صفحة الكاتب : علي الغزي

من هنا وهناك
علي الغزي

  امين بغداد: منح عدد من الاجازات الاستثمارية لبناء فنادق (5) نجوم

 
  
   

كشف امين بغداد صابر العيساوي عن منح عدد من الاجازات الاستثمارية لبناء فنادق ذات (5) نجوم في العاصمة بغداد. ونقل بيان للمكتب الاعلامي لامانة بغداد عن العيساوي قوله " ان

هناك عددا من الفنادق استكملت اجراءاتها من قبل امانة بغداد وارسلت الى الهيئة الوطنية للاستثمار لاجراء التعاقد واصدار اجازات استثمار منها فندق (5) نجوم بمساحة دونمين في منطقة التاجيات وفندق في منطقة كرادة مريم فئة (5) نجوم ايضا فضلا عن فندق اخر سيتم انشاؤه ضمن المشروع السكني في مطار المثنى ". العيساوي اضاف" ان فنادق اخرى استكملت اجراءاتها من قبل الامانة وارسلت الى هيئة استثمار بغداد لمنح اجازات الاستثمار وهي فندق (5) نجوم في متنزه الزوراء في الجهة المقابلة لفندق الرشيد بمساحة (5) دوانم وفندق (12) طابقا في العطيفية بمساحة (6) دوانم ". واشار الى"وجود فندق اخر فئة (5) نجوم بمساحة (17) دونما ضمن متنزه (14) تموز في الكاظمية يجري العمل على إستكمال الاجراءات التعاقدية مع دائرة عقارات الامانة ". وبين"ان الفنادق التي استكملت موافقاتها التخطيطية تشمل فندقا يضم (4) طبقات بمساحة دونم واحد في العطيفية سيتم استغلال جزء منه كدار استراحة لامانة بغداد وفندقا اخر في شارع ابي نؤاس في مرحلة عرض التصاميم المعمارية على اللجنة العليا للتصميم الاساس لمدينة بغداد ". ولفت الى" ان سلسلة الفنادق تضم فندقا بمساحة (10) دوانم في منطقة العطيفية واخر(5) نجوم مع مول في منطقة البتاويين بمساحة (20) دونما قيد الاعلان والدراسة والتحليل

.

مشروع لتطوير شارع الكورنيش في الناصرية

بحث نائب محافظ ذي قار حيدر البنيان مع رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة بحضور مديري بلدية الناصرية ومرور البلدة مشروع إنشاء شارع ثان لتوسيع شارع النهر(الكورنيش)الذي يعاني حاليا من

اختناقات مرورية كبيرة. وقال مصدر في المحافظة"ان الاجتماع ركز على مناقشة مواصفات المشروع الذي يتضمن إنشاء شارع إسفلتي جديد يمر بوسط المدينة بجانب الشارع الحالي،يبدأ من منطقة الصابئة وينتهي بشارع النيل" لافتا إلى انه تمت مناقشة الكشوفات الخاصة بالمشروع المزمع تنفيذه قريب

 

  

الناصريه  دوت  كوم   قامت  نقامت الفنانين في الناصريه  الحفل التابيني لمناسبة اربعينية  المرحوم الفنان  ثائر  خضير عبود  على قاعة النشاط المدرسي  وقد حضره  جمع غفير من ابناء  الناصريه من المثقفين والادباء  والمسرحيين  وتخللت  خلال الحفل  قراءة  القصائد الشعريه 

  

وتحدث  الاستاذ رزاق عبد سكر عن حياة الفنان الراحل  وقد  حضره  عدد من  ادباء  وكتاب النور  الثقافي   كل من  علي الغزي الاستاذ عقيل هاشم  الاستاذ عباس  ساجت الاستاذ زيدان حمود

 

ألمانيا تحيي الذكرى العشرين لإعادة توحيدها

ترأست المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد احتفالات لإحياء الذكرى العشرين لإعادة توحيد البلاد، إذ شارك عشرات الآلاف من الأشخاص في الحدث الذي استضافته مدينة بريمين الواقعة شمالي البلاد.

