صفحة الكاتب : قيس المهندس

الحرب العالمية الثالثة بين تنبؤات كيسينجر والبابا فرنسيس و تحليلات جلال الدين الصغير ..!
قيس المهندس
 
الرجل العجوز هنري كسنجر الذي يلقب بثعلب السياسة الأميركية، والذي تسنم منصب مستشار الأمن الأميركي ووزير الخارجية في عهد نيكسون، في عام 2012 أطلق كيسنجر مقولته الشهيرة: طبول الحرب العالمية بين الغرب والشرق تدق والأصم هو من لا يسمعها! وشخص كمثل كسنجر لا يمكن التغاضي عن تصريحاته بأي حال من الأحوال.
أما البابا فرنسيس فقد صرح في حوار أجراه مع محطة تلفزيون الأساقفة الكاثوليك بإيطاليا إذ قال: إن ما يجري في العالم من أحداث، هي حرب عالمية ثالثة تدريجية. وحديث البابا هو الاخر لا ينبغي غض البصر عنه.
ما يجري في العالم اليوم من أحداث، يصدّق مقولتا كسنجر والبابا فرنسيس، كون تلك الصراعات تقحمتها وبصورة مباشرة الدول العظمى؛ روسيا والولايات المتحدة، والحديث عن صراعات بين الدول العظمى انما هو حديث الديباجة للحرب العالمية، مهما طال امد الصراع بصورته غير المسلحة، إذ أنه لا رأب للصدع الذي يشق طريقه بين تلك الدول، والعودة الى حالة الاستقرار أصبحت في خبر كان!
جميع أدوات ومقدمات الحرب العالمية باتت متوفرة؛ قطبان عالميان متنافسان حول التسيد على العالم، ودول حليفة تتصارع بالوكالة، والتوازن الثنائي البسيط الذي يمثل طرفاه الولايات المتحدة وروسيا بعد أن يقظت من هجعتها، يعد أخطر أنواع التوازنات في ميدان فرض القوى وتحقيق المصالح! نقاط ضعف عديدة تشوبها التحالفات، والمتمثلة بدول ذات قيادات غير مرنة وغير فاعلة، كإسرائيل وتركيا والسعودية وكوريا الشمالية وقطر وغيرها، ما يجعل الظروف الموضوعية للحرب العالمية مواتية.
أما الرجل الثالث الذي تحدث عن الحرب العالمية الثالثة، هو السياسي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير، وهو رجل دين وباحث متخصص بالشؤون العقائدية، ولديه اهتمام واسع بقضية الامام المهدي الذي يخرج في آخر الزمان، وفق معتقدات بعض الطوائف الإسلامية، وقد ألف جلال الدين الصغير عدة كتب في قضية الامام المهدي، والتي تتحدث في أبواب منها عن ملاحم وفتن وحروب آخر الزمان، وحديثه انما هو نتاج تحليلاته للنصوص التأريخية الإسلامية.
تحدث الشيخ الصغير في عام 2006 عن حصول حرب عالمية سابقة لظهور المهدي، أسماها بالحرب العالمية الثالثة، وتسميته لها بالثالثة ايمانا منه بقرب خروج ذلك المهدي الموعود! ولم يكن ذلك تحليله الوحيد، بل تحدث في تحليلاته عن أحداث عديدة بعضها حصل بالفعل وبعضها لم يحصل بعد!
فقد تكلم الشيخ الصغير عن أحداث الربيع العربي وأحداث سوريا قبل حدوثها، ومن تحليلاته قوله ببقاء الحكم العلوي في الشام، سيما حكم بشار الأسد؛ الى ما بعد الحرب العالمية، بل وبقاء الحكم العلوي ما بعد بشار الى ظهور المهدي الموعود، كما وأنبأ بحدث انفصال أكراد سوريا عن المركز، وحدوث زلزال مدمر في دمشق، كما وتحدث عن تعرض دمشق لضربة إسرائيلية، والتي حدثت بالفعل في شهر مايو عام 2013، وأخبر بدخول حزب الله الى سوريا!
ومن تحليلات الشيخ الصغير اخباره عن انفصال مناطق غرب وشمال غرب العراق سياسياً وامنياً عن حكومة بغداد، وثمة تحليلات كثيرة لا يسع المجال لذكرها وقد حوتها كتبه، وآخر ما تحدث عنه؛ بقاء العملية السياسية في العراق، حتى سقوط بغداد باحتلال سوري من بعد الحرب العالمية، ويقود سوريا آنذاك حكومة علمانية حليفة للشيعة، تدعو النصوص التأريخية رئيس الحكومة السورية آنذاك "السفياني".
مؤلفات الشيخ الصغير التي حوت تحليلاته، منها كتاب بعنوان اليماني الموعود أهدى الرايات، والذي طبع عام 2008، إذ لم يكن شيء من هذه الاحداث قد حصل بعد، كما وتحدث في محاضرات له وفي خطب الجمعة عن تلك التحليلات، وله كتاب اسمه علامات الظهور طبع مطلع عام 2012، يعد هذا الكتاب فريداً من نوعه، لما حواه من تحليلات لروايات علامات الظهور، من النواحي السياسية والامنية للأحداث بأسلوب تجديدي، خرج فيه عن نطاق الطرق التقليدية في البحث، ولعل تلك التحليلات لم تُطرق بهذه الصورة من قبل!
ما يميز آراء الشيخ الصغير، انها لم تكن آراء مجردة كرأي البابا فرنسيس في الحرب العالمية، ولا تحليل سياسي بحت كما لدى كيسنجر، وانما كانت تحليلات مستلة من نصوص مروية في مصادر إسلامية تأريخية متنوعة!
ولعل ما يميز آراء الشيخ الصغير، كونه رجل مسلم، وكون اخباره عن الحرب العالمية جاء بتفاصيل كثيرة، حيث تحدث عن موت ثلثا سكان الكرة الأرضية أو سبعة أعشار الناس، حيث يقتل ثلث الناس، ويموت ثلث آخر على أثر الحرب، ويبقى ثلث بعيد ان اتونها، وهم سكان الشرق الأوسط! والتوقع الأخير خالف كل توقعات المحللين العالميين، إذ أنهم أجمعوا على أن يكون الشرق الأوسط ميداناً للحرب العالمية!
الكتل السكانية الكبيرة ستكون حطباً جزلاً للحرب، وقرابة مليارين ونصف من سكان الأرض ستلتهمهم الحروب، التي سيستخدم بها اشد الأسلحة فتكاً؛ التقليدية منها وغير التقليدية، وإن الثلث الثاني سيموت بفعل مخلفات الحروب، من مواد مشعة، وتلوث للبيئة، وانتشار الامراض والأوبئة، ونقص الغذاء والدواء .. الخ
كتقرير لحديث أولئك الرجال الثلاثة عن الحرب العالمية الثالثة، والذين سبقوا مفكري العالم وسياسييه، بالتنبيه من حدوث حرب عالمية سوف تطيح بالحضارة الغربية؛ ففي خضم ما يجري من صراعات في العالم سيما في سوريا، بين روسيا والولايات المتحدة، أصبح ليس عسيراً توقع نشوب الحرب العالمية، بل أن دولاً متجاورة كالكوريتين، والهند وباكستان، وأذربيجان وأرمينيا، وغيرها .. من اليسير بمكان نشوب الحرب فيما بينهم، سيما إذا ما اندلعت الحروب بين روسيا وأوكرانيا وأوربا، ودخول أمريكا في أتونها، ناهيك عن الصراع في بحر الصين!

