صفحة الكاتب : وجيه عباس

رسالة الى "أبو طالب ع"
وجيه عباس
اعلم ياسيدي أنك مؤمن قريش،وأعلم أنك الوجه الذي دافع عن يتيم الله ص واله، وأعلم أنك حجر الفقير لانك أحتضنت النبوة في مهدها، لكن ذنبك الكبير ياسيدي أن أحد أشبالك هو علي، وعليٌّ جريمة في زمن العهر العربي الذي كذّب النبوّات فكيف لايفتي بتكفير الوصايات!؟، أعلم أن فقرك الكبير وعسر يدك لم يمنعانك عن تلطيخ لحى شيوخ دار الندوة بعارهم الأبدي، وان شِعبك الذي قتلك لم يكن سوى عروج الى السموات، يكفي انك صاحب عام الحزن الذي كسر جنح ابن أخيك الغريب ص واله، ساوى موتك في روحه موت خديجة الكبرى فكان عام الحزن الذي لم يعلنه بفقدان ربيباته وإبنه إبراهيم (ع) وعمه حمزة (ع) ،.. أعلم أنك ثوبه الذي منعه البرد وسيفه الذي منعه الخوف، قلت:انا وكافل اليتيم كهاتين(اشار الى السبابة والوسطى)،وانت من كفلت (يتيم قريش ص واله ) بزمانه، لهذا حين اغمضت عينيك فتح المنفى يداه له، وحين خلعت ثوبك الكبير عنه، هرب بردانا خشية ان تضربه العشائر ضربة خائن واحد ليضيع طهرُه بين القبائل
سيدي أبا طالب: اعلم ان النبي الغريب ص واله لم يفرق بينك وبين فاطمة بنت اسد، لهذا كنت مؤمن قريش، واعلم ان الحمير يطالبون بالسكوت عن يزيد من اجل عيون معاوية، بينما يكفرونك ويشتمونك من اجل عيون علي بن ابي طالب ع!!،لكنني أعلم أن العقول السلفية المتحجرة استدلت بكرم حاتم من شعره ولم يستدلوا بشعرك على ايمانك، لهذا أتيقن أن السلفية عوران ضمير منذ الجاهلية حتى الان.
لولم تكن مؤمنا لما أبقى النبي ص واله فاطمة بنت أسد (ع) عشر سنوات تحت سقفك عملا بقوله تعالى:" ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا..."، وفاطمة أم محمد ص واله التي كانت تكرمه وتحرم أبناءها من فقرها الكبير،واعلم ان البخاري كذب في كتاب تفسير القرآن - سورة براءة - باب قوله تعالى : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين لأن الآية من سورة التوبة ، ومن أواخر السور التي نزلت( بالمدينة ) العام التاسع من الهجرة ، وأبوطالب (ع) مات ( بمكة ) في السنة العاشرة للبعثة النبوية الشريفة ، أي نزول هذه الآية بعد ( 12 ) سنة من رحيل أبو طالب (ع)، والقول الكذب المنسوب الى النبي ص واله انه قال فيك:[هو في ضحضاح من نار ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار يكذّبه قوله تعالى الذي لاتأخذه في الحق لومة لائم: "خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولاهم ينظرون".
سيدي ايها الوصي ابا طالب: حزن النبي ص واله عليك وامره لعلي ع بتغسيلك وتكفينك ودفنك في مقبرة الحجون بمكة ومعاملتك كمسلم، شمس لايمكن انكارها، هو ترك المشي بجنازتك إتقاء شر سفهاء قريش، ولم يصل عليك لعدم مشروعية صلاة الجنازة يومئذ، وفي إيمانك امتحان لأن السنة النبوية قول وفعل وتقرير، فأما أن تكون مسلماً فيصح فعل النبي (ص) ، وأما نقول : بأنك كافر وأن ما فعله النبي (ص) مخالف للقرآن والسنة وهذا باطل.
سيدي ايها الوصي الكبير: ان كفّرك الساقطون فيكفيك انك ابو طالب، وان اشاد بك المؤمنون فيرضيك ان ابنك الصغير ع إمامَك، يكفي انك اليد الذي احتضنت بيضة الاسلام حتى لايهشمها ديكة الخراب القريشي،يكفيك انك دخلت الى الدنيا وانت عبد مناف وخرجت منها وأنت ابو طالب.

