صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

دونالد ترمب، المنتج الفاسد
عبد الصاحب الناصر
Donald Trump, The rotten Product
 
كتبت مرة  بعد متابعة حملات الرئيس الامريكي ترامب من خلال تصرفاته و متابعة اعماله و حياته كما نشر عنه عالميا ، و بالاخص في امريكا ، كتبت مقالة بعنوان:" لقد فاز ترامب لأن المصوتين جهلاء" . و استلمت ردود افعال و انتقادات ، اخص منها من اتهمني بالجهل، حسننا . نرى اليوم نتيجة انتخاب هذا الرجل و نتيجة جهل من انتخبه . ثمة توضيح لا بد منه . لا يشمئز الانسان الغربي عندما يدعى اي انسان  بالجاهل "Ignorante "لا يعني هذا المصطلح في البلدان الغربية المتطورة بانه " طفل " او "زعطوط " و انما تحمل هذه الكلمة معان كثيرة منها مثلاً أنه بسيط او غير واعي لما يدور حوله ،(ignorant, simple, unlettered, unaware, artless, illiterate  ).، كما اجهل انا  كمهندس معماري كثيرا عن الطب و الادب و علوم الفضاء . إذا انتخب الناس ترامب عن جهل ، و هذا ما حدث في الانتخابات الامريكية الاخيرة ، بالكمال و التمام .و كما نرى النتيجة حية امام العالم .
ان دونالد ترامب هو منتج لمن يسيطر على العالم اليوم ، اصحاب الصناعات العسكرية و الصهيونية العالمية و اجهزة الاعلام العظيمة .
 صمت عن الكتابة طويلا و ان لم أكن اعلاميا و لا اديبا لغويا و لا حتى دارس في الادب العربي, صمت ابحث في  مجال الاعلام الغربي و محدودية  فسح مجالات التصرف الديمقراطي او عدم توسعه او انحساره بفعل و ضرورة الحصول على الرزق اليومي لأي انسان  بضمنهم من يعمل في مجال الصحافة و الاعلام بصورة عامة ، في عالم الرأسمال الذي يطغي منذ تسلط السياسيين الغربيين و بالاخص السياسيين الامريكان على العالم .و يسيطرون على المال و آلهة آلات الحروب و الاعلام الضخم المتورم .
توسعتُ في البداية في دراسة دقيقة للفلم  الذي  صور في اوستراليا تحت عنوان
الحقيقة  Truth2015))
http://www.imdb.com/title/tt3859076/?ref_=nv_sr_2
 
يبحث في حقيقة هل خدم جورج بوش الابن في سلاح الطيران الوطني الامريكي ام عدم خدمته اي تنصله من الخدمة في حرب فيتنام انذاك .1968 موضوع مهم للإنسان الامريكي العادي ان لا يكون رئيسه الحالي قد خالف او تنصل من خدمة العلَم  او كذب على الشعب الامريكي .بينما سجن الملاكم العالمي محمد علي كلاي لكونه رفض الحرب في فيتنام .
موضوع الفلم عن حقيقة ان الكاتبة و الصحفية و المنتجة الامريكية ماري مابس Mary Mapes
قد نشرت في البرنامج الاخباري واسع الصيت ، تحت اسم "ستون دقيقة " ـ  CBS ـ  2004، بحث  كيف  دبر لجورج بوش الابن ان يسجل كمتطوع في السلاح الوطني الامريكي كطيار، ليتلافى الذهاب للحرب في فيتنام ، و تفاصيل كثيرة ، منها  ان جورج الابن  لم يباشر في التدريب و لا  حتى في الإلتحاق بوحدته 1968.
الصحفية "ماري مابس " و زميلها المذيع الكبير و المشهور "دان راذر"ـ    Dan Rather ـ
طردا من منصبهما في هذه القناة التي تعتبر نفسها ديمقراطية  عام 2004 !.
و تابعت  الموضوع  عن محاضرة  للسيدة  "مابس"  جرت مؤخرا سنة 2016 تحت عنوان
Who Has the Privilege of Power Now?
من يملك امتياز السلطة الآن ؟.
(1 ) رابط
 
