حوار مع الامين العام للتنظيم الدينقراطي حول مبادي الدينقراطية
اجرى مركز النور للثقافة والاعلام حوارا مفتوحا مع الامين العام للتنظيم الدينـقراطي حول مبادىء الدينقراطية ومواقف التنظيم الدينقراطي من الاحداث والتطورات في العراق والعالم . وتعميما للفائدة ارتئينا نشر نص الحوار 
 
الدينــقراطية هو فكر سياسي يدعو لوحدة النظام الاجتماعي 
 
لكل تنظيم او حزب لابد ان يكون هناك افكار يرتكز عليها ذات طابع موضوعي وفكر بناء , ومن الحالات الصحية التي ولدها سقوط النظام السابق هو تعدد الاحزاب وحرية عملها دون ان يكون هناك ما يعيق عملها .ومن بين هذه الاحزاب والحركات  التي ولدت لتشارك  الشعب همومه جاء التنظيم الدينقراطي ليحقق للشعب الجزء البسيط من طموحاته.
 
تطرق الاستاذ فلاح حسن عبد الله عن النظام السياسي الذي بدأ في وضعه منتصف العام 2003 وان النظام السياسي ( الدينقراطية ) الذي اسسه مختلف تماما عن الانظمة السياسية الاخرى التي تحكم العالم كالنظام الديمقراطي .
 
واضاف الاستاذ  فلاح حسن عبد الله بأن النظام الدينقراطي جاء ليشخص مثالب الديمقراطية وادخل ( تعديلات ) كبيرة في العملية الانتخابية .
 
حيث استحدث ما اسماه ( نظام النسبة في المقاعد النيابية ) و ( نظام الترقيم ) الذي شدد الاستاذ عبد الله بانه مع اعتماد هذا النظام ( نظام الترقيم ) في الانتخابات يستحيل حدوث اية عملية تزوير او تلاعب بأصوات الناخبين وقال ما نصه ( اتحدى ان يتم تزوير صوت واحد بأعتماد نظام الترقيم ) واضاف ايضا بانها المفاجأة التي سيقدمها التنظيم الدينــقراطي  لاصحاب الشأن في الانتخابات القادمة .
 
اما بشأن الاحداث والتطورات والازمات والصراعات السياسية التي يعيشها العراق  اوضح على مقدرات الثروة ولعل رسالة القاضي رحيم العكيلي الاخيرة التي بعثها الى هيئة النزاهة  بعد استقالته من رئاستها بأن جزء من الصراع الغير معلن هو صراع من اموال وعقارات الدولة وهذا يؤكد صحة ما ذهبنا اليه في البيانات والتصريحات الصحفية التي تصدر عنا في مختلف المناسبات ونحن الجهة الوحيدة التي كشفت هذا الامر .
 
 ولازلنا نؤكد بأن الحل المثالي والوحيد لصراعات السياسية ولكافة مشاكل وازمات البلاد بل وحتى العالم يكمن في مبدأ فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب .. اضافة الى مواضيع اخرى سلطنا عليها الضوء في هذا الحوار  الذي اجريته في بغداد .
 
  
 
س/ ابتداءً نريد ان نعرف ماهي الدينــقراطية ؟ وماذا يعني هذا المصطلح ؟
 
 
 
ج- هو فكر سياسي يدعو الى ((وحدة النظام الاجتماعي )) وقد جاء نتيجة للصراعات القائمة بين النظم السياسية الكبرى والتي من ابرزها الديمقراطية والثيوقراطية وان تلك النظم السياسية  هي طالما تفتقرالى مقومات وشروط النظام العالمي . فهي برأينا لاتصلح ان تكون نظاما شاملا لادارة العالم .
 
