صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
  وكيل شؤون العمل يبحث آلية التنسيق وتنظيم العلاقة مع منظمات المجتمع المدني 
اجتمع وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله مع مدير قسم حقوق الانسان هيام رشيد ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي عمار منعم المشرفين على عمل قسم منظمات المجتمع المدني يوم الخميس 8-9-2016.
وجرى خلال الاجتماع تدارس آلية تنظيم وتنسيق عمل المنظمات مع الوزارة وبحسب توجيه وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني بامكانية استثمار موارد تلك المنظمات والعمل الطوعي خدمة للصالح العام ، وتم الاتفاق على التنسيق المسبق مع مكتب وكيل الوزارة لشؤون العمل وخاصة فيما يخص عمل تلك المنظمات مع الدوائر التابعة لمكتب الوكيل وامكانية الاستفادة من الخدمة التي تقدمها منظمات المجتمع المدني للمستفيدين وكذلك وضع امكانيات الوزارة امام عمل تلك المنظمات مع وجود خطة اعلامية متكاملة لتسليط الضوء على العمل التكاملي الذي سينجز بين وزارة العمل والمنظمات الفاعلة في المجتمع المدني، مع وضع رؤية للاولويات التي سيتم العمل بها مستقبلا.
 
العمل تعقد ندوة لتدريب منسوبيها على الاسعافات الاولية والوقاية من الحرائق  
نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ندوة عن الدفاع المدني وكيفية اطفاء الحرائق لمنسوبي دائرة التشغيل والقروض بالتعاون مع اللجنة الوزارية العليا للدفاع المدني .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان لجنة الدفاع المدني في الوزارة نفذت ندوة عن الدفاع المدني                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                        لمنسوبي دائرة التشغيل والقروض تضمنت شرحا مفصلا عن آلية اطفاء الحرائق الاستعدادات الضرورية للطوارئ والاسعافات الاولية لكل حادث في ظل الاوضاع الراهنة التي يعيشها البلد .
 واضاف ان الندوة تضمنت ايضا ارشادات عن مخاطر الحوادث والكوارث الطبيعية ، وكيفية القيام بالاجراءات الوقائية الصحيحة والسليمة في حالة حصول اي حادث او حريق او تفجير بسبب الظرف الامني الذي يمر به البلد .
 واشار منعم الى ان هذه الفعالية تأتي للتأكيد على ضرورة توفير ظروف الاستجابة السريعة من خلال التنسيق والاتصال المباشر مع لجان الدفاع المدني التابعة لدوائر الوزارة تجنباً لحصول الحوادث وتقليل الخسائر المادية والبشرية ، كما انها تمثل جانبا توعويا للموظفين في حالة حصول اي طارئ او حريق لضمان القيام بالاجراءات اللازمة للحفاظ على الارواح والممتلكات العامة . 
 
ليلى عبدالاله حسي
 
العمل تبحث تطبيق اشتراطات السلامة المهنية والدفاع المدني في المؤسسات الحكومية لتجنب الحرائق
شاركت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اجتماع الامانة العامة لمجلس الوزراء حول اجراءات الصحة والسلامة المهنية والدفاع المدني في المؤسسات الحكومية.
وقال مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية عمار عبد الواحد ان الاجتماع ناقش موضوعات تخص تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية والدفاع المدني في المؤسسات الحكومية لتجنب حوادث الحريق مع ضرورة الاهتمام بمتطلبات السلامة والاستعداد لحالات الطوارئ.
واضاف انه تم التأكيد على ضرورة اجراء الممارسات التجريبية في جميع المؤسسات الحكومية للحفاظ على الارواح والممتلكات مما يساهم في رفع مستوى خدمات الصحة والسلامة المهنية في العراق ، فضلا عن توفير بيئة عمل سليمة وآمنة حفاظا على صحة العاملين وسلامتهم للحد من حوادث واصابات العمل والامراض المهنية.
واوضح عبد الواحد ان الممارسات التجريبية يجب ان تتضمنها ارشادات عن مخاطر الحوادث والكوارث الطبيعية ، وكيفية القيام بالاجراءات الوقائية الصحيحة والسليمة في حالة حصول اي حادث او حريق او تفجير بسبب الظرف الامني الذي يمر به البلد ، مع الاهتمام بالجانب التوعوي للموظفين في حالة حصول اي طارئ او حريق لضمان القيام بالاجراءات اللازمة للحفاظ على الارواح والممتلكات العامة.
يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع لجنة الدفاع المدني في الوزارة نظمت لمنسوبيها اكثر من ممارسة ميدانية لاطفاء الحرائق تضمنت شرحا عمليا عن آلية اطفاء الحرائق والاستعدادات الضرورية للطوارئ والاسعافات الاولية لكل حادث في ظل الاوضاع الراهنة التي يعيشها البلد .
 