  

قيس المهندس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/25



كتابة تعليق لموضوع : الحرب العالمية الثالثة بين تنبؤات كيسينجر والبابا فرنسيس و تحليلات جلال الدين الصغير ..!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالد القصاب
صفحة الكاتب :
  خالد القصاب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحشد الشعبي .... السباق على الموت ..ما اعظمها من شجاعة  : احمد جابر محمد

 الاستهتار يلف البلاد  : ماجد زيدان الربيعي

 بدء ماراثون تشكيل حكومة المهدي

 اللجنة المركزية لتعويض المتضررين: صرف اكثر من 3 مليارات دينار على ضحايا الارهاب في محافظة نينوى  : علي السراي

 تجي وْ تزحف ملايين  : سعيد الفتلاوي

 مدير عام دائرة التسجيل العقاري تستقبل مدير شؤون البطاقة الوطنيه والوفد المرافق له  : وزارة العدل

 خطاب الجهل الاعلامي  : تراب علي

 "فافونة" تكريم للاستحواذ على منحة المبدعين!!..  : زهير الفتلاوي

 الحماية والدعم الحكومي في زمن الحروب  : شاكر عبد موسى الساعدي

 الفيضان... نقمة ونعمة  : د . م . حسن حسون الدلفي

 لعبة التظاهرات والتظاهرات المضادة  : جمعة عبد الله

 جعجعة الخليج... كسر عظم ام صراع اجوف؟  : محمد حميد الصواف

 تونس على ذيل وزغة  : محمد الحمّار

 من أجل كردستان أجمل  : كفاح محمود كريم

 مركز تدريب كهرباء بغداد ينظم عدد من الدورات الحتمية لمنتسبي الوزارة ومديرياتها  : وزارة الكهرباء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net