صفحة الكاتب : زكية المزوري

أطلقوا سراح عدي الزيدي فوراً
زكية المزوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

 
بيان موجه الى الرئاسات الثلاثة في دولة العراق  
رئيس مجلس البرلمان العراقي .. السيد أسامة النجيفي 
رئيس  الجمهورية  .. السيد جلال طالباني
رئيس  الحكومة   .. نوري كامل المالكي
السلام على من أتبع الهدى 
يقول سبحانه وتعالى :  ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) ويقول جل شأنه وعلت مشيئته : ( واعملوا صالحا لعلكم تفلحـــــــــــــــــــــــــــــــــــون )  .
مرة بعد أخرى تثبتون لنا انكم لا تأبهون بكرامتنا ولا تقدرون تضحياتنا ولا تراعون الله في فقير او يتيم او ارملة ، وصرتم تعملون لخير انفسكم واهليكم وأحزابكم  وأعوانكم ، وبدلا من الالتفات الى حال المواطن البائس رحتم تهجمون اكواخ الناس فوق رؤوسهم بلا رحمة ، وتقطعون اللقمة عن الفقراء واليوم حين خرجنا الى الشارع نطالب بحقوقنا تربصتم بنا وقام جنودكم باختطاف الزميل عدي الزيدي صباح هذا اليوم الاثنين المصادف 14/2/2011 م امام مرأى ومسمع الجميع في ساحة الفردوس رغم استحصاله على موافقة الجهات المختصة للقيام بالاعتصام وسط الساحة ، الا انهم هجموا علينا واختطفوه من بيننا واقتادوه الى جهة مجهولة بعدها شتتوا شملنا وهددونا بالاعتقال او اللجوء الى شارع ابو نؤاس للاعتصام هناك .. بعدها اختفى الزميل عدي الزيدي ..
 
