صفحة الكاتب : جمال الطائي

الحشد الشعبي..رجال وعدوا فصدقوا
جمال الطائي

منذ نعومة  اظفارنا تعلــّمنا ان نرتاد  المجالس الحسينية مع اباءنا ، والتي كانت تقام  في شهر محرّم من كل عام في مدينتنا ، مدينة الكاظمية المقدّسة. شيء واحد يكاد يشترك فيه كل قرّاء المنابر الحسينية  في كل انحاء العراق ، وهو انهم في كل امسية  كانوا يختمون مجلسهم بدعاء ( ياليتـنا كنــّا معكم .. فـنفـوز فوزا ً عظيما ) ..هكذا ربانا اهلنا ان  ندعوا ودموعنا تنهمر حزنا ً لمصاب ال  بيت  النبوّة ، نتمنى بحرقة  قلب ان نكون جنودا ً  في  معسكر الحق ، معسكر الحسين (ع )، فالفوز العظيم في الموت تحت راية الحسين وفي سبيل مبادئه.

علـــّـمنــا اهلنا  ، ان الموت في سبيل نصرة المظلوم هو الفوز العظيم الذي وعدنا   به الله و رسوله . وتعلــّمنا  منذ  صغرنا مقولة  يتداولها  الجميع  من  حولنا  ان  (كل   يوم عاشوراء.. وكل ارض كربلاء )  وفهمنا حين  كبرنا ، ان ابا  الاحرار الحسين  بن علي كان ثورة على الظلم ،  شعلة حملها  منذ اربعة  عشر قرنا ً لتنير درب الحرية  والكرامة للانسانية .. لذلك فان كل من يحارب ويدافع عن المعاني الذي خرج من اجلها سيد شباب اهل الجنة هو مقاتل الى جانبه وفي معسكره .. وكل ظليمة تصيب المدافعين عن الحق .. الرافضين للظلم .. الداعين لله  ورسوله ، انما هي نفس  ظليمة

 كربلاء ، كل  يوم ينتصر فيه الدم على  السيف ويعلو صوت الحق ، هو  عاشوراء.. وكل  ارض  ترتوي  بالدماء الطاهرة المدافعة عن الحق والعدل هي .. كربلاء..

ومنذ  الف واربعماية سنة  والشيعة  تتجدد  عليهم  كل  حين  كربلاء  جديدة  .. ويحيون عاشوراء  ..ودماء الشيعة لم  تجف منذ  قتل الحسين حتى اليوم ..حبنا لال البيت  حبـّـبنا بالشهادة  التي عشقوها من  اجل رفع  راية الاسلام .. احببنا  عاشوراء لاننا عشقنا ايثار الحسين وال بيته واصحابه في سبيل الدين والمذهب.. ورغم كل مالاقيناه من ظلم وجور منذ الازل ظلّت قلوبنا مفعمة بحب ال البيت ، فسكنتها الطيبة والمروءة ..   حتى صرنا مثلا ً لطيبة القلب لدرجة السذاجة !!

في  معركة خيبر ، وهي المعركة  التي خاضها  المسلمين بقيادة الرسول الاعظم   محمد ( ص)  ضد اليهود المتحصنين  في خيبر ، اعطى الرسول قيادة الجيش ورايته في اليوم الاول لاحد الصحابة الاجلــّـاء  فلم يستطع الجيش تحت قيادته من اختراق الحصن وعاد بالراية  للرسول الكريم ، فاعطاها ( ص ) في اليوم  الثاني لصحابي  جليل اخر و كاليوم الاول لم يتمكن من فتح الحصن  فعاد بالراية للرسول الكريم ليلا ً ، فقال الرسول ( مابال اقوام  يرجعون منهزمين يجبـّنون اصحابهم ؟  اما لاعطيـّن الراية  غدا ً رجلا ً يحب الله ورسوله ، ويحبه الله ورسوله.. كرارا ً  غير فرّار لا يرجع 

 حتى يفتح  الله  عليه) .  بات المسلمين ليلتهم  وكل منهم  يتمنى  ان يولــّيه  الرسول  الراية ، لا حبــا ً بالامارة  ولكن رغبة في  ان يكون هو من  يحبه  الله ورسوله .  لما  اصبح الناس غدوا على رسول الله ( ص ) وكلهم يرجوا ان يـُعطاها.

فقال ( ص ) : أين علي بن ابي طالب ؟

فقالوا :  يارسول الله هو يشتكي عينيه .

قال ( ص )  :  فارسلوا اليه ،  فاتى ، فبصق في عينيه  ودعا  له ، فبرأ .ثم اعطاه الراية وقال له : خذها يفتحها الله عليك وعلينا .

