بالبحر لم فتكم بالبر فتوني.. بالتبر لم بعتكم بالتبن بعتوني
علي البدر
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ألأنسان.. ذلك الكائن الذي صوره الخالق ومنحه عقلا ورغبة في الالفة والتضحية ونكران الذات.. يبكي لالم انسان لم يره بل عاش في ضميره.. واخر يبكي لموسيقى تدخل أعماقه لتداعب احاسيسه وتسري في دمه وتجعله يتنهد ولا يدري اهي انفعالات فرح أو حزن فقد امتزج الاثنان بتناغم هارموني فريد.. وهنا تتساقط دموع الارتياح ليشعر الأنسان ان جبلا من الهم قد انزاح عن صدره. أجل .. دعوني اضحك ... أبكي.. أصرخ .. دعوني وهات أياديكم واتركوها تتشابك مع بعضها وتغور اصابعنا وتختلط الافراح والاحزان فها انا امارس حرية مسؤؤله تثيرني لاضحي من اجلك لاني ارى الصدق في عينيك والحب ممتزج مع دقات قلبك.. ها أنا ابكي لمصاب ضحى من اجل قضية عادله وتنهمر دموعي لسماع عازف يهيم حبا بفنه ويقدسه ليجعل الوف الناس تبكي فرحا وتعيش احلى لحظاتها.. مأ أجمل الاحساس عندما يغلفه الامان بطوق قدسي ملائكي يجعلنا نتناغم ونرقص فرحا لزقزقة عصفور وتغريدة طير بالوان زاهيه أو حتى لصوت غراب يسمونه نعيقا واسميه تغريدا وعزفا سمفونيا كعزف بتهوفن بسمفونيته التاسعه أو السادسه، أو تشايكوفسكي برائعته الخالده بحيرة البجع فأغور وسط سطور الحان باخ وشتراوس وغيرهم..أو بكلمات عبد الوهاب "بالبحر لم فتكم بالبر فتوني بالتبر لم بعتتكم بالتبن بعتوني"..حيث استعمل أداة جزم في غير محلها فأعطت الكلمه معنى مضافا بسيطا انسيابيا ليدخل القلب بلا استئذان. ولم ندر ان الأيام تسلب رقة الأحاسيس من انفعالاتنا وقوة الارتباط بتربتنا التي نمشي عليها ونصلي على ترابها. ألوف القتلى والرؤوس المهشمه نراها ونحن نتناول الطعام واصبحت مشاهد مألوفه.. وهذا ما يريده الحاقدون علينا وعلى خيراتنا وتراثنا.. فجعلوا صورة الموت تعادل صورة الحياة في الأرض التي يدنسونها ليروح اعلامهم ببث اليأس بنفوس شبابنا وليعمقوا الأحباط فيهم ولكن هيهات لهم ما يريدون لان الايام تثبت عكس ذلك ولم يدم واقع سلبي ابدا لان الحياة بتطور خلاق ضمن قانون وضعه رب العباد
قناتنا على التلغرام :
https://t.me/kitabat
علي البدر
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat