صفحة الكاتب : احمد سامي داخل

لايغرنك هتاف القوم بالوطن
احمد سامي داخل

  لايغرنك هتاف القوم بالوطن ........................فالقوم بالسر غير القوم بالعلن

هل هنالك شعب يقوم اعضاء بارزين في العملية السياسية فية ويتمتعون بأمتيازاتها ومغانمها ومنافعها بتصنيع العبوات اللاصقة وتجهيز السيارات المفخخة وتوفير الملاذ الامن الى الانتحارين الذين يرغبون بتفجير انفسهم فيحيلون العشرات من المواطنين بعد كل عملية الى اشلاء مبعثرة تصعد الى اللة ارواحها شاكية باكية ظلم العملية السياسية وتوظيف الطوائف والقوميات و الانتماء العرقي في صراع السلطة والنفوذ ؟

هل هنالك شعب يقوم فية مسؤول اداري حكومي  بالتوقيع على عريضة مواطن يطلب مقابلتة بعبارة (يجيني باجر ) او يطلب من مسؤول التهميش على عريضة فيوقع بعبارة (همشتوا )  ولكم ان تتصوروا اعزائي القراء مستوى الاداء  في المرفق العام الذي يقودة هكذا مسؤول انعم الله  على المرفق العام بة اللهم لااعتراض على قضائك (والقضاء والقدر اقوى من محاولات البشر كما قال فون رونشتد القائد الالماني في الحرب العالمية الثانية ) ......

هل هنالك شعب ترفض احزابة الطائفية والعرقية وتملئ اذاننا برفضها للمحاصصة بخطابات رنانة في العلن وتمارسها في السر تدعوا الى التوافق في العلن وتمارس الاختلاف والتسقيط والتشهير وتجعل منة دستور عمل وسلوك متأصل فتمارس عقيدة التسلط والاحادية والمحاصصة بينما تدعوا الى الوطنية فيستحيل فعلها تناقضآ مكشوفآ يعبر ويختزل تناقضآ على ارض الواقع غاية في السوء نتحمل نحن نتائجة وتبعاتة ومآسية ....

هل هنالك شعب شملت المحاصصة فية جميع المناصب الحكومية والادارية بداء من اعلى عنوان الى عامل الخدمات في اي مرفق حكومي هل هنالك شعب حول الجهاز الاداري فية الى محاصصة سياسية حتى تحول انجاز المعاملة الواحدة فية الى مايشبة العملية السياسية الوزير من كتلة ووكيل الوزير من كتلة اخرى المدير العام من كتلة ثالثة معاونة من كتلة اخرى رئيس القسم من كتلة مختلفة ومعاونة من كتلة اخرى الموظف من كتلة مقدم الشاي من كتلة ولم يسعفة الحظ  الجهادي او التحصيل العلمي ....

هل هنالك شعب تنتقد السلطة السياسية فية نفسها هل هنالك سياسي في العالم ينتقد  سلطة هو جزء منها مثلآ هل هنالك حزب او كتلة  يرشح وزير يكون مسؤول عن الخدمات وبعد ذالك يخرج اعضاء هذا الحزب او الكتلة انفسهم فينتقدون سوء الخدمات ويرشح مسؤول عن مكافحة الفساد وتقوم كتلتة بأنتقاد استشراء الفساد وتقاعس المسؤولين عن مكافحة الفساد عن اداء دورهم .

هل هنالك جيش يقال عن شخص برتبة عميد او عقيد فية انة يقراء ويكتب ربما لتميزة عن  اقرانة الذين لايجيدون القراءة والكتابة في وقت اصبحت فية الجيوش مبنية على تراكم المعرفة العلمية والاحتراف والمهنية العالية وتاريخ من احترام حقوق الانسان والتعامل الانساني فنحن نعيش في القرن الحادي والعشرين بعد الميلاد في عصر الثورة العلمية والتكنلوجية ......

هل هنالك عملية سياسية يعمل اطرافها على تعطيل عمل الحكومة فيها وهم جزء منها علمآ آن المسؤولية تظامنية في هكذا  حالات في دول العالم .يعملون على تعطيل عمل الحكومة وهم جزء منها خوفآ من تحسن وازدياد شعبية رئيس الحكومة ولو ادى ذالك الى تعطيل عجلة البناء والاعمار وتأخرها وتراجعها  ....

هل هنالك شعب يقتل فية الرأي الاخر والرأي المختلف ويقمع ويحارب فية وفي مؤسسات الدولة كل مختلف في الرأي والفكر والاجتهاد مع اللون السياسي المسيطر على هذي المؤسسسة لالشيئ اللهم الا لأن المتنفذين في هذة المؤسسة او الوزارة او الهيئة يعتقدونها ملك لهم وبالتالي ينفذون فيها اجندات مبنية على رغبتهم ومصالحهم وميولهم السياسية او ميول من اوصلهم 

فيقلبون الابيض اسود ويلبسون العهر ثوب الفضيلة والدناسة ثوب القداسة فيستحيل فعلهم مبغى للمعبد وتستحيل الباغية عندهم مقدسة على طريقة بني اسرائيل وقصة يوسف المعروفة ....

