تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة

تقدم واسع لأبطال الحشد الشعبي في (تكريت) يقابله انكسار كبير بين صفوف (الدواعش)

أعلن آمر لواء (علي الأكبر) أحد التشكيلات العسكرية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق تقدم واسع في مدينة (تكريت) مركز محافظة (صلاح الدين) في ظل انكسار كبير للدواعش.

وقال (قاسم مصلح) في اتصال هاتفي أجراه معه الموقع الرسمي: إن أبناء الحشد الشعبي تمكنوا من تحقيق تقدم واسع في مدينة (تكريت) يقدر بـ (10) كم، مبيناً أن أبناء الحشد الشعبي طهروا خلال تقدمهم مناطق عدة منها (الدور, آلبو عجيل , والعلم) وتم مسكها بشكل كامل.

وأضاف مصلح إن المجاميع الإرهابية (داعش) أعلنت عن انهيارها التام وعجزها عن المقاومة فلجأت لاستخدام العجلات المفخخة والانتحاريين وسيلة للدفاع، مؤكداً تواصل الإمدادات العسكرية من قبل الطائرات الأمريكية للدواعش المرابطين في (تكريت) الذين تعالت أصوات الاستغاثة لديهم من خلال مكبرات الصوت لمدهم بالتعزيزات.

قوات الحشد الشعبي تتمكن من السيطرة على مركز القيادة لأبي بكر البغدادي دون أية خسائر بشرية

أعلن آمر لواء (علي الأكبر) أحد التشكيلات العسكرية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن فرض السيطرة بالكامل على منطقة (الجلام) التي تعد مسقط رأس الإرهابي المدعو (أبو بكر البغدادي) ومركز القيادة للعمليات الإرهابية لكيان (داعش) الإرهابي ومقر مقاتلي (داعش) من الرجال والنساء والصبية .

وقال (قاسم مصلح) في اتصال هاتفي أجراه معه الموقع الرسمي: إن المرحلة الثانية للعمليات العسكرية للواء (علي الأكبر) بالتعاون مع فصائل الحشد الشعبي التي انطلقت أمس الاثنين خصصت في يومها الثاني لتطهير منطقة (الجلام) التي تضم صحراء كبيرة كانت تحتوي على مواضع لكيان (داعش) الإرهابي إضافة إلى اتخاذ مركزها مقراً للمدعو (أبو بكر البغدادي) لقيادة العمليات العسكرية وإصدار التوجيهات لمقاتلي (داعش).

وأضاف مصلح إن معركة التطهير أسفرت عن مقتل المئات من مقاتلي التنظيم الإرهابي بينما لم تىسجل إصابة واحدة بين صفوف المقاتلين من أبناء الحشد الشعبي عازياً ذلك للمهنية العالية في القتال والانهيار الكبير لمقاتلي التنظيم وعجزهم الكبير وعدم قدرتهم على المواجهة.

طيران الجيش يدمر رتلا يضم 20 عجلة لعصابات داعش في الشرقاط شمال تكريت

وتمكن طيران الجيش العراقي من تدمير رتل لعصابات داعش الارهابية مكون من 20 عجلة وقتل من فيها في قضاء الشرقاط شمال تكريت .

وذكر مصدر امني و مساء امس" ان طيران الجيش قصف رتلا لعصابات داعش مكون من 20 عجلة في قضاء الشرقاط شمال تكريت كان متوجها الى ناحية العلم شرق تكريت ما ادى الى تدمير العجلات وقتل من فيها من الدواعش وهروب اخرين ".

200 داعشي يسلمون انفسهم للحشد الشعبي في تكريت

کما سلم 200 من عصابات داعش الارهابیة  انفسهم للحشد الشعبي في مدينة تكريت.

وذكر مصدر امني ان "200 من عصابات داعش سلموا انفسهم لأبطال الحشد الشعبي في تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

واضاف ان "حالة من الخوف والانهيار بدت على العصابات التكفيرية بعد التقدم الذي تحققه القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي في معركتها لتحرير صلاح الدين".

مقتل مايسمى بوالي القادسية وسبعة من معاونيه وسط تكريت

وکذلک قتلت القوات الامنية والحشد الشعبي مايسمى بوالي القادسية لعصابات داعش الارهابية ابو جندل وسط مدينة تكريت.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من قتل مايسمى بوالي حي القادسية في مدينة تكريت الارهابي المدعو ابو جندل السعودي وسبعة من معاونيه الدواعش وسط المدينة".

