صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

حكومة الكاظمي... والسجادة السحرية
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في وطن إسمه العراق...الباسق.. العريق.....بقيت فقط منه الأطلال... يفكر الكي بورد قبل الانامل وقبل العين التي تنظر لطبع الكلمات وقبل الفكر الذي يقود كل شيء، كيف يكتب مايقيه إي آذى من كل نوع وصنف وصوب فحتى الصمت في العراق قاتل لصاحبه ومن جهتين! الامراض المصاحبة للحزن الصمتي أو لسؤال عابر وغادر لماذا انت صامت؟ إذن انت تهيء لمؤامرة ما!

فصار أصعب شيء في العراق هو فعل كل شيء! تتظاهر.. تؤيد التظاهر... تقف ضدها ...تشجبها تلعنها ..أو تصمت!! كلها مبرزات جرمية!ضد فعلك ورد فعلك وضد صمتك! إذن ماذا تفعل؟ تنتظر إفتراس الموت الزؤام بجلطة دماغية أو توقف للكليتين أو صمت مطبق للاذينيين والبطينين..إو تمزق الشغاف! هل تعرفون رقاقة الشغاف؟ وشاعريته؟ أو قد تقود الإقدار لك موتة أبهى ولااحب تسطير فاجعيتها وفروسيتها.. لاني أكره هوليوودية وهيتشكوكية رسمها الهندسي!

بلحظة زمن صار العراق كله تحت رحمة المجهولية! العوائل المليونية بلارواتب لمليون سبب لانلوم  فقط الحكومة الحالية عليه والتفقيط لايعفيها.. من المسؤولية الصادمة! وإنعكس هذا الواقع الذي لم يحصل في بلد نفطي ولانفطي على الحياة الإجتماعية في العراق من الموصل للفاو...لان اقليم  كردستان ،بلد في مجرة التبانة.. لانخدع أنفسنا إنه من العراق!

إين الموارد اليومية للوطن؟ لاأحب الاسترسال والتفصيل والشرح والإطناب... ثم لماذا الجميع صامت؟ وأقصد الكتل السياسية التي إنتخبناها فساعدتنا على النحيب والنشيج وعرفنا منها نغمات حزن بيتهوفينية وألحان ليس لها مثيل!

هل هناك آمل؟ تماما هذا الامل كقصة السجادة السحرية التي تختصر كل الالم العراقي المكنون والمكبوت والمبهوت والمصدوم والاوبرالي الصدوح...

قصة السجادة.... في ظل تدهور إقتصادي إفتراضي للقصة...ماتت كل نبتات الأمل في عمل يومي وكسب عيش.... بينما يتنعم الملك وبلاطه ووزراؤه بكل مالذّ وطاب..ببذخ حتى الدنانير الذهب لاتعلم أماكن سقوطها في البلاط.. في الحديقة ... في الماء أو تنثر على قمم الجبال أو تلتهمها أنياب الجيوب!كان هناك نساجان مشهوران بالنصب والإحتيال.. تدهورت فورة العمل تماما كما هي مزدهرة البطالة في العراق...فإهتديا لفكرة شيطانية بإقناع الملك أنهما سينسجان سجادة لايراها إلا الشرفاء!وطلبا مهلة 6 أشهر لإنجازها لدقة النسج والزخرفة والتطريز حتى تليق بمقام وجلال الملك...الذي بلع الطعم بيسر كون اللهو والطرب والبذخ..سمة مملكته وقيادته الفضائية..لم يقبل كل الوزراء بالفكرة ولكن الملك كان يرسل العيون والعسس والجواسيس يراقب مثابرتهم ليل ونهار منشغلان بنسج الخيال والتظاهر الصامت بصخب العمل وآليته.. بما يحسدهم عليه حتى شارلي شابلن أيام الافلام الصامتة! انتهت المهلة..دخلا البلاط الملكي مرهقين بشحوب السهر من حفلات المجون اليومية.. ليخبرا الملك أنهما سيجلبان السجادة يوم الغد بنفسهما! أنتظر الجميع قدومهما...وجلت القلوب...وصل النساجان... وهما يحملان على كتفيهما ماينوء بثقله الجبال! نظر الوزراء الواحد للآخر.. وهما لايريان شيئا محمولا! ولكن صمتوا! لإن الملك أخبرهم لايراها إلا الشرفاء! فرسموا الدهشة الزائفة على العيون !وأتسعت الإحداق زيفا....

دخل النساجان أمام عرش الملك فإنزلا للارض الحمولة الطنية الزائفة بإرهاق تزييفي متقن! والجميع مندهش! إنهم لايرون شيئا! ولكن الصمت مطبق! لان الشرف هنا فقط بارز كسيف بن شداد!

إستإذنا من الملك... هل تسمح لنا بفتحها؟ لنريك براعة الزخرفة والنسج؟إذن الملك فتظاهرا بفتح الطوي من جهة واحدة... حتى أكتملت زائفية الفرش على أرضية البلاط وهما ينظران أن العيون والوجوه والالسن والشفاه والاقدام كلها تيبست! ماذا تقول الآن ياجلالة الملك على زهو عملنا؟ نظر الملك..وإذا هو من الآصل لم ير  حمل سجادة ولافرشها على إرضية بلاطه!ماذا سيقول؟ الرعية والوزراء ومجلس الحكماء والظرفاء كلهم يعلمون لايراها إلا الشريف!فهل هو غير شريف؟ وغير مؤهل ان يكون ملكهم؟ نزل الملك  متبخترا مزهوا من عرشه.. وصل حافة السجادة الوهمية...تحرك  بهدوء مسرحي لجوانبها الاربعة وهو يرسم الدهشة الزائفة الملفقة من أحداقه بحيث أنبهر كل من في القاعة على التوصيفات الدهشية التي تشبه أمواج البحر اللجي في صحراء جرداء! التي رسمها مايكل أنجلو في عيون الملك!قال لهم هذا العمل الفني الذي كنت ابحث عنه! هذه البراعة التي تهتز لها القلوب ! وأفاخر بها الامم حولنا بوجود المبدعين أمثالكم!إن مثل هذه السجادة لايجب ان تدوسها قدم أو يتم تعليقها في البلاط! يجب وضعها في منامي الخاص! أتأمل زينتها وزخرفها وبراعتكم يوميا! إحملوها للغرفة بإنفسكم! ولكن ساسمح لكل قادة المملكة من وزراء ونواب ومجلس شيوخ ومجلس حكماء وقادة الجيش ومحافظين.. أن يروا السجادة للمرة الأخيرة ويبدوا رآيهم فيها دون دبلوماسية! تحركت جيوش  المنافقين المتذاهلين!! تنظر بريبة للوهم النسيجي...ولكن من منهم يجرأ أن يقول الحقيقة؟ سيقيله الملك فورا لان السجادة لايراها إلا الشرفاء!

والقادة كلهم شرفاء!

هذه السجادة اليوم...موجودة في متحف اللوفة لا اللوفر العراقي الشرفاء فقط في الحكومة يرونها.... لإنها من اعظم منجزات الوهم.. إلم يحلّق الدولار كالنسر...ونحن البسطاء.. لانرى تحليقه! فياله من وطن ويالهم من حكومة و قادة!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/02/24



كتابة تعليق لموضوع : حكومة الكاظمي... والسجادة السحرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net