صفحة الكاتب : رحمن علي الفياض

أسماعيل ياسين في العراق ؟
رحمن علي الفياض

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تحتاج الحياة السياسية أن يكون السياسي في بعض الأحيان يمثل دور الممثل القوي والذي لايخاف الصعاب المتحدي دائماً لكل الظروف, وأن يكون جرئيا ومقداماً, وفي بعض الأحيان يكون السياسي يعيش شخصية البطل ولكنه يمثل الجانب الأخر من الشخصية وخاصة أذاكان البطل مثل الفنان أسماعيل ياسين, ذلك الفنان الكوميدي الذي عرف عنه الجبن والخوف من كل المواقف وعدم قدرتة على أتخاذا القررات المهمة, ودائما مايترك حماتة تتحكم به.
.تباينت الأراء حول علاقة الفن بالسياسية, فمنذ القدم كان هناك فريقين فمنهم من يدعوا الى أبتعاد الفن عن السياسية, ومنهم من يدعوا السياسيين الأبتعاد عن التمثيل, ولكن بكل الأحوال هناك رابط مشترك بينهما وهو أن السياسية (فن), فمنهم من يلعب دور الشرير ومنهم الكمبارس وأخر يلعب الدور الكوميدي.
عانى العراق على مدى عقود من الزمن, من الحكم الدكتاتوري الذي يتقن فن التمثيل, فقد تقمص الحكام السابقين كل الأدوار التمثيلية, ومثلوا جميع الأدوار, من مغامرات حربية, وأفلام الأكشن والعصابات ومافيات المخدرات وغيرهاكثير من الأدوار التي راقت للمجتمع الدولي, الذي كان يتفرج على الشعب العراقي, وهو يقتل ويذبح بفعل, تلك الأدوار دون رادع او تحريك ساكن, بل كان على العكس من ذلك يقوم بتقديم الهديا له عن أحسن الأدوار التي يمثلها.
وبعد معاناة طويلة, مع الحكم الصدامي أنتهت تلك الحقبة المظلمة من تاريخ السينما السياسية العراقية, وبدءت مرحلة جديدة, كان الشعب العراقي يحلم فيها أن يكون في مصافي الدول العظما, مثل المانيا او اليابان او غيرها من الدول المتقدمة,فجائتنا الأقدار بمجموعة من الممثليين الهواة, الذين حاولوا أن يمثلوا على الشعب دور السياسي المحترف, فمنهم من أخذ دور الباشا العصامي ومنهم من تقمص دور (سي السيد), ومنهم من كان يعيش شخصية النجم المحبوب والفنان خفيف الظل الذي دائما ما يتعاطف معه الجمهور ويصفق له.
الأجمل في كل هذه السنين, هو الدور الكوميدي الذي تعيشة حكومتنا الحالية, حيث لدينا فيها شخصية محبوبة على قلوب كل المشاهدين وهي شخصية النجم الراحل أسماعيل ياسين, فهي تمثل دور الفنان الطيب المغلوب على أمره, فهو يخاف ولايجرء على أتخاذ اي قرار مهم, ودائما ما يترك القرارات المهمة (لحماتة) المسيطرة علية والتي تملي شروطها وهوينفذ بدون اي أعتراض, وغالبا ما يترك الخيارات مفتوحة ليتدخل فيها كل من هب ودب.
العراق اليوم لايتحمل أسماعيل ياسين عراقي, ليس له القدرة على تحمل المسؤلية ويترك الخيار لحماتة تدير الأمورمن خلف الكواليس وتتحكم بمصير الشعب العراقي والذي عانى من تصرفاتها كثيراً, تلك المشاهد باتت لاتضحك العراقيين, فقد سئم الشعب من مجموعة الممثليين تلك, واصبح اليوم هو من يكتب سيناريوا جديد, تكون فية البطولة للشعب العراقي, من أجل الخروج بعمل كبير يجذب المشاهد ويخلصه من حالة الأكتئاب الذي يعانية, فتكون النهاية مفرحة وسيحقق اعلى الأيرادات في صالات العرض.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحمن علي الفياض
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/05



كتابة تعليق لموضوع : أسماعيل ياسين في العراق ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net