 
 
س /  وبرأيكم ماهي الشروط التي يجب ان تتوفر في النظام العالمي ؟
 
ج- ان من اهم الشروط التي  يجب ان تتوفر في النظام العالمي : 
 
 1.هو ان يكون النظام العالمي (( جامعا مانعا وشاملا لاشموليا)) اي بمعنى جامعا لكل الشعوب والامم على مختلف مشاربهم الفكرية والعقائدية ومانعا من استقصاء اي شعب او امة , كما يجب ان يكون شاملا في ادارة الجهازالحكومي للسلطة التنفيذية لا شمولياً يهمش دور ذوي الاختصاص والمهنية تحت عنوان  الاكثرية والاغلبية .
 
 
 
 الانظمة السياسية الحالية تفتقد لشروط النظام العالمي 
 
 
 
س/ الا تتوفر في الديمقراطية الشروط التي ذكرتها لتكون نظاما عالميا ؟
 
وهل يعقل بأن فقهاء وعلماء السياسة ومنظري الديمقراطية على مر العصور لم يلتفتوا لهذا الامر ؟
 
ج- ليس غريباً ان يكون ما سميتهم بفقهاء وعلماء ومنظري الديمقراطية قد غفلوا عن ملاحظة تلك المثالب الجوهرية المشروط توفرها في النظام العالمي .
 
 فان الديمقراطية بقنواتها العلمانية والليبرالية تعتقد بمبدأ ( فصل الدين عن السياسة ) والذي جاء نتيجة ردة الفعل ولم تنجبه الدراسات التحليلية والموضوعية وهذا ما يسلبها سياسة الاحتواء وصفة العالمية كون هذا المبدء يتقاطع وأولئك الثيوقراطيين الذين يعتقدون باولويتهم في ادارة السلطة بحسب ضرورة ما تنص عليه                 ( نظرية الحق الالهي ) لذا اننا لا نتصور يوما ان تتمكن الديمقراطية العلمانية او الليبرالية على حد سواء من ادارة العالم مطلقا وهي مازات متمسكة ومرتكزة على " بمبدأ الفصل " المذكوراعلاه.
 
 
 
س/ لماذا الدينقراطية وما معناها من حيث اللغة والاصطلاح   ؟
 
 ج- لابد من ان يكون العنوان نظير المعنون او كما يقولون انطباق العنوان على المعنون  فكما يشترط في النظام العالمي ان يكون شاملا لاشمولي فكذلك لابد ان يكون مصطلح النظام العالمي كذلك .
 
اما تعريف  الدينقراطية  فمن حيث اللغة هي تعني (حرية الفكر والعقيدة )
 
ومن حيث الاصطلاح     ( هو نظام سياسي تكون فيه حرية الفكر والعقيدة هي السمة البارزة للدولة التي يؤمن بها معظم الشعب ) وهذا ما يوضح بإن مصطلح الدينقراطية هو عنوان سياسي شامل لمعاني ومفاهيم الفكر والعقائد والسياسات المتعددة .
 
والدينقراطية هي كلمة مركبة من كلمتين متباينتين من حيث الجنس والوضع "اللفظي للغة ".وهي (( دين - و- قراط ))
 
( دين ) كلمة اخذت من قاموس اللغة العربية وهي كمفردة تشتق من قسم المشتركات باللفظ أي التي تتعدد معانيها وتتحد باللفظٍ واحد  ,  مثل كلمة عين التي تشترك فيها مجموعة من المعاني كعين الماء وعين الباصرة الجاسوس والخ .
 
 وهكذا  كلمة دين لها معاني متعددة ومن معانيها العقيدة " والعقيدة ذات مفاهيم ومصاديق متعددة " فالعقيدة هي كل ماعقد عليه القلب والضمير سواء كان هذا العقد دينا او فكرا سماويا او وثني إلحاديا او وجودي .
 
