صفحة الكاتب : انور السلامي

دراسة تحليلية أسباب وأهداف مشاركة الفاسدين في مظاهرات الشعب
انور السلامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
جاء نداء المرجعية "اضرب بيد من حديد" على ضوء المعطيات ومتطلبات المصلحة العامة, ولتفويت الفرصة على الفاسدين من الاستمرار في سرقة قوت الشعب, بعد تعرضه إلى مؤامرة كبيرة من قبل بعض الفاسدين, الذين خربوا البلاد وقتلوا  وشردوا وهجروا العباد, بعد إن طغت نفوسهم, وغُرست أيديهم بالرذائل والمؤامرات المستمرة, التي لا حدود لها.
مظاهرات انطلقت في جميع أنحاء العراق, للمطالبة بمحاسبة الفاسدين من سراق المال العام, والملطخة أيديهم بدماء المغدورين من شهداء الحشد الشعبي البطل, العجيب في الأمر, الذي لم يكن خافيا عليكم  مشاركة هؤلاء الفاسدين في المظاهرات, وكما قال المثل (يقتل المقتول ويمشي في جنازته مشيعا). 
تظاهر الشعب ضد الفاسدين, ولكن الفاسدون تظاهروا ضد من..؟ يا لها مسخريه الأقدر, يجتمع الغادر والمغدور في مظاهرة واحدة, إذا ضد من المظاهرة؟ فشعارات الفاسدين, هي نفس شعارات الشعب المظلوم, وهي محاربة الفساد والظلم والطالبة بحقوق المغدورين ..؟ ولهم هدفين :
الأول : لعبة سياسية تطفوا على صفيح مؤامراتهم, التي تستهدف الحكومة بعد أن حظيت بتأييد المرجعية, فأند سوا في المظاهرات لقلب المفاهيم لدى الشعب والحكومة الحالية, بأنهم مع الحق ضد الفساد والفاسدين, ولفت الانتباه عن ما اقترفته أيديهم بدماء المغدورين من الشهداء, وإبعاد العين عن السراقهم, وذلك بدس أيديهم في المظاهرات, وخلط الأوراق على الناس, بحيلهم وأكاذيبهم برفع لافتات تطالب بمحاسبة الفاسدين, معتقدين بأنها ستنطلي ألاعيبهم على الشارع العراقي, الذي كشف أوراقهم وعرف مفاتيح لعبهم, وكما قال المثل ( لعبتك مكشوفة روح العب غيرة).
الثاني : الذهاب بالمظاهرات إلى ابعد من ما هي عليه, لأنهم سيكونون شوكة بوجهة خطة الإصلاح, التي تعرضها الحكومة على البرلمان, وتأجيج الشارع, بأن الحكومة عاجزة عن تحقيق المطالب, وهنا الهدف..! تستمر المظاهرات وأيديهم مندسة فيها,  محاولين إيصالها إلى مرحلة الانهيار, وصولا إلى الفوضى في المحافظات, وإحراق ملفات فسادهم, وأخيرا إسقاط الحكومة, ليعلنوا عن أنفسهم "أبطال هذه الثورة وزمام الأمور تعود بأيديهم".
المظاهرات عفوية, وغير مخطط لها من قبل أي جهة حزبية أو تنظيمية, ومن يدعي غير ذلك, ما هي إلا استمرار لمخطط المؤامرات التي أشاعها الفاسدين, لمصادرة خيار الشعب في تقرير مصيره, بل هي صرخة بوجهة الفساد, بعد إن تحول العراق بؤرة لها, وضعته في مراتب متقدمة عالميا, وهي المرتبة الرابعة وفقا لمؤشر منظمة الدولية, بسبب حالات الفساد المستشرية فيه .
 المتظاهرون خرجوا, ليطالبوا بحقوقهم إلى الساحات والشوارع في هذه الأجواء الحارة, والأشد منها حرارة في جبهات القتال, ولن يسمحوا بجرها إلى هذا المنزلق الخطير, ومن جهة أخرى لن تصمت صرختهم, حتى يحاسب رأس الفساد والمؤامرة. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


انور السلامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/11



كتابة تعليق لموضوع : دراسة تحليلية أسباب وأهداف مشاركة الفاسدين في مظاهرات الشعب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net