يُشار إلى ان ما كان يُعرف بألمانيا الغربية ذات النظام الرأسمالي كانت قد توحدت مع ألمانيا الشرقية ذات النظام الشيوعي في الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 1990، وذلك في أعقاب انهيار جدار برلين الذين أُقيم للفصل بين شطري البلاد بُعيد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية.

وانضم إلى ميركل في الاحتفالات العديد من الشخصيات البارزة في البلاد، بالإضافة إلى شخصيات من دول أخرى، لإحياء ذكرى توحيد شطري ألمانيا، الحدث الذي اعتُبر من نقاط التحول الكبرى في القرن العشرين.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، قال الرئيس الألماني كريستيان وولف: "نتذكر ذلك اليوم الهام الذي قلما يمر على البشر. إني أنحنى أمام كل شخص قاتل من أجل الحرية، فشجاعتكم هي التي حرَّكت العالم."

ودعا وولف إلى "تضامن جديد" يضم المسيحية واليهودية والإسلام، مضيفا بقوله: "يجب ألا نسمح لتلاحم والتقاء التعصب مع الإقصاء".

بدورها قالت ميركل ممتدحة من وقفوا وراء توحيد ألمانيا: "بفضل تلك الجهود المشتركة تمكنا من إعادة البناء بسرعة وجعل ألمانيا بلدا محترما في العالم

 

رئيس فنزويلا

تشافيز يتهم واشنطن بالوقوف وراء التمرد في الاكوادور

كراكاس (ا ف ب) - اتهم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد الولايات المتحدة بالوقوف وراء تمرد الاف الشرطيين الذين حصل الجمعة في الاكوادور وذلك في مقالة اسبوعية ينشرها في صحف موالية للحكومة.

وبعدما اشاد بموقف الرئيس الاكوادوري رافايل كوريا خلال التمرد، رفض تشافيز الرواية القائلة بانها مجرد انتفاضة عفوية تمت بدوافع المطالبة بزيادة الرواتب واعتبر انها تخفي وراءها "قوى اخرى ومصالح اخرى سرية".

واضاف الرئيس الفنزويلي زعيم اقصى اليسار في اميركا اللاتينية ان "واشنطن نفضت الغبار عن مخططاتها القديمة لتدبير انقلابات من اجل القضاء على حكومات غير خاضعة لها".

واشاد بموقف الرئيس الاكوداوري الذي احتجز لساعات من قبل رجال الشرطة المتمردين بعدما كان اشار كوريا الى حصول "انقلاب".

وكتب تشافيز "نكن كل الاعجاب لرافايل كوريا بسبب الشجاعة التي ابداها عبر المجازفة بحياته لكي يبقى حازما وعدم الرضوخ للضغوط والابتزاز".

وقد قتل عشرة اشخاص على الاقل خلال اعمال العنف التي رافقت تمرد الشرطة وعملية انقاذ الرئيس كوريا الذي كان محتجزا من قبل شرطيين كما اعلنت مصادر طبية ورسمية السبت.

واعلن قائد الشرطة الاكوادورية فريدي مارتينيز الجمعة استقالته بسبب فشله في منع التمرد. وقال مارتينيز ان "هدوءا نسبيا" عاد الى صفوف الشرطة التي تضم اربعين الف رجل

 

 هولندا: بدء محاكمة جيرت فيلدرز بتهمة التحريض ضد الإسلام

فيلدرز يعتبر محاكمته اختباراً لحرية التعبير بدأت في امستردام محاكمة جيرت فيلدرز (47 عاماً) زعيم حزب الحرية اليميني في هولندا، بتهمة الحض على الكراهية العنصرية والتمييز ضد المسلمين. وفي حال ثبتت إدانته، قد يواجه فيلدرز السجن سنة وغرامة يمكن أن تصل قيمتها الى 10 آلاف دولار. ويقول إن الدعوى ضده تشكل اختباراً لحرية التعبير ياتي ذلك فيما بدأ تأثير فيلدرز يزيد، وفيما يستعد لأن يصبح شريكاً في الظل في التحالف الحكومي المقبل. وهو يحاكم بسبب تصريحاته التي قال فيها ان الاسلام فاشي وشبه القرآن بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر. جاء ذلك في فيلم "فتنة" لفيلدرز الذي يستغرق 17 دقيقة، وأثار

