صفحة الكاتب : سجاد العسكري

فوبيا ترامب؟
سجاد العسكري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كما يوصف فان مصطلح الفوبيا يستخدم الى من يعاني الخوف الشديد او اقصى درجات الخوف , وكما يقولون المختصين ان الفوبيا هي مرحلة متطورة من الخوف المتواصل والشديد وغير المعقول من شيء ما او موقف معين , وتنشأ نتيجة التعرض لتجربة سلبية تنعكس على موقف الشخص الذي تعرض للتجربة ومن امثلتها الخوف من الاماكن العالية او المغلقة اوالظلام او العواصف او الخوف من بلد واهل هذا البلد وكذلك من امثلتها خوف ترامب من العراق ومحور المقاومة يمكن وصفها بانها نوع من انواع الفوبيا.
فعندما زار ترامب العراق في وقت ما , كانت الزيارة مفاجئة وسريعة , والسبب في زيارته ليلا بواسطة طائرة مطفأة الاضواء هو الانتقادات الكثيرة التي طالته من عدم زيارة الجنود الامريكيين في الخارج ؛ لكن ترامب لم يخفي مخاوفه التي اقر بها حين قال:(وجود مخاوف امنية رافقت زيارته الى العراق بالاضافة الى حزنه الشديد الى كل هذه السرية)؟
وكذلك قال ترامب:(من المحزن جدا عندما تنفق 7 تريليونات دولار في الشرق الاوسط ان يتطلب الذهاب الى هناك كل هذه السرية الهائلة والطائرات حولك واعظم المعدات في العالم , وان تفعل كل شيء كي تدخل سالما) اذن نستطيع الاستنتاج ان هنالك نوع جديد من الفوبيا يمكن ان نطلق عليها فوبيا ترامب ؛لكن ممن هذه الفوبيا الترامبية وهو رئيس دولة طالما فرضت سطوتها وهيمنتها على العالم والشرق الاوسط ؟
فزيارته الى العراق كانت بعيدا عن الاعراف الدبلوماسية , ومفاجئة وسرية بالاضافة الى التخوف – الفوبيا الاترامبية - وقد يكون التخوف من جملة من الامور منها:
• المظاهرات التي تخرج ضد الزيارة وتحمل شعارات رفض القوات الامريكية على الاراضي العراقية.
• التنديد بمواقف ترامب وادارته حول المسلمين ويشارك في هذا الموقف البرلمان والشعب.
• اثارة قضية اليمن .
• التعرض للانتقادات لما فرض من عقوبات على الجارة ايران .
• الخوف من العراق ومحور المقاومة ؟!
وقد يحتمل هنالك اسباب خفية اخرى ؛ فامريكا ورئيسها ترامب الذين يمتلكون الهيمنة على القرار السياسي العالمي , والامكانيات الاقتصادية الهائلة , والامكانات العسكرية المتطورة , والموارد البشرية والعملاء المطيعين , والتكنلوجيا المتقدمة في كل شيء , وكل هذا الزخم المذهل الذي لايمتلكه العراق والكثير من الدول ومنها محور المقاومة ايضا مشمول بامكانياته المحدودة , فلما الخوف ياترامب ؟ كي ترجع سالما كما دخلت متخفيا خائفا.
هل تعلم ياترامب بان القيادات في العراق ومحور المقاومة والحشد الشعبي ...لم يتركوا المعركة لا في داخل ولا في الخارج ولم يتركوا الجنود وهم متواجدين في كل المحاور التي تتطلب قيادتهم ليذهبوا دون طائرة خاصة مطفأة الاضواء بل صدورهم مفتوحة لتلقي رصاص عملائكم ومخططاتكم من اجل هدف اسمى من اهدافكم المخزية لقتل الشعوب الحرة المقاومة لظلمكم .
ان الفوبيا الترامبية او الادارة الامريكية هي من صنعت الارهاب وليس بالجديد منها , فبعد الفشل في السيطرة على المنطقة , وفشل الجهة المدعومة منها من حكام السوء والعار التي اطلقت الوعود لتتورط هي وامريكا في مستنقع عميق من فقد هذه السيطرة , والاكثر رعبا لمحور الشر امريكا وعملائها ان المنطقة ذهبت لمحور المقاومة لأنه الاجدر والابرع في حفظ استقلال وحرية الدول التي تعرضت للارهاب محور الشر بقيادته الجديدة الترامبية , ليسبب لهم محور المقاومة الفوبيا فالجميع خائف من ترامب ؛لكن ترامب وامريكا مصابة بفوبيا العراق ومحور المقاومة والمرجعية الدينية .

 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سجاد العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/20



كتابة تعليق لموضوع : فوبيا ترامب؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net