  

وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/18



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى "أبو طالب ع"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد كيال حياكم الرب واهلا وسهلا بكم . نعم نطقت بالصواب ، فإن اغلب من يتصدى للنقاش من المسيحيين هم تجار الكلمة . فتمجيدهم بالحرب بين نبوخذنصر وفرعون نخو يعطي المفهوم الحقيقي لنوع عبادة هؤلاء. لانهم يُرسخون مبدأ ان هؤلاء هم ايضا ذبائح مقدسة ولكن لا نعرف كيف وبأي دليل . ومن هنا فإن ردهم على ما كتبته حول قتيل شاطئ الفرات نابع عن عناد وانحياز غير منطقي حتى أنه لا يصب في صالح المسيحية التي يزعمون انهم يدافعون عنها. فهل يجوز للمسلم مثلا أن يزعم بأن ابا جهل والوليد وعتبة إنما ماتوا من اجل قيمهم ومبادئهم فهم مقدسون وهم ذبائح مقدسة لربهم الذي يعبدوه. والذين ماتوا على عبادتهم اللات والعزى وهبل وغيرهم . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هماك امر ومنحا اخر .. هو هام جدا في هذا الطرح هذا المنحى مرتبط جدا بتعظيم ما ورد في هذا النص وبقدسيته الذين يهمهم ان ينسبوه الى نبوخذ نصر وفرعون عمليا هم يحولوه الى نص تاريخي سردي.. نسبه الى الحسين والعباس عليهما السلام ينم عن النظر الى هذا النص وارتباطه بالسنن المونيه الى اليوم وهذا يوضح ماذا يعبد هؤلاء في الخلافات الفكريه يتم طرح الامور يصيغه الراي ووجهة النظر الشخصيه هؤلاء يهمهم محاربة المفهوم المخالق بانه "ذنب" و "كذب". يمكن ملاحظة امر ما هام جدا على طريق الهدايه هناك مذهب يطرح مفهوم معين لحيثيات الدين وهناك من يطرح مفهوم اخر مخالف دائما هناك احد الطرحين الذي يسحف الدين واخر يعظمه.. ومن هنا ابدء. وهذا لا يلقي له بالا الاثنين . دمتم بخير

 
علّق منير حجازي ، على الى الشيعيِّ الوحيد في العالم....ياسر الحبيب. - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الله وكيلك مجموعة سرابيت صايعين في شوارع لندن يُبذرون الاموال التي يشحذونها من الناس. هؤلاء هم دواعش الشيعة مجموعة عفنه عندما تتصل بهم بمجرد ان يعرفوا انك سوف تتكلم معهم بانصاف ينقطع الارسال. هؤلاء تم تجنيدهم بعناية وهناك من يغدق عليهم الاموال ، ثم يتظاهرون بانهم يجمعونها من الناس. والغريب ان جمع الاموال في اوربا من قبل المسلمين ممنوع منعا باتا ويخضع لقانون تجفيف اموال المسلمين المتبرع بها للمساجد وغيرها ولكن بالمقابل نرى قناة فدك وعلى رؤوس الاشهاد تجمع الاموال ولا احد يمنعها او يُخضعها لقوانين وقيود جمع الاموال. هؤلاء الشيرازية يؤسسون لمذهب جديد طابعه دموي والويل منهم اذا تمكنوا يوما .

 
علّق عادل شعلان ، على كلما كشروا عن نابٍ كسرته المرجعية  - للكاتب اسعد الحلفي : وكما قال الشيخ الجليل من ال ياسين .... ابو صالح موجود.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الابراهيمي
صفحة الكاتب :
  احمد الابراهيمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 علاوي يعطيك العافية  : قيس المولى

  مصدر : المالكي يطالب مدير شبكة الإعلام بإحالة 12 موظف فاسد إلى القضاء  : ستار الغزي

 سنّةُ العراق والإختيار السيء  : صالح المحنه

 عالية نصيف جاسم وعباس البياتي ومواقف للتاريخ  : اياد السماوي

 وفاة القديسة أم البنين عليها السلام  : الشيخ احمد الدر العاملي

 وقالت كربلاء ( 3 )  : علي حسين الخباز

 مدير المرور العام اللواء يزور مقر مديرية مرور بغداد الرصافة للاطلاع على سير العمل فيها  : وزارة الداخلية العراقية

 قدمانِ من لازوَرْد  : غني العمار

 ممثل السید السیستاني: علماء كربلاء لعبوا دورا كبيرا في تطوير الحركة العلمية والاجتماعية

 ثنائية برشلونة في سلتافيغو تبعده عن أقرب مطارديه في"الليغا"

 قائد شرطة ديالى يلتقي رئيس محكمة استئناف ديالى ومحامي المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 937 مليون جنيه قروض من الصندوق الاجتماعي لإقامة 51 ألف مشروع للشباب  : محمد زكي

 العبادي : يدير المالية بعد غياب وزيرها

 خلية الاعلام الحربي والامتياز الرقمي  : مهند حبيب السماوي

 الحياة بعد الموت  : فلاح العيساوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net