بعد اكثر من ثمان سنوات على تحطيم الصنم البعثي وحكمه المقيت .. واختيار حكومات منتخبة من قبل الشعب في ظل وجود المحتل ..  بعد ثمان سنوات من التضحيات والآلآم والمصاعب ما زال ابناء الشعب العراقي يعيشون الحرمان بكل اسماءه ، رغم الميزانيات المليارية التي انتجها نفط العراق وخيراته الزراعية والسياحية  والتي وصلت للاربع سنوات الماضية من حكم السيد نوري المالكي الى اكثر من 311 مليار دولار ، هذه المليارات التي لم يشتم المواطن العراقي ريحها وريعها الا من خلال الوعود الكاذبة  بانشاء المشاريع الوهمية التي شلها الفساد الاداري للحكومة ولم نجد لها رادع لا من برلمان ولا من رئاسة الجمهورية ولا من معارضة فالكل مشترك والكل مستفيد ما عدا الشعب ..
في الوقت الذي نطالب فيه قيادات العراق بالرضوخ لارادة الشعب العراقي من خلال تنفيذ مطالبه المشروعة  والحفاظ على المال العام ومحاسبة المرتشين والفاسدين وتقديمهم للعدالة فأننا نؤكد على قيام ثورة شعبية كبيرة قد تعمل على قلب الحكم وتخليص العراق من المفسدين والمتقاعسين والمنتفعين ما لم تعلنوا عن تنفيذكم الفوري لمطالب الشعب والاعتذار له .
نريد دولة الشعب لا نريد دولة الغنى الفاحش للوزراء والبرلمانيين  .. اخرجوا من قوقعة المنطقة الخضراء افهموا شعبكم واستمعوا اليه .. وأعلموا ان الشعوب تنتصر في النهاية مهما طال امد الظلم  .. واحذروا غضبة الحليم اذا غضب .. ولا تحسبوا صمتنا عليكم ضعفا او خوفا فقد اسقطنا قبلكم من لم تتخذوا من ظلمه وجبروته عبرة وسيلحقكم ما الحقناه به .. ، فانتبهوا لشعبكم واتقوا الله في انفسكم وفي رعيتكم ولا تبخسونا حقنا في ارضنا وخيراتنا اعترفوا بسرقاتكم لاموال الشعب واعيدوها لخزينة الدولة وسيقول فيكم القضاء العراقي المستقل قولته 
واليوم ومن خلال رفضنا للفساد والرشوة والظلم والفقر والاحتلال وانعدام الخدمات فأننا سنبقى نتظاهر وننتفض ونثور حتى تلبية مطالبنا ..
نريد حلا فوريا لكل مطالب الشعب ما دامت ميزانياتكم تزيد سنويا عن 86 مليار دولار  والتي تعادل ميزانية اربع دول عربية متقدمة كسوريا والاردن ومصر والسعودية .
وهذه بعض المطالب التي ينتفض الشعب من اجلها  : 
 1 : - توفير مواد البطاقة التموينية كاملة وتوزيعها على كل العوائل المشمولة بالبطاقة التموينية في كل انحاء العراق بداية كل شهر بدون تاخير او نقصان وتعويض العوائل عن كل مادة بمبلغ لا يقل عن 75 الف دينار عراقي او بمبلغ 400 الف دينار عراقي عن كل المواد ، ومحاسبة المقصرين والمفسدين في دوائر التموين العامة محاسبة فورية وتقديمهم للعدالة .
2 : - فورا تشريع قانون يؤمن رفع المستوى المعاشي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود  وبدون شروط او تاخير بمبلغ شهري لا يقل عن مليون دينار عراقي لكل عائلة وتوزيعه عبر البطاقة التموينية او من خلال المصارف الحكومية .
3 : - فورا تشريع قانون كفالة ايتام  الشهداء والوفيات على حد سواء والتكفل بمعالجة الحالات المرضية ماديا ومعنويا ومتابعة دراستهم مع منح راتب شهري لكل يتيم بما لا يقل عن 50 الف دينار عراقي يضمن حاجاته الشخصية بغض النظر عن الراتب التقاعدي لعائلة اليتيم والذي تستلمه العائلة كل شهرين والذي بالكاد يكفي لمعيشة اسبوع واحد .
4 : - فورا تشريع قانون تعديل رواتب المتقاعدين من كبار السن وشمول معوقي الحروب والتفجيرات بقانون التقاعد لرفع مستواهم المعاشي المتدني  حيث ان المتقاعد يستلم مبلغ 50 الف دينار وآخر يستلم مبلغ 150 الف دينار  كل شهرين ، فيما يعاني المعوق من تعطيل كامل لحياته واحلامه ، وعليه نطالب برفع راتب كل متقاعد ومعوق الى ما لا يقل عن مليون دينار عراقي  شهريا وبدون اي شروط او استثناءات ، وهذا النظام معمول به في معظم الدول المتحضرة والمتقدمة والتي تقل ميزانياتها عن ميزانيتكم بثلاث مرات .
5 : - فورا تشريع قانون كفالة  الارامل والمطلقات والمتعففات عن الزواج من البكريات وأصدار قانون يكفل حمايتهن من الاستجداء واستغلالهن من قبل عصابات المتاجرة بالنساء في العراق والدفاع عنهن مع توزيع رواتب شهرية لا تقل عن مليون دينار عراقي بالاضافة الى منحهن قطع اراض  او شقق سكنية . 
6 : - فورا تشريع قانون حماية طلاب الثانويات المهنية والمعاهد والكليات والدراسات العليا ومتابعة اوضاعهم المادية والنفسية والصحية وتسهيل امور تنقلهم وخاصة طلبة المحافظات ومنحهم رواتب شهرية لا تقل عن خمسمائة الف دينار عراقي لكل طالب وطالبة ، وضمان اسكانهم في الاقسام الداخلية مع توفير سبل الراحة لهم لضمان تمكنهم من متابعة دراستهم بلا معوقات مادية او نفسية قد تتسبب في تركهم لمقاعد الدراسة وبالتالي بقاء الدولة في خانة التخلف للابد .
