صفحة الكاتب : حسين الركابي

خير من السماء وانين في الأرض!!
حسين الركابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هطلت الإمطار في مناطق الوسط والجنوب في العراق،  واستمرت إلى عدة أيام،  اجتاحت عدة قرى ومدن وسببت إضرار في الثروة الزراعية،  والحيوانية،  وانهيار بعض البيوت على أهلها،  وإخبار ان هناك عائلتين في واسط انهارت بيوتهم على رؤوسهم والتحقوا ببارئهم العلي القدير. 
ان نزول الإمطار هو خيرا من رب العالمين و قال تعالى { وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ {فالكثير من الساكنين البيوت المحصنة عد هذه الإمطار خير ورحمه للناس،  بعد ان مرت على العراق عدة سنين عجاف باحتباس السماء،  إما القرى والمدن التي بنيت من الصفيح ازدادت معاناتهم وأنينهم وفقدوا كل ما لديهم ان كان يملكون شي.
 ومن باب المفارقة قبل عدة أيام كان في جميع المحافظات ماراثون انتخابي،  والمسؤولين الحكوميين يباتون ويصبحون في هذه المناطق المنكوبة بسبب الإمطار،  وأعطوهم وعود كثيرة من اجل كسب أصواتهم وتحسين حالهم إلى أفضل حال،  وكان قبل الانتخابات بأيام قلائل نفس المشهد في محافظة صلاح الدين،  كان اقل بكثير مما جرى اليوم في مناطق الوسط والجنوب،  وجدنا تفاعل على اعلى المستويات والكل يبدي المساعدة لإظهار نفسه ووطنيته إمام الناس.  
اليوم وبعد تفاقم أزمة السكن في العراق صار الكثير يشيد بيوت عشوائية  في اغلب المدن العراقية،  ان انتشار المساكن في الأراضي الزراعية وتجريف الآلاف من البساتين والمزارع المثمرة ذات الأراضي الخصبة نتيجة لرخص هذه الأراضي مقارنة بالأراضي السكنية،  والحق كل الحق للمواطن الذي لا يكمن ان يشترى قطعة ا ارض التي تسمى( الطابو) هذا كله نتيجة عدم إللا مبالات من قبل الساسة الى مسألة السكن،  التي صارت من احد المعجزات الأزلية،  هناك في بعض المدن العراقية وخاصتا في بغداد مثل مدينة الصدر (مدينة الثورة سابقا) وزعت من قبل الزعيم العراقي عبد الكريم قاسم.  
كل عائله مئة وأربعون متر وبعد ازدياد العوائل انقسمت الى نصفين وصارت سبعين متر،  وبعدها انشطرت الى نصفين وصار بيت السكن في تلك المناطق خمسة وثلاثون متر،  وجميع سكنت هذه المناطق هم من الطبقة العشائرية ويمتازون بكثرة الأطفال (الخلفة ) والحكومة تتفرج دون ان تحرك ساكن،  لا بل أوقفت توزيع الأراضي السكنية على الموظفين. 
تعتبر مسألة طبيعية  تتوارث عبر الأجيال نتيجة للزيادة السكانية الحاصلة ونحن نزداد سنويا مليون نسمة تقريبا وأكثر،  فلماذا لا توسع المدن بتخصيص أراضي سكنية؟  مما يقلل من زحف الناس على الأراضي الزراعية او السكن العشوائي،  ونحن نسمع ولا نرى على ارض الواقع ان هناك ميزانية في بدء كل عام تسمى بالانفجارية لماذا لا تفجر جيوب المسؤولين كل هذه السنون؟  
إذن يجب اعتماد المبادرات الوطنية التي أطلقت من الوطنين،  بشان السكن وتشييد مدن بأسرع وقت للحد من السكن العشوائي،  وضمن تخطيط مدروس حتى لا نواجه مره أخرى مثل هكذا أمور.!! 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين الركابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/08



كتابة تعليق لموضوع : خير من السماء وانين في الأرض!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net