صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible?
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  

Translation Below the original text

ضمن دراستي للكتاب المقدس والتي استمرت سنوات وانا اتفكر في نص غريب موجود في الكتاب المقدس لكوني عراقية ونهر الفرات يمر في البلد الذي اسكنه. سألت عن هذا النص الكثير من القساوسة والعلماء والاساتذة وراجعت التفاسير والمراجع الخاصة بتفسير الكتاب المقدس ولكن يبدو أن الجميع تواطأ على السكوت.
حتى ألتقيت بقدسة الأب : صبيح بولس بيروني. وسألته عن النص الذي يذكر بأن هناك ذبيح على شاطئ الفرات، فمن يكون . فنظر لي مليا ثم قال . لولا انك مسيحية وباحثة في علم اللاهوت وان هذا ضمن دراساتك ما اجبتك على سؤالك ولكني سأجيب.
قال : أولا أن شاطئ النبوءة يمتد طولا على امتداد نهر الفرات من منابعة وحتى مصبه في البصرة.وقد حثت معارك كثيرة على شاطئه ولكنني استطعت أن احصر منقطة الحدث في صحراء تقع في العراق بالقرب من ضاحية بابل. الثاني : بحثت ايضا عن تفسير هذه النبوءة فوجدت أنه من تاريخ نزول هذه النبوءة وحتى يومنا هذا لم تتحقق هذه النبوءة إلا مرة واحدة. 
قلت له : واين المكان ومن هو الذبيح؟ 
قال : أن النبوءة تتحدث عن شخص مقدس (ابن نبي) وهو سيّد عظيم مقدس في النبوءات اسمه ((اله سين )). ولما سألت الاب بطرس دنخا الكبير عن معنى كلمة ((إله سين )) قال : أن العرب في جنوب العراق يقلبون الهاء حاء . فتصبح (الحسين) مثل اهواز يقلبونها احواز . لم نجد غير هذا المذبوح بشاطئ الفرات وهي نبوءة تتعلق بابن نبي مقدس جدا وهو سيكون سيّدا في السماء. 
من هذه النقطة بحثت وتعمقت والآن أضع هذا النص بين يدي الاخوان لعلي احظى بإطلالة شافية كافية وافية مع أن النص واضح لأنه يُشير إلى معركة مصيرية كبيرة بجانب شط الفرات في ارض يُقال لها ((كركميش)) من قبل شخص يرتبط بالله من أجل ارجاع خلافة مغتصبة لأن النص يقول في مكان آخر بأن هذا السيّد ذهب ليرد سلطته .وعندما بحثت في المعاجم وجدت أن ((كركميش)) تعني كربلاء ــ ولكن القواميس تذكرها باسم جرابلس ــ او كركيسيون كما يُسميها الروم قديما 
فمن هذا السيد الذي ذُبح بجانب شط الفرات ولماذا يصف الكتاب المقدس هذه الواقعة بهذا الوصف المخيف وكأن مصير البشرية يتوقف عليها . 
صحيح اني وضعت احاديث واشياء تدل على هذه الواقعة لكن كلها افتراضات لأني لست من داخل الحدث الإسلامي ولكن هذا الشيء موجود على شكل نبوءة لم يستطع احد ان يغيرها او يتلاعب بها وإن أصابها بعض التشويش ، فمنذ كتابتها منذ لآلاف السنين لم تتحقق هذه النبوءة إلا في الاسلام من حيث المكان والشخص المقتول كما يقول كبير علماء اهل الكتاب والمتضلع بالكتب السماوية ((كعب الاحبار بن ماتح )) اتمنى القراءة بتدبر وتروي وعدم الانسياق وراء العاطفة وإنما يتم تحكيم العقل . 
جاء في سفر إرمياء الاصحاح 46 : فما 6 ـ 10 النبوءة التالية وهي تحكي عن المستقبل البعيد حيث كان وصف إرمياء النبي صحيح مائة بالمائة فقد كان الوصف مهيبا رهيبا كأنك ترى ذلك المصروع والجيوش التي التفت حوله : (( أسرجوا الخيل ، واصعدوا أيها الفرسان وانتصبوا بالخوذ اصقلوا الرماح البسوا الدروع . لماذا أراهم مرتعبين ومدبرين إلى الوراء ، وقد تحطمت أبطالهم وفروا هاربين ، في الشمال بجانب نهر الفرات حيث عثروا وسقطوا لأن للسيد رب الجنود ذبيحة عند شط الفرات )) . 
ثم ماذا تقول النبوءة في مكان آخر حشر حشرا عن اسباب ذهاب هذا السيد إلى ذلك المكان ؟ تقول : ((ذهب ليرُد سلطته إلى كركميش ليُحارب عند الفرات في الصحراء العظيمة التي يُقال لها رعاوي عند الفرات )).
وكلمة كركميش تعني كربلاء ، وكلمة رعاوي هي جرابلس الصحراء الواسعة التي تمتد من حدود بابل إلى عرعر والتي يسميها الكتاب المقدس (رعاوي) وهي بالقرب من مدفن مقدس لأهل الكتاب اسمه النواويس ولا يُعرف بالضبط السر في وجود دور عبادة لأهل الكتاب في هذا المكان تحيط به المقابر، ولكن الأخ أنطوان يوسف فرغاني يقول : بأن اكثر اهل الكتاب دفنوا في هذا المكان لأنهم كانوا ينتظرون ذلك السيد المذبوح لينصروه لأنه مقدس جدا ، ولكن قدومه تأخر وماتوا وهم ينتظروه كما كان نصارى نجران ينتظرون مقدس آ، ولذلك لم يُقتل مع هذا المقدس عند نهر الفرات سوى نصارى اثنين يُقال انهم اعتنقوا دين هذا المقدس. 
لم يصف احد من شخصيات الاديان نفسه بأنه هو المذبوح هناك على ساحل كركميش حيث رعاوي الصحراء القاحلة . فقط الحسين عليه مراحم الرب وبركاته يصف نفسه بأنه المذبوح بجانب الفرات وانه ابن الذبيحين وهذا ما قاله كعب الأحبار المتضلع بالتوراة ، عندما مرّ بجانب الفرات في كربلاء حيث قال : ((ما مررت في هذا المكان إلا وتصورت نفسي أنا المذبوح )) ولما ذبح الحسين قالوا هذا هو لأننا سمعنا ان ابن نبي يُذبح في هذا المكان .
