صفحة الكاتب : سجاد العسكري

سقوط مشعل الحرية ؟ ...3 ثلاثية المقاومة.. الموت ..الحياة ؟....2
سجاد العسكري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

فلو اخذنا نماذج من الشعوب التي ترغب بالعيش بكرامة جهود ابنائها المخلصين , كـ(لبنان ,العراق , اليمن...) يعيش ابنائها مابين الحياة والموت التي فرضته دول المتحالفة ضدها سواء بالعلن او الخفاء, والافعال لا تحتاج الى اقوال لتجسد ماتريده, فبرزت المقاومة للتخلص من سطوة الجلادين والمعتدين .
v فلبنان لديها (حزب الله ) , وسبب تاسيسه الدفاع عن لبنان ,ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي , بالاضافة اهتمامه بالقضايا العربية والاسلامية , وخصوصا القضية الفلسطينية .
v العراق لديه (حشد الله)الحشد الشعبي , وسبب تأسيسه الدفاع عن ارض العراق من هجمات الارهاب الوهابي (داعش) التي طالت الانفس والمال والعرض والمقدسات فتأسس بفتوى الجهاد الكفائي من المرجعية العليا المتمثلة بسماحة السيد علي السيستاني .
v اليمن لديه (انصار الله) ولجان شعبية من القبائل اليمنية وسبب تاسيسه الدفاع عن ارض اليمن , والتميز والتهميش الذي تعرضوا له في ظل حكومات جائرة اتت بها اجندة الخارج !!
فلو تاملنا قليلا وتحررنا من قيود التعصب والميول ؛ نجد لبنان تقاتل من اجل اراضيها , العراق يقاتل من اجل ارضيه ,واليمن يقاتل من اجل اراضيه, والمعتدي( اسرائيل وامريكا وحلفائها , الارهاب وحلفائه, الحلف المشؤم ), وكلهم من خارج اسوار هذه الدول , فالعقل والمنطق والقانون يوافق على شرعية مقاومة المعتدي؛ لكن مانلاحظه العكس من دول اخذت تفرض لتشريع قوانين ضد المقاومة وابنائها , وتصفهم بالخارجين عن القانون او الارهاب او مليشات طائفية , وغض النظر عن الاطراف المعتدية وتصفهم بالساعين للسلام؟!! اي سلام ولماذا هذا العداء لأبناء الوطن؟!! كل ما يرغبون به التحرر من اثقال , طالما عرقلت مسيرة التقدم والازدهار في بلدانهم ليعيشوا بسلام ؛ الستم تدعون الحرية والسلام ؟!! (فاسرائيل والارهاب والحلف المشؤم + حلفائهم ) والغطاء امريكي !! يشكل فريق واحد تحكمه الاطماع والعنصرية وسياسة الاستيلاء على كل شيء, والتدخل وتفتيت الدول المستقرة , وفرض حكام مطيعين لتحقيق اطماعهم , وتفريق الاطراف المنسجمة المسالمة , فمليارات الدولارات تم انفاقها من دول خليجية وغيرها , الهدف هو اشاعة القتل والكراهية , والتخريب وانهيار شعوب ؛لفرض ارادات وسيطرة دولة ,لاخضاعها لأوامر دول الاستكبار والتوسع والتفتيت , والانكى من ذلك كله والعجيب الدول الخليجية, وعلى راسها السعودية وهي توغل المنطقة باكملها بتدخلات خارجية وسيطرة اسرائيلية امريكية , والنتيجة منطقة غير مستقرة ساحة حرب وتصفية حسابات , واستقطاب المتطرفين والارهابيين , وزجهم بحروب تحمل طابع الطائفية و العنصرية , وما الخلاف بين السعودية وحلفائها من جانب , ومن جانب اخر قطر الأ ضرب الدول مع بعضها وتزداد الكراهية بينها وفوضى المنطقة بعد ان كانوا حلفاء!! وكذلك الدور الامريكي بالنيابة عن السعودية او بالعكس تبادل الادور , واتخاذ سياسات عدوانية ضد الاخوة والجيران ؛ كالعراق او لبنان , واليمن ..الى معادات ايران , بل تعدى للسعي والتوسل وشرب كؤس الخمر والهدايا والنذور لسيدهم الاكبر؛ لتجديد الحصار ومضاعفة العقوبات على الشعب الايراني !! لماذا هذه السياسات ؟! وهل تصب في استقرار المنطقة وتقدمها ؟!! لماذا لا تجلس وتتخذ الحوار البناء منهجا لاستقرار المنطقة ؟ ثم لماذا اسلوب التهديد الاعلامي والاتهامات بلا سبب ؟!! والكثير من التساؤلات ..على الحكومات ودول العداء, ان تعي ان خط المقاومة هو خط الحياة الذي يضمن حق البلدان الحرة وابنائها بتقرير مصيره , بعيدا عن تدخلات دول النفاق والقتل , وما الاحداث الدامية الا نتاج اموالكم , وتربية ابنائكم , وفتاويكم , وغباء عقولكم , وخذلان شعوبكم , والانصياع لأسيادكم .., ولتعلموا بأن مصيركم مرتبط بدول التوسع والاستعمار والاستكبار , وعندما تنتهي اوراقكم سوف ترميكم لكلاب يتم تهيئتها لأخذ اماكنكم , والتاريخ خير شاهد , فانتم وحلفائكم ووسائلكم وامولكم تقتلون الحياة , وتكرسون للكراهية والعنصرية والطائفية البغيضة التي تربيتم عليها , فهذه مبادئكم ؛ لكن خط الحياة المقاوم لقتلكم وبغضكم ..يرفع رايات الانتصار كل يوم لأنه مع الله , والمساوة , والعدل الاجتماعي , وحرية الشعوب , واعلموا بأن الشعوب اقوى من الطغاة؟!!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سجاد العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/19



كتابة تعليق لموضوع : سقوط مشعل الحرية ؟ ...3 ثلاثية المقاومة.. الموت ..الحياة ؟....2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net