صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزير العمل يدعو وسائل الاعلام الوطنية الى فضح جرائم داعش على مستوى حقوق الانسان والاخلاقيات المجتمعية والدينية
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
وزير العمل يدعو وسائل الاعلام الوطنية الى فضح جرائم داعش على مستوى حقوق الانسان والاخلاقيات المجتمعية والدينية 
* السوداني : نتطلع لان يكون الاعلام المجتمعي وسيلة فعالة لتعبئة المجتمع والتأثير بالرأي العام وصناع القرار لتصحيح المسارات الخاطئة 
 
دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني وسائل الاعلام الوطنية الى فضح جرائم داعش على مستوى حقوق الانسان والاخلاقيات المجتمعية والدينية . 
وقال السوداني في كلمة ألقاها في مستهل انعقاد مؤتمر الإعلام المجتمعي الذي اقامته وزارة العمل برعاية دولة رئيس الوزراء في 16/1/2015 ان الدولة تسعى لصناعة خطاب اعلامي اجتماعي نزيه ومعتدل ومتوازن يعمل وفقا لمعايير مهنية مدعومة بتقنيات حديثة . 
واضاف ان التصدي للارهاب واعماله الاجرامية قضية وطنية وهدف ستراتيجي في مرحلتنا الحاضرة ، داعيا وسائل الاعلام الوطنية الى فضح الجرائم الداعشية على مستوى حقوق الانسان والاخلاقيات المجتمعية والدينية ، والعمل على التخفيف من الصدمات النفسية على المجتمع وما تفرزه من تحديات سلوكية وفكرية وحياتية .  
واوضح ان الوزارة تتطلع الى ان يكون الاعلام المجتمعي الحديث وسيلة فعالة لتعبئة ابناء المجتمع والتأثير بالرأي العام وصناع القرار من اجل تصحيح المسارات الخاطئة التي تحدث في القضايا الحساسة كحماية الفقراء، ورعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وبناء القدرات والمهارات ، فضلا عن تنفيذ سياسة تشغيل مؤاتية لدعم القطاع الخاص .
وبين وزير العمل ان الاعلام الاجتماعي هو صفحة من صفحات الاعلام الوطني الذي يشمل السياسة والاقتصاد والثقافة والعمل والامن الاجتماعي ، يتركز انشغاله بقضايا حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية والبنى المهنية والمعيارية والعلاقات الاجتماعية ، لافتا الى ان الاعلام في اختصاص وزارة العمل يقتفي آثار الواقع المهني وقضايا الفقر والبطالة والمتغيرات الجديدة في العمل والتكنولوجيا وهو داعم للعدالة الاجتماعية التي باتت تتصدر قائمة المطالب الشعبية المتطلعة نحو مجتمع عادل ومستقر ومستدام.
واشار الى أن مسؤولية الاعلام الاجتماعي تزداد اهمية وفاعلية في متابعة تطبيقات الاهداف التنموية للالفية التي اعتمدت للمدة (2016 وحتى 2030) في القمة العالمية ، مؤكدا الحاجة الى جهد توعوي وتعبوي على المستوى المؤسسي والجماهيري لتحقيق الاهداف المقصودة التي حددتها القمة العالمية لمعالجة الزيادة السكانية المفرطة وتراجع انتاج المواد الغذائية والاعتراف بالمشاكل البيئية والعدالة الاجتماعية في اطار النمو الاقتصادي والمستدام.
ولفت الى ان المؤتمر تضمن اثنتي عشرة توصية تتعلق بدور الاعلام والتواصل في برامج الحماية الاجتماعية وكيفية صناعة الخطاب الاعلامي وتأثيره على المجتمع ودوافع استخدام الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي ، فضلا عن اعتماد مادة الاعلام المجتمعي كمنهج علمي يدرس في كليات الاعلام . 
-----
توصيات المؤتمر العلمي الأول للإعلام المجتمعي
 