ملاحظة أن كعب الاحبار قال ذلك امام حشد من الصحابة وغيرهم كما في الرواية التالية ((ولمّا أسلم كعب الأحبار وقدم جعل أهل المدينة يسألونه عن الملاحم الّتي تكون في آخر الزمان وكعب يخبرهم بأنواع الملاحم والفتن ثمّ قال كعب: نعم ، وأعظمها فتنة وملحمة هي الملحمة الّتي لا تنسى أبداً ، وهو الفساد الّذي ذكره الله في الكتب ، وقد ذكره في كتابكم بقوله : ( ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالبَحرِ وإنّما فتح بقتل هابيل ، ويختم بقتل الحسين )) المصدر انظر مقتل الخوارزمي الجزء الأول ص 162 هذا اذا اخذنا بنظر الاعتبار رواية امام أهل السنة احمد التي تؤكد بأن ابن النبي يقتل بشاطئ الفرات وإليك الرواية : ((روى الامام أحمد بن حنبل من حديث علي بن أبي طالب ـ في ص85 من الجزء الاول ـ من مسنده، بالإسناد إلى عبد الله بن نجا عن أبيه: قال: «دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ذات يوم وعيناه تفيضان، قلت: يا نبي الله، ما شأن عينيك تفيضان؟ قال: قام من عندي جبرئيل قبل، فحدثني أن ولدي الحسين يقتل بشط الفرات)) أو في الرواية التالية : ((روى الشافعي ـ في باب إنذار النبي (صلى الله عليه وآله) بما سيحدث بعده ، من كتابه أعلام النبوة ـ عن عروة، عن أم المؤمنين عائشة، قالت: دخل الحسين بن علي على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يوحى إليه، فقال جبرائيل: إن أُمّتك ستفتتن بعدك وتقتل ابنك هذا من بعدك، ومدّ يده فأتاه بتربة بيضاء، وقال: في هذه يقتل ابنك، اسمها الطف، قال: فلما ذهب جبرائيل، خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)إلى أصحابه والتربة بيده ـ وفيهم: أبو بكر، وعمر، وعلي، وحذيفة، وعثمان، وأبو ذر ـ وهو يبكي، فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ فقال: «أخبرني جبرائيل: أن ابني الحسين يقتل بعدي )) 
بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها . 
تحياتي : ايزابيل بنيامين ماما آشوري العراق
Episode Two: Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible?
--------------------
       Through studying the Holy Bible which continued for many years, I pondered over an obscure text (the Euphrates slaughtered man). Because I am of an Iraqi origin and the Euphrates is one of Iraq's rivers, I asked a lot of priests, scientists, and professors about this text after reviewing the interpretations and bibliographies of the Holy Bible. But it seems that all the references and people I dealt with were in collusion to keep silent about this subject, till I met the reverend Sabeeh Polis Peroni whom I asked about the text which mentions the identity of the Euphrates slaughtered man. He stared at me and said "If you weren't a Christian and a theologian, I would not answer your question, but I will. First of all, the bank of prophecy extends as far as the bank of river Euphrates, from riverhead to mouth in Basra (a city southern Iraq). At that bank, many battles had taken place, but I could confine the flashpoint region in a desert which lies in the vicinity of Iraq's Babylon. Secondly, I also looked for an interpretation for this prophecy, and found that it had only occurred once, since it was prophesized. "Where's the place?  Who's the slaughtered man?" I asked. "The prophecy talks about a holy person (a prophet's son) and a great holy master called "Aleh Seen /eleh si:n/". When I asked the great father Pitrus Denkha about the meaning of (Aleh Seen), he said that the Arabs who live southern Iraq pronounce the sound /h/ in a strongly exhaled manner, hence, according to their pronunciation, 'Aleh Seen' should be pronounced as 'Al-Hussein' (i.e. the /h/ is breathed out stronger than it is used to be pronounced in English. The same thing applies to the Arabic word (Ahwaz). Father Denkha added that "we didn't find anybody who had been slaughtered at the bank of Euphrates except Hussein. This prophecy is about a prophet's son and a very holy person who shall be a master in heavens".
 
