صفحة الكاتب : نزار حيدر

الانتصارات الاخيرة رسالةٌ وَطَنِيّةٌ لِكِلِّ تِجّارِ الدَّمِ [الجُزءُ الثّالِث وَالأَخير]
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
   السّؤال؛ مَنْ هو المسؤول برأیکم عن جريمة تفجير الکرّادة؟ وکیف استطاع المجرمون الوصول الى الهدف؟!.
   الجواب؛،لا شكّ ان الارهابيّين هم المسؤولون عن الجريمة البشعة التي راح ضحيّتها المئات من الشّهداء الابرياء والجرحى والمصابين.
   انّها جريمة بشعة سيدفع الارهابيّون ثمنها غالياً بكلّ تأكيد.
   انّهم ارادوا ببشاعة الجريمة وهَول النّتائج التّعويض عن خسائرهِم الكبيرة الذي تسبّبت بانهيارات معنويّة كبيرة في صفوفهم هي الأُخرى.
   انّ تمكّن الارهابيّين من اختراق المنظومة الامنيّة في العاصمة بغداد وعبورهم عددٍ من نقاط التّفتيش ووصولهم الى الهدف مؤشِّرٌ خطيرٌ على وجود خللٍ أمنيٍّ في هذه المنظومة لأسباب عديدة منها الفساد ومنها حالات الترهّل واللاأُبالية والتّشاغل عن الواجب والوظيفة في أوقات الدّوام الرّسمي التي نشهدها في أَحيان كثيرة في نقاط التفتيش والسّيطرات الامنيّة.
   وخيراً فعل السيّد القائد العام للقوّات المسلّحة عندما اصدر تعليماتهِ الصّارمة بُعيد الجريمة مباشرةً لضبط نقاط التّفتيش أَكثر فأَكثر، فيما أَحال عدداً من المسؤولين الامنيّين الى لجانٍ تحقيقيَّةٍ خاصة.
   انّ على الحكومة ان تُميط اللّثام عن كلّ تفاصيل نتائج التّحقيقات بهذه الجريمة البشعة ومحاسبة كلّ المقصّرين مهما كانت درجاتهم الوظيفيّة، لتضع حداً لكلّ الإشاعات والتقوّلات والاتّهامات التي صاحبت الجريمة، فكلّما تأخّرت الحكومة في الكشف عن نتائج التّحقيق او تستّرت على أَشياء منها، كلّما فسحت المجال أَكثر فأَكثر لانتشار الدّعاية السّوداء والإشاعات.
   انّ نشر نتائج التّحقيق بالسُّرعة القصوى يُساهم في تحسين صورة الأجهزة الامنيّة في ذهنيّة المواطن، وكذلك يُساهم في تحسين ثقتهِ بالحكومة.
   انّ ذلك دليل احترام الحكومة لنفسِها وللمواطن، اذ ليس من المعقول أبداً ان يتمّ التكتّم على نتائج تحقيق واحدة من أَكثر العمليّات الارهابيّة دمويّة وخسائر في الأرواح منذ سقوط نظام الطّاغية الذّليل صدّام حسين ولحدّ الآن، أي على مدى (١٤) عامٍ تقريباً!. 
   السّؤال؛ رفض البعض تصريحات وزير الدفاع الأمريكي (آشتون كارتر) الأَخيرة بشأن إرسال قوّات إضافيّة للمشاركة في تحرير مدينة الموصل!.
   ماذا تتوقّعون بعد ذلك؟!.
   الجواب؛ أَوَّلاً؛ تصريحات السيّد كارتر لم تكن اجتهاداً شخصيّاً وانّما هي تعبير عن اتّفاق توصّلت اليه بغداد وواشنطن يندرج في إطار اتّفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين وكذلك في إطار الاتّفاقات الامنيّة والعسكريّة العديدة التي توصَّل اليها البلدان في مجال الحرب على الارهاب كون واشنطن تُدير التّحالف الدولي في هذه الحرب.
   ثانياً؛ انَّ أَيّة اتّفاقات أمنيّة وعسكريّة يتوصل اليها العراق هي من مسؤوليّة الدّولة العراقيّة حصراً، سواء الحكومة او مجلس النوّاب، ولذلك لا ينبغي لأيِّ أحدٍ ان يقبل او يرفض مثل هذه الاتّفاقات بشكلٍ عشوائي، خاصةً وَنَحْنُ الآن على اعتاب عمليّات تحرير الموصل الحدباء، وهي بلا شك ستكون شرسة جداً، بعد ان حوّل الارهابيّون المدينة على اتّساعها الى ثكنةٍ عسكريَّةٍ وحقلِ ألغامٍ خطير.
   اتمنّى على كلّ السياسيّين وخاصّةً القادة الأمنيّين والعسكريّين الحد من تصريحاتهم العشوائيّة المتعلّقة بالحربِ على الارهاب، ومن ذلك تصريحاتهم بشأن الاتّفاقات الامنيّة والعسكريّة فالقوّات المسلّحة العراقيّة بحاجةٍ الآن الى الكثير من الدّعم السّياسي والامني والعسكري، من ايّةِ جهةٍ إقليميّةٍ او دوليَّةٍ تراها الحكومة العراقيّة مفيدة وتسهّل عليها عمليّات التّحرير المرتقبة.
   لا ينبغي ان تكون الاتّفاقات الامنيّة والعسكريّة بين العراق وحلفائهِ مادةً دسمةً للتّراشقات الإعلاميّة او لتصفية الحسابات بين الاطراف السّياسيّة!.
   يلزم على الجميع ان يحترم ايّة اتفاقيّة توقّعها الحكومة العراقيّة مع ايّ طرفٍ خارجي، وانّ من يُريد ان يعترض فليكن ذلك تحتَ قُبّة البرلمان او في اللّجان المتخصّصة، لتتمّ مناقشتها وتداولها بمهنيّة وقانونيّة بعيداً عن التّراشقات الإعلاميّة، فانّها تضرُّ بالعراق وسمعتهِ وتعرّض سيادتهِ للخطر!.   
   نسأَل الله تعالى ان يجنّب العراق المزيد من المعاناة، وان ينصر العراقيّين عاجلاً على عدوّهم اللّدود، التوأم الارهاب والفساد، انّهُ سميعٌ مُجيب!.
   ١٨ تموز ٢٠١٦
                       للتواصل؛
‏E-mail: nhaidar@hotmail. com
‏*للاطّلاع على نصّ الحوار في موقع (المواقف) يُرجى فتح الوصلة التالية؛
   http://goo.gl/c4OEsT

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/19



كتابة تعليق لموضوع : الانتصارات الاخيرة رسالةٌ وَطَنِيّةٌ لِكِلِّ تِجّارِ الدَّمِ [الجُزءُ الثّالِث وَالأَخير]
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net