صفحة الكاتب : رشيد السراي

عندما يكون الإلحاد دولة ح6 والأخيرة نموذج كوريا الشمالية
رشيد السراي

كوريا الشمالية:
جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، هي دولة تقع في شرق آسيا في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية. تحدها من الجنوب كوريا الجنوبية ومن الشمال تحدها الصين ومن الشرق بحر اليابان. أما من الغرب، فيحدها خليج كوريا والبحر الأصفر. ويفصل بينها وبين كوريا الجنوبية المنطقة الكورية معزولة السلاح.
كانت الإمبراطورية الكورية تحكم شبه الجزيرة الكورية حتى التحقت باليابان بعد الحرب الروسية اليابانية عام 1905 التي انتهت بهزيمة روسيا القيصرية. وبعد الحرب العالمية الثانية 1945 تم تقسيم كوريا إلى منطقتي احتلال سوفيتية وأميركية، رفضت كوريا الشمالية الاشتراك في انتخابات الجنوب عام 1948 بإشراف الأمم المتحدة، الأمر الذي أدى إلى إنشاء حكومتين منفصلتين في الكوريتين المحتلتين. اندلعت بينهما الحرب الكورية عام 1950 بسبب التنازع على أحقية امتلاك شبه الجزيرة الكورية. وتوقف القتال بعد هدنة 1953 ؛ وبقي البلدان في حالة حرب رسمية ولم يتم توقيع معاهدة سلام بينهما، انسحبت كوريا الشمالية من جانب واحد من الهدنة في سنة 2009.
تعد كوريا الشمالية من دول أنظمة الحزب الواحد وتحكمها ما تسمى بالجبهة الديمقراطية لإعادة توحيد الوطن والتي تُعرف اختصاراً بالجبهة الموحدة، وهذه الجبهة تابعة لحزب العمال الكوري وهو حزب شيوعي.
أتبعت الدولة الكورية الشمالية الماركسية اللينينية  حتى سنة  1972 حيث تم الإعلان عن فكرة زوتشيه (جوتشيه) وأصبحت العقيدة الرسمية لكوريا الشمالية، والمبدأ الرئيسي في هذه العقيدة (الأيديولوجيا) هو "الإنسان هو سيد كل شيء ومقرر كل شيء"، وأن جماهير الشعب هم سادة الثورة، أبتكرها الرئيس الكوري السابق كيم إل سونغ لتكون عنصر تمييز له عن غيره من زعماء الشيوعية بحسب الظاهر وكرد فعل لرفضه لسياسة الإصلاح الذاتي البيروقراطي المعتمدة في الاتحاد السوفيتي وكذلك كرد فعل على النزاع السوفيتي الصيني.

ركزت الحكومة الكورية الشمالية جهودها على تقديس شخصية الزعيم الكوري كيم إل سونغ-والذي يحكم حفيده كوريا الشمالية حالياً- وبشكل أقل منه خلفه كيم جونغ إيل، عبر سلسلة من الإجراءات والدعايات كذلك، وتم توظف الموسيقى والفن عموماً لتمجيد هذا الزعيم، وتم تسمية معالم كثيرة في البلاد باسمه، ويتم التحدث عنه بصفة "الرئيس الأبدي"، ويتم الحديث بمستوى معين وفقاً للصحفي "برادلي مارتن" بأنه يمكنه التحكم بالطقس وإنه من خلق العالم!!
ونقل عن أحد المنشقين قوله ان المدارس الكورية الشمالية تأله الأب والابن على حد سواء! وبعد وفاة كيم إيل سونغ، بث التلفزيون الرسمي مشاهد سجود وبكاء  لتمثال من البرونز يمثله، وحدث الأمر نفسه عقب وفاة أبنه كيم جونغ إيل!
 
سجل الحكومة الكورية الشمالية في الحريات وحقوق الإنسان:
تتهم العديد من منظمات حقوق الإنسان الدولية كوريا الشمالية بوجود واحدة من أسوأ سجلات حقوق الإنسان في أي دولة!
وتذكر تقارير منظمة العفو الدولية الكثير من القيود الصارمة المفروضة على حرية تكوين الجمعيات والتعبير والتنقل، والاعتقال التعسفي والتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة، ويتم الحكم بالإعدام لأسباب عدة منها الاستماع إلى راديو كوريا الجنوبية!
يتحدث المنشقون الكوريون الشماليون عن وجود العديد من السجون ومعسكرات الاعتقال حيث يتعرض للسجن مدى الحياة السياسيون غير المرغوب فيهم. حيث يتعرضون للأشغال الشاقة والتعذيب والتجويع، والاغتصاب، والقتل، والتجارب الطبية، والعمل القسري، والإجهاض القسري. ووفقاً لمنظمة العفو الدولية فإن أعداد السجناء السياسيين في كوريا الشمالية قرابة 200000 (حوالي 0.85٪ من السكان) وضعوا في ستة معسكرات كبيرة للاعتقال السياسي، ويتم اعتقالهم بمجرد الاشتباه بكونهم ليسوا موالين للنظام، أو لانتقادهم القيادة أو لأسباب دينية!
ويتم ترحيلهم إلى معسكرات الاعتقال من دون محاكمة، وفي كثير من الأحيان مع عائلاتهم كاملة ومعظمهم من دون أي فرصة أن يطلق سراحه. ويقدر التحالف الدولي لوقف الجرائم ضد الإنسانية في كوريا الشمالية (ICNK) أن أكثر من 10،000 شخص يموتون في معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية في كل عام!
 