      Hereby, I provide the readers with this text, wishing that I would be sufficient to show the truth, because it (the text) obviously refers to a big crucial battle which took place in the vicinity of the bank of river Euphrates, in a land called (Carchemish), which means 'Karbala', led by a God-authorized man for the sake of regaining the usurped succession, because another part of the text says that this master has gone to battle to get his authority back. 
 
     When I looked for the word (Carchemish) in the Holy Bible dictionaries, I found that it means (Karbala) but it was mentioned in another name (Jarabulus) or as the Romans named it in the ancient times (Kirkision). Then who is this master who was slaughtered in the vicinity of the Euphrates river bank? And why did the Holy Bible provide such a frightening description to this incident, as if the destiny of humanity relies upon it? 
 
     Though it is true that I mentioned some sayings which refer to this incident, but all of them were mere assumptions, because I am not a Muslim. However, this incident exists in the Holy Bible as a prophecy which no one was capable of changing or falsifying, regardless the confusion that influenced it. 
 
     Though this prophecy was written thousands years ago, it came true just in Islam, taking the place and the murdered person into account, as the well informed chief of rabbis Ka'ab AL-Ahbaar Bin Matih said. I wish that you carefully and deliberately read this text in a reasonable and objective way. 
 
      It is worth saying that this prophecy, appearing in Jeremiah 46:3-10, is talking about the far future.  The prophecy shows that the prophet Jeremiah's description of the prophecy was completely right. The description is very terrifying and dreadful because it directs your imagination to envisage the slaughtered man and the armies around it.
 
     "Set in order the buckler and shield, and draw near to battle. Harness the horses, and mount, O horsemen. Yea, stand with hamlets, polish the spears, put on coats of armor. Why have I seen that they are afraid and turned backward? And their mighty ones are beaten down, and have fled for refuge, and do not look back. Terror is all around, says YAHWEH. Do not let the swift flee away, nor the mighty man escape. They stumbled and fell to the north, by the side of the river Euphrates. Who is this rising up like the Nile, whose waters surge about like the rivers? Egypt rises up like the Nile, and his waters surge about like the rivers. And he says, I will go up and will cover the earth; I will destroy the city and its people. Come up, horses; and rage, chariots! And let the mighty men come forth, the Ethiopians and the Libyans who handle the shield, and the Lydians who handle and tread the bow. For this the day of Adonai, YAHWEH of Hosts, a day of vengeances, that He may avenge Himself of His foes. And the sword shall devour, and be filled to satisfaction, and made drunk with their blood, for there is a sacrifice for Adonai, YAHWEH of Hosts in the north country by the river Euphrates". 
 
     The ancient Aramaic and Greek versions of the Holy Bible mention the reason why the master had gone to that place (Carchemish). "He went to Carchemish to establish his hand at the Euphrates river in the big desert Ra'awi".
 