فخرج  علي ( ع ) بالراية  وركزها  قرب الحصن ،  فاستقبله حماة اليهود ، فدعاهم الى الاسلام فأبوا ، ثم دعاهم الى الذمة فأبوا الا الحرب .ثم خرج له واحدا ً من ابطالهم وكان من  اشد الفرسان في  تاريخ العرب  وكان رجلا ً عملاقا ً  ضخم  الجثة واسمه / مرحب وخاض  مع امير المؤمنين  قتالاً  ضروسا ً ارتعدت  الفرسان من شدته وهول الضربات التي كالها الفارسين لبعضهما حتى باغت الامام علي ( ع ) مرحبا ً بضربة فلقته لشدتها وهولها ، وتعالى تكبير المسلمين بهذا النصر العظيم ، وفـُتحت خيبر ، وز ُفـّـت البشارة

لرسول الله  ( ص ) .  مــَن  لها غير ابي  الحسن ،  من لها  غير   فارس الاسلام ومذل ّ اعداءه ،  الم يشرّفه  الرسول الكريم بقوله   ( لافتى الا علي ، ولا سيف الا ذو الفقار ) . علي  بن ابي طالب (ع ) ورغم المرض  الذي كان يشكوا منه يومها الا  انه  ابى الا  ان يصدق وعده لله ورسوله ، ومن اصدق .. ومن أوفى من ابي الحسن ..هذا ما تعلـّمناه من سيدنا  ومولانا علي  ( ع ) ،  وما تعلــّمناه  بعده  من  ولده   وقرة  عينه  الحسين ( ع ).

شيعة  العراق اليوم ورغم  مضي اثنتي عشر سنة  دفعوا فيها  انهارا ً من الدماء الزكية الطاهرة ، حتى بتنا نقول ان كل يوم من ايامنا هومن ايام عاشوراء وكل شبر من ارضنا هو بقعة من  كربلاء ،  ورغم تقصير  قادتنا ، رغم  الفساد و المحسوبية التي تنخر جسد دولتنا ،  ورغم استحواذ  الاحزاب على كل مقدراتنا وخيرات ارضنا.. رغم كل الاحباط الذي نعيشه منذ التغيير...  لكن ،  لمــّا دعى داعي الله .. حي على الجهاد ..هبــّت ملايين الشيعة العراقيين ملبـّـين  نداء المرجعية ،  مؤكدين حبهم لال بيت النبوّة وشوقهم للشهادة في سبيل نفس المباديء التي استشهد من اجلها حفيد  رسولهم الكريم ( ص ) .

انطلقت  الملايين لتزلزل الارض تحت  اقدام الامويين  الجدد ، انطلقت  الملايين لتروي بدماءها  نفس الارض التي تخضـّبت  بدماء سيد شباب اهل  الجنة وال بيته واصحابه .. انطلقت الملايين لتؤكد اننا الشيعة لانجيد  اللطم والبكاء  فحسب كما قالوا عنـّـا ، بل نحن من يحفظ  الارض  والعرض ،  نحن احفاد حيدر الكرار  وشيعته ،  نتمنى ان نكون عند حسن ظنه بنا  كرارين  غير فرارين ،  اخذنا من  مروؤته ونهلنا  من حبه لدينه وغيرته عليه ،  رجال  الحشد الشعبي ..  شيعة العراق  ..  رجال  وعدوا  ان يسيروا على  درب الحسين  ( ع ) . . درب  نصرة  المظلوم  ومقارعة  الظالم ..  درب الشهادة 

 في   سبيل المباديء  والقيم  العظمى  ..  ولله  در ّ شيعة العراق ،  فقد  صدقوا ما وعدوا الله عليه ..       (  فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر .... )

          صدق الله العلي العظم

  

جمال الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/17



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي..رجال وعدوا فصدقوا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب الشمري
صفحة الكاتب :
  زينب الشمري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محافظ ميسان يدعو المواطنين الى الإبلاغ في حال عدم التزام أصحاب المولدات بساعات التشغيل المقررة  : حيدر الكعبي

 شرطة واسط تلقي القبض على 25 متهم وفق مواد قانونية مختلفة  : علي فضيله الشمري

  الـ BBC ومرصد الأكاذيب!  : عباس البغدادي

 انقذوا الحشد الشعبي من الصفقة الأخيرة  : حافظ آل بشارة

 زار مستشار وزارة الموارد المائية الأستاذ ظافر عبدالله مع عدد من المدراء العامين ومدراء الموارد المائية في الوزارة محافظة بابل  : وزارة الموارد المائية

 العتبة الحسينية المقدسة تطلق اليوم فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي السادس داخل الصحن الحسيني الشريف  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 إذا ما وقعنا بفخ الإختلاف، فالنتمسك بحافة التشابه.  : وليد كريم الناصري

 اصدقاء العرب..؟! عبر التاريخ ولدة أمم  : جواد البغدادي

 بايدن والكذب المفضوح !  : علي جابر الفتلاوي

 عقد السيد مدير عام دائرة مدينة الطب الدكتور حسن محمد التميمي اجتماعاً مع مدير مستشفى بغداد التعليمي الدكتور علي عباس الغراوي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 ((عين الزمان)) المسرح الـيـتـيـم  : عبد الزهره الطالقاني

 *السياسي العراقي بين الاحساس بالازمة وفهمها ؟*  : مهند حبيب السماوي

 ايها الارهابيون...لقد حانت الساعه  : د . يوسف السعيدي

 وزير النفط يوعز بتشكيل لجنة لدراسة خصخصة قطاع التوزيع  : وزارة النفط

 كتابات في الميزان تنشر صور المحرضين على العنف الطائفي في البحرين  : متابعات

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net