 
لا يمكن ان يكون للصحفي حرية الكتابة من اوسع ابوابها اذا كان موضوعه يمس شخصيات كبيرة متنفذه و ذو سلطة  مهمة في المجتمع الامريكي. هنا تتوقف حرية الراي و تتلاشى مساحات الديمقراطية. و السبب بسيط جدا ، لابد لهذا الصحفي ان ينشر مقالته في احدى الصحف او المجالات الاعلامية الاخرى ، لكن هذه الصحف و وسائل الاعلام الجبارة مملوكة لاقلية مختارة ضمن الرأسمال العالمي و الامريكي بالاخص. و لان هؤلاء يتبعون  المال القادم عن الاعلانات الضخمة و عن  الاشتراكات الكبيرة العابرة للقارات ، فمن الطبيعي ان من اوائل هموم اصحاب شركات الاعلام ، الصحف و التلفزة و النشر ،ان لا  يزعجوا اصحاب هذه الشركات  التي تعلن عندهم ، حتى ولو بكلام صريح  او بسيط عن زملائهم الكبار ممولي اعلاناتهم و قنواتهم .
صرف ترامب ما يعادل 512 مليون دولار دون احتساب مصاريفه الشخصية من حسابه الخاص ، و صرفت السيد كلنتن اكثر من ذلك  1.1 بليون دولار. و اكثر هذه المبالغ صرفت كاعلانات في قنوات التلفزة  و الصحف .
والسيدة ماري مابس هي من فضحت جرائم الجيش الامريكي في سجن ابو غريب و نشرتها في نفس برنامج  "ستون دقيقة" الاخباري  و حصلت على تقييم عالمي مع زميلها دان راذر .
 
قامت بتغطية حرب الخليج الأولى، والحرب في أفغانستان و الحرب على العراق، وساهمت كثيراً أيضا في نشر الحقيقة عن كل نزاع عسكري في جميع أنحاء العالم من عام إلى عام.
و مع ذلك طردت من منصبها لانها مست التيار الحار المكهرب الذي يحمي كبار السياسيين التابعين لراس-المال العالمي .
و عندما يطرد صحفي او كاتب سيناريوهات سياسية من صحيفة او قناة تلفزة سوف لن  يستخدم في وسائل مماثلة اخرى ، و عليه ان يجد مجال اخر للرزق  والعيش. و لا تنشر له حتى كتبه اذا كانت تتكلم عن بعض تلك الفضائح المتسلطين على الامور في امريكا ، لان  اكثر اصحاب دور النشر و التوزيع تعتاش على اصحاب رؤوس الاموال و اعلاناتهم ، اي المستثمرين الكبار، و هنا ايضا لا يجب ان يزعج هؤلاء  بنشر كتاب لصحفي غير مرغوب به سياسيا لانه  قد تعدى حدوده .واستنتجت السيدة مابس ان الحريات الديمقراطية تتلاشى في امريكا اذا كان الهدف نشر الحقيقة .
تحدثت السيدة الممثلة الكبيرة "مرل ستريب" بمرارة  اقرب الى البكاء يوم  تم تكريمها بجائزة الابداع مدى الحياة . تنتقد دونالد ترامب لكونه استهزء بطريقة بشعة من صحفي ذو عاهه في اطراف ساعديه،  قالت بصوت مبحوح عن هوليود و الممثلين و الصحافة الاجنبية، ما هي هوليود غير الممثلين الذين جاؤوا من كل انحاء العالم  فلو استغنينا عنهم لكونهم اجانب لما بقيت في هوليود غير العاب كرة القدم و افلام فنون الدفاع عن النفس اي حروب المارشال ارت،  " Martial art ": ، الذي هو ليس بالفن.
Meryl Streep Lifetime Achievement Award – Golden
(2 ) رابط
  
لنعود الى دونالد ترامب و انتخابه، قال و علل او كتب محللا الكثير من الاخوان ان امريكا بلد المؤسسات و ان ترامب سيحيط نفسه بخبراء و مستشارين اكفاء .لكن تصرفات ترامب الاخيرة تشير الى غير هذا ، فالرجل قد عين اشد المتطرفين اليمنيين و المتشددين هذا من جهة و طرد كثير من الخبراء و الاستشاريين الذين لا يوافقون ارائه و يعلل ذلك بل يناقض نفسه بنفسه بشدة و بكذب مفضوح .كما باشر بالغاء كثير من الاجراءات و القوانين التي سنت قبل توليه منصب الرئاسة. صرح ان حلف الناتو بلا فائدة  و  انه حلف متخلف انتهى مفعوله ، ثم أيد رئيسة وزراء بريطانيا بأنه مع الحلف مائة بالمائة ، اي رئيس هذا و ماذا علينا ان  نصدق من كلامه؟ يعادي الاجانب و هو متزوج من ثلاث عارضات ازياء اجنبيات كلهن حصلن على الاقامة و الجنسية الامريكية لكونهن تجنسن بعد زواجهن منه، الاولى زوجة تشيكية، والثانية رومانيه و الاخيرة سلوفينية .هذا شخص يصرح على التلفاز ان ابنته ايفانكا النصف تشيكية ، انها جميله و سيقانها اجمل  و لو لم تكن ابنتي لعاشقتها ؟؟؟. هل يمكن ان يتصرف هكذا شخص يحكم اقوى و اكبر بلد في العالم؟ فماذا سيتعلم منه الصغار ؟.
ما هو تاريخ ترامب؟. انه شخص يتاجر في العقارات و يدير دور الازياء و له وكالة لانتخاب ملكات جمال الكون و كازينوات و فنادق و ساحات ملاعب الغولف .اعلن  افلاسه و خسارته ثلاث مرات و حمل مشاريعه اللاحقة كلف تلك الخسارات  فلم يسدد اي ضرائب كونه يعوض عن خسائره في الماضي . بينما لا يسمح  عالميا لمن يعلن افلاسه و خسارته التجارية بان يؤسس شركات اخرى .
 
