صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

غرابيب سود/ الجزء الثاني
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

شهر رمضان المبارك هو شهر المسلسلات الدرامية وكان لمسلسل غرابيب سود حظوة كبيرة في متابعة المشاهدين له بالرغم من صيحات الاستنكار من قبل ممولي داعش لانه افتضح امرهم وتوقف المسلسل في حلقاته الاخيرة، المسلسل سعودي ابطال المسلسل بعضهم سعوديين كادر العمل بينهم سعوديين القناة المنتجة قناة سعودية مالك القناة شيخ سعودي قصة المسلسل من الواقع الوهابي السعودي انتقد المسلسل من قبل مشايخ السعودية ، واخيرا اعتقل شيخ القناة السعودي بحجة الفساد .

كل هذا لا يعيقنا من البحث عن منتج اخر لان يقوم بانتاج مسلسل غرابيب سود الجزء الثاني ، حلقات المسلسل تدور حول شخص مراهق يحظى بمنصب كبير في البلدة بفضل مكانة ابيه ، يقوم هذا المراهق بالضحك على ابناء البلدة مدعيا بانه سيجعلهم يعيشون في رفاهية مستقبلا ويسير بهم نحو الاعتدال بعيدا عن التطرف ، ودائما يكون له صاحب يأتمنه سره وصاحبه هو سلطان بلد جار له يساعده في اعماله التعسفية .

قام اول خطوة بدلا من جهاد النكاح في الجزء الاول اصدر قانون حرية المراة في العمل وممارسة حياتها مثل الرجل ، والدخول للملاعب واقامة الحفلات،وسياقة السيارات، ليضرب فتاوى مشايخ البلدة في عرض الحائط ، بل زاد على ذلك التزاما بقواعد ميكافلي باعتقال من قد يرفض ويعارض قراراته، ثم امر جلاوزته بالاعتداء على جاره ، وقتل الاطفال والنساء ، وزاد في ذلك بخدعة المشاريع الاستثمارية فاستدعى كبار القوم وفي مأدبة العشاء يقوم باعتقالهم كما قام جده الاعلى بدعوة ال رشيد لوليمة صلح فقطع رؤوسهم ووضعها على مائدة الطعام .

تبدا عملية الابتزاز لكبار القوم المعتقلين بمساعدة عصابة مجرمة قام باستئجارها من بلدة اخرى تعهدت بتزويده بالسلاح لتثبيت ملكه، يشغل ابناء البلد بتفاهات ومشاكل لا اساس لها من الوجود ويخوفهم من احدى جاراته مدعيا انها تعتزم احتلال وطنهم وتكفيرهم وقتلهم فيزدادوا خوفا من هذا الخطر الذي لا وجود له .

يقوم بتصفية الاقلام الحرة التي لا تكتب مدحا له ويغدق بالاموال على المنافقين له، يقوم بتوطيد العلاقة مع سلاطين الدول الارهابية لكي يؤزم المنطقة حتى يبقى اطول فترة ممكنة يحكم البلد ، ابوه هذا الشيخ الهرم سلم زمام الامور لولده المراهق بمرسوم سلطاني ويذهب هو في اجازة طويلة ليقضيها في احدى البلدان البعيدة لا احد يعلم به .

بعدما اقتنع اقتناعا تاما بخسارة عصابته داعش وهزيمتها في المنطقة بدا يؤيد القضاء على داعش علنا وخفية يفكر بما هو البديل ؟ فتوصل لاعلان تحالف بحجة انه يحارب الارهاب ظاهرا وباطنا هو ليقوم بالارهاب ضد البلدان التي ترفض سياسته القمعية .

ابناء البلد اصابهم الذهول وتيقنوا ان مستقبلهم مجهول، وهذا المراهق مخبول ، يبتزهم ماليا ويقوم بتبذير الاموال على ملذاته وعصاباته الاجرامية فانه اشترى يخت هو الاغلى في العالم وابناء البلد يتساءلون ماذا كان يعمل وماهو راتبه وهو في الثلاثين من عمره حتى يملك هذه الاموال الطائلة ولا يعتبر نفسه فاسد؟ فتبدا التحركات بين ابناء قبيلته وبعض رجالات البلد للانقلاب عليه .....

وهنا تتدخل بعض الجهات المؤثرة لمنع عرض بقية الحلقات اسوة بالجزء الاول، ولكن من يريد ان يكمل المسلسل عليه متابعة ما سيجري في السعودية من احداث فالابطال هم ابن سلمان وابوه والامراء المعتقلين والجارة اليمن وايران ، وبقية الاحداث التي عاشتها السعودية وستعيشها مستقبلا .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/27



كتابة تعليق لموضوع : غرابيب سود/ الجزء الثاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net