صفحة الكاتب : معمر حبار

تدخلاتي عبر الصفحة 5
معمر حبار
74  فاز بجائزة نوبل .. لأنه يكره التسلط على عقول الآخرين، وتبرع بها للفقراء.
 
75 قال العلماء: تدل كلمة "عَمِيقٍ "، على أن الأرض كروية الشكل. لأن العمق لايطلق على المسطح.
 
76 هناك حكم تقال لكل الناس، ومن الإجحاف أن تقال لبعض النّاس.
 
77 الكبش فضل ولحم .. فاحرص على الأول ، ولو فاتك الثاني.
 
78 قرأت منذ لحظات أسطرا بالانجليزية، للممثلة Audrey Hepburn ، البلجيكية المولد، بريطانية الجنسية، وسويسرية الممات، فترجمته إلى .. حينما تكبر، تكتشف أن لك يدان .. الأولى تساعد بها نفسك، والأخرى تساعد بها الآخرين.
 
79 اللهم اكف عبدك نواف السؤال، ومتّعه بالإجابة.
 
80 تابعت منذ قليل عبر الفضائية الجزائرية، شريطا حول صراع الكباش ، في وسط ساحة لايظهر وجه الأرض من الأوساخ والنفايات المترامية، وحولها جمهور غفير، يصفق لضربة هذا، ونطحة ذاك. فقلت: إن الذين أوقفوا صراع الثيران، كانوا أفضل من الذين رضوا بالأوساخ. ولو نظّفوا المكان، لكانوا أفضل من أيّ كان. 
 
81 من لم يحسن حب نفسه، لن يحسن حب غيره. 
 
82 قال أحد الزملاء: أثناء القصف الصهيوني لبيروت، دخل الصحفي البيت فوجد فيروز مختبأة تحت الطاولة، فطلب منها أن يأخذها لأحد الملاجىء. فأبت قائلة: لاأحب أن يراني أحد، وأنا في هذا الحال. وأحب أن يحتفظ النّاس بصورة فيروز الثابتة.
 
83  اللهم علمنا كيف نرحم عبادك، لننال رحمتك.
 
84 منذ ساعة من الزمن، قال الأستاذ: أحمد سالم، من مصر، لإحدى الفضائيات الفرنسية، الناطقة باللغة العربية .. الإرادة لاتنتهي ذخائرها.
 
85  منذ 20 سنة، قرأت كتاب: "ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين"، للعلامة الهندي الندوي، رحمة الله عليه، ومن يومها وأنا أقول .. الهند تُدهشُ في دينها ودنياها.
 
86 تابعت القط حين يكبر، وهو ينزع اللّقمة من فم أمه، وترده أمه ردا عنيفا. فحمدت الله على نعمة الرحمة  التي غرست في قلوب الوالدين من بني آدم، والحياء الذي تربى عليه الأبناء.
 
87 ذكرت فضائية الميادين اللبنانية: أن الجامعة العربية، ستطلب من المؤتمر الاسلامي، إعلانا بوقف إطلاق النار في سورية، بمناسبة يومي عيد الأضحى. قلت: عرب الجاهلية كانوا أرحم وأفضل، فقد وضعوا 04 أشهر حرم، يتوقفون فيها عن سفك الدماء، ولو كان قاتل الأب.
 
88 الصور التي بُثّت، حول تدمير الأسلحة الكيمياوية السورية من طرف المراقبين الدوليين، تبيّن أمرين : أسلحة العرب وُضعت لتُدَمَّر من طرف الغير. وتدمر على رؤوس الأخوة والأبناء والجيران.
 
89 بث الآن فضائية الـ BBC البريطانية، الناطقة باللغة العربية، شريطا حول طائرا اسمه، دليل العسل، يعرفُ من خلاله، صيادو العسل في أدغال إفريقيا، مكان العسل. وبعد أن يعثروا على العسل بواسطة الطير، ويشرعون في أكله. يقدّمون قطعة من العسل الصافي الخالص إلى طير دليل العسل، مكافأة له. 
إن الطيور البرية تدل على العسل .. والإنسان يدل على الخراب والدمار وسفك الدماء. والقبائل البدائية تكرم الطيور التي دلتها على العسل .. والانسان يطعن الأخ، ويخون الأب، ويعتدي على الأعراض، ويسطو على الجار، ولايرد الأمانات.
 