هذا جزء من تاريخ هذا الرجل الذي يحكم امريكا اليوم . يمنع العراقيين من السفر الى الولايات المتحدة في وقت يوجد اكثر من سبعة آلاف امريكي كمستشارين للجيش و الحكومة العراقية في محاربة الارهاب .و تقود الولايات العالم باسم التحالف الدولي لمحاربة الدواعش و مساعدة العراق في حربه مع الارهاب .اي تناقض يمكن ان نستشف من رجل يجهل حتى اول اصول اللياقة و الاخلاق الانسانية؟. لقد جيء بترامب ليوسع الحرب و ليستنزف اموال البلدان السائرة في طريق التطور، و الضخامة المالية من الدولار ، كالصين و المكسيك و ايران و روسيا ، ليستنزف خزائنها من الدولارات الامريكية بصرف اموالها على الترسانات العسكرية .والحروب. و هو من صرح ان على اعضاء حلف الناتو ان تستثمر ما  هو اكثر من 2٪ من ميزانياتها في اعادة تسليح حلف الناتو .
 
لم نعرف عن ترامب في السابق الا بعد  تصوير و نشر اقواله و اعماله ، و جاء حكمنا عليه ليس لعداء معه لأننا لم نكن نعرف عنه شيئاً، و انما جاء تحليلنا له عن تصرفاته  هو و عن تحليلنا المنطقي له و لاعماله و تصرفاته .و جاء لينشر الارهاب و يوسعه و يعطي للإرهابيين اسباب و مبررات لانتشارهم و تطرفهم و ارهابهم .
اعيد ذكر ما صرح به احد ارباب الصهيونية العالمية سنة 1959 انهم ينتظرون شخص طماع و طموح  في منصب رئيس الولايات الامريكية ليموله و يصعدوه و يسيروه .و سيليه آخرون في بعض البلدان الاوربية بعد صعود اليمين المتطرف في أوروبا يهدد دعوة الاتحاد الأوروبي للتعايش ويهدد بإغلاق الحدود .
لكن اللوم لا يقع على هؤلاء فقط و انما يتحمله كل المتطرفين و من كل الاتجاهات من الاسلاميين الى اقصى اليساريين و في كل البلدان العربية و الاسلامية و غيرها . وما حصل للداعية الديمقراطي في كمبوديا هو دليل على سياسة نشر و توسيع الارهاب و القتل و التطرف في العالم.
من يا ترى قد خطط لقتل المحامي الوطني البارز  كو ني Ko Ni " المسلم "وهو عضو بارز في الحزب الحاكم في  ميانمار (بورما)، فارداه قتيلا مع سائق التاكسي في المطار، علما ان هذا الشخص من المسالمين و المناضلين الذين دافعوا قضائيا عن السيد انج سان سوو كي "Aung San Suu Kyi"
ان عدم الاحترام يولد عدم احترام آخر، و الارهاب يولد ارهاب آخر . كما الاستهتار بالقيم عندما يوسعه مستهترون  و جهلة سيولد استهتار اخر يؤدي الى ارهاب اخر  يوم تغلق كل السبل للعيش الكريم امام الناس البسطاء . يجتمع عمار الحكيم في محافظة العمارة و تنثر له الازهار و الورود على طاولة طويلة في قاعة الاجتماعات في بناية المحافظة ، بما قيمته ما يغذي عشرون مشرد مهاجر .
كالخوف الذي يولد الخوف ينتهي بفقدان القيم .
ابتدأ انتخاب ترامب كمزحة انتهت بانتخاب جاهل في كل الامور ، لكنه يملك زمام السلاح النووي.
عبد الصاحب الناصر.
(1 ) رابط
https://www.youtube.com/watch?v=9gSSkn5NT9E
 
(2 ) رابط
https://www.youtube.com/watch?v=dinrCPfxEDA&t=2812s
 
 
(3 ) رابط
http://www.imdb.com/title/tt3859076/?ref_=nv_sr_2
 
لاحظ كيف اهان دونالد  ترمب زوجته "ملانيا " يوم"  تتويجه "
تنصيبه رئيس للولايات المتحدة . نشرت هذه اللقطة في اليوم الثاني . لا نعرف ماذا قال لها لتتغيرتعابير وجهها الى هذا الحزن في مثل هذا اليوم  المهم في حياتهم ؟ثم لاحظ تعابير عجرفة وجهه و تعاليه .
https://www.youtube.com/watch?v=yrmC4wng77M

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/01



كتابة تعليق لموضوع : دونالد ترمب، المنتج الفاسد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كوثر العزاوي
صفحة الكاتب :
  كوثر العزاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net