صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

مدير عام صندوق الاسكان يحجز معاملات المواطنين الذين تحدثوا للاعلام والوزاره لم ترسل اي رد الى الان
زهير الفتلاوي

 مدير عام صندوق الاسكان يحجز معاملات  المواطنين الذين تحدثوا للاعلام  والوزاره لم ترسل اي رد الى الان 

لماذا يطالب الاعلام بنقل الصورة الايجابيه فقط  للمشهد العراقي لكي لا يتهم بالاعلام الفاسق 
النفاق الاداري ينخر البنى التحتية للعراق  والاعلام مطالب بالسكوت على السلبيات 
البيروقراطيه تطيح بمشاريع الحكومه والتصريحات في واد والحقائق في واد اخر
قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين لماذا لايعرض مدير صندوق الاسكان الحقائق اذا كانت هنالك حقائق في  جعبته 
 
قال الرسول الاعظم محمد الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم: آية المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان , قصة المسؤول والاعلامي  قصة عويصة لايفك طلاسمها الا الراسخون في العلم فالمسؤول عندما يصرح او يلتقي وسائل الاعلام يظهر وكأنه انسان بسيط، وطني، مسالم ويحارب الفساد والمفسدين، وينذر حياته من اجل القيم العليا، الا انك وبعد ان تجري الحوار وتنشره في الوسيلة الاعلامية، حتى تنهال عليك الاعتراضات لان ما كتبته مخالف للحقيقة والواقع من اقرب الناس اليك وعندما تذهب للتأكد من الموضوع تتفاجئ باسلوب اخر وبشخص اخر وسياقات اخرى غير التي قدمتها وطرحتها على الجمهور، فتظهر وكأنك تبيع قلمك او مبادئك او قيمك من اجل مكافئة رخيصة من هذا المسؤول او ذاك   والامثلة والشواهد كثيرة وقد سبق لي ان اجريت حوار موسع مع مدير عام الاسكان بعد ان انتظرت شهر كامل بسبب سفره حسب ما ابلغني به مدير الاعلام وقمت بابراز نشاط الصندوق من خلال صفحة كاملة في صحيفه مرموقة وتناول الخبر الكثير من المواقع الاخبارية الرسمية وغير الرسمية ورغم هذا لم نحصل على كلمه شكر واحدة.
بعد مضي اسبوعين واثناء تواجدي في اروقة الصندوق، سألت ثلاث مواطنين قدموا معاملات القرض وشكوا لي من عدة عقبات ومعوقات، خاصة عند طلب صحة الصدور وارتفاع رسوم كاتب العدل وعدم متابعة اتصال واستفسارات المواطنين حين يتصلون من خارج الدائرة ولم تتم الاجابة عليهم، دونت تلك المعلومات وذهبت الى مقر الصندوق لاجراء تقرير اخباري عن عدد المستفيدين من الصندوق لحد الان، ولاسيما اننا نتابع تصريحات مدير عام الصندوق الرنانة والطنانة بانهم سيمنحون جميع المتقدمين القروض الذي يطلبونها هذا العام، ولفت انتباهي وجود بعض العقبات الجديدة التي تواجه المواطنين، كما اتصل  بي احد المواطنين وقال: ان لديه معاملة قرض من صندوق الاسكان متعطله منذ عدة اشهر،  فاستغربت ذلك لان مدير الصندوق صرح لي ان اقصى حد لانجاز المعامله هو شهر واحد فقط  واستفسرت من مدير قسم الاعلام الذي عاملني بتعالي وتكبر وهذا ديدنه في التعامل مع الصحفيين، وكأنه من اكاسرة الفرس وقال لي بعد ان قطب وجهه : لا اعرف اية معلومة عن عمل الصندوق لانهم لايشركوني في اجتماعات مجلس الادارة خوفا من ان يتم منحي مخصصات 50 الف دينار شهريا، وقال لي ان المدير العام مسافر خارج العراق وان المعاونة ليس لديها صلاحية التصريح لوسائل الاعلام، وقلت له: ماذا عن تزويدك  للصحفيين بالمعلومات، فقال: ان السيد المدير العام لا يشركني في الاجتماعات وانا لا اعرف المعلومات الا من خلال مجيء الاعلاميين الى السيد المدير العام, وذهبت الى مصدر من داخل الصندوق واخبرته باني صحفي واريد تصريحا عن عدد المواطنين الذين استلموا القروض، فقال لي: ما يقارب الـ(54) في بغداد و(120) في المحافظات، ثم طلبت منه معرفة اين وصلت معاملة الظالمي، فقال لي: لم تنجز الى اليوم بسبب عدم وصول صحة الصدور، فاخذت رقم وتاريخ المعاملة، وسلمته الى المواطن المذكور الذي تفاجأ بعدم وصول كتاب صحة الصدور الى تلك الدوائر رغم مرور اكثر من شهر على ارسالها, السيد المدير العام اثناء حواره معي ذكر معلومة انه زار الدول الخليجية ووجد ان سياقات عمل صندوق الاسكان متطورة عما شاهده هناك ولا اعلم كيف تفوقنا على الخليج وصحة الصدور بين صندوق الاسكان وجهات ذات علاقة من ضمن مجلس الامناء في تأسيس الصندوق تتأخر اكثر من شهر من اجل ارسالها وهنالك اجتماعات دورية بينهم حسب ما مذكور في قانون الصندوق ؟؟ الا يستطيع مدير عام الصندوق استخدام بريد الكتروني حصين لتجاوز الوقت والروتين والبيروقراطية ولاسيما ان اغلب المراجعين لديهم ظروف صعبة ولا يملكون سكن او مأوى؟ ولماذا يستخف بعقلية المواطن ومعاناته؟