     Carchemish means Karbala and Ra'awi means Jarabulus (the large desert which extends from Babylon boundaries to Arar in Saudi Arabia), and it located near a holy cemetery which belongs, Christian monks called (Alnawawees). Nobody knows the secret of the many monasteries surrounded by graves in that place. In this juncture, the reverend Antoine Yousif Farghani says that "most of the monks who were buried there were waiting for this master who would be slaughtered at the Euphrates bank to support him, because he is a holy person, though his coming was too late and they died while waiting for him, except for two monks who witnessed him and were killed with him.  It is said that they converted to this master's religion. Those monks were similar to the monks of Najran in their waiting for the holy person to appear there". 
 
      The only one who truly described himself as the slaughtered man in Carchemish was Hussein (God bless him) who declared that he was the slaughtered man, and the son of the two slaughtered men (Ishmael and Abdullah). 
 
      Ka'ab AL-Ahbaar, the well informed about the Holy Bible, also referred to this prophecy  in front of the followers of Muhammad as it is mentioned in the "Maktal Alkawarizmi" P:162, Part I. "When Ka'ab AL-Ahbaar converted to Islam and came to Al-Medina, the people there came and asked him about the bloody fights which shall take place in the future ages. Ka'ab AL-Ahbaar began to count to them the types of bloody fights and afflictions. He said that the greater bloody fight and affliction which cannot be forgotten, and which God refers to in the Holy Books as (Corruption).  He added that the Holy Koran has mentioned it in one if its verses: "Corruption has spread over land and sea" which began with the killing of Aple and shall end up with the killing of Hussein"
 
      Ka'ab AL-Ahbaar has pretended that he is the slaughtered man mentioned in the Holy Bible when, once, he passed through Karbala near the Euphrates river by saying "Whenever I pass through this place, I imagine that I will be slaughtered here". After the murdering of Hussein in Karbala, people said "Hussein is the one who is meant to be the real slaughtered man, because we have heard that there is a prophet's son who will be slaughtered in this place".
 
       It is worth saying that some famous Sunni Imams such as Ahmed Bin Hanbal and Shafi'i confirmed, in some of their books, that Hussein is the slaughtered man at the bank of Euphrates as mentioned in the following narrations: 
       Imam Ahmed Bin Hanbal narrated in his book "Musnad Ahmed Bin Hanbal", P: 85, Part I" Abdullah Bin Naja and his father narrated Hadith to Ali Bin Abi Talib who said: (I came to the prophet of Allah (Allah bless him and his house) and found him shedding tears, I asked him " O, prophet of Allah, why are you weeping?", "Gabriel has just left me after telling me that my son Hussein will be killed at the bank of Euphrates) the prophet said. 
 
        Imam Shafi'i narrated in his book "A'alam Al-Nubua" in the chapter he entitled as "Warning the Prophet of What is Going to Happen After his Death" the following: 
       ('Urwa quoted 'Aisha (the Mother of Believers) to have said, "Once, Hussein bin Ali dropped in on the prophet while he was being inspired by Gabriel. Meanwhile, Gabriel told the prophet that his nation will be inflicted with a disturbance that will end up in killing Hussein, his grandson, by their own swords. Then, Gabriel gave the prophet some white dry soil, "on this soil, called the Tuff [of Karbala], your grandson shall be murdered" Gabriel added. When Gabriel departed, the prophet went out, with the soil in his hand, weeping before his followers; Abu Bakr, Omar, Ali, Huthaifa, Othman and Abu Thar. "Oh the Prophet of Allah, What makes you weep?" they inquired. "Its Gabriel, he told me that my grandson Hussein shall be murdered after my death". This proves that Hussein is the very man who was slaughtered in the vicinity of river Euphrates; does anyone have another evidence to refute mine?
 
 
 

 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/16



كتابة تعليق لموضوع : الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible?
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 26)


• (1) - كتب : Hassan alsadi ، في 2021/03/11 .

بسمه تعالى. ورد ذكر كركميش في المرتسمات ه-٦-٧ من كتاب العرب واليهود في التاريخ لأحمد سوسة انها منطقة الحدود السورية التركية كما تبدو للوهلة الأولى تقديرا فكيف يمكن الجمع بين القولين.. وما هو مصدر الخارطة التي أوردتها في المقال.. كما أن جرابلس تقع دونها إلى الجنوب أقصى الحدود الشمالية الشرقية بحسب الخرائط على كوكل شمال مدينة حلب ١٢٣ كم وعليه تكون كركميش في الأراضي التركية.. هذا اولا وثانيا أوردتي في ترجمة النص السبعيني في حلقة أخرى من المقال (جاء ليسترد سلطته) وألامام عليه السلام قال ماخرجت أشرا ولا بطرا وأنما أردت الإصلاح في أمة جدي والفارق كبير نعم قد تكون السلطة من لوازم السلطة ولكنها غيره وهي عرضية.. مع التقدير

• (2) - كتب : منير حجازي ، في 2019/01/15 .

السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين.
انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة).
عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

• (3) - كتب : makaryos ، في 2017/10/16 .

كما يبدو انها نشطة في كتابة مثل هذه المقالات التي ليست
إلاّ ###############!!
واليوم عدت وبحثت عنها من جديد والذي دفعني فعل ذلك هو الأخ عبد الأحد قلو حيث جاء بذكر هذه السيدة في إحدى إجاباته للأخ أدي بيث بنيامين ولكن كما تجدون في مقالها ادناه وطبعا بعد تكذيبها وتفنيدها بأن الحديث هو عن جيش نبوخذ نصر وملاقاته فرعون مصر نخو على الفرات حيث عدلت كلامها بالقول:

" وعندما بحثت في المعاجم وجدت أن (( كركميش )) تعني كربلاء – ولكن القواميس تذكرها باسم جرابلس- او كركيسون كما يسميها الروم قديما "
وللأسف انها في كل ما تكتبه عن الكتاب المقدس تلويه كما تشاء وعلى سبيل المثال، الكتاب المقدس وفي سفر إرميا النبي والأصحاح 46 يذكر والكلام عن جيش مصر ولكن عندما تستشهد بالنص ليواكب كذبتها فتبدأ من نفس الأصحاح ولكن من العدد 4 بحيث تقفز الكلام الدال على فرعون مصر وهنا الرابط كي تشاهدونه بانفسكم:

http://kitabat.biz/subject.php?id=28604



وهذا في موقع آخر بحث كما يدعي للقديسة حول الحسين صلوات الله عليه

http://hajrnet.net/hajrvb/showthread.php?t=403030762

#########

تم حذف بعض ماجاء في التعليق من يريد ان يبرهن على صدق دعواه عليه ان يقدم الادلة لا ان ياتي بانشائيات لاتغني ولاتسمن ويتهم الاخرين لكي يثبت ما جاء به . 

سيتم مستقبلا حذف اي تعليق فيه اساءة لاي كاتب في الموقع ... مثلما لانقبل الاساءة لكافة المعلقين والزوار . 

ادارة الموقع 



• (4) - كتب : ابوموسى المياحي ، في 2017/06/29 .

كان الحسين ثائراً والثائر المؤمن برسالته التي ستُتَوجهُ نبراساً من بعده لا يخش في الله لومةَ لائمٍ .حاملاً روحَهُ على كفه ودمه عربوناً للأرض وبذوراً للشقائق.الموتُ لديه عنوان لحياة أبدية . وكأنَّ الريح كانت تصغي إليه لتبوحَ بسرٍ التقطتهُ من رفيف أجنحة الروح المحلقة على براق النور إلى بارئها وهي تهمسُ هازئةً بالأعداء : خذوا جسدي أيها الطغاة . مزقوه ليكون شاهداً على جهلكم وهمجيتكم . بأنّ الشاة المذبوحة لايؤلمها السلخ بعد الذبح . وأن الجسد ليس سوى ثوب تطويه الأرض في ميقات يعلن فيه الإله انفصال الروح عنه وقد ضحى باهل بيته وصحبه الميامين والثبات على الموقف مبرهنا انتصار الدم على السيف . ان قتل الحسين عليه السلام لم يكن حدثاً عابراً يضاف مع سلسلة المعارك التاريخية . وانما هي معركة الاهية وضع الله تعالى بصمتهُ عليها . لذالك نرى ان امامنا الحسين قد عد نفسه واهل بيته لمشروع الشهاده وهو اعرف بالمصير الذي يؤول اليه ورغم ذالك قرر الامام الشهيد خوض المعركه من اجل نصرة دين جده رسول الله في معركة ضروس استمرت ساعات وهذه الساعات اثبتت للعام اجمع الثبات على الموقف والثوره ضد الظلم وكشف زيف بني اميه واخلاق جيشهم الذي حلل قتل الرضيع والمراه . فنحنُ نمتلك نصوص قدسية كثيرة تثبت ان جميع انبياء الله عليهم السلام بكوا الحسين عليه السلام ولعنوا قاتليه ...

• (5) - كتب : السيدة إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/10/28 .

