صفحة الكاتب : نجاح بيعي

لماذا الوسط والجنوب ..ألأنّه معقل الشيعة ؟!.
نجاح بيعي

 كانت تطرق سمعي بين الفينة والفينة , أخبارا ً وأحداثا ً محليّة وإقليمية ودولية متفرقة وبعناوين شتى من هنا وهناك , سواء من إعلام محلي أو إقليمي أو دولي , وكانت تذيّل بالأعمّ الأغلب بمقولة ( سيتأثر بها الوسط والجنوب ) من العراق ؟. وكنت أحسب أن الخبر من هذا النوع عادي وغير ملفت للنظر . ولأني ربما أتمتع ( بحاسة ) أو موهبة حفظ الخبر بالإجمال واسترجاعه وربطه بالآتي , وكأني أقرأ بين ثنايا الخبرين ما خبأه الآخرون عبر الأيام والسنين . فاستوقفتني جملة ( سيتأثر بها الوسط والجنوب ) وسألت نفسي لماذا تكررت هذه الجملة وتتكرر بإعلامنا وإعلامهم ؟.

كانوا قد أذاعوا أن الحصار الشامل من قبل , وعدم تقديم الخدمات اليوم بسبب الفشل والفساد إنما سيتأثر بها الوسط والجنوب وستزداد به معدلات الجهل والمرض والفقر . وقالوا : لذا فهو مُهيئ للإختراق الفكري والسياسي والديني والاجتماعي .. , وسيكون عرضة لحركات ارتدادية فكريّة واجتماعية وسياسية , تنظيميّة ذات طابع تخريبي ودموي . فأظهروا لنا حركة جند السماء المقموعة في الوسط والجنوب . وظهرت حركة الصّرخي التي قمعت بمهدها كذلك في الوسط والجنوب , وظهرت حركة اليماني أيضا ً في الوسط والجنوب . حتى صار كل مَن هبّ ودبّ وقد ( لبس العمامة المزيفة ) وراح ينفث سمومه عبر فضائيات مأجورة ( وكام يشمّر حجار على المرجعية وعلى الشيعة وعلى الشعائر ) في الوسط والجنوب . ومنهم الموسومون اليوم بالتشيع اللندني والأميركي والمحلي والإقليمي المجاور . وبانحراف العملية السياسية وجعلها ترتكز على المحاصصة السياسية , فكرّست الفساد وانعشته حتى ساد بفضلها على كل مفصل من مفاصل الدولة , فانعكس بعدم تقديم الخدمات بكل مرافق الحياة وخصوصا في الوسط والجنوب . فتغلغل فساد الأحزاب المبطن بالعقيدة والمذهب , والمغلف بالوطنية والشفافية وسيادة القانون , بكل مناحي الوسط والجنوب , فتمادت الأحزاب بطغيانها حتى اغتنت وترهلت بنهب المال العام , فانشق بعضها عن بعض , فتزاحمت فيما بينها حتى احتدم الصراع , فاقتتلوا وتدافنوا واغتالوا بعضهم بعضا ً , وتمت تصفية بعضهم بعضا ً , ونسفت مقار بعضهم بعضا ً , فحرّقوا وأحرقوا وفجّروا ونسفوا وقتلوا بعضهم بعضا ً على حساب الوسط والجنوب . وأذاعوا بعد عام 2003م ,أي  بعد سقوط الطاغية الصنم , الصنم الذي لعنه الجميع , ولكنه بقدرة قادر لملم شظاياه وما تبعثر منه نتيجة ضرب معاول الغضب والحنق والإنتقام من قبل أهل الوسط والجنوب تشفيّا ً لحريتهم وكرامتهم ودمهم المهدور على يديه اليهوديتين لأكثر من ثلاثة عقود , وأعاد الصنم بعضه بعضا ولاذ بنفسه مجددا ً ليجده أهل الوسط والجنوب مسؤولا ً حزبيا ً إسلاميا ً أو يجده مسؤولا بمنصب حكومي دمج ( يستغفر الله ) ويدعوه بيدين تختمت بالعقيق اليماني , وبلحية ( ملقوطة ) ناعمة ( محددة ) وهو يردّد ( يا ليتنا كنا معكم ) مشفوعا ً بجهاد وهمي ضد الطاغية يمتد ( الى الوراء ) بأثر رجعي الى اكثر من ثلاثين سنة , وهو يجلس وراء مكاتب حزبية إسلاميّة وحكومية وقضائية وتعليمية , تنفيذيّة وسياديّة في دولة هي بعرف الجميع والعالم يحكمها أهل الوسط والجنوب . واذاعوا أن من آثار الغزو الثقافي الغربي المنحرف والمتمثل الأنترنت وما حوى  للعراق , سيتأثر بها الوسط والجنوب , وأبرزوا ظاهرة ( الإيمو ) وعبدة الشيطان وكأنها غزت الوسط والجنوب . وألحقوا بأنّ معدلات التحرش الجنسي قد زادت في الوسط والجنوب . وأنّ العنف الأسري وقتل الشرف والطلاق وظاهرة هروب البنات من أسرهنّ والهجرة لكلا الجنسين وتشغيل الأطفال والقتل والإنتحار وغيرها قد زادت في الوسط والجنوب !. وأذاعوا بأن تركيا ستبني سدا ً مائيّا ً عملاقا ً , وقالوا سيموت الوسط والجنوب متأثرا ً بتقليل منسوب الماء . كما أذاعوا أن داعش سينسف سد الموصل وقالوا سيتأثر بها الوسط والجنوب . وتكرر الأمر مع سد حديثة  وقالوا سيتأثر بها الوسط والجنوب .