رحلة مع قصص المستبصرين ....5
ابو جعفر

 الاسم الكامل : بيتر شوت (Peter Schütt)
الدولة : المانيا
تاريخ ومكان الولادة : 1939 م المانيا
الرتبة العلمية : دكتوراه في الفلسفة
الدين والمذهب السابق :
تاريخ ومكان الاستبصار : 1991 م  
أسباب وقصة الاستبصار :



قصة تشيع الفيلسوف الالماني



ولد \"بيترشوت\" الشاعر والمراسل الالماني عام 1939م, واصل دراسته الجامعية الى عام 1968 حيث تخرج من الجامعة حاصلاً على شهادة الدكتوراه في مادة الفلسفة, هو أحد مؤسسي الحزب الشيوعي في المانيا وكل آثاره المكتوبة في خدمة الايديولوجية الشيوعية, حيث اسمته بعض وسائل الاعلام الألمانية بـ \"شاعر البلاط\" لهذا الحزب.
تخلى عن الحزب عام 1988 وابتعد عن ماضيه الحزبي وانشغل بكتابة الكتب والمقالات الانتقادية للحزب تزوج عام 1988 من إمرأة ايرانية واعتنق الدين الإسلامي والمذهب الشيعي عام 1990 وأدى مناسك الحج عام 1996.
كتب \"شوت: مقالة عن سبب اعتناقه الدين الإسلامي في صحيفة \"دي ولت\" بتاريخ 10 سبتامبر ونظراً لطول المقالة باللغة الالمانية, ترجمت هذه المقالة بصورة موجزة مع الاشارة الى أهم المطالب المذكورة فيها.

اعجابي بالدين الإسلامي في مرحلة الطفولة والشباب:
إني لم اولد مسلماً ولم أتعرف على الدين الإسلامي بشكل طارئ, أمضيت أكثر من نصف حياتي في البحث عن الدين الحقيقي, لم استبدل ديني طوال حياتي سوى مرة واحدة وكان ذلك في سن التاسعة عشرة حيث هربت من ضيق الرؤية اللوثرية الحاكمة في البيت وإعتنقت الكاثوليكية, وبعد 30 عام اعلنت اعتناقي الدين الإسلامي.
كنت ومنذ الطفولة معجباً بالدين الإسلامي وفي السنوات الاولى التي اعقبت الحرب, كانت منطقتنا محتلة من قبل القوات البريطانية, ستة من الجنود الهنود المسلمين الذين يرتدون العمائم كانوا موفدين من قبل تلك القوات إلى قريتنا, أسكنوهم في مطعم القرية وكانوا يحاولون بشتى الطرق منها انهم كانوا يوزعون علينا التمر والتين ويدعوننا للمشاركة في مجالسهم الدينية, ولهذا انطبعت تلك المراسم العبادية في ذهني وتركت اثرها البالغ في نفسي.
\"كارستن نيبور\" والذي سماه \" كوته\" \"اول حاج الماني\" سافر قبل 200 عام الى الدول الإسلامية, وكان اول شخص الماني بين بدقة معالم الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة, وكانت بعض هذه التقارير موجودة في الكنيسة التي كانت قرب قريتنا , وصارت هذه التقارير سببا في ارواء تعطشي والاجابة على الاسئلة التي كانت تدور في خاطري وأول باعث لاتجاهي نحو البحث عن الحقيقة.
وكنت أيضا في فترة الدراسة الجامعية على إتصال مع الإسلام كتبت اطروحة الدكتوراه دراسة حول تمثيليات زمن \"باروك\" لمؤلفه \"آندره اس كريفوس\", واحدى هذه التمثيليات هي \"كاترينا الكرجستانية\" التي لها صلة بإصفهان وفي تلك التمثيلية شخصية شاه عباس الصفوي في مقابل كاترينا ويسعى وبشتى الحيل لضمها الى جواريه في القصر, وكانت آثار كريفيوس ذريعة لاتجاهي نحو الفن والثقافة الشرقية الإسلامية.
انتفعت كثيرا وارتقى مستوى وعيي واستنارت بصيرتي خلال سكني في القسم الداخلي الدولي لجامعة هامبورغ, عشت اربعة سنوات بجوار الطلبة الايرانيين والمصريين والنيجريين في القسم الداخلي, كنّا نتحاور دائماً ولم يقتصر بحثنا على المسائل الاعتقادية فحسب, كما كنّا نتحاور بصورة منظمة مع المسيحيين واليهوديين والمسلمين حول النطاق الديني في مكتبة القسم الداخلي, كنت أظنُّ حينها بأن الإسلام نظرية لتحريرالانسان في العالم الثالث.

