صفحة الكاتب : عزيز الخزرجي

اعترافات مثيرة للجاسوس الأردني أبو زيد في مصر
عزيز الخزرجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ألأردن خط واحد مع المخابرات الأسرائيلية ضد الأمة 

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا؛ قيام إسرائيل بالتجسس على جميع الدّول العربية من خلال الاتصالات الدولية لمعرفة كل ما يدور فيها، و قد أدلي المهندس بشار إبراهيم أبو زيد الجاسوس الأردني الجنسية المتهم بالتجسس على أمن و سلامة البلاد باعترافات مثيرة خلال التحقيقات حيث كشف عن أن جهاز الموساد الإسرائيلي يقوم بالتجسس علي جميع المكالمات الدولية وأجهزة الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط وبالتحديد بكل من مصر وسوريا والسعودية و اليمن و ليبيا و الجزائر و إيران و لبنان و العراق من خلال شرائح التليفونات المحمولة "Sim".
 
و ذكرت صحيفة "الأهرام" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء؛ انّ التحقيقات التي أشرف عليها المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا واجراها المستشار طاهر الخولي المحامي العام لنيابات أمن الدولة ومهدي شعيب رئيس نيابة أمن الدولة ، كشفت عدم تورط مصريين في هذه الشبكة التي بدأت عملها منذ عامين تقريبا علي يد المتهم الأول بشار أبوزيد 31 عاما صاحب أحد مكاتب الاتصالات الذي أنشاه للتستر وراءه.
 
من جانبها أكدت وزارة الخارجية الاردنية انها تتابع مع السلطات في مصر قضية مهندس الاتصالات الأردني بشار أبو زيد الذي تم إحالته الى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.
 
و أشار مصدر مسؤول في الوزارة لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة الثلاثاء إن الأمر أصبح الآن في يد القضاء المصري و أنهم بانتظار صدور حكم المحكمة، لافتاً الى أنه لا يمكن التدخل بأحكام القضاء.
 
و أكد أن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع الأمر منذ اعتقال ابو زيد في الأشهر الأولى من العام الحالي، و أنها ساعدت أسرته مادياً و إداريّاً في توكيل محام له.
 
و كان ضباط المخابرات العامة المصرية قد نجحوا في رصد تحركات المتهم الأردني الجنسية, بعد كشف شبكتين للتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي كانتا تقومان بالتنصت علي الاتصالات الدولية.
 
و قال المتهم خلال اعترافاته التي يتابعها المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام :[إن تجنيده لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي جاء منذ عامين عن طريق أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية من خلال تواصله معه عن طريق شبكة الإنترنت بعد التعرف عليه, و إلتقى به في الخارج أكثر من مرة, و حصل علي دورة تدريبية تتعلق بوضع أجهزة التنصت علي أبراج إحدي الشبكات الخاصة بالهاتف الاتصالات المحمولة و أبرزها منطقة الزويعة بمدينة رفح بشمال سيناء].
 
و أضاف المتهم بشار أبو زيد : [إنه حصل علي مبالغ مالية من جهاز الموساد عن طريق ضابط المخابرات الإسرائيلي أوفير هراري الذي أرسل اليه أجهزة تنصت حديثة لربطها بالقمر الصناعي, ومن خلالها أمكن لضباط المخابرات الإسرائيلية الموساد متابعة الاتصالات التي ترد الي المسئولين, والمواطنين المصريين خارج البلاد حتي يمكنهم معرفة كل ما يدور خارج و داخل البلاد من اتصالات بالمسئولين في جهات عديدة].
 
و اعترف المتهم بأنه قام بالتقاط بعض الصور وكتابة التقارير عن حالة الأمن وضباط القوات المسلحة وتحركاتها بداخل البلاد.
 
و كذلك كتابة التقارير عن خطوط المرافق من مياه وغاز وكهرباء, وخدمات, ومدي تعرضها للتهديدات, بعد اشتعال النيران في خطوط الغاز بجنوب سيناء, وقيامه بإرسال عدة تقارير الي ضباط الموساد الإسرائيلي بعد أحداث 25 يناير الماضي, حيث أمرت النيابة بالتحفظ على جميع الأحراز التي تم ضبطها مع المتهم والتي استخدمها في إرسال التقارير علي ذمة القضية .
 
و كشفت التحقيقات أن زوجته المصرية (23 عاما) لم تكن تعلم بتعاونه مع جهاز المخابرات الإسرائيلي شيئا, و أنه كان يخفي عن جميع أفراد أسرته هذا العمل الخطير, و انه تعرف علي زوجته المصرية عن طريق والدته التي تعرفت على زوجته حال طلبها لمعرفة أحد محال الكوافير لتصفيف شعرها, بعد أن قامت والدة بشار بصداقتها لها ثم تعرفت علي بشار و علمت أنه يعمل في مجال الكمبيوتر و ذلك قبل القاء القبض عليه بخمس سنوات و تزوج منها و انجب طفلته.
 
و ذكر خلال التحقيقات أنه تعرض لقضية نصب اثناء عمله في مجال الاتصالات, بعد أن تم القاء القبض عليه واتهامه بتحرير المكالمات الدولية وصدرت ضده أحكام نهائية بتغريمه 50 ألف جنيه, ثم قام باستئجار معدات للعمل في رفح الفلسطينية وخلال تلك الفترة دخل علي الإنترنت وتعرف علي شخص يعرض أجهزة اتصالات للايجار بسعر 3 آلاف دولار في الشهر هو أحد أعراب 48 و طلب منه أن يشحن له هذه الأجهزة وهي عبارة عن جهاز لاب توب و كاميرا .
 
و كانت المفاجأة أن هذا الشخص هو ضابط المخابرات الإسرائيلي الذي ساعده في الدخول الي عالم الجاسوسية .
 
و ذكر بشار خلال التحقيقات أنه كان يزور أسرته التي تعيش بالمملكة العربية السعودية حيث يعمل والده في أحد المصارف, واعترف في نهاية التحقيقات بأن اتصاله بضابط المخابرات الإسرائيلي جاء بعد مروره بضائقة مالية بسبب خسارته التي ذكرها في مجال الاتصالات.
 
و بعد تحقيقات موسعة استمرت 6 أشهر تقريبا أمام مهدي شعيب رئيس نيابة أمن الدولة العليا, أمر المستشار دكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بإحالة الجاسوس الأردني الجنسية بشار إبراهيم أبو زيد و الإسرائيلي أوفير هراري هارب الي محكمة جنايات أمن الدولة العليا للمحاكمة بتهمة التجسس ضد أمن و سلامة البلاد لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي.
 
و كان قد نجح جهاز الأمن القومي في القبض على المتهم، و تم ضبط بعض الأجهزة التي كان يستخدمها في إرسال المعلومات إلى جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد". و قد أدلى المتهم باعترافات تفصيلية، وأشار إلى أنه دخل البلاد بعد ثورة 25 يناير.
 
عزيز الخزرجي 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الخزرجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/16



كتابة تعليق لموضوع : اعترافات مثيرة للجاسوس الأردني أبو زيد في مصر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net