رحلة مع قصص المستبصرين ....5
ابو جعفر

 الاسم الكامل : بيتر شوت (Peter Schütt)
الدولة : المانيا
تاريخ ومكان الولادة : 1939 م المانيا
الرتبة العلمية : دكتوراه في الفلسفة
الدين والمذهب السابق :
تاريخ ومكان الاستبصار : 1991 م  
أسباب وقصة الاستبصار :



قصة تشيع الفيلسوف الالماني



ولد \"بيترشوت\" الشاعر والمراسل الالماني عام 1939م, واصل دراسته الجامعية الى عام 1968 حيث تخرج من الجامعة حاصلاً على شهادة الدكتوراه في مادة الفلسفة, هو أحد مؤسسي الحزب الشيوعي في المانيا وكل آثاره المكتوبة في خدمة الايديولوجية الشيوعية, حيث اسمته بعض وسائل الاعلام الألمانية بـ \"شاعر البلاط\" لهذا الحزب.
تخلى عن الحزب عام 1988 وابتعد عن ماضيه الحزبي وانشغل بكتابة الكتب والمقالات الانتقادية للحزب تزوج عام 1988 من إمرأة ايرانية واعتنق الدين الإسلامي والمذهب الشيعي عام 1990 وأدى مناسك الحج عام 1996.
كتب \"شوت: مقالة عن سبب اعتناقه الدين الإسلامي في صحيفة \"دي ولت\" بتاريخ 10 سبتامبر ونظراً لطول المقالة باللغة الالمانية, ترجمت هذه المقالة بصورة موجزة مع الاشارة الى أهم المطالب المذكورة فيها.

اعجابي بالدين الإسلامي في مرحلة الطفولة والشباب:
إني لم اولد مسلماً ولم أتعرف على الدين الإسلامي بشكل طارئ, أمضيت أكثر من نصف حياتي في البحث عن الدين الحقيقي, لم استبدل ديني طوال حياتي سوى مرة واحدة وكان ذلك في سن التاسعة عشرة حيث هربت من ضيق الرؤية اللوثرية الحاكمة في البيت وإعتنقت الكاثوليكية, وبعد 30 عام اعلنت اعتناقي الدين الإسلامي.
كنت ومنذ الطفولة معجباً بالدين الإسلامي وفي السنوات الاولى التي اعقبت الحرب, كانت منطقتنا محتلة من قبل القوات البريطانية, ستة من الجنود الهنود المسلمين الذين يرتدون العمائم كانوا موفدين من قبل تلك القوات إلى قريتنا, أسكنوهم في مطعم القرية وكانوا يحاولون بشتى الطرق منها انهم كانوا يوزعون علينا التمر والتين ويدعوننا للمشاركة في مجالسهم الدينية, ولهذا انطبعت تلك المراسم العبادية في ذهني وتركت اثرها البالغ في نفسي.
\"كارستن نيبور\" والذي سماه \" كوته\" \"اول حاج الماني\" سافر قبل 200 عام الى الدول الإسلامية, وكان اول شخص الماني بين بدقة معالم الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة, وكانت بعض هذه التقارير موجودة في الكنيسة التي كانت قرب قريتنا , وصارت هذه التقارير سببا في ارواء تعطشي والاجابة على الاسئلة التي كانت تدور في خاطري وأول باعث لاتجاهي نحو البحث عن الحقيقة.
وكنت أيضا في فترة الدراسة الجامعية على إتصال مع الإسلام كتبت اطروحة الدكتوراه دراسة حول تمثيليات زمن \"باروك\" لمؤلفه \"آندره اس كريفوس\", واحدى هذه التمثيليات هي \"كاترينا الكرجستانية\" التي لها صلة بإصفهان وفي تلك التمثيلية شخصية شاه عباس الصفوي في مقابل كاترينا ويسعى وبشتى الحيل لضمها الى جواريه في القصر, وكانت آثار كريفيوس ذريعة لاتجاهي نحو الفن والثقافة الشرقية الإسلامية.
انتفعت كثيرا وارتقى مستوى وعيي واستنارت بصيرتي خلال سكني في القسم الداخلي الدولي لجامعة هامبورغ, عشت اربعة سنوات بجوار الطلبة الايرانيين والمصريين والنيجريين في القسم الداخلي, كنّا نتحاور دائماً ولم يقتصر بحثنا على المسائل الاعتقادية فحسب, كما كنّا نتحاور بصورة منظمة مع المسيحيين واليهوديين والمسلمين حول النطاق الديني في مكتبة القسم الداخلي, كنت أظنُّ حينها بأن الإسلام نظرية لتحريرالانسان في العالم الثالث.