1- الدعوة الى بناء ستراتيجية وطنية لتوجيه نشاطات الاعلام المجتمعي نحو البناء والتواصل بين المؤسسات الاجتماعية والفئات الاجتماعية المحرومة ,وتكوين رأي عام داعم لقضايا الانصاف والوحدة والعدالة الاجتماعية , والعمل على قياس الاثر للخطاب الاعلامي على وعي الجماهير واستجابتهم للقضايا الوطنية الملحة .
2- إعداد مدونة سلوك لوسائل الإعلام تكون إطارا مهنيا ملزما يخدم القطاعات الاقتصادية، والاجتماعية .
3- توحيد الجهود الرسمية والجماهيرية وتعبئة النشاطات الاعلامية لدعم برامج التنمية الوطنية عامة والتنمية الاجتماعية خاصة ، واعطاء الاولية للفئات الفقيرة والمهمشة وذات الاحتياجات الخاصة .
4-  إتاحة المعلومة الاجتماعية ضمن الحدود المسموح بها للإعلاميين والباحثين من اجل دراسة المشاكل التي تعيق تطبيق برامج الحماية الاجتماعية . 
5-  دعوة وسائل الاعلام  الى التصدي للظواهر الاجتماعية والفكرية التي تتقاطع مع الثوابت الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي وتعبئة المواطنين للقضاء على الافكار الهدامة وتجفيف منابع الارهاب والتطرف .
6-  العمل على إقامة المؤتمر العلمي للإعلام المجتمعي سنويا ومحاولة عقده على مستوى دولي لأجل تلاقح الأفكار ، بما يخدم الفئات الفقيرة والمحرومة.
7-  بناء جيل يدرك أهميةالاعلام  الالكتروني  وخصوصا من منسوبي المؤسسات الرسمية   يستثمر  وسائل الاعلام الجديدة ومنها الفيس بوك والتويتر وغيرها في التصدي للفقر المعرفي وفقر القدرات لتحفيز الجماهير لاحترام برامج الدعم المالي التي تقدمها الوزارة في شبكة الحماية الاجتماعية والقروض الصغيرة والميسرة
8-. توظيف الاعلام المجتمعي وتوحيد خطاب وسائله كافة لجعل المؤسسات والاشخاص والثقافات في صميم البرامج الوطنية ، وتكوين بيئة مناسبة لنبذ الكراهية والعنف والانقسام .
9-  تدريب وتطوير ملاكات الاعلام المجتمعي في المؤسسات الرسمية وغير الرسمية  على التوعية بالابعاد الاساسية للتنمية الوطنية , والاقتصادية والاجتماعية والبيئية , وبناء تقاليد اجتماعية وثقافية للاطمئنان على مستقبل الاجيال وانصافهم .
10-  إتاحة الموروث الثقافي في المكتبات الوطنية للإعلاميين من اجل ضمان ديمومة تداول الموروث والحفاظ عليه وايضا الاستفادة منه، من خلال تعدد وتنوع نشره في وسائل الإعلام.
11- اعتماد القدرة على الظهور الإعلامي كاحدى مواصفات المسؤولين في الدوائر الحكومية.
12- اعتماد مادة الاعلام المجتمعي كمنهج علمي يدرس في كليات الاعلام . 

  

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/17


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • العمــل تجــري نحو 3500 فحص للعاملين في القطاع العام  (نشاطات )

    • العمل تدعو المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى مساندتها في مشروعها للنهوض بواقع الطفولة في العراق  (نشاطات )

    • استكمالاً لبروتوكول التعاون الموقَّع بينهما العمل والعتبة الحسينية تعقدان المؤتمر الوطني الثاني لرعاية الصم  (نشاطات )

    • العمل تستقبل اكثر من 3600 استفسار وشكوى وردت عبر خطها الساخن  (نشاطات )

    • العمل تجري اكثر من 75 زيارة ميدانية للمشاريع المدينة  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : وزير العمل يدعو وسائل الاعلام الوطنية الى فضح جرائم داعش على مستوى حقوق الانسان والاخلاقيات المجتمعية والدينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى كامل الكاظمي
صفحة الكاتب :
  مصطفى كامل الكاظمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الصناعة تتفق مع شركة لوك اويل الروسية على اقامة منشأت صناعية ضخمة في البصرة

 الطب بين المهنية والإستثراء !...  : رحيم الخالدي

 جبال حمرين تستقبل مبلغي لجنة الإرشاد والتعبة للدفاع عن عراق المقدسات

 داعش : قطع الرؤوس و"قرآن الدراسة"  : داود السلمان

  السيد السيستاني وكرامة الانسان  : سامي جواد كاظم

 لعبة القط والفار في مناقشات البرلمان حول قانون الانتخابات  : جمعة عبد الله

 فلاحوا العراق حنثوا باليمين فمنع الله عنهم مطر هذا العام  : د . صلاح الفريجي

 البكاء صورة من يوم الأربعين .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 دراسه وتحليل الثالوث المدمر للمجتمع  بين السيكولوجيا السياسيه والعكسيه  : قاسم محمد الياسري

 اعذار واهية  : احمد مطر

 الجعفري يتلقى رسالة من الأمم المتحدة ويدعوها لتخفيف التوتر بين المركز والإقليم

 الشيخ عبد المهدي الكربلائي : يدعو الى مُعالجة الخلل في المنظومة الأمنية ،ويطالب الحكومة العراقية برد الجميل للعوائل السورية النازحة..  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

 الظواهر المعاكسة تندحر!!  : د . صادق السامرائي

 السياسة الخارجية للعراق بين الدبلوماسية والمؤثرات الأجنبية ..  : راسم قاسم

 هل لنصر الحشد عبرة وطريق للاصلاح ؟  : مصطفى هادي ابو المعالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net