صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

نظرة انصاف للآخر تعدد الزوجات في الديانات
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

لا اريد ان اناقش الدوافع الانسانية لتعدد الزوجات ، ولكني اناقش الاشكالات الغربية وخصوصا المسيحية عليه .

لم يكلف احدٌ من علماء المسلمين او الباحثين نفسه للبحث في هذه المسألة على ضوء الكتب المقدسة إلا النادر القليل وقد اعتمد في مصادره على ما كتبه المسلمون ولذلك فإن حجته كانت ضعيفة . 

لعلهُ من أهم الدعايات الغربية ضد الاسلام هو انهم يُشنعون علىه تعدد الزوجات وهو قول القرآن المكرم في سورة النساء آية 3 : ((فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع )) 

طبعا لو نظرت في تفاسير المستشرقين وغيرهم لرأيت العجب العجاب ، فكعادتهم هؤلاء علماء المسيحية يتجاهلون عما موجود عندهم ، لأنهم يعرفون ان بسطاء الناس لا يقرأون المزيد ولذك يكتبون لهم بصورة محرفة ومغلوطة .

ففي كل لقاء يتم بين هؤلاء العلماء والقساوسة مع النساء يتم التحدث بهذه الآية والتأثير على النساء بصورة كبيرة . 

ولكن لو انصفنا انفسنا وتكلمنا بعين الحق لوجدنا ان الاسلام اكرم المرأة اكراما لا نظير له. وانصفها حيث قيّد الزواج باثنان او ثلاث او اربع بقيود ثقيلة يصبح من المستحيل معها تطبيق ذلك ، ولكن لو نظرت لما في الديانة اليهودية والنصرانية لهالك ذلك ولأصبت بالغثيان من تلك الزواجات الغريبة العجيبة الهائلة بحيث ان نبيا واحد فقط متزوج من سبعمائة زوجة وعنده ثلاثمائة من النساء السراري والاماء وملك اليمين وغيرهن . 

تعال معي في هذه الجولة القصيرة لنضع فيها الحقائق امام عينيك واترك لك الحكم والاختيار . 

في الاسلام لا توجد في كتاب المسلمين المقدس سوى تلك الآية التي اشرنا إليها في سورة النساء . وكل من يدعي غير ذلك من قساوستنا ومستشرقينا عليه تقديم الدليل . 

أنا من جانبي كباحثة في علم اللاهوت ناقشت هذه المسألة مع اكثر من قسيس وأب وباستور وأنبا ومستشرق بحكم كوني في اوربا اعيش معهم وهذا النقاش يقع ضمن دائرة بحثي، ولكن اغلب من ناقشتهم في مسألة تعدد الزوجات هم من القساوسة العرب الكبار وكلهم اجمعوا في جوابهم لي : مالك ولهذه الامور وإلى أين تريدين ان تصلي ولم ينصفني ويروي غليلي سوى نيافة الأنبا نبيل فاخوري من الكنيسة الانجيلية البيروتية ، الذي قال لي بالحرف الواحد : (( يا بنتي ان لنا اهدافا في ذلك لأن الأم هي التي تعطي الدين للابناء كما يقول الكتاب المقدس دين الولد على دين امه ولذلك فلا بد منع الزواج من كلا الطرفين ولايتم ذلك إلا باثارة موضوع تعدد الزوجات في الاسلام لأن المرأة تنفر من وجود شريكة لها في البيت ونحن لا نركز على هذه الاية فقط لا بل نركز على نساء النبي التسعة كدليل على ذلك)) فقلت له : إذا كان نبي الاسلام تزوج تسعة فأنبياء الكتاب المقدس تزوجوا المئآت من النساء والسراري وملك اليمين وغيرهن ؟؟ فنظر لي بغضب وخرج. 

طبعا وهذا كلام خطير من اب بهذا الحجم انه يخفي الحقيقة ويزورها من اجل أهداف تراها الكنيسة مشروعة .

