صفحة الكاتب : محمد زكي

المعارضه
محمد زكي

منذ أن خلق الله البريه والناس لاتتفق علي رأي واحد بل هناك تعدد في الاراء فلايمكن اتفاق الكل علي رأي واحد ..(من أرضي الناس جميعا فهو منافق) ..لذلك عندما قامت الدول وكانت هناك نظم سياسيه وحاكم ومحكوم كانت هناك معارضه تقوم الحاكم وتنبهه اذا ما حاد عن الطريق الصحيح ..ان الحكم المطلق مفسده مطلقه وليس هناك اخطر علي الحاكم من تلك الفئه التي تزين له كل مايفعله تلك الفئه تشبه كهان فرعون وحاشيته ..لايضيق ذرعا بالمعارضه الا كل صاحب هوي يريد ان يجعل السلطه سيف فوق رقاب الرعيه ..كان الخديوي اسماعيل اميرا متحمسا طموحا وكانت بداية حكمه رائعه حيث قال (ان أساس كل اداره جيده انما هو النظام والاقتصاد في الماليه ولكي اقدم دليلا محسوسا علي ارادتي هذه عزمت من الان علي ترك الطريقه المتبعه منذ تسلمي وتقرير مرتب سنوي لي لن اتجاوزه ابدا فأتمكن بذلك من تخصيص عموم ايرادات القطر لانماء شئونه الزراعيه وتحسينها وانني امل ياحضرات القناصل ان اجد منكم اقتناعا بهذه العواطف التي تملأ فؤادي واقبالا علي وضع ايديكم في يدي باخلاص لنعمل معا علي مافيه خير البلاد وساكنيها)
ونفذ اصحاب الهوي والحاشيه الفاسده والنفوذ الاجنبي للرجل للقضاء علي فضائله وأصبح اكثر حكام مصر فسادا وانحلالا ..في غياب معارضه تقومه وتحاسبه اشتري اسماعيل من السلطان العثماني حق عقد القروض مع الدول الاجنبية سنة 1872 مقابل 900000 جنيه رشوه دفعت شخصيا للسلطان و25000جنيه رشوه للصدر الاعظم و15000 جنيه رشوه لوزير الحربيه و20000 جنيه رشوه لموظفي السراي في اسطنبول بعد ذلك استطاع ان يعقد قرضا كبيرا منفردا بمبلغ 32000000 جنيه بفائده 8% لم يتسلم منه فعليا سوي 11750000 جنيه فقط  وذهب الباقي كله في السمسرة ولهذا سميت اكبر صفقه رابحه في تاريخ القروض ولم يعرف تاريخ القروض الحكوميه صفقه كهذه حتي بلغت ديون اسماعيل بعد ذلك 90 مليون جنيه لم يتسلم منها بالفعل سوي 42 مليون جنيه وضاع الباقي بين الوسطاء والسماسره في اكبر عملية نصب وتدليس تمت في القرن التاسع عشر ..والامثله كثيره للحاكم المبشر بالخير المملؤ قلبه بحب الوطن الراغب في رفعة شأن بلده ولكن سرعان مايصاب بفيروس صناع الفرعون ويخلعون عليه من الالقاب مثل القائد ، الملهم ،المؤمن ،...الخ ولاننسي ايضا ان الرئيس السابق مبارك قضي في الحكم اول عشر سنوات في منتهي الامانه والعمل وكان يقول ان الكفن بدون جيوب فاتضح انهم ربما صنعوا له كفن بألف جيب ..والان لدينا رئيس بداياته مبشره ويريد ان يعمل شيئ للبلد ولكنهم يحيطون به يخنقونه يتحدثون باسمه يبررون كل تصرفاته وكلماته وقراراته يقدمون له الفتاوي الغير قانونيه يحاولون سحق المعارضين وتكميم افواه الشعب يحيلون بينه وبين الناس يسلطون خلايا الكترونيه (تعض) من ينتقد يقول احد مسئوليه ان الرئيس يعمل بالهام رباني ويتطوع البعض لملاحقة المعارضين قضائيا وتجريسهم اعلاميا والافتراء عليهم في مواجهه شرسه غير مبرره..ان الرئيس مازال في فترة النقاء التي يمر بها اي حاكم ونتمني ان يستمر هكذا طوال فترة حكمه لذلك يجب ان تستمر المعارضه في اداء دورها الذي يكفله القانون وتحميه الشرعيه واطالب بتغليظ عقوبة البلاغ الكيدي للقضاء علي اسهال رفع القضايا والبلاغات للشوشره وتلويث السمعه وان تحترم اجهزة الاعلام ميثاق الشرف وان تمتنع عن استضافة تلك الوجوه الكئيبه التي تعمل علي نشر الضغائن والا يتحدث انسان في امر ما بدون سند او مستند فانني الان اري كل المعارضين خونه وكل الاخوان فاسدين فهل يعقل هذا اذا من يتبقي لنا من شعبنا لذلك اقول للمعارضين انتقدوا كيفما شئتم ولكن بمستندات صحيحه واتمني ان يقدم الاعلام وجوها مصريه تاتي بالحلول وتخاطب عقلية الشعب وان تعمل جماعة الاخوان دون النظر خلفها او الدخول في سجال لايفيد الوطن لانهم يحكمون وهي فرصه قد لاتتكرر فماذا قدمتم للامه منذ زوال فترة حكم مبارك ؟ اين علمائكم وأبنائكم وشيوخكم هل لايوجد بالجماعه سوي هؤلاء الذين يتنقلون من قناه الي اخري ومن محكمه الي اخري للسفسطه والجدال بلا هدف ..ان حولي الكثير والكثير من أبناء الجماعه كل يعتبر عالم في مجاله وللاسف أراهم في ثلاجه عميقه كل مايطلب منهم أن يخرجوا في مسيرات حينما يقتضي الأمر ذلك ..لم لاتفكروا في العمل علي ازدهار الوطن بالعلم والابحاث والثقافه بل لم لانرقي بالفنون والاداب والرياضه انكم تظلمون انفسكم بتحجيم كوادركم فعندما اردتم العمل تفتق ذهنكم الي فكرة نظافة الشوارع وخروج شباب الاخوان لعمل ذلك فهل هذا كل شيئ ..الايام تمر من عمر فترة رئاسة الجماعه والتاريخ سوف يحكم علي مجمل ماقدمتموه للوطن وليس عما قيل عبر التلفاز او الصحافه ..المعارضه شريك أساسي في تقرير مصير الوطن فاتركوهم يعملون (وقل اعملوا فسيري الله عملكم..).