واضاف ان" القوات الامنية ماضية في تقدمها حسب الخطة المرسومة لها لتحرير المحافظة بالكامل من العصابات التكفيرية .

مضاعفة عدد المحاور العسكرية لمسك الارض والتوغل بالعمق في تكريت

وایضا توسع عدد المحاور العسكرية للقوات الامنية والحشد الشعبي وانشطرت الى عدة محاور من اجل مسك الارض والتوغل بالعمق في مدينة تكريت .

وذكر مصدر امني ان " المحاور العسكرية التسعة المنطلقة لتحرير مدينة تكريت وضواحيها من عصابات داعش الارهابية انشطر كل محور منها الى عدة محاور من اجل مسك الارض والتوغل في الاحياء والقصبات المحررة وتصفية مناطق اخرة من تلك العصابات ".

وتستمر صنوف المدفعية والدبابات باسناد طيران الجيش والقوة الجوية بتصفية اوكار وجيوب القناصة في مدينة تكريت من اجل تامين طرق للمشاة وتطهير المدينة بالكامل من عصابات داعش المنكسرة ".

القوات الأمنية تسيطر على الدور و23 الف عنصر امني يشاركون في عملية تحرير تكريت ومحيطها

ومن جهته اأفادت مصادر أمنية في صلاح الدين،مساء الاثنين، بأن القوات المشاركة في عملية "لبيك يا رسول الله" لتطهير مدن المحافظة من (داعش)، أحكمت سيطرتها على قضاء الدور، وتمكنت من تحرير 13 مختطفاً بينهم عناصر أمنية، وفي حين بينت أن تعزيزات جديدة من قوات الحشد الشعبي وصلت لإدامة زخم الجهد الأمني، اكدت ان 23 الف عنصر امني يشاركون في عملية تحرير تكريت ومحيطها.

وقالت المصادر إن "القوات الأمنية المشاركة في عمليات لبيك يا رسول الله، لتحرير صلاح الدين، تمكنت من إحكام سيطرتها على قضاء الدور،(25 كم شرق تكريت)، بإسناد جوي كثيف من المقاتلات العراقية".

وأضافت تلك المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، أن ذلك "ولد حالة رعب وهلع لدى مسلحي داعش، الذي تركوا مواقعهم وولوا هاربين خلال تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي من محور سامراء،(40 كم جنوب تكريت)"، مشيراً إلى أن "القوات المشتركة تمكنت من تحرير 13 شخصاً بينهم عناصر شرطة، كانوا مختطفين من قبل الإرهابيين".

وكان مصدر في قيادة العمليات المشتركة، أفاد في وقت سابق من مساء اليوم الاثنين، بأن الحشد الشعبي حرر 16 شرطياً كانوا مختطفين من قبل تنظيم (داعش)، وقتل عشرة من خاطفيهم كما اعتقال 12 "إرهابياً" في عمليتين منفصلتين، شرقي صلاح الدين.

من جهته قال مصدر في قيادة عمليات سامراء، إن "عمليات التحرير متواصلة وفقاً للخطة المرسومة، وأن نتائجها الأولية جيدة".

وأوضح المصدر العسكري، طالباً عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات المشاركة في العملية تضم أكثر من 23 ألف مقاتل موزعين على عشرة ألوية من الجيش وعشرة أفواج من الشرطة، فضلاً عن الحشد الشعبي، ومشاركة أبناء عشائر المحافظة"، مبيناً أن "جهاز مكافحة الإرهاب وقوات أخرى، منها لواء مدرع والشرطة الاتحادية وراجمات قاذفات اللهب الروسية، دخلت المعركة حيث تتواجد حاليا في قاعدة سبايكر والمناطق الغربية من تكريت لأحكام السيطرة عليها".

وكشف المصدر العسكري، عن "قرب وصول تعزيزات جديدة للمحافظة لتعزيز قوات الحشد الشعبي وإدامة زخم الهجوم"، عاداً أن "معركة تحرير صلاح الدين تشكل ملحمة وطنية عراقية".

وذكر المصدر، أن "نحو 250 عائلة من أهالي ناحية العلم، شرقي تكريت، نزحت إلى مناطق آمنة، بعد تقدم القوات الأمنية تجاه المنطقة وتنظيفها من العبوات الناسفة"، متوقعا أن "تبدأ الصفحة الثانية من عملية تحرير المحافظة من محور غربي تكريت خلال اليومين المقابلين".

