صفحة الكاتب : ابو انور الهنداوي

أسفار التكوير
ابو انور الهنداوي

 

8- للتكوير اثني عشر سفرا وضعت بترتيب واعجاز دقيق احدى عشر سفرا منها بارادة الباري جلت قدرته وسفر واحد هو من صنع البشر ( قتل المؤودة ) ولو عدنا الى البحث السابق ( الامطار ) لوجدنا ان ستة اسفار منها بارادة الباري جلت قدرته وواحد منها وبسبب تدخل الانسان في الطبيعة وكان تأثير عمل الانسان في البر المرادف للبحر سلبا وهو ( الفلك التي تجري في البحر ) لقد اعتمدنا هنا الاستدلال بايات الله تحديدا بهذه السورة المباركة وليس التفسير لنجد ان كل ما هو في الكون موجود في كتاب الله الا تكون هذه الجريمة النكراء قد بلغت ذروة العصيان عن الانسان على نعم الخالق لتبلغ مداها ليرجع البصر ثم ليرجع البصر كرتين لينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير يا ايها المؤمن ما هو وقع هذا المشهد عليك كيف يرجع اليك البصر بعد ان تشاهد اب يضع ابنته في حفرة وهي حية ليتخلص من عار لم يلحق به بعد . الا يرجع اليك البصر خاسئا وحسير . ولكن عندما يرجع اليك البصر وانت تنظر في خلق السماوات هل ترى من تفاوت الا ترى انها وضعت باحكام وعدالة وانها لا تبغي احدها على الاخرى ولو حدث ذلك لاختلطت طبقة ( التروبو سفير مع غشائها التروبوبوز والستراتو سفير مع غشائها الستراتوبوز ) ولا ضحت طبقة الاوزون ابعد مما هي عليه الان ولكان الايونوسفير في غير موضعه ولما بقى كائن حي على سطح الارض تلك هي العدالة هي عدالة الباري جلت قدرته للنظر اليها في الحالة الاولى والفاحشة التي تسببت في رجوع البصر حسير بقتل الانسان للمؤودة . فالكرتين هنا في اسفار التكوير كما يلي :- 
أ – الاولى 
 اولا: تكوير الشمس . 
ثانيا : انكدار النجوم .
ثالثا : تسير الجبال . 
رابعا : تعطيل العشار . 
خامسا : حشر الوحوش . 
سادسا : تسجير البحار . 
سابعا : تزويج النفوس . 
ثامنا : قتل المؤودة . 
تاسعا : نشر الصحف . 
عاشرا : كشط السماء. 
احد عشر : تسعير الجحيم . 
اثني عشر : ازلاف الجينة . 
 