بعد أن يأست من وجود من ينصف الحقيقة شرعت في البحث فوجدت اشياء لا يقبلها العقل , هذه المسيحية التي يُشاع عنها بانها دين الحضارة والعدالة توجد فيها مثل هذه الاشياء ؟؟؟

فماذا وجدت حول موضوع تعدد الزوجات ؟ سأذكره بالمصادر وسأقوم بنسخه من الاصل لكي لا يشك احد بشيء . 

 

وكان لجدعون سبعون ولدا خارجون من صلبه لانه كانت له نساء كثيرات.سفر القضاة الاصحاح الثامن 30

وترك الملك عشر نساء سراري لحفظ البيت. سفر صموئيل الثاني 15 : 16 

واحب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موآبيات وعمونيات وادوميات وصيدونيات وحثّيات وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري سفر الملوك الاول الاصحاح 11 : 3

واحب رحبعام معكة بنت ابشالوم اكثر من جميع نسائه وسراريه لانه اتخذ ثمانية عشر امرأة وستين سرية وولد ثمانية وعشرين ابنا وستين ابنة. سفراخبار الايام الثاني الاصحاح 11 : 21 

 

واما في المسيحية فعلى لسان النبي عيسى فإنه يتم التشجيع على زواج المرأة من اكثر من رجل وإليك هذا النص على لسان عيسى نفسه : ((قال لها يسوع اذهبي وادعي زوجك وتعالي الى ههنا اجابت المرأة وقالت ليس لي زوج.قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج. لانه كان لك خمسة ازواج والذي لك الآن ليس هو زوجك قالت له المرأة يا سيد ارى انك نبي)) إنجيل يوحنا 4 : 16 يعني انه علم انها تزوجت ستة أزواج .

إذن تبين أن الاسلام حدد وشدد في هذه المسألة واما في الكتاب المقدس فقد كان لجدعون النبي سبعون ولدا لانه كان عنده نساء كثيرات . واحد الملوك يترك عشر نساء فقط لحراسة البيت . والملك سليمان يتزوج سبعمائة امرأة من السيدات ، وثلاثمائة من السراري . ورحبعام تزوج ثمانية عشر امرأة وستين امرأة يتسرى بهن . اضافة إلى الكثير الكثير الذي لم اذكره خشية التطويل والملل . 

والآن هل عرفتم اصدقائي اين الخلل

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/17



كتابة تعليق لموضوع : نظرة انصاف للآخر تعدد الزوجات في الديانات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : taher mahedy ، في 2013/11/24 .


اليست هذه النصوص فى الكتب المقدسه ..التوراة والانجيل .. هذا يكفى ..واضح وضوح الشمس فى كبد السماء ...ان كان صوابا ناخذ به وان كان خطأ فلماذا هو مكتوب فى الكتاب المقدس .. وايد ذلك عيسى( لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء )

وكان لجدعون سبعون ولدا خارجون من صلبه لانه كانت له نساء كثيرات.سفر القضاة الاصحاح الثامن 30

وترك الملك عشر نساء سراري لحفظ البيت. سفر صموئيل الثاني 15 : 16

واحب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موآبيات وعمونيات وادوميات وصيدونيات وحثّيات وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري سفر الملوك الاول الاصحاح 11 : 3

واحب رحبعام معكة بنت ابشالوم اكثر من جميع نسائه وسراريه لانه اتخذ ثمانية عشر امرأة وستين سرية وولد ثمانية وعشرين ابنا وستين ابنة. سفراخبار الايام الثاني الاصحاح 11 : 21



• (2) - كتب : عادل شوكت ، في 2013/08/21 .

سلام للاخت العزيزه ايزابيل
تصديقاً لقولك توجد هنا في الدنمارك كنيسه لفئه من السيحيين يدعون المورمون
تسمح لهم الكنيسه بتعدد الزوجات واعرف قسم منهم متزوج باكثر من واحده وبمباركة الكنيسه
مع التقدير لجهودك

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/03/26 .