  

محمد زكي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/25



كتابة تعليق لموضوع : المعارضه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم .

 
علّق منير حجازي ، على بالصور الاستخبارات والامن وبالتعاون مع عمليات البصرة تضبط ثقبين لتهريب النفط الخام - للكاتب وزارة الدفاع العراقية : ولماذا لم يتم نصب كمين او كاميرات لضبط الحرامية الذين يسرقون النفط ؟؟ ومن ثم استجوابهم لمعرفة من يقف خلفهم ام ان القبض عليهم سوف يؤدي إلى فضح بعض المسؤولين في الدولة ؟

 
علّق منير حجازي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : التوريث في الاسلام ليس مذموم ، بل أن الوراثة تاتي بسبب أن الوريث عاصر الوارث ورأى تعامله مع الاحداث فعاش تلك الاحداث وحلولها بكل تفاصيلها مما ولد لديه الحصانة والخبرة في آن واحد ولذلك لا بأي ان يكون ابن مرجع مؤهل عالم عادل شجع ان يكون وريثا او خليفة لأبيه ولو قرأت زيارة وارث لرأيت ان آل البيت عليهم السلام ورثوا اولاولين والاخرين وفي غيبة الثاني عشر عجل الله تعالى فرجه الشريف لابد من وراثة العلماء وراثة علمية وليس وراثة مادية. واما المتخرصون فليقولوا ما يشاؤوا وعليهم وزر ذلك . تحياتي

 
علّق سعد جبار عذاب ، على مؤسسة الشهداء تدعو ذوي الشهداء لتقديم طلبات البدل النقدي - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : استشهد من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابي بموجب شهاده الوفاة(5496 )في ٢٠٠٦/٦/١٩ واستناداً إلى قاعدة بيانات وزارة الصناعة والمعادن بالتسلسل(١١٢٨ )والرقم التقاعدي(٤٨٠٨٢٣٢٠٠٤ )

 
علّق حكمت العميدي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : ماشاء الله تبارك الله اللهجة واضحة لوصف سماحة السيد ابا حسن فلقد عرفته من البداية سماحة السيد محمد رضا رجل تحس به بالبساطة عند النظرة الأولى ودفئ ابتسامته تشعرك بالاطمئنان.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جاسم جمعة الكعبي
صفحة الكاتب :
  جاسم جمعة الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نشيد الوجدان  : عادل القرين

 وحدة التاريخ ثقافة الوحدة  : سامي جواد كاظم

 حكومتين وألف خيبة..!  : زيدون النبهاني

 العمل تعقد (10) الاف زيارة لتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية خلال 2015  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 آخر كلام / أوباما ومهند  : بدرية البشر

 ساكتفي بصورتك وامضي لغابتي وحيدا  : عبد الحسين بريسم

 على اللهِ لاتنطلي الحيلْ  : عبد الحكيم عثمان عبد الحفيظ

 سادتي طهروا اعلام العراق الرسمي من الاقلام الشيوعية رجاءا  : حميد الشاكر

 السجن 6 سنوات لمحافظ ديالى السابق بتهم فساد  : مجلس القضاء الاعلى

  العمل تعلن اسماء الوجبة الاولى من المشمولين الجدد باعانة الحماية الاجتماعية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 عدم الإنحياز متحدون على الإنحياز  : واثق الجابري

 مكتب المفتش العام في وزارة العمل يقيم احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 وزيرة الصحة والبيئة تلتقي مجموعة من شباب ميسان وتؤكد الحرص الكبير لرعايتهم  : وزارة الصحة

 القبض على ارهابي في طريق الزائرين بقضاء المسيب

 قناة كربلاء الفضائية تعلن عن إقامتها مهرجان النهج السينمائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net