90 قال أمريكي سجين، عبر  كم كانت جميلة أصغر التفاصيل في حياتي
 
90 قيل لقاضي، كيف عرفت أن هذه بكر، وتلك حامل، والأخرى مرضعة .. قال: عند المصائب والأهوال، يمسك كل واحد على أعزّ مالديه .. بعد الهلع والفزع الذي حدث، رأيت هذه أمسكت بأسفلها فعرفت أنها بكر. وتلك ضمّت صدرها فتيقنت أنها مرضعة. والأخرى وضعت يديها على بطنها فعلمت أنها حامل. 
 
91 منذ 04 أربعة دقائق، قال أمريكي سجين، عبر فضائية:  National Geographic.. كم كانت جميلة أصغر التفاصيل في حياتي.
 
92 للبيت بريطانيا تحميه !: ذكر الأسبوع الماضي، موقع http://rqebnews.com/، أن بريطانيا اشترطت على العرب الذين ساعدتهم في احتلال الحجاز، أن لايمنعوا حجيج الله من الحج، لأسباب سياسية أو عرقية. وأثناء مؤتمر مكة سنة 1926، تعهدوا أمامها من جديد، أن يحفظوا العهد البريطاني. ورحم الله الشيخ الشعراوي، الذي قال: إن الله يحفظ دينه بالكفار.
 
 
93 قال علماء النفس، أن الإبن يعترف بفضل الوالدين عليه، بعد بلوغه الـ50 عاما، لأنه أصبح أب، أو أصبحت أم، يعرفان معنى السهر والتعب في تربية الأولاد، وتحقيق أحلامهم.
 
94 فلا تسلمنا لسواك.
 
95 قال الزميل: أيهم أنفع للأرض؟. 
قال: السّماد.
رد الزميل: أيّ أنواع من السّماد؟. 
قال: كل ماكان طبيعي.
قال الزميل: حدّد.
قال: بقايا الحيوانات. 
أجاب الزميل حينها: كذلك الذنوب تغسل الخطايا رغم وسخها، وبفضلها يذوق الانسان طعم الحسنات، والقربى إلى ربه. والحمد لله على كل ذنب، يغسل العبد من وسخه، ويقرّبه من ربه.
il
96 جاء منذ قليل في شريط علمي .. أن صحة الإنسان في قدميه، معللا ذلك بقوله، أن نمو النبات وصحته في جذوره. قلت: كذلك الأمم والمجتمعات والأفراد، يكمن نموهم ،وصعودهم، وصحتهم، وازدهارهم، واستقرارهم  في الجذور التي يستمدون منها البقاء، والعطاء.

  

معمر حبار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/11



كتابة تعليق لموضوع : تدخلاتي عبر الصفحة 5
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى

 
علّق النسابه عادل الزنكي الكويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كل الهلا فيكم اعيال العم نرحب في تجمعات عائله الزنكي في ديالى والكويت وتناقشنا مسبقا مع الاستاذ مثنى الزنكي من بغداد بخصوص كتاب عائله الزنكي وانقطعت مابيننا الاتصال أين أصبح كتاب العائله ونتمنى نسخه من الكتاب عن عائله الزنكي الكويت

 
علّق سجاد زنكي الخانقيني خانقين كهريز ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كلنا حاضرين لتجمع ال زنكي من العاصمه ال زنكي ديالى لجميع عمامنا في كركوك وبغداد و كربلاء والموصل وبعض المتواجدين في سليمانيه وكوت وبعثنا رساله للشيخ حمود الزنكي وننتظر الرد عن ال زنكي خانقين

 
علّق سلام لطيف زنكنه السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اصولنا من ال زنكي وبعد مرض الطاعون الكل هاجرت بسبب المرض من نزح لبغداد وكربلاء وكركوك والموصل والان متعايشين مع الزنكنه في السعديه ونحن مع الكل الساعين في لم شمل الزنكي مع الشيخ الشهم عصام الزنكي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الطويل
صفحة الكاتب :
  علي الطويل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net