الحشد الشعبي يحرر 16 شرطياً ويقتل عشرة من خاطفيهم شرقي صلاح الدين

وکذلک أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، بأن الحشد الشعبي حرر 16 شرطياً كانوا مختطفين من قبل تنظيم (داعش)، وقتل عشرة من خاطفيهم كما اعتقال 12 "إرهابياً" في عمليتين منفصلتين، شرقي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد).

وقال المصدر، إن قوة من الحشد الشعبي، نجحت في تحرير 16 شرطياً كانوا مختطفين من قبل عصابات داعش، بالقرب من قضاء الدور، (25 كم شرق تكريت)، وذلك بعد تمكنها من قتل عشرة من خاطفيهم".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "قوة أخرى من الحشد الشعبي المشاركة في تطهير صلاح الدين من داعش تمكنت من اعتقال 12 إرهابي في منطقة الجلام، في قضاء سامراء،(40 كم جنوب تكريت)".

فرار الدواعش من أربع مناطق محاذية لصلاح الدين

فیما أعلنت حركة الأحرار في مدينة الموصل هروب عصابات داعش الارهابية من أربع مناطق في الساحل الايسر من المدينة.

وقال عضو الحركة العقيد عبد الكريم فيصل الشمري إن "المناطق التي هربت منها عصابات داعش الارهابية هي سومر وفلسطين والمأمون والمنصور"، مشيراً إلى أن "المناطق المحاذية لصلاح الدين تشهد انكسار الخطوط الأمامية لعصابات داعش الارهابية".

وأضاف الشمري أن "عصابات داعش الارهابية هدمت 21 مسجداً خلال الشهر الماضي".

مقتل "أبو قتادة" وتحرير أربع قرى في صلاح الدين

وایضا أفاد القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران بمقتل الارهابي الداعشي "أبو قتادة"، وتحرير أربع قرى في محافظة صلاح الدين.

وقال الخدران إن "القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرى البو رياش والبو طلحة والبو طراز والقلعة، ضمن محافظة صلاح الدين, من ناحية منطقة سد العظيم".

وأفاد مجلس عشائر صلاح الدين باستسلام 14 داعشياً سعودياً بعد يوم واحد من بدء العمليات العسكرية لتحرير مدينة صلاح الدين.

قيادة عمليات لبيك يارسول الله تنفي العثور على احياء من ضحايا سبايكر

ومن ناحیتها نفت قيادة عمليات لبيك يارسول الله العثور على احياء من ضحايا مجزرة قاعدة سبايكر.

وذكر مصدر في قيادة العمليات انه " لاصحة للانباء التي اشارت الى العثور على عدد من المفقودين من مجزرة قاعدة سبايكر احياءً" .

وتناقلت بعض وسائل الاعلام انباء بشأن العثور على عدد من المفقودين من مجزرة سبايكر التي جرت على يد عصابات داعش الارهابية العام الماضي والتي راح صحيتها ما يقرب الـ 1700 شخص .

القوات الأمنية تجوب شوارع سامراء احتفالاً وسياراتها تحمل 11 معتقلاً من "داعش"

وجابت شوارع مدينة سامراء، مساء الاثنين، سيارات تابعة للقوات الأمنية وهي تحمل 11 معتقلا من "داعش" احتفالا بتحرير بعض مناطق المحافظة.

وقال المراسل  إن عناصر القوات الأمنية والحشد الشعبي والمواطنين في مدينة سامراء احتفلوا عبر إطلاق نار كثيف في الهواء وجابوا الشوارع فرحا وابتهاجا بتحرير بعض مناطق محافظة صلاح الدين.

وأضاف المراسل أن القوات الأمنية جابت الشوارع بعشرات العجلات وهي تحمل 11 معتقلا من "داعش"، إضافة إلى عشرات من جثث عناصر التنظيم الذين قضوا خلال المعارك بأطراف قضاء الدور من بينهم والي قضاء الدور في تنظيم داعش المدعو حامد السبع.

القوات الامنية تصد هجوما لـ"داعش" جنوب بيجي وتقتل خمسة من التنظيم

کما افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن القوات الامنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم "داعش" جنوب بيجي، مشيرا الى انها قتلت خمسة من عشائر التنظيم.