لم يجد الطرف الاخر كي يدافع عما كتبت الاخت الفاضلة غير الصراخ والنعيق باسم الحرية التي منحت لهم

تم حذف التعليق لانه خارج سياقات العقل الانساني ، بل ان ما كتب في التعليق يندرج ضمن النزعة الحيوانية المتسلطة

من يريد ان يدافع عن فكره فليرد على ما جاءت به الاخت الفاضلة بعيدا عن السفسطة الحيوانية التي تزكم الانوف


ادارة الموقع



• (6) - كتب : أحمد شهاب ، في 2015/10/24 .

مكرر



• (7) - كتب : أحمد شهاب ، في 2015/10/23 .

نسأل الله تعالى التوفيق لكم
وان ينصر راية الحق في زمن الفتنه
احسنتم

• (8) - كتب : مسلم عقيل ، في 2015/07/26 .

احسن الله لك جهودك حقيقه انت رائعه

• (9) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/06 .

دليل قوي ياتي من اهل ديانة سبقت الاسلام حول شهادة السبط ابا عبد الله الحسين ،ع، وعظمة هولها ووقعها . في النفوس .، ويدحض الشبهات التي اثارها كتاب بني امية ومرتزقتها .في محاولة لطمس اثار جريمتهم النكراء ،ضد رسول الله ،ص، وذريته .،ثم جاء من بعدهم خلف .ارادوا ضرب شعائر عاشوراء والصقوا بها اشنع التوصيفات واعبروها بدع ،حتى تطور عملهم الى ارسال حثالاتهم لقتل المعزين وتفجير هم كل تلك المحاولات هي حلقات من سلسلة طويلة امتدت من الماضي الى الحاضر قدم فيها عشاق ابا الاحرار،ع، والشهادة قوافل طويلة من الشهداء ورغم تلك المحاولات اليائسة .الا انها لم تؤثر قيد انمله في عقيدة الحسينيون


• (10) - كتب : أبو محمد العطار ، في 2015/04/27 .

السلام عليكم .. شكرا جزيلا على هذا الموضوع ..ازددنا معلومة مهمة في هذا .. وانا ادعوكي قراءة موضوعي عن الإمام الحسين ع أسمه (الإمام الحسين الرقم الأول في موسوعة غينس للأرقام القياسية ) وذكرت 28 خاصية للحسين ع يتفوق بها على البشرية .. ادعوكي لقراءتها مشكورة .

• (11) - كتب : Qassim ، في 2015/01/27 .

الاخت الفاضلة ازابيل شكرااا على هذا المقاال الرائع و اتمنى لكي كل التوفيق و النجاح ..
عندي سؤال بعد إذنك أريد أن اعرف نص الآية بالتفصيل و في اي صفحة موجودة و رقم الآية أريد أن اتطلع عليها في الكتاب المقدس هل تستطيعين مساعدتي

• (12) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/12/17 .

شكرا اخ ماجد وبحثك قيّم جدا ومتين وقريب من الواقع جدا ولا يعوزه شيء إلا المصادر التي تدعمه ، وفعلا فإن نبوخذنصر كان في نينوى جنوب العراق وليس الموصل الحالية التي سكنها اجدادي الاشورييين حيث ان بابل كانت سابقة للاشوريين اضافة إلى ان آشور ليس فيها صحراء بل هي منطقة جبال وتلال وسهول قليلة . فلا ينطبق النص إلا على نينوى الواقعة بالقرب من بابل لانها صحراء واسعة وهي التي انتصر فيها نبوخذنصر ووقعت فيها احداث كونية جدا كبيرة ومهمة جاءت على ذكرها كل مدونات الشعوب .. تحياتي واتمنى لكم المزيد من التألق . ايز



• (13) - كتب : ماجد المهدي ، في 2014/12/16 .

اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى ...

اشكرلك كلماتك الطبية جعلنا الله سبحانه و تعالى و اياك في خدمته فهو على كل شيء قدير ... لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا و عسى ان ييسر الله سبحانه و تعالى بيان حقيقة تفسير الايات السابقة او نقترب الى التفسير الحقيقي للايات المذكورة و هذه هي الاشارات و التلميحات ...

1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة رعاوي قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان الايات تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل .

2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية ( مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !!

3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف .

4 - و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى ) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!!

ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر ، وإلى الجزيرة العربية .

5- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة ) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن .

6- لفت انتباهي ان كلمة كركميش و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا ( حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى ..

اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى .
ارجوا التفضل بقب ل خالص الاحترام و التقدير

ماجد المهدي

• (14) - كتب : ماجد المهدي ، في 2014/12/16 .

اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى ... اشكرك لردك الكريم الطيب على رسالتي و اشكر القائمين على هذا الموقع الرائع الذي ينشر العلوم و المعارف العظيمة .
في الحقيقة لقد تكونت عندي بعض الافكار و وجدت بعض الاشارات و التي تؤيد ما توصلت اليه من ان المقصود بالذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و القصد بان كركميش هو مدينة كربلاء المقدسة و لاني كنت اريد ان اتبين ان كنت قد توصلت لحل هذا الاشكال او ان يكون وصلك من احد من الاخوة ما يمكن ان يكون حلا له و لم استطع العثور عليه في صفحات الانترنت او ربما ما سأطرحه في الموضوع قد سبقني احد الاخوة او الاخوات و سأقوم بتنسيق المعلومات التي وصلت اليهالتكون مفهومة و واضحة و عسى ان يوفقنا الله سبحانه و تعالى لخدمته ....
و انا اتشرف بتفضلك بقراءة كتابي المتواضع و انا اعرف و اقدر مدى ضيق وقتكم الغالي و ان شاء الله ينال الكتاب استحسانكم مشكورة .... و ارجوا التفضل بقبول فائق الاحترام و التقدير

ماجد المهدي

• (15) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/12/16 .

اخي الطيب ماجد المهدي حياك الرب واسعدك .
نعم اخي الطيب الرسالة تصل لان القائمين على هذا الموقع يسهرون على تتبع كل ما يُنشر على موقعهم ويرفعونه للجهات المطلوب الاجابة منها . جزاهم الرب خيرا.
اما بالنسبة لما تفضلت به حول كركميش فأنا على يقين من مكانها وموقعها ودرست ذلك قبل نشرري لتفسير هذه النبوءة وهناك مواقع عالجت هذه المسألة واسهبت في ذلك ، ولكن الموضوع بحاجة إلى المزيد ويكون من سروري وسرور القرآء الكرام المحبين لامثال هكذا بحوث ان تدلوا بدلوكم فيستقوا من معين ما سوف تجود به عينكم الصافية .
اما بالنسبة لبحثكم فأنا اقرأ فيه ، ولكم مني خالص الدعاء بالتوفيق .
لا يفوتني هنا ان انوه لكم بان على هذا الموقع ايضا توجد بحوث حول قضية الامام المهدي لعل بعضها غير مطروح ابدا على ساحة الاحداث وهي تدور حول رجال ونساء المهدي . مثل موضوع : القديسة برجد ، و القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي. ميليسيا بومبادور نموجاً . ونرجس يا سوسنة الاودية . وغيرها الكثير .
إيز

• (16) - كتب : ماجد المهدي ، في 2014/12/15 .

اختي الفاضلة ايزابيل رعاك الله سبحانه و تعالى ... لقد وقعت بين يدي مصادفة هذه المقالة الرائعة التي تفضلت بكتابتها و من خلالها وصلت الى هذا الموقع الذي نشرتي فيه مقالاتك الرائعة و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و لقد كنت قد كتبت كتابا حول حقبقة الامام المهدي عليه السلام و ظهوره القريب ان شاء الله سبحانه و تعالى و قمت بنشره على الانترنت و سارسل لك عنوان موقع الكتاب للاطلاع عليه لو احببت ... و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني طلبك ان كان احد من القراء يستطيع حل معضلة اسم المدينة ) كركاميش ( على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى و انا مستعد لارسل لك توضيح و بيان حل هذه المسألة فقط ان تأكدت ان رسالتي هذه ستصل لك ....
يمكنك الاطلاع على كتابي في الموقع التالي
https://sites.google.com/site/almahdion

• (17) - كتب : what is that ، في 2014/10/07 .

this is the first time i see that
this in iraq ?
i have no words for this


• (18) - كتب : علي سعد ، في 2014/09/25 .

اشرق ضوء من كبد السماء بعد عتمة احزن الفؤاد فجائنا بعد غياب الصباح كم عمره اين فقدناه انه كان خاملا وافاقد الحياة فالضوء لامسه واشرقت الاقدار بنهار ومدينة اخرجت بديع الاسفار هل رايت جواهر الغامضة فيه كانت والان في لب الحياة هل رايت انامل المسيح خط قصة امه مريم العذراء هل رايت عذب ماء الفرات جائنا من منفذ يسوسعي مشرقي الفؤاد فتلاقا عيسى ومريم من غير ميعاد

• (19) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/11/13 .