فهذه الكرة موجبة ليرتد اليك البصر خاسئا وهو حسير . 
ب – الثانية : جميع ما ورد في الفقرة ( أ ) باستثناء قتل المؤودة فلا جود لتفاوت فيها كخلق سبع سماوات طبقا لنعد الى الاية (73) ( سورة البقرة ) بسم الله الرحمن الرحيم (( فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحي الله الموتى ويريكم ايته لعلكم تعقلون )) صدق الله العلي العظيم لنرى بضرب الكرتين ببعضها قد اتت كحقائق لوجود التشريع ومن ثم الدساتير والقوانين لتجرم هذا الفعل المشؤوم ولتحيا من بعد نزول القران الكريم كل مؤودة خلقت .   لا نقصد بها التي قتلت قبل نزول القران الكريم ولكن التي ولدت بعده . هذه المؤودة التي لم يودع الباري جلت قدرته فيها القوة لتدافع عن نفسها ولكن الله اودع فينا الرأفاة والرحمة لنمتنع عن ايذاءمن هو غي قادر على ان يؤذينا وهنا تبلغ قوة المنطق للدفاع عن المعتقدات دون اللجوء الى منطق القوة . هذه المؤودة اصبحت اقوى منا منطقا بكلمة واحدة ( لماذا ) فهل ترى في ذلك مبرارا للقيام بذلك العمل الفاحش . الا ترى ان الحكمة من هذه الكلمة قد فاقت القوة التي اودعها الباري جلت قدرته بنا لنعمل ما نشاء بهذا المنطق . 
9- ان الكرة الاولى لو استمرت لرأى الانسان كيف تسعر الجحيم فهي التي كادت ان تلهب الارض سعيرا لوجود المسبب لذلك وهو قتل المؤودة التي لو استمرت لولا نزول القران الكريم على المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام واصطفاه واجتباه في وقت واحد من قبل الباري جلت قدرته لحق القول على الارض ولسعرت الجحيم أي ان هلاك البشرية كان قاب قوسين او ادنى بسبب هذه الخطيئة . 
10- اما الكرة الثانية وهي ان يكون جميع ما ورد في هذه السورة موجود عدا قتل المؤودة ليظهر لنا الباري جلت قدرته الاعجاز في تسعير الجحيم قبل ان يكون قاب قوسين او ادنى في الحالة الاولى ولكن الجحيم لا تسعر الا بفعل من البشر نفسه ليحق عليه القول . فاذا ارتد البشر عن ما جنته يداه أي ( لا وجود لقتل المؤودة ) فلا حاجة لتسعر الجحيم . كيف يعود البشر عن ما فعله سوى بنشر الصحف ونزول الايات على الرسول الاعظم محمد عليه افضل الصلاة والسلام ليطلع عليه الناس لكي ينأوا عن فعلتهم عندئذ لا حاجة لتسعير الجحيم ولكن قمة الطغيان هي ان اصبحت الخطيئة عرف الا ترى ان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام رحمة للبشرية لان هذا التقليد ( العرف ) لو ساد لطال البشرية جمعاء ولكنا قد حق القول علينا لتسعر الجحيم على الارض ولم نتعض من العاقبة التي وصل اليها الذين من قبلنا ولاهلكنا الله جلت قدرته بسبب المؤودة . فقاتل المؤودة الذي لا يتأثم ولا يحتسب ولا يتحرج ولا يرتقي به الشعور لتحسس عواقب فعلته . 
11- فانظر كيف يرجع البصر في الكرة الاولى كيف يرجع في الكرة الثانية السبب هنالك سبب لتسعير الجحيم والثانية لا وجود لذلك السبب بعد ان تدارك الانسان هذه الخطيئة لتمحى من فكرته او عقيدته ومن هنا بدأت رحمة الرسول المصطفى افضل الصلاة والسلام عليه على العالمين اجمعين . 
مؤودة العصر الحديث 
13- ان خير مايدعونا الله اليه هو ان نأتي البيوت من ابوابها فهذه هي ابواب التقوى وباب الفضيلة وعداها باب الرذيلة اذن فهي دعوى لتجنب كل ما هو محرم علينا ولنتجنب كل ما اصابنا من ريب في حله علينا ثم لنعود الى الاية الكريمة من سورة النساء (4) بسم الله الرحمن الرحيم (( واتوا النساء صدقئهن نحلة فان طبن لكم عن شيء ومنه نفسا فكلوه هنيئا مريا ))  صدق الله العلي العظيم . وهذا امر من الله سبحانه وتعالى لنئتي للنساء صدقتهن قبل ان يطبن لنا عن أي شيء وهنا اتت المرأة بصورة مطلقة أي لكل النساء فكيف اذا كانت المرأة مطلقة او ارملة الا تستحق اكثر من ذلك . لننظر الى الايتين ( 236 ) فهي على الموسع وعلى المقتر حقا على المحسنين ، والاية ( 241 )( من سورة البقرة) هي حقا على المتقين فهل هي للمحسن لانه متقي او للمتقي لانه محسن . كنا في البحث السابق ( الاصطفاء والاجتباء ) قد بينا تبعا للايتين ( 177 ) ( 189 ) من سورة البقرة من هو المتقي وهو الذي اصطفى من بين المؤمنين بعد بلوغه الدرجات العلا من القيام بالقسط وهو الذي : 
أ – امن بـــــــ
اولا : الله 
ثانيا : اليوم الاخر 
ثالثا : الملائكة 
رابعا : الكتاب 
خامسا : النبيين 
 
ب – اتى المال على حبه :
اولا : ذوي القربى 
ثانيا : اليتامى 
ثالثا : المساكين 
رابعا : ابن السبيل 
خامسا: السائلين 
سادسا: في الرقاب 
 
ج- اقام الصلاة .
د- اتى الزكاة .
هـ - الموفون بعهدهم اذا عاهدوا . 
و – الصابرين في . 
أولا : البأساء . 
ثانيا : الضراء . 
ثالثا : حين البأس . 
 