 واما كلمة (قراط) فهي مفردة اغريقية الاصل وهي تعني(( الحكومة او الحاكم )) كما هو الحال في مصطلح " الديمقراطية "  المركبة من كلمة ( ديم ) والتي تعني الشعب وكلمة (قراط ) وتعني الحكومة او الحاكم اي (( الشعب الحاكم او حكومة الشعب )) وبعد هذا التوضيح للمفردات المتركب منها مصطلح الدينقراطية " دين و قراط " اصبح بلإمكان  القول بان التعرف الحرفي للدينقراطية هو (( العقيدة الحاكمة ) اوقل ( حكومة العقيدة  ذات المفاهيم والمصاديق المتعددة )) اما من حيث الاصطلاح فهوكما قلنا (( نظام سياسي تكون حرية الفكر او العقيدة فيه هي السمة البارزة للدولة التي يؤمن بها معظم الشعب ))
 
 
 
س/ الدين مفردة عربية   كما هو معروف  و( قراط ) مفردة اغريقية وقد تعني كلمة دين في الاغريقية معنى اخر كيف وافقت بين المفردتين ؟
 
  ج- كما وضحت لكم بإنه لابد من ان يكون مسمى النظام العالمي مرهون بشروط النظام العالمي وعندما بحثت عن مفردة او مركب يكون جامع وشامل وغزير بالمعاني التي تعطي لكل الفرقاء وجودهم في عالمية المصطلح الحامل والحامي لكافة الثافات الفكرية والعقائدية والسياسية على صعيد الشرق والغرب .
 
فلم اجد مرادي في اي مفردة من مفردات اللغة عدا  كلمة ( دين ) في اللغة العربية , فهي المفردة الوحيدة من حيث الوضع ( اللغوي ) التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعاني المتباينة والمتحدة في لفظٍ واحد, ومن معانيها (( العقيدة - والسياسة !- والجزاء - والخلق - والشأن - والقضاء - والسلطان )) فوجدة فيها الكلمة الجامعة والمنعة لكافة الفرقاء وهي ترمز عن الشرق .
 
 وكذلك  كلمة ( قراط ) في اللغة الاغريقية وهي المفردة الشائعة  في كل القواميس والمعاجم السياسية  في دول العالم وهي ايضاً ترمز عن الغرب
 
 
 
فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب هو الحل الجوهري والوحيد لانهاء كافة الصراعات السياسية الحالي 
 
  
 
س/ ماهي مبادئ النظام الدينقراطي؟
 
 ج- للنظام الدينقراطي جملة من المبادئ الاساسية التي يقوم عليها ومن اهم هذه المبادئ هو:
 
 1.حرية الفكر والعقيدة هي من النواميس المقدسة التي لايجوز المساس بها او الاكراه عليها.
 
أي ان تكون حرية الفكر والعقيدة مصدر اساسي للحريات وليس فرعا من فروع الحرية كما هو اليوم في العقد الاجتماعي لدساتير العالم .
 
 2.فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب .
 
أي المخصص للميزانية الاستثمارية وهو السبيل الوحيد لتخلص من الفساد المالي والاداري عالمياً
 
3.مبدأ نظام النسبة في المقاعد النيابية .
 
وهو مغاير عن ( نظام القوائم النسبية ) الموجودة في المنظومة الديمقراطية . 
 
 4.مبدأ الاستحاق والكفاءة القائمين على اساس القاسم المشترك بين جميع مكونات وطوائف الشعب في ادارة الدولة  
 
بمعنى اذا كان من هو كفوء  لمنصب رئيس الوزراء فهو اولا يتبوء المنصب مهما كانت طائفته او اقليته ولا يكون بالضرورة حكرا وحصرا لمن لهم الاغلبية في المقاعد وهذا لن يتحقق اطلاقا في أي منضومة سياسية دون المنظومة الدينقراطية وعبر (( مجلس النخب )) .
 
 5.مبدأ التوازن المشترك بين الشعب والحكومة في حقوق ادارة السلطة والثروة .
 
 6-   مبدأ  نزع  الاسلحة المتوسطة وحضرهاعالميا فظلا عن اسلحة الدمار الشامل .
 
