صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ابجدية المستبصرين
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الحديث عن المد الشيعي اصبح امرا واقعا وملموسا ولا يمكن انكاره ومن بين اهم الاسباب التي ساهمت وساعدت هذا التمدد الشيعي هم مشايخ الوهابية لانهم ما فتئوا ولا برحوا من سب وشتم الشيعة في كل قنواتهم الاعلامية فالف شكر لقناة صفا ووصال والمستقلة والى مزيد من هكذا قنوات .
والى مزيد من هكذا مشايخ يتحفوننا بادلتهم الساطعة على احقية مذهب اهل البيت من خلال خطبهم الرنانة التي لم نجد فيها جديد سوى النقد والتهجم على عقائد الامامية بطريقة ببغاوية متكررة ، هذه الخطابات حركت العقلاء فقط للبحث عن الحقيقة والاستفهام عن الاسباب التي تجعلهم يتهجمون دائما على مذهب الامامية فبدات بحوثهم وبشكل مستقل عن الحقيقة .
الحقيقة المشتركة بين الكل بل اصبحت من ابجديات المستبصرين الا وهي لماذا مُنع رسول الله من كتابة الكتاب الذي لم تضل الامة الاسلامية من بعده ؟ والسؤال الاخر ما هي اسباب معركة الجمل ولماذا الذين رفضوا بيعة ابي بكر قيل عنهم مرتدين في حين الذين رفضوا بيعة علي وقتلوا المسلمين غدرا وصبرا قيل عنها فتنة وانهم تابوا واجتهدوا فاخطأوا ولهم اجر واحد ، هذه الاحداث جعلت الباحث يخوض في طريق طويل من الاستفهامات التاريخية لان هذين الحدثين لهما رجال ونساء لهم علاقة باحداث تاريخية اخرى عند تفسيرها نجدها تتفق بالاهداف والغايات مع منع رسول الله من كتابة كتابه وقيام معركة الجمل ، ودائما كل ممنوع يكون ضمن فضول الانسان لمعرفته وعلى سبيل المثال احدى الاخوات الجزائريات المستبصرات هل تعلمون ما سبب استبصارها ؟ سبب استبصارها ما قام به رجال الحسبة من اهانة الحجاج في البقيع ومنعهم من زيارة القبور فوقفت تسال نفسها لماذا يمنعونهم وماذا يوجد في البقيع ومن هم الذين يريدون الحجاج زيارتهم ؟ هذه الاسئلة طرحتها على مشايخ الوهابية في المدينة فكانت الاجوبة سب وشتائم للشيعة ، هنا سالت ماذا تعني شيعة ؟ بدات تبحث فاستبصرت وياليتهم لم يمنعوا الحجاج ، بل واجزم انهم ندموا على منع رسول الله من كتابة الكتاب فلو كتب الكتاب لكان من السهل تفسيره وتاويله حسب هواهم ، فاذا هم فسروا القران على هواهم لا يستطيعون تفسير حديث على هواهم ؟! ولا يكون حجة عليهم على عكس منع الكتابة الذي اثار التساؤلات لماذا منع رسول الله ؟
لو تتابعون البالتوك والمناظرات التي تقام من على مواقع الانترنيت لتجدون الكثير منهم استبصر نتيجة الاجوبة الركيكة التي يجيبون بها على اسئلة المناظر لهم واتذكر احدى الاخوات من المغرب اثناء مناظرة عثمان الخميس لعصام العماد قاطعتهم هذه الدكتورة المغربية لتعلن استبصارها بسبب اجوبة عثمان الخميس المجانبة للمنطق والعقل .
حذاري للاخوة الامامية من استخدام سلاح السب والشتائم الذي يستخدمه الوهابية بحقهم فليكن الجواب صحيح البخاري ومسلم فقط فعقيدتنا تتلألأ بين صفحات صحاحهم .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/11



كتابة تعليق لموضوع : ابجدية المستبصرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : سامي جواد كاظم ، في 2012/07/12 .

السلام عليكم
من قال لك اخي كتب ان اية السابقون تخص الصحابة الذين تقصدهم انت ؟ وان صح ما تقول فهنالك عشرات الايات التي تدل على علي عليه السلام منها مثلا اية اعطاء الزكاة وهو راكع

• (2) - كتب : fahim ، في 2012/07/11 .

ان صح ما تقول ،اين نذهب بالآيات القرآنيةالتي تزكي و تترضى عن من تطعن بهم بعض الروايات التاريخية . نصدق القرآن ام التاريخ؟ مثلا (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بأحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه واعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها ابدا ذلك الفوز العظيم) وغيرها
لماذا يخلو القرآن من دليل جلي لا يقبل الشك على ولاية الأمام علي (ع) وهي مسألة عليها مدار الدخول الى الجنة او النار ......................................................





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net