لعله من الامور المستهجنة التي نرفضها في كنائسنا الآشورية هو أن يقوم بولص بمساوات نفسه مع الله . وهذا ما هرب منه الاخ في تعليقه حيث اورد صدر الفقرة ، وبتر عجزها لكي لايظهر هذا الفعل الشنيع من بولس مسيلمة المسيحية الكذاب . انقل النص هنا كاملا لكي يرى القارئ الكريم كيف أن بولص يعرض في الاول حكم الرب الله ثم يضع حكمه هو مقابل حكم الله فيقول : (( وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُونَ، فَأُوصِيهِمْ، ((لاَ أَنَا بَلِ الرَّبُّ))، أَنْ لاَ تُفَارِقَ الْمَرْأَةُ رَجُلَهَا، وَأَمَّا الْبَاقُونَ، فَأَقُولُ لَهُمْ ((أَنَا، لاَ الرَّبُّ)) فهل رأيت غرور اكبر من هذا ان يُساوي هذا اليهودي المندس مؤسس المسيحية يُساوي نفسه مع الرب الله فهو يقول والله يقول ما الفرق . ثم يبتر الاخ عجز النص حتى لا تظهر هذه العورة . وأما الرد فأنا لم اهرب منه كما زعمت إنما لم التفت للمشاركات. لأني لم اضع إيميل يتم تبليغي بواسطته ، وإنما قام احد الاخوة الكرام بإبلاغي .

• (4) - كتب : اكرم ، في 2013/03/25 .

الاخت الرائعة ايزابيل
شكرا جزيلا لكم على ما تبذلونه من جهود لنصرة الحقيقة

• (5) - كتب : ret ، في 2013/03/25 .

ثم ان كنتي تودين الخروج بالحقيقة الناصعه يجب عليكي ان تناقشي الادلة من كل الجهات وليس فقط من الجانب الذي تميلون اليه 

كما يجب الاشارة الى انني اترقب اجابتكم من مدة ليس بالقليلة حتى خلت انكم هربتم من الرد 



• (6) - كتب : ret ، في 2013/03/25 .

ايزابيل : لم ابتر شيء وحتى ان مشيت معكي فيما تقولين
سيبقى قول يسوع هو ما نقل لا غيره في الفقرة الاولى
ثم ماذا عن الادلة الاخرى
"ليكن لكل واحد امرأته وليكن لكل واحدة رجلها." 1 كورنثوس 7: 2
كورونثوس الاولى 7
10وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُونَ، فَأُوصِيهِمْ، لاَ أَنَا بَلِ الرَّبُّ، أَنْ لاَ تُفَارِقَ الْمَرْأَةُ رَجُلَهَا، 11وَإِنْ فَارَقَتْهُ، فَلْتَلْبَثْ غَيْرَ مُتَزَوِّجَةٍ، أَوْ لِتُصَالِحْ رَجُلَهَا. وَلاَ يَتْرُكِ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ.
كل هذا يدل على ان لكل شخص ما يقابله بدون زيادة لجنس على اخر
ملاحظات مهمه
* حتى يستقيم الحوار فلا داعي للتسقيط يا ايزابيل
* الحوار بيني وبينكي فلا داعي لمخاطبة القراء من اجل التحشيد
* ارجوا ان لا يتدخل اطراف اخرى فيما نقول
* التمس ان همك الكبير هو تسقيط اقوال الرب
* لا اذكر كل شيء خوفا في اقوالي خوفا من ان يستخف البعض بنا
*شكرا للزميل الذي مدحني ولتحل عليك بركات الرب


• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/03/25 .

طبعا هذا الاخ بتر النص ، فقد حذف قول بولص في نهاية النص بأن هذا الكلام من جيبه وليس من الرب . ثم يأت فيقول ان يسوع المسيح قاله فهل نظرتهم لهذه الامانة التي يتحلى بها هذا الناقد .
النص يقول كما في : (( 12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ، فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا، لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ، وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ، فَلاَ يَتْرُكْهَا)) . فهنا بولص يقول بأنه هذا رأيه (( وأما الباقون فأقول لهم أنا ، لا الرب ))
ثم يأتي الاخ ويقول هو قول الرب يسوع . يا اخي بولص اتى بهذا الحكم من جيبتوا . بالعراقي نقول من جيب الصفحة والرجل يعترف ولكنكم انتم البلاء تقولون انه قول الرب .

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/03/25 .

