صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

السيد مدير عام هيئة التقاعد الوطنية الموقر
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الأستاذ احمد عبد الجليل مدير عام هيئة التقاعد الوطنية دام موفقا .. انك تعلم علم اليقين أن من أولى سمات ومميزات المسؤول أن يكون باب قلبه ودائرته مفتوحا لاستغاثات المستغيثين , وطلبات الطالبين . وكذلك لا يفوتكم أن المدير الحقيقي هو الذي يقاس بما وهب وليس بما كسب , وان المدير الوطني يتوجع لوجع المتعبين ويسعف المراجعين بالخدمات المطلوبة. وشاهدنا ولا نزال نشاهد الكثرة الكاثرة من المسؤولين والمدراء ,  وقليل تعدادهم أولئك الذين يتعاطفون مع المراجعين الذين يستدرون العطف والمساعدة لكبر سنهم , ويحتاجون إلى العناية والمتابعة والرعاية والإسعاف . ولله الحمد والشكر عندما نجد في محافظة ذي قار الرجل الإنسان الذي برهن ولا يزال يبرهن على عطاء ثر. إن هذا الرجل المتميز والمميز والذي عرفه ويعرفه الكثيرون ويمجدون مواقفه الإنسانية والخدمية هو السيد عماد سفيح ساجت مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار .
   وللحقيقة والتاريخ أن الذي يراه للمرة الأولى  يندهش من تواضعه الجم , ونفسيته العالية , وتفهمه العامر, وتواصله المستمر مع المتقاعدين وعوائلهم والمراجعين  , فانه يلفت الأنظار من خلال متابعته الشخصية  لمعاملات المتقاعدين من الألف إلى إصدار الهويات لهم , وكذلك يعالج الحالات الملحة معالجة فورية , بالإضافة لما تقدم أنني ومن خلال مرافقتي لأحد المراجعين لدائرة تقاعد ذي قار وجدت السيد عماد سفيح  يحمل أختامه وأقلامه بيديه ويطوف على المراجعين والموظفين فيوقع لذاك ويختم لهذا . وبصراحة أن هذه الظاهرة الخدمية أثارت استغرابي لأنها حالة تفرد بها مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار . مضت ساعات وأنا أتابع هذا المدير المخلص عن كثب فلم أجده يجلس في مكتبه كمدير ويدخل عليه المراجع كي يوقع له معاملته أو طلبه وإنما وجدت هذا المدير قد حول الدائرة إلى خلية نحل لا تعرف الروتين ولا المماطلة وكل الأمور تسير فيها وفق القانون والدستور . فطوبى لهذا الإنسان الغارق بالإنسانية والعطاء , وإنني أقولها للتاريخ وللحق بأنني ككاتب وصحفي وجدت مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار أنسانا كاملا متكاملا بالمعونة وانجاز معاملات المتقاعدين وإصدار الهويات لهم وبالسرعة الممكنة , وكذلك وجدته يتابع كل شيء بنفسه من دون أن يعتمد على احد , وانه يقف على قدميه ملتصقا بالموظفين كي يشجعهم على الانجاز الأمثل – كما هو مبين بالصور-   وكذلك وجدته لن يتقاعس ولن يهمل أي طلب ملح ومشروع وإنساني وهذه سمة يتميز بها القليل من المسؤولين في هذا الزمن الرديء الذي أصبح فيه المسؤول الشعبي الملتصق بخافق الجماهير عملة صعبة ونادرة , إن الذي لفت نظري في شخصية مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار حيث وجدتها – شخصيته -  واحة خضراء غناء تحتضن أبناء العراق , وتنظر إليهم بعين الرعاية , وتمدهم بالمساعدة والإسعاف كل حسب مشكلته وحالته وظروفه , وهذا هو المسؤول الذي نريد, وهذا هو المسؤول الذي يظل اسمه مطبوعا على حنايا القلوب , وهذا هو المسؤول الذي تظل ذكراه وذكرياته مطرزة على صفحات التاريخ , ويبقى شامخا ناميا في ذاكرة الأجيال , وهذا هو المسؤول الذي يجب أن يقتدي به الآخرون .إن مديرية تقاعد ذي قار  تضم نخبة متميزة من الموظفين والعاملين الرائعين والمتمسكين بعروة الأخلاق المتسامية والخدمات التي لا تعرف الكلل ولا الملل , وإنني  وجدتهم مشبعين بالقيم والأصالة والنخوة والاهتمام الخالص بكل طلب أمامهم ,وان اغلبهم يعملون بصدق وصمت وتواضع يستحق كل الشكر والامتنان. وفي الختام أقولها ويشهد الله على ما في لساني وقلبي , إنني أتحرق بشوق ولهفة لتقديم خدماتي الإعلامية والصحفية إلى كل إنسان يستحقها ولا تأخذني في الحق لومة لائم , ولا احتاج  مدح المادحين ولا يضيرني على الإطلاق قدح القادحين طالما أنا مشدود لما يرتضيه الله , وإنني سأظل محاربا عنيفا من اجل ما أؤمن به من قيم ومبادئ فانا امدح واثني واطري على كل موقف يحتاج إلى مدح أو إطراء وبلا نفاق وبلا تزلف وبلا غايات ذليلة ودنيئة , كما أنني اهجي وأذم كل حالة تتقاطع مع رغبات المواطنين المضطهدين والمقهورين , وأحارب في ساحة مكشوفة وعلى كل الجهات وجبهات قوى الشر والوقيعة والمصلحية واللصوص وكل من يتبرقع ببراقع مزيفة ومهلهلة ومفضوحة فالحق يصدح والباطل يندحر , وان مواقف المسؤولين والمدراء والرجال هي التي تحدد المسار والإنسان رهين بما جنى .  أدام الله كل المخلصين والخيرين والمهتمين بشؤون المتقاعدين والله ولي التوفيق. 
*مدير مركز الإعلام الحر

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/08



كتابة تعليق لموضوع : السيد مدير عام هيئة التقاعد الوطنية الموقر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : حيدر حسن عليوي الحسيني ، في 2014/03/24 .

السيد مير هيئة التقاعد الوطنية المحترم ...
إني المتقاعد (حيدر حسن عليوي الحسيني) تم إحالتي على التقاعد بتاريخ (19/2/2013)لاسباب صحية كوني كنت مصاب بمرض تصلب الاعصاب المنتشر وحسب قرار اللجنة الطبية الاولية بكتابها المرقم 649 في 20/3/2012 - وقدمت طلب الى اللجنة الطبية الاستئنافية نفس كلام اللجنة الطبية الاولية بكتابها 297 في 6/5/2012 - فذهبت ال لجنة تقدير العجز والعطل فكانت نسبة العجز(75%) حسب كتابهم المرقم 699 في 10/10/2012 فكم سيصبح الراتب التقاعدي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net