صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

الزرقاء منسية ... والطيبة وصلتها المياه بزيارة ملكية
سليم أبو محفوظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يا هنيالهم أهل الطيبة المياه مقطوعة ، ووصلت بزيارة ملكية ومبروك عليك أهل الطيبة الطيبين... وصول المياه في رمضان ، بعد ما علم عنكم الملك الإنسان ابا الحسين ....الذي لا يرضى أن يجوع شعبه ولا يعطش كمان ، وقد علم الملك عن الطيبة بواسطة تقارير تكتب بدقة عن الطيبة وأهلها ،  والطيبة لها من يدافع عنها ويكتب تقارير تفيد أهلها وينتبه الملك ويزورها ويأمر بإيصال المياه لها.

فلا حسد ومبسوطين نحن في الزرقاء بأن تصل مياه للطيبة الطيبين أهلها ... لأن الجهاز الذي كتب تقريرها يهمه هم أهلها ،  ويصل الملك تقريرها أما الحزينة الزرقاء .... الذي الكل ينتقم من أهلها ، وظالم من يكتب تقريرها ، وليس بمواطن شريف من يكتب عن الزرقاء إيجابية تقاريرها.

ولهذا أسباب كل التدني في خدماتها لان الذي يكتب التقارير حاقد على سكانها وأهلها ، وهو الذي نهب ثروتها  واستحوذ على أموال تجارها بالاختلاس تارة والتهديد تارات ، ويكون تقرير الزرقاء دوما ضد أهلها ...بأن الوضع جيد والمواطنين مبسوطين ولا ينقصهم شيء وأن الولاء لديهم ضعيف وهذا افتراء على أهل الزرقاء.

  ولهذا دوما يستغفل أهلها من زيارات الملك لها بحجة أن الأمن مفقود بوجود تنظيمات إسلامية بها وأهل الزرقاء  كباقي محافظات الوطن يولون  حبا ًللملك وأسرته الهاشمية مثلهم مثل غيرهم لأنهم مواطنون كما غيرهم مواطنين ، وحتى المكارم توزع لضواحيها وكذالك المعونات يحرم أهالي الزرقاء منها .

  ناهيك عن النظافة المفقودة بمدينة الزرقاء منذ أن استلمها المهندس فلاح العموش الإداري الفذ ،  الذي فرض على بلديتها كرئيس لجنة ، من قبل متنفذين وهو لا يستطيع القيام بإدارتها ... فالنفايات في شوارع الزرقاء أكلت شعبها .

 منتشرة على كافة المناطق ولا يوجد من يرفع أكوام القمامة التي تكدست في الشوارع ،  بدون رقيب ولا حسيب والكل من المواطنين يشاهد مآسي بلدية الزرقاء وإهمالها ... فأين الكتيبة من الأجهزة المعنية التي تكتب عن الزرقاء .

 التي تسبح على بحر من النفايات وتغرق في وحلها ولا أحد يوصل التقرير للملك .... بأن الزرقاء أتسخت شوارعها بالنفايات ، التي تكدست لعدم وجود عمال  وآليات    لرفعها من الشوارع ، ويخفف على المواطن ضررها والكف عن روائحها.

التي جذبت العدوى للمواطنين والأمراض جراء زيادة حجم النفايات في الزرقاء يا من توحدون الله أين العدالة في النظافة فقط ، ولا نريد من سيدنا ابو حسين أن يزور الزرقاء ويطلع على أحيائها .

 التي لم تصل  المياه منذ أسابيع لسكانها ، والله والأحياء ما زالت موجودة والمياه مقطوعة ، يا أجهزة أنتم تعدون التقارير للملك لماذا لا تكتبون عن الزرقاء ومياهها   ونفاياتها الضخمة بحجمها ،  وتجارها الذين أغلقت محالهم  وسكرت بيوتهم جراء رفع أجور المحال وانتم لا تكتبون الحقائق.

 لماذا يعطش أهل الزرقاء وتقطع المياه عنهم أسابيع ولم يعلم أحد عنهم ، والذين يزيد عدد السكان عن مليون مواطن ،  في المحافظة المنسية من المكارم الملكية ومن الزيارات الرسمية لجلالته .

 لان الزرقاء مظلومة بكل شيء حتى بالتقارير مظلومة ما عدا السلبية منها... فأكتب يا كاتب ولا تتحرج عن السلبيات عن المحافظة والمدينة ،  أما ما يفيد أهل الزرقاء ...فلا تكتب ، فلها الله الذي سلطك على أهلها لتكتب ما لا ينفعهم بل يضرهم .

والله سيحاسب يوم القيامة كل عن كتابته ، ويحاسب في الدنيا قبل الآخرة عن ضرره للخلق أمام ملك الحق وسينتقم الواحد الجبار ،  من كل ظالم وأبن حرام ظلم الشعب الزرقاوي ولو بكلمة .

 إتقوا الله يا كتبة واتقوا الله يا مخبرين إجعلوا مخافة الله بين عيونكم ، وبالحقيقة إكتبوا تقاريركم لا تزوروا الحقائق وتكتبوا ما يفيدكم ، وأنتم العيون للملك والحكومة فلتكن عيونكم تبصر الحقائق ... وتكتب الذي يفيد البشر الذي وصل أكثره للحضيض .

 وربنا يستر الحال وهو القادر على هدايتكم  ورعاية أردننا العزيز،  الذي ينعم بأمن وأمان ويحتاج لأناس صادقين مع الله ويرحموا عباد الله .. وفقك سيدي عبدالله الثاني والزرقاء بحاجة للفتة من مقامك السامي لأن الموظفين لم يكونوا لديهم الوقت الكافي لخدمة المواطنين.

 والله يكون لهم معين لان أكثرهم ... لهم  الوطن مو سائلين ، ولكنك أنت الملك الذي تتابع كل صغيرة وكبيرة وحتى المياه في الطيبة مسئوليتك... لان وزير المياه لم يتمكن من إيصال المياه سوى لعمان وبرك سباحتها والحدائق وسقي زهورها.

أما الموطنين فينتظرون الفرج من الله ومن ثم منك عبد الله ... وفقك ربي وكف عنك شر الموظفين السيئين الذين لا يخدموا بأمانه ، والله يا مولاي والزرقاء يا مولاي بحاجة للفتة خاصة منك .

 وأعرف مقالي هذا سيؤثر علي ولكن سأبرأ  ضميري أمام ربي ومواطني الذين يهمني أمرهم ...وأنت سيدهم يا سيدي بين يديك نضع المشكلة  ، وحلها بين يديك ومبارك رمضان عليك ونور الله دربك وعلى الخير أرشدك والبطانة الصالحة يسر لك.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/21



كتابة تعليق لموضوع : الزرقاء منسية ... والطيبة وصلتها المياه بزيارة ملكية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net