وحينما احتدم الصراع المصاحب لقانون حظر الخمور قالوا سيتأثر بها الوسط والجنوب لأن هناك مزارع للخشخاش والمخدرات . وحينما تمت سرقة نفط الشمال بشكل ممنهج بالإتفاق مع الطبقة السياسية المتصديّة الفاسدة ووضع اليد على كل منافذ التجارة وتبادلها الحدودية , ونهبت ثروات الدولة العراقية كافة  من قبل حيتان الفساد السياسية وتوزعت فيما بينها , ولاحت بوادر تمزيق السلم الأهلي بدلق الطائفية بالساحة العراقية من دنان الفساد والأجندات الخارجية والحزبية والمناطقية والفئوية وزعامات وقيادات وأمراء الحرب , وظهر قرن الفتنة ( الحرب الطائفية ) فجاست حينها القاعدة في الديار قتلا وتقتيلا بالمفخخات والعبوات والتفجيرات , حتى نصبت خيام ومنصات الاعتصام وظهرت ( داعش ) التي ابتلعت ثلثي العراق , قالوا إنما الهدف هو الوسط والجنوب. لماذا دائما الوسط والجنوب ؟ وما يمكن أن يكون في الوسط والجنوب ؟. حتى أتهموا بالخيانة والعمالة والصفوية والشعوبية , ونالوا من المرجعية العليا و نالوا من الشعائر الحسينية , حتى غدا كل منحرف يلوك بحرف أو كلمة سوء إلا ( وزاعها ) وقذف بها نحو الوسط والجنوب !.
ولكني وما إن زحفت الليالي والأيام والساعات وصرنا وصار الوسط والجنوب يعيش ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين ( ع ) وتسارعت قدماي لتحطّ على طريق ( يا حسين ) وما إن لاحت لعينيّ رايات ( المشّايه ) المليونيّة , تتقدم ذلك الإفعوان الذي لفّ الوسط والجنوب وباقي مدن العراق , وهو يتجه كالطوفان نحو كربلاء الشهادة , لزيارة أربعينيّة سيد الشهداء الإمام الحسين ( ع ) , حتى جالت بخاطري ما حيك ويحاك من مؤامرات , وصالت بذهني تلك الأخبار المتناثرة بين ثنايا الذاكرة الحيّة !. فحثثت الخطى بلا شعور مني نحو ( المشّايه ) يسوقني بشكل غريب شوقا ً بلا قرار , ويحدوني حبا ً مفعما ً نحوهم , فاستقبلتهم بعينين دامعتين , احتضنت بعضهم واحتضنوني مبتسمين , كانوا شعثا ً غبرا ً تتراقص الشمس على وجوههم الملفوحة بأشعتها , إثر رفرفة الرايات المحمولة وهم يرددون ( لبيك يا حسين ) , فوقع عليّ شيئا ً من غبارهم فشدّني اليهم أكثر , طاطأت رأسي صاغراً لأقبّل أقدامهم التعبى , حتى جاءت قُبلتي نديّة بدمع الشوق وأنا أطبعها على يبوسة قدم قد لفحتها الشمس والريح .  ولكني وفي الأثناء خلت سمعت شيئا ً وطرق أذني , وأنا أنظر الى خفق احذيتهم وهي تطرق الأرض , أصخت السمع ونظرت وكأن الأرض راحت تتكشف عن خفق أقدام بشر في زمن سالف مضى بذات الإتجاه نحو الحسين .. ونظرت وكأني رحت أسبر غور الماضي  , فأرخت العنان لنفسي , فلم يمضي وقت طويل حتى انكشفت لعينيّ طف كربلاء  بمكان ما في الوسط والجنوب , وإذا بي أسمع أحد أبطالها بوضوح ملفت , إنه سعيد بن عبدالله الحنفي يصرخ بصوت اختزل الزمان وزوى التاريخ وهو يخاطب الحسين .. « والله لو علمت أني أقتل فيك ثم أحيى ثم أحرق حيا ثم أذرى في الهواء يفعل ذلك بي سبعين مرة ما فارقتك حتى ألقى حمامي دونك » .
فعرفت أن هدفهم من وراء مقولة ( سيتأثر بها الوسط والجنوب ) هم تدمير الوسط والجنوب لأنه معقل الشيعة .. فهيهات !.
 

