صفحة الكاتب : نجاح بيعي

الإعتداء على السيد علاء الموسوي كان بأمر مروان بن الحكم!
نجاح بيعي

 أبت ذاكرتي التاريخية أن تمنحني فرصة الإستمرار بقراءة فقرات من بيان رئيس مجلس الوزراء, حول الإعتداء الآثم من قبل مُسلحين مجهولين على موظفي وعناصر حماية دار الضيافة التابع للعتبة الحسنية, في مقر رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد (علاء الموسوي) في بغداد.

فمع قراءة فقرات البيان الإستنكارية, والوعد بفتح تحقيق بالحادث الذي وصفه تجاوزرا ًعلى (هيبة الدولة وحرمة مؤسساتها) والوعيد بتعقب ومُحاسبة المُسلحين المُلثمين (المُنفلتين) الذين قاموا بالإعتداء (وفق الدستور والقوانين), ودعوة (القوى السياسية والمجتمعية إلى دعم الإجراءات الأمنية الهادفة إلى فرض القانون)... كانت ذاكرتي قد زاحمتني كلية بعد أن انتفضت فجأة صور لأحداث تاريخية من تحت ركام السنين للذاكرة, وتحررت نافضة عنها غبار الطمرالطويل, وكأنها تُبعث حيّة وأبعث معها وكأني شاهد على (حدث) مُماثل, له ذات الوشائج وذات الحيثيات والمخرجات, حدث قبل أكثر من (1400) عام. 
وكأني ومن خلال كلمات فقرات بيان رئيس مجلس الوزراء, أشاهد دخول أمير المؤمنين (عليّ) عليه السلام على الخليفة الثالث (عثمان) بصحبة نفر من الصحابة البديريين, على خلفية (إلقاء القبض) على ذلك الغلام (المُرتزق) الذي مسك به (محمد بن أبي بكر) وهو في طريقه إلى مصر كـ(والي) عليها, مُنصب من قبل الخليفة الثالث (عثمان), وهو يركب بعيرا ً مسرعا ً كأنه (طالب أو مطلوب). وبعد سؤال (الغلام) المُرتزق عمّا ورائه قال:
ـ أنا أقصد والي مصر بأمر. (وكان يقصد المُتهتك ـ عبد الله بن أبي سرح ـ الذي عزله الخليفة عثمان عن على خلفية (شبهات فساد وقتل) .
ـ فقالوا له: هذا والي مصر (وكانوا يقصدون ـ محمد بن أبي بكر ـ الذي ولّاه الخليفة عثمان على مصر بدلا ً من (أبي سرح).
فدفعتهم الريبة لأن يفتشوا الغلام وإذا به يخفي بجرّة يحملها كتابا ً سرّيا ً مختوما ً بختم (الخليفة) عثمان, كان مضمون الرسالة:
(إذا قدم عليك ابن أبي بكر ومن معه فاحتل في قتلهم)!.

وإذا بأمير المؤمنين (عليّ) عليه السلام يدخل على (عثمان) ومعه (الكتاب والغلام والبعير) ـ أي معه (أمر الإعتداء بالقتل وكذلك المرتزق وأداة التوصيل الرسمية). قال عليّ (ع) لعثمان:
ـ هل الغلام غلامك والبعير بعيرك؟.
ـ قال: نعم.
قال (ع): فأنت كتبت هذا الكتاب؟.
ـ قال لا . وحلف.
فقال (ع) له: فالخاتم خاتمك؟.
 قال: نعم.
فقال (ع): فكيف يخرج غلامك ببعيرك وكتاب عليه خاتمك لا تعلم به؟.
حينها كان الجميع على يقين بأن (كاتم سر) عثمان وهو (مروان بن الحكم) كان وراء مؤامرة تصفية (محمد بن أبي بكر) من ألفها إلى يائها وغيره امن المؤامرات, لما كان يتمتع به (مروان) من نفوذ وسلطة في الخفاء داخل جسد الدولة, وتربعه على قمّة هرم (الدولة المروانية الخفيّة) في دولة الخلافة الإسلامية آنذاك . وحينما سألوه أن يُخرج لهم (مروان) فأبى الخليفة مُمتنعا ً.
وبعد مرور هذا المشهد من امام شاشة الذهن ـ أقول ما قد قيل حينها: كيف تخرج (16) ستة عشر سيارة مملوءة بعناصر مسلحة مجهولة, وتجوب شوارع (العاصمة) وتمرق في منطقة مؤمّنة (قرب الخضراء)وتخترق عدّة سيطرات أمنية بأوامر رسمية منتحلة, وتعتدي على أحد وزرائك وتنتهك حرمته؟!. وما (أراني) إلا أن أقول لكاتب البيان ما قالته الحشود الهائجة آنذاك, والتي تجمعت منتفضة على سوء الأوضاع واستلاب الدولة في (المدينة) العاصمة:
(ما أنت إلا مغلوب على أمرك فاعتزل) وهنا أكرر الطلب بالإستقالة من رئاسة الحكومة وإشهار الإفلاس قبل أن أن يأخذ أمر (تشكيل لجنة تحقيقية) طريقه للركون كغيرها, على أحد رفوف مجلس الوزراء كشاهد على خواء وضعف وسلب إرادة سلطة الحكومة وهيبة الدولة.
ومن المنطقي.. ووفق السياق الطبيعي التاريخي للأحداث يمكن ان نستقرأ مطاليب الحشود الغاضبة على الخليفة الثالث (عثمان) آنذاك في العاصمة (المدينة) من خلال ما أوجزه المؤتمر الصحفي لرئيس ديوان الوقف الشيعي السيد (علاء الموسوي) في 11/7/2019م والتي انحصرت بـ(المبادئ) التالية:
ـ وجوب العودة إلى منطق الدولة في التعامل مع الأحداث ومع رعاياها ومع العاملين فيها.
ـ القضاء على الدولة (المروانية)الخفية, والتي نُسميها اليوم بـ(العميقة) والحاكمة من قبل ذوي المصالح السياسية والشخصية ـ الفردية والأجندات الخارجية.
ـ الإبتعاد عن ممارسة أساليب العصابات (والمافيات) بدلا ً عن سيادة النُظم والتشريعات.
ـ أن يكون القضاء والقانون هو الفيصل في جميع النزاعات والخلافات التي يمكن أن تحصل.
وتلخص المؤتمر بـ:
ـ حصر السلاح بيد الدولة وبيد القائد العام للقوات المسلحة حصرا ً.
ـ وانتهاج المسلك القانوني في تسوية التجاوزات التي تحصل على المساجد, وعلى الإوقاف, وعلى الممتلكات التي تعود للوقف, من خلال المحاكم الرسمية لإسترجاع تلك الحقوق والأوقاف.
ومن المنطقي كذلك.. ووفق السياق الطبيعي التاريخي للأحداث يمكن ان نستشرف النتيجة التي ستؤول إليها, فيما لو تنصل الجميع عن تطبيق أوتبني تلك المبادئ اليوم, بأن الأمر لا يعدو ما حصل عام (35 هـ) في (المدينة) المنورة, والتي انتهت كما هو معلوم للجميع بقتل (الخليفة) عثمان وباستباحة هيبة الدولة, حدث دراماتيكي كبير أجمع على تسميته القاصي والداني ومنذ ذلك اليوم سيستمر إلى يوم يُبعثون بـ(الفتنة الكبرى).

  

نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/07/13



كتابة تعليق لموضوع : الإعتداء على السيد علاء الموسوي كان بأمر مروان بن الحكم!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صلاح غني الحصبني
صفحة الكاتب :
  صلاح غني الحصبني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net