حيث نعتقد بأن الاستمرار في صناعة وتدوال الاسلحة المتوسطة تشجع وتمهيد الطريق لحيازة الاسلحة المحرمة والتي تشكل خطرا كبير على امن وسلامة العالم فطالما كان هناك انتاج للاسلحة كان هناك بالمقابل استهلاك للجنس البشري .
 
7- لكل الشعوب حق في الموارد الطبيعية اين ما وجدت .
 
بمعنى ان مطلق الثروات للموارد الطبيعية المكتشفة وغير المكتشفة هي ملك عام لكل الشعوب والامم على مختلف مشاربهم ومواطنهم ,كما ولكل فرد حق ونصيب مكفول ومضمون من ثرواته الوطنية وما يفائض عن حاجتة فهو حق لباقي الشعوب.
 
8- مبدأ بلا حدود  دولية او اقليمية
 
اي الغاء جميع الحدود الدولية والاقليمية عبر الطرق القانونية والاتفاقيات وبشكل لايؤثر على امن وسلام اي من الدول العالم .
 
 
 
س / اذن الدينقراطية هي نظاما سياسيا وليس تنظيما او حزبا سياسيا 
 
ج- نعم النظام الدينقراطي هو منظومة اوسع دائرة من دوائر الكيانات والاحزاب السياسية .
 
فالنسبة بين النظام السياسي وبين الكيان السياسي هي نسبة عموم وخصوص مطلق فليس هناك قاسم مشترك بين الكيانات السياسية المتنافسة على ادارة السلطة وبين النظام السياسي الذي هو الاساس في رسم الخطوة الاساسية لسير العملية السياسية .
 
( فالنظام الدينقراطي ) هنا بمثابة سلطة تشريعية لسن قوانين المنظومة      السياسية التي تحذو كافة الكيانات والاحزاب السياسية في جادة طريقه الموسوم الذي شق لها.   
 
مع ان هناك كيان سياسي للنظام الدينقراطي يسمى بـ (( الحركة الشعبية لتحرير الثروة الوطنية ))  وهي حركة تسعى الى تطبيق مبادىء النظام الدينقراطي  آنفة الذكر وأهمها مبدأ ( فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب )  والعمل على سن قانون التوازن الاقتصادي عبر المجلس التشريعي والذي يقوم على توزيع فائض الثروة من المال والتربة من خلال البرامج  المعدة في ذلك القانون والمتكونة من ( 72 ) مادة تتعلق في دراسة الجوانب الادارية والامور الفنية والمخصصات المالية التي تقوم المشروع .
 
 
 
س/ اي نظام اقتصادي يتبناه تنظيمكم , الاشتراكي ام الرأسمالي ام الاسلامي ؟
 
 ج- التنظيم الدينقراطي لايتبنى اي من الانظمة المذكورة فالنظام الدينقراطي هو احد الركائز التي ترتكز عليها  ( نظرية الاندماجات ) وهي نظرية عصرية حضارية ذات ادلجة اقتصادية وسياسية تهدف الى تأسيس وبناء حضارة عالمية شاملة ومتطورة يعم فيها السلام العالمي وهي متكونة من حلقتين الاولى هي "الحلقة الاقتصادية " وهي عبارة عن نظام اقتصادي جديد يسمى بـ ( نظام النبع الاقتصادي ) وهو نظام يعنى بأدارة الانتاج ووسائل الانتاج وكيفية التوزيع .. الخ وله ثلاث قواعد اساسية هي قاعدة
 
( البذل و التعليم و الجزاء ) وهو نظام مغاير للنظامين الاشتراكي والرأسمالي وكذلك الاسلامي من حيث المبادىء والاسس والقواعد والقوانيين . والمكان قد لايسمح في ذكر التفاصيل لذا سنتكلم عنه بأيجاز في مناسبات اخرى 
 
س / ماهي الدلالات التي ترمز لها  الوان شعار ( العلم ) النظام الدينقراطي 
 
ج- بأختصار شديد الوان العلم اربع الوان وهي
 
 1 . اللون الازرق الى سمو وعظمة وشموخ الشعب والعقيدة ,
 
2 .اللون الابيض يرمزالى السلام والوئام والصفاء العالمي .
 