الموقف من الدين:
تمارس حكومة كوريا الشمالية السيطرة الكاملة على المجتمع وتفرض عبادة شخصية كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل، الذي يوصف بأنه دين السياسي. وقد وصفت عقيدتهم بأنها "الإلحاد الذي تقره الدولة" (كما جاء في ص44 من كتاب "تحرير أطفال الإله-التحالف غير المرجح لحقوق الإنسان العالمية لألين هيرتزكي).
الدستور الكوري الشمالي ينص على عدم السماح بالحرية الدينية، يمكن الاطلاع على نسخة منه على الرابط
http://www1.korea-np.co.jp/pk/061st_issue/98091708.htm
 
والأنشطة الدينية المجانية لم تعد موجودة في البلاد، كما ترعى الحكومة بعض الجماعات الدينية فقط  لخلق وهم من الحرية الدينية.
وأيديولوجية زوتشيه التي تعد الأساس الذي تقوم عليه الدولة كما قلنا سابقاً تؤسس للتعصب القومي ، وتدعو الناس إلى  رفض كل قادم من الخارج حيث ورد في أدبياتها "تجنب الإذعان الروحي للتأثيرات الخارجية"، وفسر على أنه يعني رفض الأديان الناشئة خارج كوريا!

وفقاً لشهادات من بعض الكهنة فإن عمليات  القتل والخطف والاضطهاد مستمرة  ضد الكهنة وأتباع الأديان، حيث تم قتل 166 كاهن وشخصية دينية في الأربعينيات وتم تهديم كل الكنائس القائمة، ولازال الحال مستمراً حيث تقدر منظمة الابواب المفتوحة إن هناك 50000 - 70000 مسيحياً محتجزاً في السجون أو المخيمات في كوريا الشمالية، كما ونقلت وكالة أنباء فوكس نيوز خبر إعدام علني لـ 80 شخص في تشرين الثاني 2013 بتهمة حيازة الإنجيل!
http://www.foxnews.com/world/2013/11/12/north-korea-publicly-executes-80-for-crimes-like-watching-films-owning-bible/
 
حالياً يمكن وصف غالبية السكان في كوريا الشمالية بانهم ملحدون وفقا للمعايير الغربية للدين،. ومع ذلك، فإن التأثير الثقافي من الديانات التقليدية مثل البوذية والكونفوشيوسية لا يزال موجوداً في الحياة الروحية الكورية الشمالية، وتعيش البوذية ظروف أفضل من باقي الجماعات الدينية في كوريا الشمالية وتحصل على بعض الدعم من السلطات.
 
وفقاً لموقع الاستخبارات الدينية
http://web.archive.org/web/20071013201130/http://www.religiousintelligence.co.uk/country/?CountryID=37
 
 فإن الحالة الدينية في كوريا الشمالية حالياً كما يلي:
 الإلحاد: 64.3٪ من عدد السكان، والغالبية العظمى منهم من اتباع فلسفة زوتشيه.
الكورية الشامانية: 16٪ من السكان.
الطريق السماوي(تشاندووزم): 13.5٪ من السكان.
البوذية: 4.5٪ من السكان.
المسيحية: 1.7٪ من السكان.
 
إلى هنا نكون قد انتهينا من استعراض نماذج لدول حكمها-ولازال يحكم البعض منها- الإلحاد، ورأينا بوضوح إلى مستوى وصلت هذه الدول من ترسخ عبادة الأشخاص من الاضطهاد وضياع حقوق الإنسان والحريات العامة، والدولة الغريبة المنعزلة عن العالم "كوريا الشمالية" شاهد أخير على كلامنا.
فهل بعد كل هذا نطمح أن يؤسس الإلحاد ومن يتخذه منهجاً دولة تحترم الإنسان ويمكن أن تقدم له الأفضل؟!
 

  

رشيد السراي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/15



كتابة تعليق لموضوع : عندما يكون الإلحاد دولة ح6 والأخيرة نموذج كوريا الشمالية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعد السلطاني
صفحة الكاتب :
  سعد السلطاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net