أخطاء الماضي
بعد انتهاء الحركة الطلابية, التحقت بالحزب الشوعي الالماني الموالي لموسكو واصبحت عضواً في الهيئة التنفيذية للحزب, أخطأت حينها عند اعتقادي بأن الإسلام والاشتراكية وجهان لعملة واحدة: الاشتراكية ترسم لنا افق العدالة على وجه الارض والإسلام يرسم لنا افق العدالة الالهية. كنت ضيفاً عند مفتي طاشقند أعلى موفد إسلامي في الاتحاد السوفيتي وكنت أستمع الى تعاليمه العاليه حول الاخلاق الإسلامية بكل وجودي ولم أتمكن من اقناع نفسي أنه يعمل عمله بتوصية من الـ \"كا.گـ.ب\".
وصّفت في كتابي \"نحو سيبريا\" كيفية تعاضد الإسلام والاشتراكية وتكميل احداهن للأخرى في آسيا الوسطى والتي كانت حينها مستعمرة للاتحاد السوفياتي, تعرفت على \"آنه ماريه شيمل\" لأول مرة في احدى اجتماعات معهد \"دراسات الشرق الأوسط\" والذي اقيم حول موضوع الشرق الاوسط في هامبورغ نظرت \" آنه ماريه \" ملياً الى جلد كتابي الذي رسمت عليه \"مطرقة ومنجَل\" ثم قالت \"اذا رفعت المطرقة لم يبق سوى المنجل والذي يمكن ان يتبدل الى هلال يهديك الى طريق الإسلام\", استقبلت اقتراحها بشوق وكنت استفيد منها دائماً عند الحيرة واستفيد من كتبها عن الإسلام والتي فتحت لي الآفاق.
دعيت الى ايران عام 1987 بصفتي باحثاً عن الإسلام, لم يكن لهذا السفر التأثير المناسب وكنت احتاج الى سنوات أخرى واعلنت استبصاري عام 1991م.

التحليل والتفسير الدقيق للدين:
كان المركز الإسلامي في هامبورغ انطلاقة لي نحو التسامي والارتقاء منذ الأيام الاولى للثورة الإسلامية الى حين انتسابي الرسمي لهذا المركز.
انا ومنذ خمسة عشر عاماً عضو في جمعية الالمان المسلمين والذي أسسها مهدي رضوي عام 1967, نجتمع  في اسبوع كل يوم سبت عصراً, ولا نستخدم أدواة الضغط على احد لتغيير إنتمائه المذهبي بل نشك بالذين يغيرون إنتمائهم الديني بسرعة وقد اثبتت التجارب انهم سرعان ما يعودون الى ما كانوا عليه لضعف مستواهم الديني وقلة اطلاعهم بالنسبة للإسلام والقرآن وغالباً ما يكون تصورهم حول الإسلام خاطئاً.
بدأ \"رضوي\" بتفسير سورة البقرة عام 1967, وقد وصلت \"حليمه كرآوزن\" ـ التي عينت بديلة \"لرضوي\" قبل عامين ـ الى تفسير السورة الواحدة والاربعين.
ليس من الصعب كون الانسان مسلماً كحبر على ورق ويحتاج الى شاهد ليشهد أنك أسلمت لكن لا يصير الانسان مسلماً حقيقياً بهذه السهولة لان الإسلام الحقيقي ليس إلاّ التسليم للارادة الالهية بالقلب والجوارح.

 

  

ابو جعفر

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/10



كتابة تعليق لموضوع : رحلة مع قصص المستبصرين ....5
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جاسم جمعة الكعبي
صفحة الكاتب :
  جاسم جمعة الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الاعتقالاتُ في الضفةِ أنشطةٌ يوميةٌ وفعالياتٌ اعتياديةٌ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

  بيان أتحاد الصحفيين العراقيين بشأن حادثة أختطاف الزميلة افراح شوقي .  : حسين باجي الغزي

 الحرب في اليمن .. ماذا حققت ؟!  : شاكر فريد حسن

 الجولان على ابواب التحرير  : سعود الساعدي

 صدور العدد "493" من جريدة خيمة العراق بتاريخ 24 كانون الثاني 2018  : وزارة الدفاع العراقية

 نحن بين علي والدنيـــا  : ظاهر صالح الخرسان

 نائب كردي: البارزاني والطالباني مدعومان أميركياً ولا خطة لحكومة انقاذ

 العمل تطلق كتابة بحوث رسم السياسة الاجتماعية  للوزارة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 لاتجعلوا ورقتكم كورقة التوت..  : علي علي

 صحفيو البصرة يقاطعون وزارة النفط إحتجاجا على سلوكيات رجال أمن في الوزارة  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 أسرار العالم جميعها في العراق  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 موقف المرجعية العليا من الاحداث السياسية التي تجري في العراق

 بحث مسلسل حول إقامة الدليل على وجوب التقليد ( 1 ) الدليل الفطري العقلي على لزوم التقليد  : باسم اللهيبي

 الاحزان انتصرت على العيد  : جمعة عبد الله

 مجلس الفساد و"التجربة" السعودية  : حسن حامد سرداح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net