 3 . الاحمر يرمزالى الحدود والخطوط الحمراء التي لايمكن لاحد تجاوزها كالحريات وغيرها .
 
4 . الاخضر يرمز الى النمو والازدهار والرفاهه الاقتصادية . 
 
 
 
س/ ماهي مصادر تمويل التنظيم الدينقراطي  ؟
 
 ج- تمويلنا ذاتي وكل الاعضاء والمنتمين هم متطوعين و ليس هناك اي ارتباط بيننا وبين اي جهة سياسية او دينية في الداخل او الخارج ( رغم العروض الكثيرة )  اما بالنسبة للنشاطات الاعلامية والشعبية  فهي تبرع  من الاعضاء .
 
  
 
اغلقت اذاعتنا لاسباب سياسية وليست فنية ومصدر في هيئة الاعلام اكد لنا بأن امر الاغلاق صادر من جهة عليا
 
 
 
س/ اذاعة ثمار الوطن كانت منبركم الاعلامي الوحيد وقد تم اغلاقه من قبل قوة مسلحة في ايار / مايو الماضي لاسباب اكدتم  في بيانكم انها سياسية ماهو دليلكم بأن اسباب الغلق هي سياسية ؟ وماهي التطورات بشأن اعادة افتتاح الاذاعة ؟ 
 
  ج- نعم الى هذه اللحظة نؤكد بأن سبب اغلاق اذاعتنا هي اسباب سياسية بسب البرامج التي  شُخصت فيها بعض مثالب العملية الانتخابية من قبيل انه لايحق للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد , وانتقاد بعض القرارات والافعال الحكومية ورصد معاناة المواطن العراقي  وبالاخص البرنامج الذي استهجن وصف الحكومة لبعض المواطنيين بــ ( المتجاوزين ) في حين تعجز عن توفير سكن بديل لهم  , وهذا كما تعلمون هي من ابسط مظاهر حرية الرأي والتعبير التي كفلتها القوانيين والدساتير في العالم ومنها الدستور العراقي حتى ان مرصد الحريات الصحفية اصدر بيانا دعا فيه الاجهزة الامنية الى اعادة ما صودر من  اجهزة الاذاعة  ولكن لشديد الاسف فؤجنا بقوة من مغاوير الداخلية داهمت الاذاعة مساء يوم الاحد 22 / 5 / 2011 وصادرت كافة الاجهزة والمحتويات والتي تقدر بـالاف الدولارات وبعد الجهود الحثيثة التي بذلها الاخوة في المكتب الاعلامي في متابعة الامر ومناشدة هيئة الاعلام والاتصالات علم المكتب الاعلامي  من مصدر خاص في الهيئة رفض الكشف عن اسمه بأنه لا علم للهيئة بأمر المداهمة وان القوة المكلفة بمداهمة الاذاعات ومصادرة محتوياتها لم تكلف منذ فترة طويلة بمداهمة اية اذاعة .
 
 كما كشف المصدر للمكتب الاعلامي بأن الهيئة لاتداهم اية اذاعة الا بعد مرور 6 اشهر من انذاراها ونحن لم نستلم اي انذار يذكر من هيئة الاعلام او اي جهة اخرى ولم تمر على تأسيس الاذاعة وقت المداهمة نصف المدة المذكورة وكشف المصدر عن اسماء الاذاعات التي تعمل دون تراخيص او متجاوزة عن المدى المسموح لها واكد المصدر ايضا بأن امر المداهمة صادر من جهات عليا في الحكومة .
 
