صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

فدك ليست ارث
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حالما استشهدت الزهراء عليها السلام تحولت فدك من حق الى ارث مستحق فالذين اغتصبوها يعتقدون بل متيقنون ولكنهم يخدعون اتباعهم فيدعون بانها ارث مستدلين بقول موضوع لرسول الله نحن معاشر الانبياء لا نورث..... ، ويعتقدون حسب حساباتهم بانهم سيشغلون بني هاشم بهذه النحلة بدلا من اداء رسالة محمد (ص) ، ولكن جاءت الامور خلاف ما خططوا فقد اظهرت فدك خفايا القوم ومع مرور الايام والسنين اصبح ذكر فدك يعني ذكر ماساة بيت محمد بعد وفاته .
فضح الطغاة انفسهم فلو ان فدك طبقا لرايهم بانها تعود للنبي لا لفاطمة فهذا يعني ان الورثة كل بني هاشم ونساء النبي ولكننا نرى مثلا ان الخليفة الاموي عمر بن عبد العزيز يسترد فدك ليعطيها للامام الباقر حصرا دون بقية بني هاشم من ذرية عقيل او العباس لعلمه اليقين باصل ملكية فدك ، والامر ذاته ينطبق على هارون العباسي عندما قال للامام الكاظم عليه السلام حد لي فدك حتى استرجعها لك ، وللحديث بقية ولكن نسال لماذا الكاظم دون سائر بني هاشم من بقية الانساب ؟ وهذا دليل قاطع بانها حق فاطمة وليست ارث فاطمة .
لازال الوهابين يذرون الرماد بعيون اتباعهم ليوهموهم بان فدك ارث وان النبي لا يورث وفي نفس الوقت سنوا تشريعات على اثرها حرمت الانثى من حقوقها في الارث نتيجة التخبط بالاحكام الشرعية مستدلين بقول انفرد به الخليفة الاول دون سائر بقية الصحابة والذي لم يعتمده بقية الخلفاء .
لو ان من اغتصب فدك يعلم بما الت اليه الامور من تداعيات بعد فعلته هذه لتمنى ارجاعها في وقتها بالرغم من انه تمنى انه لو لم يكشف عن بيت فاطمة قبل موته وهذه الامنية جاءت لا ارادية لكي تفضحه وتبرهن للناكرين الاعتداء على بيت فاطمة بانها حقيقة وكونها لا ارادية لانه لو حقا جاء ندمه عن حق لاستطاع ارجاع فدك الى اصحابها وتدارك ذنب من ذنوبه ولكنه تغافلها لتصبح دليل ادانة على مر التاريخ لمن تلاعب بحقوق النبي (ص)، نعم فدك كشفت المنافقين حتى بعد موت الغاصب وصاحب الحق وذلك من خلال تناقل ملكيتها بين الظلمة ولتكن فدك هي الدليل القوي على ادانة هؤلاء الظلمة فكل من امتلكها سواء بمرسوم خليفي او بفساد اداري فانها ستبقى دليل ادانة على عكس مثلا الخليفة عمر بن عبد العزيز عندما ردها فانه عرف حقها ولكن يزيد الذي جاء بعده عاد لاغتصابها ، فهل املاك بني امية قليلة حتى يغتصب فدك مرة اخرى ؟ كلا ولكن شاء الله عز وجل ان يجعل من فدك علامة بارزة ونقطة مفترق طرق بين الظالمين والمظلومين . 
نقطة مهمة اخرى جعلت الظلمة يفضحون انفسهم وهي ان اصحاب الحق لم يطالبوا بها بعد استشهاد الزهراء عليها السلام بل انهم اي الظلمة يتلاعبون بفدك دون سائر الاملاك الاخرى من بساتين واموال بحيث ان نقل ملكيتها اصبح حديث التاريخ وهم من يبادرون بالحديث عنها امام الائمة عليهم السلام .
فدك خلافة ، فدك دليل ، فدك حق وليست ارث 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/29



كتابة تعليق لموضوع : فدك ليست ارث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net