14- فأولئك هم الذين صدقوا وأولئك هم المتقون . 
لنرى ان الإحسان هنا جاء بإتيان المال كما مبين في الفقرة (ب) أي انه جزء من التقوى وطالما الإحسان جزء من التقوى لذا فليس للمحسن ما هو للمتقي فالأصل هو التقوى والإحسان فرع فلا يجوز وضع نفس الامتياز للفرع والأصل فما هو مباح للفرع مباح للأصل ولا يجوز العكس نجد ان هذا النوع من الزواج مباح للمتقي فقط . وعكس ذلك فهو خطيئة لا تغتفر فهل يوجد في عصرنا من بلغ تلك الدرجات العلا من التقوى ليستحق ذلك الحق المباح للمتقين ليخشى الله بتقواه بان يأتي النساء وخصوصا المطلقات الصدقة الكاملة قبل ان يقدم على أي شيء وليكن صاحب بصيرة وليرجع إلى الآية ( 3 / 4 9 من سورة الملك وان كان غير قادر على معرفة باطن الاية فلا ضرر ان يأخذ ظاهرها فقط وهو بأقل تقدير أن يرجع للبصر لثلاث وان كانت في هذه الآية أكثر من ذلك ثم لينظر كيف يرتد له البصر بعد ان أتم ثلاث صدقات أي هل هو قادر على الحصول على هذا الامتياز بعد ان أتم ثلاث صدقات . اني في ريب من ذلك . 
15- وسوف نتحدث في الجزء الثاني من هذا البحث وبنفس الالية لتحديد الموقف مما ملكت الإيمان بالرجوع الى آيات الله جلت قدرته بصورة دقيقة . 
16- هنا ادعوا لتجنب هذا النوع من الزواج الذي هو محدد بالمطلقات فقط والأرامل في حالات نادرة جدا . ناهيك عن ان البعض قد ذهب بهذا النوع من الزواج الى ابعد من ( المطلقات ) ليتوجه الى البراءة والعفة وليبحث عن مؤودة جديدة كونه موفور بالمال (محسن) ولم يرى انه لم يتقي بعد فالمؤودة في الجاهلية تدفن في الحياة فيا ايها الناس ان كنتم متقين فاحذروا صرخات المظلومين وتحديدا المؤودة لكي لا يحق علينا القول كما حق من قبل على اهل الجاهلية . 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الخاتمة 
17- لقد حذرنا الباري جلت قدرته كامل الحذر بسورة التكوير ثم انعم علينا بضعف مالهن ثم أنصفنا إياهن بان جعل أمانة الدنيا بأيدينا لنقيم القسط لنبلغ درجات التقوى ثم لنعود الى هذه الاية حصرا عند التعامل مع ما هو متعلق بين الرجل والمرأة قبل كل شيء . بسم الله الرحمن الرحيم (( وءاتو النساء صدقئهن نحلة فأن طبن لكم عن شيء ومنه نفسا فكلوه هنيئا مريئا )) صدق الله العلي العظيم . ولقد نهانا العزيز القدير على ان نرث المرأة في مواضع معينة ونهانا ان نرثها كرها . فاقسطوا في النساء قبل ان تكون مؤودة العصر . 
18- ان الباري جلت قدرته انعم علينا بنبي الهدى والرحمة الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام رحمة الى الناس أجمعين ليخرجنا من الظلمات الى النور ولنتعظ كي لا نعود إلى الظلمات ثانية ففي سورة التكوير نرى ان المؤودة كادت ان تسعر الجحيم وليرى اهل الكتاب ام ما جاء في القران الكريم هو الامتداد الحقيقي لسلسة الكتب السماوية فلم تأتي جميع الكتب السماوية بما ينهي عن قتل المؤودة لانها حالة لم تحدث بعد والكتب السماوية تأت بقوانين ثابتة تنهى عن الفعل الذي أتت بسببه هذه الكتب لا تأتي بقوانين لتحد من اعمال افتراضية لم تحصل بعد بل لتنهي عن اعمال فاحشة قد وقعت فعلا . وبهذا نكون قد انهينا الجزء الاول من بحثنا ونكون سلسلة الميزان الدقيق قد تضمنت ( الأمطار / الاصطفاء / الاجتباء / كورت وسعرت ) الأجزاء الأولى فقط . 
 

  

ابو انور الهنداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/25



كتابة تعليق لموضوع : أسفار التكوير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ازاد زنكي سليمانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا شيخ عصام زنكي نحن ٣٥٠ رجل من عشيره زنكي حاليا ارتبطنا من زمن جدي مع الزنكنه في جمجمال نتمنى أن تزورنا في سليمانيه

 
علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر فوزي الشكرجي
صفحة الكاتب :
  حيدر فوزي الشكرجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net