 
 
التظاهرة التي لاتمتلك مفاتيح الخلاص فمثلها كمثل الابكم المنادي لقوم مدبرين 
 
 
 
س / كلمة اخيرة 
 
  ادعو ابناء شعبنا العراقي الى المطالبة بمبدأ " فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب " وكل من موقعه ليعلم الجميع بأن تحقيق هذا المبدأ لايعني انجازا او فائدة لنا كتنظيم سياسي بل هو فائدة لكل ابناء الشعب العراقي في انهاء ما تمر به البلاد من صراعات سياسية ودينية تبتغي السيطرة على ثروات البلاد وتحقير الشعب واذلاله عبر الفقر والحرمان الذي تصطنعه الحكومات ولقد سمعنا جميعا تصريح القاضي رحيم العكيلي رئيس هيئة النزاهة الذي كشف في رسالته التي وجهها لهيئة النزاهة بأن الصراع على اموال الدولة وعقارات الدولة هو الجزء الغير المعلن من الصراع السياسي ونحن اول جهة كشفت ونبهت عن ذلك وبأمكان الجميع مراجعة بياناتنا السابقة , اما بخصوص التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها المدن والساحات العامة فأقول للاخوة والاخوات من المتظاهرين بـأن التظاهرة التي لاتملك مفاتيح الخلاص كمثل الابكم المنادي لقومٍ مدبرين لذا ادعوهم بأن تكون اولى  مطالبهم الاساسية هي الدعوة لفصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بأيديهم , ليعلم ابناء شعبنا العراقي بأنهم الوحيدين القادرين على قلب المعادلة لصالحهم . 
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/25



كتابة تعليق لموضوع : حوار مع الامين العام للتنظيم الدينقراطي حول مبادي الدينقراطية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سالم مشكور
صفحة الكاتب :
  سالم مشكور


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  النائب الحكيم لوزير التعليم العالي : كيف لكفاءاتنا العاملة في الخارج العودة وسط روتين بيروقراطي طارد للعقول العلمية  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 أطفال بلادي!!  : د . صادق السامرائي

 ( الأمام علي القرآن الناطق مواطناً و حاكماً ) كتاب صدر حديثا عن ديوان الوقف الشيعي  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 العتبة الحسينية تستعد لاستقبال الجموع المليونية خلال زيارة الأربعين وتتكفل بتوفير سبل الراحة لهم

 محافظ واسط يوزع اكثر من 167 مليون على متضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية في واسط  : علي فضيله الشمري

 دائرة التربية البدنية تطلق استمارة خاصة للرواد والرياضيين ضمن قائمة الـ 1700  : وزارة الشباب والرياضة

 رئيس نقابة الصحفيين فرع ذي قار الأستاذ جواد كاظم إسماعيل يتابع ملف قطع الأراضي لشريحة المشمولين بالوجبة الثانية  : جلال السويدي

 تهديد البرلمان بعمل ارهابي كبير  : سهيل نجم

 عبعوب : محافظة بغداد فشلت في تقديم الخدمات ، والمجلس نفقاته اكثر من خدماته  : زهير الفتلاوي

 الشرطة المجتمعية في شرطة كربلاء تقوم بجولات تثقيف أمني في الأسواق والأماكن العامة في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 لن تستطيعوا أن تكسروا عودا أخضر...  : حيدر فوزي الشكرجي

  ياعراق طايح عقل من رادك تطيح  : علي محمد الجيزاني

 العراق..بين ..حانة ومانة..!  : جواد البغدادي

 الحلبوسي يلتقي بومبيو وبنس: لضرورة تفعيل الملف الاستثماري ودعم الحكومة العراقية

 أنصار ولاية الفقيه ومعيار العلاقة بحزب الدعوة الحلقة الخامسة والعشرون من كتاب حزب الدعوة الإسلامية وجدليات الإجتماع الديني والسياسي  : د . علي المؤمن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net