اخي الطيب ((ريت))! ... ؟ وهل يصح الاستشهاد بما قاله بولص الذي يقول عن نفسه بأنه يكذب ؟ هل وصل الاستخفاف بالوحي وبانجيل يسوع إلى وضع إنجيل خامس يقول صاحبه بأنه يكذب ألم تقرأ ما قاله في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 (( فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ ((بِكَذِبِي)) لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ )) فمن هذا الذي يُدين بولص بالكذب ؟
هنا في هذا النص المخجل لا يجب تكميم الافواه بل خياطتها لكي تكف عن كذبها .
الكذب واحد إن كان على الله او كان لمجد الله التبرير لا يفيد هنا . اذهب واقرأ لماذا تم دمج رسائل بولص مع ما كتبه التلاميذ من قصص عن يسوع . ثم تكذب فتقول انجيل ! كتبة الاناجيل نفسهم ينفون ان يكون هذا انجيلا بل قصص كتبها بعضهم لبعض كما في مقدمة لوقا . لقد تركوا الانجيل الصحيح وكتبوا ما يناسب القيصر . كما يعترف الكتبة بذلك إنجيل يوحنا 20: 30 ((وَآيَاتٍ أُخَرَ كَثِيرَةً صَنَعَ يَسُوعُ قُدَّامَ تَلاَمِيذِهِ لَمْ تُكْتَبْ فِي هذَا الْكِتَابِ)) فما يُدرينا لعل الذي لم يكتبوه هو الصحيح ، اهذه امانة ، أهذا وحي أن يُترك كلام نبي ولا يُدون إنما يتم تدوين ا لذي يُناسب الهوى . ثم تأت يا أخي لتقول لا تُكمموا الافواه .
كيف تعتبر قول بولص وحي ؟؟ وهو يقول في كتابه : واذا مررت يا اخي على قيسارية فاجلب لي معك القميص الذي نسيته عند صديقي ..... زه زه .. هل هذا وحي يا اخي هذه رسائل كتبها بعضهم لبعض فجاء من في قلبه مرض فقال انها انجيل الرب والوحي .. لوقا ذكر هذه الحقيقة المحزنة فقال في مقدمة انجيله مبينا سبب كتابة الانجيل فقال : (( ولما رأيت كثيرين قد قاموا بتاليف قصة ، كتبت أنا أيضا يا صديقي ثاوفيلس عمن كان معاينا منذ البدء )) فلوقا هنا لم يكن من تلاميذ المسيح ، وانه إنما يكتب قصص شأنه شأن الكثيرين ممن سبقه . فلماذا نأت نحن ونقول انه انجيل الرب يسوع .. هل تريد انت ايضا ان تُكمم فمي ؟؟ وان لا اتكلم .


• (9) - كتب : ريت ، في 2013/03/18 .

كم انت رائع
تقدس الرب

• (10) - كتب : ret ، في 2013/03/18 .

موديل ايزابيل اسقم كل مكان , والصبر بدأ ينفذ فلا تجرنا المدعوة هذه الى الرد عليها اذ ان ما تركبة من اباطيل يستلزم الرد ولكل قارئ لبيب يفهم الخلط في طروحاتها
الم تقرأ

قول السيد المسيح اما قراتم ان الذى خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى وقال من اجل هذا يترك الرجل اباة وامة ويلتصق بامراتة ويكون الاثنان جسدا واحدا
كورونثوس الاولى 7

10وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُونَ، فَأُوصِيهِمْ، لاَ أَنَا بَلِ الرَّبُّ، أَنْ لاَ تُفَارِقَ الْمَرْأَةُ رَجُلَهَا، 11وَإِنْ فَارَقَتْهُ، فَلْتَلْبَثْ غَيْرَ مُتَزَوِّجَةٍ، أَوْ لِتُصَالِحْ رَجُلَهَا. وَلاَ يَتْرُكِ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ.
"ليكن لكل واحد امرأته وليكن لكل واحدة رجلها." 1 كورنثوس 7: 2

ارجوا ان لا تكمم الافواه هنا

• (11) - كتب : متشوق للمزيد ، في 2013/03/17 .

الأخت ازابيل شوقتينا للمزيد
شكرا ألج والله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net