احتجاجات في العالم الإسلامي. ويقود فيلدرز حملة لوقف هجرة المسلمين إلى هولندا، وفرض حظر على بناء مساجد جديدة، وفرض ضريبة على الحجاب. وشهدت العاصمة الألمانية

برلين تظاهرة أمس احتجاجاً على تواجد فيلدرز

 

 

السعودية تنفي ترحيبها بترشيح المالكي لرئاسة الحكومة العراقية

عواصم: نفى مصدر سعودي مسؤول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية من أن المملكة العربية السعودية أبدت ارتياحها لترشيح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، لولاية ثانية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء السعودية: "إن المملكة العربية السعودية لم تبد رأيها في هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد، انطلاقا من مبدئها الذي تسير عليه دوما، وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وإن ما تم تناقله "كذب وافتراء ولا صحة له".

وختم المصدر تصريحه بأن مسألة اختيار رئيس للوزراء في العراق هي من شأن الشعب العراقي وحده، متمنيا للعراق الشقيق الأمن والاستقرار.

وجاء النفي السعودي ردا على تقارير أوردتها وسائل إعلام عراقية ومواقع إلكترونية، من بينها الموقع الرسمي لحزب الدعوة الإسلامية، بزعامة أمينه العام، نوري المالكي.

وحسبما ذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية، ذكر الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني أمس تحت عنوان "رحبت واشنطن والرياض بترشيح التحالف الوطني رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة.. فيما نفت طهران تدخلها في عملية تشكيل الحكومة"، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعرب عن ترحيبه بترشيح المالكي لولاية ثانية، متمنيا أن "تشارك جميع الكتل السياسية في حكومة وطنية تحمل هموم المواطن العراقي وتلبي حاجاته"، حسبما أورده الموقع.

وبحسب الموقع، فقد ذكر خادم الحرمين "في كلمة له أن السعودية ترحب بشخص المالكي، وتقدم التهنئة من السعودية حكومة وشعبا، وتتمنى له تشكيل حكومة عراقية قوية وطنية تحمل هموم المواطن العراقي، وتلبي حاجاته".

 

 

البابا يدعو سكان صقلية الى عدم الانسياق وراء إغراء المافيا

دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد في باليرمو الصقليين الى عدم السقوط في "اغواء المافيا" ومحاربة ما وصفه بانه "الشر"، خلال زيارته الاولى الى جزيرة صقلية التي تنهكها عصابات الجريمة

المنظمة.
وقال البابا خلال لقائه مع مجموعة شبان في اخر محطات زيارة الى صقلية قام بها في اطار لقاء اقليمي مع العائلات والشبان "لا تسقطوا في اغواء المافيا، التي تشكل طريقا للموت لا يتوافق مع الانجيل".
واضاف "لا تخافوا من معارضة الشر. ستكونون معا مثل غابة تنمو"، قادرين على "تجديد تربتكم في العمق".
وفي هذه المنطقة التي تعيش صعوبات اقتصادية واجتماعية، اعلن البابا انه يدرك حجم "الصعوبات" التي يواجهها الشباب في المجتمع الحالي، "وتحديدا في جنوب ايطاليا"، كما يدرك "الالتزام" الذي يحاولون من خلاله "الرد ومواجهة المشاكل".
ودعا البابا ابناء صقلية الى التشبه بعدد من القديسين والقديسات الصقليين الذين "لا تصل معلومات عن عملهم، لان الشر يصدر ضجيجا اكبر، لكنهم قوة صقلية ومستقبلها".
كما اتى مجددا على ذكر الاب بينو بوفليزي، الذي كان يعمل في احد الشوارع الخطرة في باليرمو والذي اغتالته المافيا العام 1993، داعيا الشبان الى التشبه به واتخاذه مثالا لهم.
وكان سلفه يوحنا بولس الثاني وجه خلال الزيارة الاخيرة من الزيارات الخمس الى الجزيرة في 1995، انتقادات حادة الى المنظمة الاجرامية التي يقترن اسمها باسم باليرمو. وقال "لا تقتل". واضاف "لا يستطيع احد ولا هيئة انسانية ولا اي مافيا ان تغير ولا ان تدوس الحق في الحياة".
وكان بنديكتوس السادس عشر ندد من جهته في نابولي في تشرين الاول/اكتوبر 2007، بالكامورا، مافيا نابولي. وتطرق الى "العدد المروع لجرائم الكامورا"، معربا عن اسفه "للاتجاه الذي يسلكه العنف بحيث يصبح عقلية منتشرة تتغلغل في نسيج المجتمع".
واصدر الاساقفة الايطاليون نداء ضد المافيا التي وصفوها بأنها "سرطان حقيقي" متجذر في كافة انحاء البلاد. وفي وثيقة صدرت في شباط/فبراير، اكد المؤتمر الاسقفي الايطالي ان الجريمة المنظمة هي "احد الجروح العميقة" في الجنوب.
لكن اسقف باليرمو المونسنيور باولو روميو يريد ان تتخطى زيارة البابا هذه الصورة السلبية وان تكون مناسبة للتعريف "بالوجه الحقيقي لصقلية" و"تاريخها الجدير بالاحترام"، كما قال في تصريح صحافي الخميس