7 : -  فورا محاكمة ومتابعة القائمين على المعتقلات التي تم فيها اختراق قانون حقوق الانسان وتقديمهم للعدالة مع منح المعتقل كافة الحقوق للدفاع عن نفسه وتسهيل معاملاتهم وتقديمها للقضاء في اسرع وقت لاصدار الاحكام الصائبة واطلاق سراح الابرياء منهم ، وتوفير  الخدمات الانسانية لهم وذلك بتسهيل عمل منظمات حقوق الانسان ولجان الدفاع عن المعتقلين لاصدار تقاريرهم عن السجون دون اي ضغط او ترهيب للوصول الى الحقيقة ، مع التأكيد على محاسبة كل من اجرم بحق الشعب وتقديمه للعدالة دون اي تاخير وتحت اي عذر .
8 : - فورا تشريع قانون منع التسول وذلك بتكفل الحالات المتواجدة في الطرقات وعلى ارصفة الشوارع وأستيعاب متاعبهم النفسية والصحية والمادية عبر طبابة مختصة في شؤونهم للوصول الى قرار اما باسكناهم في مجمعات تتكفل بها الدولة من حيث الرعاية وتوفير الخدمات مع منحهم رواتب شهرية لا تقل عن مليون دينار لردعم عن العودة الى عالمهم المقيت والمذل علما ان معظمهم من كبار السن ومعوقي الحرب والايتام .
9 : - فورا تشريع قانون توزيع قطع اراض سكنية على جميع افراد الشعب دون شرط او استثناء ، علما ان  الاوضاع المزرية والحاجة قد اضطرت البعض الى التصرف بقطع الاراضي التي وزعها النظام السابق او قام ببيعها لقضاء حاجة ليضطر للعيش في بيوت قذرة مؤجرة او تجاوز على ممتلكات الدولة ، وعدم استثناء اي مواطن عراقي تحت اي بند او شرط مع منحة مالية تقدرها الدولة لبناء مسكن عصري لكل عائلة كبيرة او ناشئة ، وهذا حق  لا يمكن لبرلمان جاحد او حكومة بخيلة او رئيس اناني ان يعارضه  ( وحبوا لشعبكم ما تحبونه لانفسكم ) . 
10 : - فورا اصدار قانون يتكفل الحالات المرضية المستعصية وعرضها على لجان مستقلة عن وزارة الصحة التي لا تراعي حق الله في الناس والتكفل بمعالجتها خارج العراق لحين توفير أسباب المعالجة في العراق في وقت لا يزيد عن سنة واحدة .. والاهتمام بالمستشفيات الحكومية وتأمين لقاحات الولادات الجديدة ولوازم رعاية الاطفال الخدج حيث  تتعرض مئات الولادات وخاصة الخدج للموت بسبب انعدام توفر العلاجات .
11 : - الاهتمام بالمدارس الابتدائية في بغداد وكل محافظات العراق حيث تعاني من الاهمال والخراب وتوفير سبل التعليم الصحيح فيها وتوفير الاثاث والكراسات والكتب والقرطاسية ، حيث يمضي سنويا الآف التلاميذ شهورهم الاولى في المدارس دون كتب او يضطرون للجلوس على الارض صيفا وشتاءا ، فيما لا تتوفر مدارس في معظم انحاء العراق وبخاصة القرى في وسط وجنوب العراق حيث يضطر الاهالي الى بناء مدارس من الطين او الحصير لضمان تعلم ابناء القرية ، بالاضافة الى متابعة وضع التلميذ من كل النواحي والعمل على اعانته على اكمال دراسته وتخصيص رواتب شهرية للحالات الخاصة . 
12 : - العمل بجدية وبدون تقاعس او تأخير على توفير الكهرباء والماء الصالح للشرب ، ومتابعة عمل وزارة الكهرباء من قبل لجنة رباعية  مكونة من مشرفين من الرئاسات الثلاثة ومراقب من هيئة النزاهة ومراعاة بناء واكمال المنظومة الكهربائية خلال عام واحد ، ومحاسبة ومعاقبة المفسدين والمرتشين ايا كان منصبه او مكانته .
13 : -  اتخاذ قرار سريع يضمن اخراج المحتل .. واجراء تعديلات في الاتفاقية الامنية تؤمن عدم تنفيذ اجندات امريكية على ارض العراق لاي سبب كان .
14: -  تطبيق قانون الحريات  بحذافيره وعدم التلاعب ببنود هذا القانون . 
15 : - السماح لهيئة النزاهة بالكشف عن المفسدين والمرتشين وتقديمهم للعدالة ، وعدم تقويض حركة الهيئة او الضغط عليها بجعلها تحت وصاية مجلس الوزراء فهذا هو الفساد بعينه 
بعد تنفيذ هذه المطالب المهمة والاهم من مشاريعكم الوهمية وترصيف الشوارع وبناء الجسور
اهتموا بشعبكم الذي حرمتموه حق العيش بكرامة 
احترموا ارادتهم  واعينوهم على البناء والعطاء.
لا تعطلوا حياتهم وافراحهم ببخلكم
اقتدوا بالشيخ زايد ال نهيان في تكريم شعبه وتطوير دولته  التي صارت من ارقى دول العالم وصارت تنافس الدول العظمى في التقدم والرقي .. وصار شعبه يترحم عليه في اليوم الآم المرات ..
ما هي حجتكم .. ؟! ميزانياتكم التي تزيد عن 80 مليار دولار .. !! ..
ام ارضكم التي ترقد على بحار النفط .. !! 
ام ارضكم الخضراء التي انعم الله سبحانه وتعالى عليها بكل زرع ونبت وضرع ..
ان شئتم البقاء فلبوا مطالب الشعب ثم ابنوا  الدولة كيفما شئتم .. 
 الشعب اولا ... تذكروا هذا جيدا 
الفقراء والارامل والايتام اولا وكبار السن امانة في رقابكم ..
وما لم تعدلوا وتركنوا للحق فسيكون مصيركم مصير من قبلكم ولن تقف الجبال ولا البحار في وقف ثورة الشعب التي ستطيح بكم الى مصير كل من خان وظلم شعبه ووطنه ودينه  .
  
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زكية المزوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/15



كتابة تعليق لموضوع : أطلقوا سراح عدي الزيدي فوراً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net