صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ماذا كتب الجبوري في قصاصة الورق التي بعثها الى ارام؟
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اعتدنا على التفجيرات الدموية وتسمية ايام الاسبوع بتلك التفجيرات الارهابية ، الان جاء دور الفساد ليعلن عن جريمة مدوية هزت اركان المنظومة التشريعية على يد خالد العبيدي.
حقيقة الفساد متوقع ولا حصانة لاي عضو في البرلمان وحتى سليم الجبوري نفسه فكشف ملفاته الفاسدة لا تعني شيئا جديدا على العراقيين ، والمبالغ المسروقة هي الاخرى ارقام لم يستغرب لها العراقي مهما بلغ حجمها ، كل هذا لا يفاجئ العراقيين ولكن هذه الجلسة اخذت صداها بين الاعلام والعراقيين فما الجديد فيها ؟
الجديد هو اسلوب فضح المفسدين ومن قام بهذا السيناريو؟ فلو ان اي مسؤول شيعي يتهم الجبوري وعصابته سيقولون عنه انه طائفي ، ولكن جاءت من ابن مذهبهم ، وهنا العجب الذي صعق من لم يكن في حساباته ان تكشف اوراقه من قبل خالد العبيدي ، مما حدا باحدهم ان يصرح لماذا لا يعلن العبيدي عن الشيعة الفاسدين ؟ 
اقول له نعم الفاسدين من الشيعة والسنة والكرد وغيرهم لان الفساد ليس لديه هوية دينية بل هوية خسيسة وقذرة ولا علاقة بالسنة ولا الشيعة ولا الكرد كمذهب او قومية بالفساد فالانسان بذاته فاذا كان ذاته قذر ومعدوم الضمير فهو فاسد.
هذه الزوابع التي فجرها خالد العبيدي في البرلمان وفجرت الاعلام جاءت جولته في الاعظمية والكاظمية عقب هذه الزوابع لتجعل ردود الافعال مضطربة ولكنها في الوقت ذاته اراد ان يقول لا تعنيني اتهاماتكم السنية او الشيعية .
هنالك من عاب على العبيدي في سفر عائلته ، له الحق ان كان هو فاسد ويريد الهرب ولكنه هربهم لينقذهم من ارهابكم لانكم لا تراعون لا امراة ولا طفل فكل ما له علاقة بالمقصود تعتبرونه هدفا شرعيا في الانتقام منه.
هذه الضجة سيمرر من خلالها امر اخر قد يكون له علاقة بتحرير الموصل او بتفسخ الحكومة التي استقال بعض وزرائها ومن بقي اصبح يدير وزارتين فهل ماحدث في البرلمان له علاقة بفسح المجال للعبادي ليعلن بدلاء الوزراء المستقيلين ؟ 
من المؤكد ان العبيدي قبل ان يقدم على ما اقدم عليه جال وصال في فكره كل ما يمكنه ان يتوقعه بعد فضحه لهم ففكر بالاغتيال وفكر بالانتقام والبعض يقول انه جزء من المؤامرة ، ومهما تكن النتيجة فالمشهد المميز هو هروب سليم الجبوري من منصة الرئاسة وعندما جلس بدله ارام بعث له قصاصة ورق يطلب منه ان ينسحب ولا يدير الجلسة حتى تصبح غير قانونية ويتوقف مسلسل الفضائح الا ان ارام رفض قصاصة الجبوري واكمل الجلسة وهذه نقطة تحسب له والحمد لله انه الوحيد الموجود من ثلاثي الرئاسة.
النتيجة المهمة من هذا اليوم الفاسد هو ان لايعود سليم الجبوري وقد يعاد سيناريو المشهداني عندما اصرت كتلة التحالف على اقالته فتوصلوا الى اتفاق بان يحضر جلسة واحدة حفظا لماء الوجه ومن ثم يستقيل قد يتكرر المشهد هذا مع سليم الجبوري,

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/04



كتابة تعليق لموضوع : ماذا كتب الجبوري في قصاصة الورق التي بعثها الى ارام؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net