صفحة الكاتب : اياد السماوي

ماذا لو كان النفط في المنطقة الغربية من العراق
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

سؤال واجهني به احد الأصدقاء وهو في حالة انفعال شديد من بعض التصريحات اللامسؤولة واللامتزنة والتي تصدر من بعض السياسيين السنة على شاشات التلفزة وبعض القنوات الفضائية ، فهذا الصديق يقول بالحرف الواحد ماذا لو كان النفط في الجزء الغربي من العراق ،أي في الإقليم السني الذي يهدد به السيد أسامة النجيفي ، هل سيقول السيد أسامة إن النفط ملك لجميع العراقيين ؟ أم انه سيقول إن هذا النفط هو ملك أبناء المنطقة الغربية ؟ وهل سيتمسك بالوحدة مع أبناء البصرة والعمارة والناصرية والمثنى ؟ أم انه سيقول إن أبناء الجنوب ليسوا عربا وأنهم من أصول فارسية وهندية كما قالها الدكتاتور المقبور صدام ؟ وهل سيقبل أبناء سنة العراق لنائب شيعي من أبناء الجنوب أن يستفز مشاعرهم بهذا الصلف الذي ظهر به النائب حيدر الملا على شاشات التلفزة وهو يشكك بصحة مجزرة عرس الدجيل ؟ هذه المجزرة التي هزت الضمير الإنساني بحجمها ودمويتها ووحشيتها ، بالرغم من الاعترافات التي أدلى بها السفاحون المجرمون وقيامهم بتصوير جريمتهم المروعة بأنفسهم ، يظهر علينا البعض من فاقدي الضمير لينكأوا جراحنا ويعمقوا هذه الجراح دون وازع من خلق أو ضمير ،وكأن هؤلاء الضحايا ليسوا من أبناء شعبهم 0 وبالرغم من كوني واحدا من أكثر المتصدين للطائفية والطائفيين في العراق ، لكني اشعر بخيبة أمل من تصريحات سياسي كبير كالسيد أسامة النجيفي ، واشعر بالألم من استفزازات الملا المتكررة وأقولها صراحة إن هذا التمادي باستفزاز مشاعر الآخرين ستكون له نتائج سلبية معاكسة 0  وليعلم السيد النجيفي وغيره أن التهديد بالانفصال أو تشكيل الإقليم السني لن يتضرر منه أحدا سوى سنة العراق أما الادعاء بالإحباط والتهميش لأبناء سنة العراق فالحقائق الدامغة تثبت زيف هذه الادعاءات وبالأرقام ، ولا داعي للعودة للتأريخ ونبشه والوقوف على الحقائق التاريخية منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة عام 1921 وحتى سقوط الدكتاتورية 2003،  فهذه الحقائق توضح بشكل جلي التمييز الطائفي الذي عانى منه شيعة العراق في كل مؤسسات الدولة العراقية التي قامت على مبدأ الدولة المتمذهبة0 وليعلم السيد النجيفي إن العزف على نغمة الطائفية البغيضة ستؤدي بالنهاية إلى تمزيق الوطن العراقي الذي بذلنا الغالي والنفيس من اجل الحفاظ على وحدته أرضا وشعبا 0 كما ويجب على جميع الأحزاب والقوى السياسية العراقية أن تضع حدا لكل التافهين والموتورين أمثال الملا وغير الملا والذين يؤججون هذه النزعات الطائفية البغيضة 0فالحفاظ على وحدة هذا البلد هي مسؤولية كل مكونات الشعب العراقي وقد آن الأوان أن يعمل الجميع من اجل الحفاظ على هذه الوحدة 0 في الختام أقول للسيد النجيفي إن تهديدكم بالانفصال أصاب العراقيين بصدمة كبيرة والسنة منهم قبل الشيعة 0


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/09



كتابة تعليق لموضوع : ماذا لو كان النفط في المنطقة الغربية من العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net