 

 


زيت الثوم يقي من أمراض القلب الناتجة عن السكري !!


 

تايشونغأظهرت دراسة تايوانية جديدة أن لزيت الثوم دوراً في الحماية من اعتلال عضلة القلب الناتج عن مرض السكري.وقام المسؤول عن الدراسة وي ون كيو وفريقه في جامعة الصين الطبية بتايوان بإطعام جرذان مصابة بالسكري زيت ثوم أو ذرة، فتبين حدوث تغييرات مفيدة تتعلق بحماية ضد اعتلال عضلة القلب لدى الحيوانات التي تناولت زيت الثوم.وذكر الباحثون أنه يبدو ان هذه التغييرات مرتبطة بالمكونات المضادة للأكسدة الموجودة بزيت الثوم.وحدد العلماء أكثر من 20 مادة في هذا الزيت يمكن أن تساهم في هذا التأثير الوقائي ضد اعتلال عضلة القلب لدى مرضى السكري.وقال الباحثون في بيان "إن لزيت الثوم قدرة كبيرة على حماية القلوب من اعتلال عضلة القلب الناتج عن مرض السكري

 

  

علي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/05



كتابة تعليق لموضوع : من هنا وهناك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابو حوراء التميمي
صفحة الكاتب :
  ابو حوراء التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  المواطنون مسؤولون وإن لم ينتموا  : شهاب آل جنيح

 السيد مدير عام دائرة مدينة الطب الدكتور حسن محمد التميمي يلتقي عدد من المواطنين والمنتسبين في عموم المجمع الطبي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 المصير الصعب بعد إقرار صفقة نواب رئيس الجمهورية  : صادق الموسوي

 القوات الامنية تنتشر حول مباني الوزارات والبنك المركزي

 السفير الكويتي يزور دار الكتب والوثائق الوطنية ويفتتح معرضها الوثائقي  : اعلام وزارة الثقافة

 الامام الحسن عليه السلام مؤسس نهضة الطف  : عبد الكاظم حسن الجابري

 فوائد وجود تنظيم الدولة ( داعش) لامريكا والغرب

 مشرعون بريطانيون: سلطات عليا بالسعودية قد تكون مسؤولة عن تعذيب ناشطات

 الشريعة الإسلامية والكويت وعالية نصيف !!

 افتتاح الجناح الخاص في مستشفى الجهاز الهضمي في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 مديرية شرطة النجف والاستخبارات في المحافظة تقبض على ستة ارهابيين ينتمون الى تنظيم داعش  : اعلام شرطة محافظة النجف الاشرف

 الحلقة الثانية / هل سمعتم بحادثة العزاء والنحيب بالمدينة المنورة ؟؟؟  : الشيخ حسين البيات

  عيد نوروز والجروح العربية  : حسين الاعرجي

 من يقتل إبليس؟  : شاكر نوري الربيعي

 من يذبح سوريا اليوم؟  : كفاح محمود كريم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net