صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

قانون الشتيمة بـ عشرين دولار
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 صوت سكان بلدة ميديلبورغ لصالح قانون يفرض غرامة مالية بقيمة عشرين دولار لمن يتلفظ بشتيمة أو كلام غير أخلاقي في مكان عام..  وقال مسؤولوا البلدة إن االقانون لا يستهدف المحادثات الخاصة بل الأشخاص الذين يصرخون ويعلو صراخهم بالكلام النابي في الأماكن العامة .(وهذه البلدة تقع في ولاية ماساشوتيتس الامريكية ).
العالم من حولنا يسعى للرقي بمجتمعاته ويسخر التشريع القانوني للوصول لهذا الرقي .. اما على هذه الارض فالمشهد بالمقلوب !! فبمجرد إن تنزل للسوق أو تصعد سيارات نقل الركاب (الكيا)او تقف قليلا في احد الكراجات فانه تصل إلى مسامعك أقبح الكلمات وأفحش الجمل التي تصاغ بشكل عجيب وغريب يلقيها الكبار ويحفظها الصغار !! انه تراث بعض هذه  الأجيال !! لكنه تراث سلبي ولا يمكن الاستمرار بهكذا أسلوب للحياة ... وهنا أطلق نسخة من هذا المشروع إلى برلماننا الطيب في إن يشرع قانون يغير سلوك الناس نحو الأفضل ..
فلو تم تطبيق هكذا تشريعات في مجتمعنا لامكن احداث تغيير نحو الافضل في البناء الصحيح للمواطن العراقي , ولو حتى في بداية الامر نطبقه تجريبيا على مناطق معينة..لكن الاكيد  إننا سنكسب بعد سنوات  سلوك انساني راقي , فيصبح سلوك الناس  تلقائيا تنبذ الصياح بالكلام البذي والشتائم ..ولو ننظر للتجربة الاندنوسية في جعل عاصمتها نظيفة , بدأت أولا بفرض غرامات على من يلقي مجرد ورقة في الشارع ,لكن بعد سنوات أصبحت ملكة عند سكان العاصمة حب النظافة وإلقاء النفايات في مكانها المخصص ...
فإذا طبقنا  المشروع أولا نكسب إيرادات للدولة ثانيا يمكن إن نشغل العاطلين كموظفين يتابعون ويسجلون الغرامات .. هذه مكاسب انيه  إما المكسب الأهم هو نظافة مسامع الناس من الكلام الغير اللائق في الأماكن العامة ... وولادة جيل لا يسمع هكذا شتائم فلا مجال للتقليد ...
لذا نحتاج هكذا تشريع سن قانون نغير به حياتنا ونعزز فيه ثقافة المواطن المتحضر ... وهذا هو مطلب الدين والأنبياء في جعل المجتمعات تمتاز بسلوكها الانساني الراقي ...والسير في طريق الكمالات .فهل من مجيب لمشروع الشتيمة بعشرين دولار ..

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/27



كتابة تعليق لموضوع : قانون الشتيمة بـ عشرين دولار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : فارس ، في 2012/07/27 .

اثني على هذا المقترح حتى نتخلص من جميع المظاهر السلبية في المجتمع والشارع مثل السب والشتم ومكبرات الصوت المنتشرة في محلات التسجيلات والحسينيات ومنبهات السيارات التي نسمعها من قبل بائع الغاز او سيارات جمع القمامة التي جميعها تصم اذاننا دون ادنى شعور بالاخرين وبالذوق العام وسلبا لراحة وحقوق الناس في العيش الهاديء والكريم . ويجب وضع قانون بتقنين مستوى الصوت من مكبرات الصوت وبشكل علمي من قبل مختصين .في الاردن وسوريا ينادى للغاز باستخدام موسيقى لطيفة تشنف اسماع الناس ولا تؤثر عليهم .ومن اجل عراق نتمنى من المسؤولين متابعة هذا الموضوع. وشكرا.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net