صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

المتابعون على الانترنيت سوق تجاري
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كثيرا ما يلفت الانتباه  مواقع تنشر مواضيع تافهة بل اسوء من التافهة وتجد عدد المتابعين والمعلقين تصل ملايين ماهذا الخرف ؟ وهنالك مواقع خبرية تستعجل الخبر وتصطاد ما يثير الراي العام ليحرز المرتبة الاولى بعدد المتابعين هذه الاعداد الرهيبة من المتابعين تحقق ارباحا طائلة لاصحاب المواقع وبسبب هذه الارباح فان اصحاب المواقع لايعنيها جودة المنشور طالما يتحقق المطلوب اصبحت الارقام هي لغة الانترنيت التجارية والغريب في هذا ان هذه الملايين التي تتابع هذه المواقع لا تستفيد ولا مليم على العكس من ذلك يقتل وقتهم ويغسل دماعهم وتنحدر ثقافتهم .

مثلا وصل عدد متابعي نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على إنستغرام إلى نصف مليار متابع وهو في عمر 37. وبسبب هذا العدد المغول فانه وقع عقدًا بقيمة مليار دولار -مدى الحياة- مع شركة نايكي المتخصصة بالمنتجات الرياضية. وهو الأغلى أجرًا على إنستغرام، إذ يكلّف الإعلان الواحد على صفحته  تقريبًا 2.5 مليون دولار، هذه المبالغ الفاحشة ماهي حصة المتابعين له ؟ صفر

هذا رياضي لكن المؤسف من يتابع مغنية او مغني مثلا سيلينا غوميز مغنية امريكية يتابعها 400 مليون تقريبا على انستغرام فماهي الثقافة التي يجنيها من يتابعها ؟ وعلى الصعيد العربي مثل المغنية نانسب يتابعها 150 مليون عربي وتجني الارباح بسبب هذا الرقم ومتابعوها صفر اليدين والثقافة مجهولة .

من جهة اخرى هنالك تلاعب من المشرفين على تمويل خدمة الانترنيت ( السرفر)  للمواقع والشخصيات وهم الذين يروجون لاعلان الترويج للمنشورات بدفع مبالغ معينة للاعلان حتى تحقق عدد المتابعين المطلوب لتحقيق الارباح .

هذه الارقام استخدمها موقع الارقام القياسية وهو لا يخسر سنت واحد في عملية ترويج رقم قياسي لحالة معينة وبسبب كثرة الارباح من المؤكد يقوم بتوظيف عاملين اكثر حتى يحقق ارباح اكثر ، العاملون فقط يقومون بنشر الارقام القياسية ومن يتابعها يكون سبب الارباح المليارية التي يحققها غينيس .

هنالك ارقام وهمية لبعض الذباب الالكتروني غايتهم اهداف سياسية سيئة تقوم الدوائر الصهيونية والاقزام من الحكام العرب الاعتماد على هذه المواقع مع منحها ارقام كبيرة من المتابعين بحيث من يرى منشورهم يعتقد انه اثر بهذا العدد الكبير الذي يظهر اسفل المنشور .

هنالك مواقع وشخصيات معتدلة وعلى درجة عالية من الثقافة والاخلاق يتم احتوائها وحتى التلاعب بعدد متابعيها مثلا نعوم تشوماسكي من امريكا وبربرت فيسك من بريطانيا فانهم يحجبون منشوراتهم ويحظرون متابعيهم .

الارقام فيها فائدة رائعة عندما تكون في حقل التسلسل فتكون هوية من اسمه في جدول فيه حقل التسلسل ، والارقام السرية هي الاخرى التي تعتبر المفتاح السري للحسابات المهمة بعيدا عن البرامج التي تخترقها ،

الارقام هي الاساس في ضبط هوية السيارة في العالم وتصبح تحت عين القانون في كل ما يصدر منها او ما تتعرض له .

الهواتف تعتمد الارقام ، العناوين تعتمد الارقام ، العمر ايضا رقم ، وكثيرة جدا هي المجالات التي تعتمد الارقام ، وتبقى ارقام المواقع هي الاخطر في العالم واغلى سوق تجاري يتلاعب بالعقول

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/01/22



كتابة تعليق لموضوع : المتابعون على الانترنيت سوق تجاري
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net