اننا اليوم نجسد مقولة (يفعل الجاهل في نفسة      مالايفعلة العدوفي عدوة )

هل هنالك شعب لة تأريخ مثلنا نحن الذين بقمعنا للمختلف نسينا تسامح القران واقمنا تأريخ مديد من التباغض والتكارة على اساس العرق والطائفة من قتل قرابة نصف مليون زنجي بعد قمع ثورة الزنجح التحررية لابل من انتج الغجر غيرنا بعد ان جاء اسلافهم من الهند ليعيشوا في البصرة فقبضت عليهم السلطات العباسية وهم يثورون عليها بماعرف بثورة الزلط وقامت بترحيلهم الى مدن اوربا وبسبب عدم توفر وسائل العيش تحولوا الى اعمال السحر والسرقة واللهو . من قتل الحلاج وذر رمادة بسبب اراءة لابل من جعل ابي ذر وهو امة في رجل يموت منفيآ في الربذة 

من قتل كل مختلف في قضية خلق القران التي قال بها المعتزلة من عذب ابي حنيفة( رة  ) ومن نبش قبرة بسبب الخلاف السني الشيعي في العراق ايام الصراع العثماني الصفوي . .... 

ومن قتل سيد دراج هذا الشخص الرائع وقصتة انة رجل معروف ووجية من وجهاء بغداد بعد استيلاء الشاة عباس الصفوي  على بغداد قام هذا الرجل بتسجيل العديد من العوائل السنية على انها عوائل شيعية وقدمها الى الجيش الصفوي على  انها شيعية حتى لايلحقها اذى . وبعد سنوات سيطر الجيش العثماني على بغداد بعد طرد الصفوين وبسبب وشاية  كان هذا الرجل المتسامح اول المعدومين على يد العثمانين . 

مع بالغ الاسف اننا وفي وعينا نستنهظ قيم التكارة وكان يجدر بنا ان  نستنهظ قيم التعايش والتسامح والمدنية والديمقراطية والانسانية وان نفهم  الاسلام بعصرية وانفتاح وتحرر ومدنية ولاكن مع  بالغ الاسف فأننا نستنهض قيم التكارة ونوظفها في رغبة للحصول على منصب او كرسي او تحسين حضوض في الانتخابات .....

في النهاية احب ان استشهد بقصيدة للشاعر احمد مطر بعنوان (شروط الاستيقاظ)

ايقضوني عندما يمتلك الشعب زمامة .

عندما ينبسط العدل بلا حد امامة  .

عندما ينطق بالحق ولا يخشى الملامة.

عندما لايستحي من لبس ثوب  الاستقامة.

ويرى كل كنوز الارض .

لاتعدل في الميزان مثقال كرامة . 

سوف تستيقط ..........لكن 

مالذي يدعوك للنوم الى يوم القيامة . 

*احمد القندرجي هو احمد سامي داخل 

  

احمد سامي داخل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/08



كتابة تعليق لموضوع : لايغرنك هتاف القوم بالوطن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : الأستاذ محمد قاسم المحترم تحية وسلاما: التدرج مسالة لها علاقة بالتطور الاجتماعي، والإسلام لم يفرض شروط هذا التطور إنما يعد التطور الاجتماعي مرهونا بتطور العقل حيث ورد في كتابه الكريم: ( هو الذي بعث في الأميين رسولا يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ..) الإسلام لم يفرض الأحكام بشكل قطعي الا في موارد، وقد شجع مسالة التعلم هنا كما يبدو انك فعلا قد استقرأت ما ورد بشكل عميق خالص محبتي مع الاحترام اخي الفاضل. عقيل العبود .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي حسن الزين
صفحة الكاتب :
  علي حسن الزين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العالم الأسلامي يسمح بالكذب على الأمم المتحدة والوصاية الدولية والعابد يحرمها!  : ياس خضير العلي

 لو لم يكن برزاني وطالباني فاسدون ، وارهابيون لما حموا الارهاب والفساد  : حميد الشاكر

  القبض على مسؤول خلية تابعة لـ"داعش" في البصرة

 التربية والاداب جوهر الانسان  : عبد الخالق الفلاح

 التربية تعقد اجتماعا مع وزارة الثقافة من أجل تسيير سفرات مدرسية لها  : وزارة التربية العراقية

 الكهرباء والصيف  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 مقارنة بين الأمس واليوم  : علي علي

 المرجعية العليا تؤكد على وحدة العراق والابتعاد عن كل شيء يخلق اجواء تفتيته وتدعو النواب لتشريع القوانين ومراقبة الاداء  : وكالة نون الاخبارية

 الزراعة تمنع استيراد محصولي الرقي والبطيخ بدءا من منتصف الشهر الحالي

 قيادة عمليات الانبار تفجر عدد من العبوات الناسفة  : وزارة الدفاع العراقية

 دعونا نفعل شيئا من أجل أولادنا!..  : جواد الماجدي

 حوار مع معاون مدير عام تربية الرصافة الثانية للشؤون الادارية  : زهير الفتلاوي

 من يحاربون الحسين عليه السلام عبر العصور ولماذا؟  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 معادلة صعبه لكنها الاقدار  : عطا علي الشيخ

 فوضى المشاعر  : هنادي البارودي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net