وقال المصدر ان "عناصر تنظيم داعش قاموا، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، بالتعرض على القطعات الامنية المتمركزة في مناطق الحجاج وقرية جريش جنوب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)"، مبينا ان "القوات الامنية تمكنت من صد الهجوم، ما اسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وحرق عجلتين تابعتين لهم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "طيران الجيش قصف تجمعات داعش جنوب بيجي، دون معرفة حجم الخسائر التي خلفها القصف".

مقتل 56 داعشيا بينهم والي سامراء جنوب تكريت

وایضا أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين اليوم الثلاثاء بان القوات الامنية قصفت مواقع عصابات داعش الارهابية جنوب تكريت ما اسفر عن مقتل 56 داعشيا.

وقال المصدر ان "القوات الامنية قصفت مواقع داعش في قضاء الدور ما اسفر عن مقتل 56 داعشيا بينهم ما يسمى بـ والي سامراء".

واضاف ان "القوات الامنية بدات صباح اليوم بالتقدم في القضاء المذكور لتحرير ما تبقى من مناطقه".

1000  سامرائي يتطوعون للمشاركة بعمليات "لبيك يا رسول الله" لتحرير صلاح الدين 

كشف مصدر في قيادة عمليات سامراء، يوم الثلاثاء، عن ان نحو الف متطوع من اهالي المدينة انضموا مؤخرا للقتال في صفوف القوات الامنية والحشود الشعبية لتحرير مدينة تكريت ومحيطها.
 وانطلقت امس عمليات تحمل اسم لبيك رسول الله لتحرير تكريت من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي الذي يحتلها منذ الصيف الماضي.

وقال المصدر لـ”شفق نيوز” ان “انطلاق العمليات دفع الشباب للانضام الى القتال في سوح المعارك بصلاح الدين”.

ومنذ يومين تحاول السلطات اعادة فرض سيطرتها على المناطق الخارجة منها في حزيران / يونيو الماضي وحققت مكاسب ملموسة على الارض.

القوات الامنية والحشد الشعبي يستولون على مصنع لتفخيخ السيارات باطراف الدور

افاد مصدر امني مسؤول، يوم الثلاثاء، ان القوات الامنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي استولوا على معمل لتفخيخ السيارات يعود لتنظيم داعش الارهابي في بلدة الدور شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
 وقال المصدر انه ضمن اليوم الثاني لعمليات "لبيك يا رسول الله" لتحرير محافظة صلاح الدين تمّ الاستيلاء على ذلك المعمل.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن اول امس وخلال زيارته لمدينة سامراء عن بدء عمليات تحرير محافظة صلاح الدين بمشاركة 30 الف مقاتل من القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائر مدعومة بطيران الجيش العراقي.   



یتبع..
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/03



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قيس قاسم العجرش
صفحة الكاتب :
  قيس قاسم العجرش


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تصورات متواضعة//مقالة نقدية/ تجاعيد اغتراب // فيروز محاميد  : كاظم اللامي

 كلام وشعارات مكتوبة بحبر كاذب ووعود شعر بنات واصلاحات ترقيعية وطراكيات  : د . كرار الموسوي

 عصرنة الثقافة من دون تنكر للتراث   : نايف عبوش

 الخرف وما إقترف!!  : د . صادق السامرائي

 مديرية شهداء الكرخ تزور اسرة الشهيد احمد كريم رمل  : اعلام مؤسسة الشهداء

 أوامر ترفيعات جديدة لموظفي وزارة الشباب والرياضة  : وزارة الشباب والرياضة

 ضبط تلاعب بملياري دينار ونصف المليار بمستند صرف لبناء مستشفى في كركوك  : هيأة النزاهة

 العلياوي ” نبذل كل جهدنا من اجل حل المعوقات والاشكاليات التي تواجه القطاع التربوي في المحافظة

 السوداني يتفقد الاسر النازحة في بغداد  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 إستقبلوا الأقدار بـ (الحمد لله)  : امل الياسري

  تربية البصرة تواصل تجهيز المدارس بالكتب والقرطاسية  : وزارة التربية العراقية

 داعش تحرق بيوت المواطنين في حي الجولان بالفلوجة لتشويه سمعة القوات الامنية

 وفاة عبد الله واثرها على دولة ال سعود  : مهدي المولى

 أولاد الحلال.. وأولاد الحرام!!--  : فالح حسون الدراجي

 من أجل من عدوان آل سعود وضد من ..؟  : صادق المولائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net