  

نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حدث سليم الحسني الساخن..  (المقالات)

    • في الذكرى الخامسة لفتوى الدفاع المقدسة: السيد السّيستاني يهبُ العراق الحياة ثانية !  (قضية راي عام )

    • الملامح السيستانيّة لنظام الحكم الصالح للعراق!  (قضية راي عام )

    • السيد السيستاني .. مرجعية الجهات الأربع للأرض!  (قضية راي عام )

    • (6)ـ تعالوا إلى كلمة سواء .. مطلبٌ للمرجعية العليا يضمن عودة القدس والجولان من احتلال الكيان الإسرائيلي إن كنتم صادقين!  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : لماذا الوسط والجنوب ..ألأنّه معقل الشيعة ؟!.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليلى عبد الرحيم
صفحة الكاتب :
  ليلى عبد الرحيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حيدر الملا بوق العرب الحاقدين على الحشد الشعبي  : فراس الخفاجي

 هذه هي أمريكا ! (2 )  : علي جابر الفتلاوي

 جدول اعمال جلسة يوم غد السبت 11/26 واولى فقراته التصويت على قانون الحشد الشعبي

  الربيعي يدعو فرقاء العملية السياسية الى التهدئة وعدم تغليب المصالح على خدمة الوطن

 حروب "ناعمة" تغذّي الإرهاب!  : عباس البغدادي

 شرطة ديالى : العملية الأمنية في ناحية العظيم مستمرة حتى تحقيق أهدافها  : وزارة الداخلية العراقية

 الملا: السيد السيستاني أبلغني أن "أهل السنة هم أنفسنا"

 قصيدة شعبية لأول مرة لمن خانني  : حاتم عباس بصيلة

 الديوانية تبدي استعدادها شمول النساء بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحسين لم يتنازع على كرسي  : رسل جمال

 الخصيبي الذي أعاد للأرض خصوبتها  : كاظم فنجان الحمامي

 الرد على موقع كتابات التلفيقي الرفيق فالح حسون الدراجي يتباكى على رفيقه الداعر محمد حنون  : مصطفى جواد الأسدي

 نشرة أخبار  : د . طلال فائق الكمالي

 آبل تعدّل أجهزة "آيباد"

 افتتاح أول "حوزة" شيعية قرب السيدة زينب بالقاهرة  : وكالات

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net