صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

غزة تحت المجهر...!!!
سليم أبو محفوظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
غزة أول من أمس زارها ضليعان في سياسة المراوغة المكشوفة  واللعبة المعروفة ، فالقطري الأمير العريس جاء ليبارك خطوات جديدة ستكون لأهالي غزة نتائجها مرضية ، والحمساوي مشعل الذي يشعل الفتيل ليس هو بالقليل فهو بالمراوغة ضليع وبألاعيب السياسة تمرس وان كان شبه مقيد .
 
ولكن تقربه من أصحاب المليارات جعل منه بطل جمع الدولارات لصالح جماعته الحمساوين ، من إيران كان وسوريا وقطر وخليجها والسعودية ودورها الأهم ، ولعب عل كلى الحبال وأجاد اللعب مثل أبو عمار وتفوق بعض الأحيان .
 
وان كان طباخ السم تذوقه ولكن الرجل ليس بالطماع كما هو الغير من عربان السياسات ، وضلعيي الزعامات الفارغة من مضامينها المرجوة مروجي الصهيونية وأبنائها البررة وأتباعها الفجرة ، الذين يخدمون مصالحها ويحافظون على تنفيذ مخططاتها ضد وطننا العربي الذي قربت نهاية ربيعه.
 
فالزيارة لغزة في هذا الوقت بالذات لها دلالاتها ولها أبعادها فستكون نتائجها قريبا سنراها ، وإن كانت الطائرات الإسرائيلية تقصف ليل أمس أطفال غزة وتخلف الكوارث المدمرة على بسطاء الغزيين  ، وسكان مخيماتها المرشحة بالزوال من قطاع غزة. 
 
تمهيدا ً لإنهاء قضية الحلم بحق العودة الذي لم يبقى احد يتفوه بكلمة في المحافل الدولية عنه ، والكل موافق على التهدئة والهدوء وأول من يوافق حماس بعد نجاح مرسي في الرئاسة  ، التي يلتقي بالسياسة بها حماس والرئاسة المصرية .
 
التي لعبة اللعبة الأكبر في الهجوم المبهم التي تعرض له الجيش المصري الغافل عما  يجري  ، على حدوده مع الكيان الإسرائيلي ونقطة حدود قطاع غزة مع الأراضي المصرية ، التي لم تسيطر عليها قوات النظام من قبل وأحكمت القبضة عليها بعد قتل ال 16 جنديا من أبناء الشعب المصري البطل .
 
الذي فرضت عليه القيادة الجديدة بتوجهاتها  الإسلامية وهي بعيدة عن التنظيم الحزبي ، كما ستحيد قيادة حماس عن التنظيم بعد دخول مشعل القطاع محررا ً مع القطري الامير ، أمين صندوق المال  التعويضي مع زعماء السعودية اللذين بدء الخلاف يدب بينهم كأسرة ذات نفوذ مطلق  ، وبلا منازع في بلاد واسعة ثلاثية التوجهات والوجهات ...
 
الأيام القادمة ستتمخض عنها بعض السياسات وتظهر بعض التوجهات لترتيب أوضاع قطاع غزة ، مصري التبعية السياسية منفصلة عن حكومة سلطة عباس الضعيفة ،  التي لم تؤمن رواتب أتباعها بعد لقلة ذات الحيلة .
 
وضغط على الواقع الداخلي الجماهيري الذي يلهث خلف سراب أيام فاتت بطولاتها الوهمية ، على زمن كان يسمى فدائية وأن كان مخطط دوره من ضمن سلسلة التآمر الدولية ، ولكن المخرج هو من يقرر الأدوار ويقصف الأعمار كما فعل مع أبو عمار وأنهى دوره بالسم قتله.
 
 وقتل غيره بالسرطان وصفى قيادات بعدة وسائل وطرق وها نحن في تصفيات الربيع العربي ، لزعامات العربان وننتظر ما تخبئ لأمتنا الأيام  فلا تستغربوا شيئا ، وكل شيء متوقع ولكن لا يفكر أكثرنا ولا يحاول أن يربط الأحداث مع تسلسلها .
 
 
ويخرج بنتيجة أن كل ما يدور هو مسلسل كبير ومسرحية ستطول ولا تنتهي مع نهاية الكيان الدخيل ، على منطقتنا العربية الذي غير التركيبة الجغرافية واللغة المحكية والديانة السماوية ، على ارض الإسراء والمعراج المقدسة .
 
 التي لم تحل قضيتها قدرات بشرية مهما طال الأمد ولا سلطة عليها لأحد ، لانها في قرآن الله نزلت آياتها وحفظت تربتها وتأكدت بركتها وما حولها ، فهم يخططون ورب العزة يقلب المخطط على رؤوسهم ، فلا حماس تسطيع الحل ولا عباس يخرج من الوحل الذي غرق به وجماعته العلمانيين .
 
وأتباعه من بعضهم الملاعين العملاء والخونة والجواسيس الذين تآمر منهم على قضيتهم ،  وما تسمى قضية فلسطين ومن ضمنها حق العودة للاجئين... وليس النازحين الذين أشار عليهم بطريقة غير مباشرة الأمير الحسن أمس معتبرا ً ما يسمى الضفة الغربية هي أراضي أردنية .
 
 والتصريح جاء في وقت تشكيل الحكومة التي يرئسها عبالله النسور الذي يحال تسيير الأمور ، نحو طريق تكثر فيه الإعاقات والحفر والمطبات في قضية مرتبطة بمصيرها مع الأردن حصرا ً وفرضا ً ولا أحد يستطيع فك عراها ووثاقها .
 
لأن الأردن وفلسطين توأم برئة واحدة وهذا قدر رب العزة والكل يعرف ذلك والمصير واحد ، رغم كل المحاولات التي تفرضها بعض السياسات العقيمة لبعض أصحاب المنافع الرخيصة للبعض من كلا الجانبين .    
 saleem4727@yahoo.com
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/17



كتابة تعليق لموضوع : غزة تحت المجهر...!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net