العمل والتعليم تدربان طلبة المعاهد في مجال الصحة والسلامة المهنية
 
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن اقامة دورات تدريبية لطلبة المعاهد على الجوانب العلمية الخاصة بعمل الصحة والسلامة المهنية وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . 
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الدورات تضمنت التعريف باجهزة تقويم بيئة العمل وفق منهاج تدريبي عملي ضمن مناهج الطلبة الدراسية ، مشيرا الى ان هذه الدروات تأتي لاكساب الطلبة المتدربين المعلومات الخاصة بمواضيع الصحة والسلامة المهنية والاجراءات التي يقوم بها المركز في مجال حماية العاملين من الاصابات والامراض المهنية وسبل الوقاية منها . 
واضاف منعم ان الدورات شملت خمسة من طلبة معهد التكنولوجيا / قسم الصناعات الكيمياوية ، موضحا ان الدورات اقيمت في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة . 
واشار الى ان المركز يسعى من خلال هذه الدورات الى اطلاع الطلبة على آلية الفحوص الابتدائية والدورية التي تجرى للعاملين في مواقع العمل المختلفة وذلك للكشف المبكر عن الامراض والسموم المهنية في تلك المواقع التي تكثر فيها الملوثات ، وكذلك التعرف على كيفية استخدام اجهزة تقويم بيئة العمل من خلال الزيارات الميدانية الى مواقع العمل التي تكثر فيها المخاطر الفيزياوية والكيمياوية والبايولوجية . 
يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية حدد جملة معايير خاصة بمؤشرات التعرض المهني للعاملين في بيئة العمل والتحري موقعياً عن الملوثات ، فضلا عن اعداد قاعدة بيانات تخص خدمات السلامة المهنية وابداء المشورة الفنية في جوانب السلامة للعاملين . 
 
تعاون بين العمل والعتبة الحسينية لاسناد عمل الاقسام الاصلاحية في الارشاد والوعظ 
 
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة اصلاح الاحداث ان وفداً من العتبة الحسينية زار دار تأهيل الاحداث الاناث يوم الخميس الموافق 1/9/2016 في اطار التعاون مع الدائرة في اسناد عمل اقسامها من ناحية الارشاد والوعظ الذي تقدمه العتبه فضلا عن تهيئة بعض الاحتياجات الضرورية لتلك الاقسام.
وقال مدير عام دائرة اصلاح الاحداث اركان ثامر صالح ان مديرة الدار قدمت شرحاً عن آلية العمل فيها والبرامج الاصلاحية التي تقدم للمستفيدات كالتعليم المسرع وبرامج التدريب والارشاد الديني والثقافي ، مشيراً الى ان اعضاء الوفد تجولوا في اروقة الدار واطلعوا على الصفوف الدراسية واستفسروا عن احتياجات المستفيدات بغية تأمينها من قبل العتبة.
واضاف ان وفد العتبة القى محاضرات دينية وتوعوية على المودعات عن التشبث بالامل وعدم الاستسلام والتخاذل لكونهن يملكن فرص النجاح و المضي قدماً في الحياة والتطلع الى مستقبل افضل من الواقع الحالي ، فيما لفت الى ان وفد العتبة قدم مجموعة من الهدايا على المودعات.
واوضح ان زيارة وفد العتبة تزامن مع حضور القاضية (نضال فاخر) نائبة الادعاء العام المشرفة على القسم من الناحية القضائية التي قدمت شرحاً عن فقرات قانون العفو العام حثت فيه الاحداث المشمولات بالعفو بعدم العودة الى الجنوح والاستفادة من هذه الفرصة للاندماج في المجتمع بصورة سوية. وفي ختام الزيارة قدم وفد العتبة مجموعة من الهدايا على المودعات كانت عبارة عن (ملابس).
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/08



كتابة تعليق لموضوع : اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net