فنشرت التحقيق الذي ثبت فيه عدة معوقات وبعض الروتين الذي يواجه المواطنين، وكيفية ذهابهم الى دوائر امانة بغداد والتسجيل العقاري للحصول على صحة الصدور، كما اشرت في التحقيق الى عدد المستلمين للقروض, وكذلك نقلت تصريح سابق لوزير الاعمار والاسكان عن زيادة رأسمال الصندوق، وذكرت فيه شحة المعلومات الصحفية وكثرة سفر المدير العام، لكن بدل توجيهي كتاب الشكر لكشفي الحقائق،وجه لي مدير عام الصندوق كتاب الى الصحيفة التي اعمل فيها ونعتني (بالفاسق ) بعد ان استشهد بايه قرانيه (يا ايها الذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ) وهدد برفع دعوة قضائية ضدي ولا اعلم كيف وصل الى هذة النتيجه وهل يجوز له ذلك ؟ وهل الاعلاميين مطالبين بتلميع المسؤولين والنفاق لهم فقط مبينين انجازاتهم التاريخية التي لولاها لضاعت البشرية وانتهى التاريخ حتى وان كذب المسؤول او اخطئ او نافق واستخف بعقل الجمهور ؟
وراجعت مدير عام الصندوق لايضاح الامر وللحصول على معلومات باعداد الذين استلموا صكوك القروض وعن بعض المعوقات التي تواجههم ومتابعة ملف المواطن الظالمي، وبعد بحث مضن لمدة ثلاثة ساعات ونصف، لم نجد اي اثر للملف، وتوقعت انه قد فقد، ذهبت الى مدير الصندوق فقال لي: ان الدوام انتهى وانك قد كتبت تحقيق سلبي عن الصندوق  متناسيا  دور الاعلام، وان حق الحصول على  المعلومات هي من اهم حقوق الصحفي عند الكتابة والنقد والتشخيص، بعد ذلك اخبرني: ان السيد المدير العام قام باخفاء وحجز معاملات المواطنين الذين تحدثوا لنا، وقال: سوف نتحدث معهم حول كيفية الحديث للصحافة ! الظاهر ان الكثير من المسوولين لايدركون اهمية الاعلام وخطورته ويريدون ان يجعلوا منه مطية الى اغراضهم لتلميع نشاطاتهم ان وجدت من خلال نقل الواقع الايجابي فقط واهمال الواقع السلبي وان خالفه الاعلام الحر هذه النظرية يتهم باتهامات ما انزل بها الله من سلطان وهو من وجهة نظر السيد المدير العام، كذب وتضليل وقذف وتشهير.
واذا كان  صندوق الاسكان  له مجلس امناء مكون من (أ - وزير اﻻعمار واﻻسكان رئيسا، ووزارة المالية عضوا، ووزارة البلديات واﻷشغال العامة،ووزارة التخطيط والتعاون اﻹنمائي عضوا، امانة بغداد عضوًا، ومدير عام صندوق اﻹسكان عضوا، مدير عام دائرة التسجيل العقاري عضوا، ثﻼثة أعضاء من القطاع الخاص) ويقومون باجراء الاجتماعات الدورية فكيف بالسيد المدير العام يقول ان التأخير عند امانة بغداد ودائرة التسجيل العقاري وهم اعضاء معه في لجنة الامناء.
الاعلام شريك في ادارة الدوله وفق النظام الديمقراطي ومسؤول عن نجاحات الدولة واخفاقها واذا كانت حرية الصحافة هي كذب وتضليل وتشهير فلنقرأ على العملية الديمقراطيه السلام، خلال متابعتي للموضوع  تبين مراجعه السيد راهي  الضالمى الى مقر الصندوق واكتملت جميع كتب صحة الصدور لكنهم ابلغوه  بالمراجعه  بعد اسبوعين ورغم ارسال معاملته الى الموقع الالكتروني للسيد الوزير  فضلا عن زيارة السيد الوزير الى مقر الصندوق ومتابعته  معاملات  المواطنين لكن يبدو ان السيد المدير العام لايزال يعاقب المواطنين الذين تحدثوا او لجأو الى الصحافة وهذه مناشدة مرة اخرى الى السيد وزيرالاسكان والمسوولين الذين تقع على عاتقهم كشف الحقائق والتأكد من المعلومات الى متابعة ملفات المواطنين التي تم حجزها من قبل مدير عام صندوق الاسكان بسبب حديثهم الى الاعلام لانقاذ السيد  الظالمى وبقية المواطنين ونرجوا الرد من الصندوق وكشف الارقام الحقيقية للمواطنين الذين استفادوا من القرض لحد الان وعن مصير المعاملات التي تم اخفائها لحد الان وعن الاصلاحات التي تمت بشفافية اذا كانت هنالك اصلاحات من خلال هذا الموقع المحترم اوالاتصال بالرقم (07702543590) وللحديث بقية.

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/30



كتابة تعليق لموضوع : مدير عام صندوق الاسكان يحجز معاملات المواطنين الذين تحدثوا للاعلام والوزاره لم ترسل اي رد الى الان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رياض ابو رغيف
صفحة الكاتب :
  رياض ابو رغيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net