أخي الطيب اورانوس حياك الرب .
اشكرك واشكر كل الاخوة الطيبين ولربما لا اجد غير الشكر عنوانا لكلماتهم الطيبة .
لربما يتساءل البعض : ما نفع مثل هكذا بحوث ؟
واقول له : وما نفع الطفل يوم يولد ..
هكذا تولد كل العلوم والنظريات بدائية لربما ولكن عندما تترعرع وتنشأ في دهاليز العقول سوف تُكتشف فيها معان اخرى لم يُلتفت لها في بداية امرها .. أنا بالنسبة لي اعرف حجم ما اكتب وخطره أولا على الكنيسة وثانيا على المسيحية ، وثالثا على شخصي انا كلاهوتية حرة ولكن لا يهم فلابد ان يسعل من يُزيل الغبار عن الجواهر الثمينة. آلاف السنين رقدت هذه النبوءات وما اكثرها رقدت تحت الطمس المتعمد وتم تشويهها عبر الزمن عن طريق بث ترجمات غير منصفة . وقد ضربت لذلك امثلة في بعض بحوثي على هذه الصفحة .. على كل حال انا لدي الان صفحتان على الفيس بوك وبامكان الذي لم يحصل على مكان صداقة ان يعمل متابعة ثم يختار حقل استلام اشعارات فيصله كل ما اكتبه ..
هذا الرابط الأول وهو للصفحة الفاعلة .
https://www.facebook.com/izapilla.penijamin?ref=tn_tnmn
وهذا رابط الصفحة الاحتياط التي اقترحها الاخوان وانشر فيها ما انشره في الصفحة الأولى .. وهي ايضا صفحة متابعات .
https://www.facebook.com/Izapilla

تحياتي وامنياتي للجميع السلام والمحبة ..
إيزابيل .

• (20) - كتب : اورانوس ايسوس ، في 2013/11/03 .

وردني اتصال من صديق من مدينة واسط يسال عنك وقال لي هل تعرف كاتبة مسيحية تكتب عن اهل البيت وتستخرج الدرر من الكتاب المقدس فقلت له قرات مقالين لها فقط وعلقت على بعضها بتعليقات بسيطة فقال لي انها تثير جدلا حاليا في قضاء الحي في مدينة واسط وطلب مني ان ابحث عن موقع خاص لك او صفحة فيسبوك فلم اجد وقال اعتقد ان صفحتها على الفيس بوك مملؤة ولاتستوعب اكثر من المقرر اتمنى ان تفتحي حساب جديد لغرض متابعتك ان ماتكتبيه وتكتشفيه لايثير استغرابي فقبوله وهضمه سهل بالفطرة لوجود اوليات اطلعها علينا اساتذتنا ومايثيرني هو طرقتك في البحث والتنقيب اسال الله ان يحفظك من كل سوء وان يوفقك في كل ماتبغين وان تعثري على ضالتك

• (21) - كتب : الحمداني ، في 2013/10/17 .

بحوث رائعه جدا سنتابع معكم بتشوق

• (22) - كتب : محمد النجفي ، في 2013/05/03 .

تجدون هنا http://www.yahosein.com/vb/showpost.php?p=1974560&postcount=19
صوره مستنسخه من التوراه أو ما يعرف بالعهد القديم ....

سِفر إرميا الإصحاح ( 11 )

وفيها نص - المؤشّر عليه باللون الأصفر - يذكر ذبيح الفرات عليه السلام
ويا حبذا لو يعرضها صاحب الموقع مشكورا



• (23) - كتب : فؤاد فاضل ، في 2013/04/24 .

الاخت الفاضلة ايزابيل / نعم هناك الكثير من الاضافات وسوف نوردها اليك عما قريب ,, وندعو لك بخالص الاعمال وثبات الراي والنجاح بالتحقيق سعيا وراء الحقيقة .
فؤاد

• (24) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/06 .

الاخوة دموع الورد . والاخ خادم الحسين .
شكرا لمروركم المثمر الزاهر . واتمنى لكم التوفيق .
يارب بارك .

• (25) - كتب : دموع الورد ، في 2013/03/27 .

ايزابيل كتاباتك مميزه
وتنم عن اطلاعك وثقافتك العاليه والاكاديميه!!
بوركتي
مساؤك ورد
تقبلي خالص ودي
دموع الورد

• (26) - كتب : خادم الحسين ، في 2013/03/16 .

ما شاء الله
اسأل الله يوفقكم بحق الحسين على هذا المقال
السلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا ابا عبد الله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات

 
علّق صادق ، على ان كنتم عربا - للكاتب مهند البراك : طيب الله انفاسكم وحشركم مع الحسين وانصاره .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جابر السوداني
صفحة الكاتب :
  جابر السوداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net