أخطاء الماضي
بعد انتهاء الحركة الطلابية, التحقت بالحزب الشوعي الالماني الموالي لموسكو واصبحت عضواً في الهيئة التنفيذية للحزب, أخطأت حينها عند اعتقادي بأن الإسلام والاشتراكية وجهان لعملة واحدة: الاشتراكية ترسم لنا افق العدالة على وجه الارض والإسلام يرسم لنا افق العدالة الالهية. كنت ضيفاً عند مفتي طاشقند أعلى موفد إسلامي في الاتحاد السوفيتي وكنت أستمع الى تعاليمه العاليه حول الاخلاق الإسلامية بكل وجودي ولم أتمكن من اقناع نفسي أنه يعمل عمله بتوصية من الـ \"كا.گـ.ب\".
وصّفت في كتابي \"نحو سيبريا\" كيفية تعاضد الإسلام والاشتراكية وتكميل احداهن للأخرى في آسيا الوسطى والتي كانت حينها مستعمرة للاتحاد السوفياتي, تعرفت على \"آنه ماريه شيمل\" لأول مرة في احدى اجتماعات معهد \"دراسات الشرق الأوسط\" والذي اقيم حول موضوع الشرق الاوسط في هامبورغ نظرت \" آنه ماريه \" ملياً الى جلد كتابي الذي رسمت عليه \"مطرقة ومنجَل\" ثم قالت \"اذا رفعت المطرقة لم يبق سوى المنجل والذي يمكن ان يتبدل الى هلال يهديك الى طريق الإسلام\", استقبلت اقتراحها بشوق وكنت استفيد منها دائماً عند الحيرة واستفيد من كتبها عن الإسلام والتي فتحت لي الآفاق.
دعيت الى ايران عام 1987 بصفتي باحثاً عن الإسلام, لم يكن لهذا السفر التأثير المناسب وكنت احتاج الى سنوات أخرى واعلنت استبصاري عام 1991م.

التحليل والتفسير الدقيق للدين:
كان المركز الإسلامي في هامبورغ انطلاقة لي نحو التسامي والارتقاء منذ الأيام الاولى للثورة الإسلامية الى حين انتسابي الرسمي لهذا المركز.
انا ومنذ خمسة عشر عاماً عضو في جمعية الالمان المسلمين والذي أسسها مهدي رضوي عام 1967, نجتمع  في اسبوع كل يوم سبت عصراً, ولا نستخدم أدواة الضغط على احد لتغيير إنتمائه المذهبي بل نشك بالذين يغيرون إنتمائهم الديني بسرعة وقد اثبتت التجارب انهم سرعان ما يعودون الى ما كانوا عليه لضعف مستواهم الديني وقلة اطلاعهم بالنسبة للإسلام والقرآن وغالباً ما يكون تصورهم حول الإسلام خاطئاً.
بدأ \"رضوي\" بتفسير سورة البقرة عام 1967, وقد وصلت \"حليمه كرآوزن\" ـ التي عينت بديلة \"لرضوي\" قبل عامين ـ الى تفسير السورة الواحدة والاربعين.
ليس من الصعب كون الانسان مسلماً كحبر على ورق ويحتاج الى شاهد ليشهد أنك أسلمت لكن لا يصير الانسان مسلماً حقيقياً بهذه السهولة لان الإسلام الحقيقي ليس إلاّ التسليم للارادة الالهية بالقلب والجوارح.

 

  

ابو جعفر

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/10



كتابة تعليق لموضوع : رحلة مع قصص المستبصرين ....5
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبدالرزاق الشهيلي ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عفوا هل هنالك في الانجيل دليل على ماذكره القران في سورة الصف اية ٦ حول اسم النبي بعد السيد المسيح عليه السلام وتقبلو تحياتي

 
علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مركز الثقافة الاسرية التابع للعتبة العباسية المقدسة
صفحة الكاتب :
  مركز الثقافة الاسرية التابع للعتبة العباسية المقدسة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net