صفحة الكاتب : صباح مهدي السلماوي

شارع النسيج في واسط ... يشكو الى الله
صباح مهدي السلماوي

 
تعتبر محافظة واسط من محافظات الوسط المعروفة بوفرة المياه والخيرات كالزراعة ، حيث تعتبر واسط وكما قال وزير الزراعة العراقي " واسط سلة العراق " وهل ياترى ان اهل السلّة ينعمون بخيرات هذه السلّة ، فالماء يحيط المدينة من جميع الاتجاهات حيث تعتبر الكوت مركز المحافظة شبه جزيرة يحيط بها الماء من جميع الاتجاهات اضافة لكونها تمتاز بزراعة الحنطة والشعير والذرة الصفراء وعباد الشمس ، ناهيك عن امتلاك واسط النفط الخام في حقلي الاحدب وبدرة ، هذا من جانب ومن جانب اخر تمتلك واسط منفذ حدودي مع ايران يعتبر منفذ لدخول وخروج البضائع من والى العراق ، كما وتعتبر واسط الطريق الرابط بين محافظات الجنوب والوسط وخصوصا العاصمة بغداد .
توالت لواسط ثلاث محافظين في الدورات السابقة وثلاث دورات لمجلس محافظة ولحد هذه اللحظة لم ينعم ابناء المحافظة بخيراتهم فلا ترى الا شوارع تعاني عدم التبليط ومشاريع منتهية الصلاحية فالمشاريع التي تعاني الفساد الواضح عديدة جدا في واسط وخصوصا مركزها الكوت منها مشروع منطقة الشرقية الذي لم يرى النور منذ سنتين فقد احيل الى شركة عراقية ولم يتم استلامه لحد هذه اللحظة لان المشروع عرض على اللجان المختصة وتم كشف الفساد فيه ولحد هذه اللحظة تم التوقف بالمشروع منذ اشهر ولم نعلم سبب توقفهم ، فالكوت كلها في كفة وحبيب المحافظة وعزيزها ، ملاك المحافظة " شارع النسيج " فشارع النسيج يعتبر من الشوارع الحيوية والمهمة في المحافظة لانه يعتبر الخط الرابط لوسط العراق وجنوبه ، فقد عانت المحافظة منذ سقوط الهدام الى هذه اللحظة من رداءة هذا الشارع الحيوية ليس في اساس الشارع بل بسبب الشركات المتلكئة والفاسدة التي احيل لها مشروع تخريب هذا الشارع والسبب فقد توالت عليه اربع شركات متلكئة تعمل لفترة وتترك العمل لان عملها كعمل الجريذي يحفر في عمق الارض لاجل التخريب فقد مزقت هذه الشركات اوصاله بالحفر والتنقيب عن اهرامات العراق تحت ارضه والسبب في ذلك هو عدم مراقبة العمل واستمراره من قبل الحكومة المحلية في المحافظة وهذا بالتالي يجعل الحرامي يسرق بوضح النهار ، والان الحكومة المحلية قامت بغلق هذا الشارع منذ شهرين الى يوم القيامة ولم يبالون الى معاناة المواطن الواسطي فالاختناقات المرورية تعتبر لابناء المحافظة كاستنشاقهم للهواء حتى اصبحت عادة فطرية ، فالحكومة الواسطية تعالج المشكلة بمشكلة ادهى منها واكبر ... فليعلم الجميع ان واسط الان كما كانت سابقا وبلا تغير يذكر لان اغلب دوائرها عبارة عن مضيف عشائري يتبع سنينة الفصلية فيعتبر واسط فصلية لهم يأكلون منها ويلعبون بها كيفما يشاؤون وبلا شعور ، فشارع النسيج قد ملّ من شكواه للمسؤولين لطول فترة اعماره فمنذ عشر سنوات يعاني من مرض العضال فهو يشكو الى الله من فساد المسؤولين ...
فمن باب الاحساس بالمسؤولية باعتباري احد ابناء هذه المحافظة الجريحة ادعو المسؤولين لترك مشروع شارع النسيج لابناء المحافظة كي يبنوه بسواعدهم ... للتفضل بالاطلاع مع التقدير .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صباح مهدي السلماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/29



كتابة تعليق لموضوع : شارع النسيج في واسط ... يشكو الى الله
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net