صفحة الكاتب : ابا تراب العراقي

اين الحقيقه ؟ اين الأنصاف ؟ردآ على مقال (( لاتنشروا كتابات أعداء أنفسهم ))
ابا تراب العراقي
بسم الله الرحمن الرحيم
(( واذا قلتم فأعدلوا ولوكان ذا القربى))
صدق الله العظيم
ملاحظة:
ان حق الرد مكفول وفق الاسس الديمقراطية ، حيث سبق ان ارسلنا هذا الرد الى موقع (كتابات) الذي نشر فيه المقال موضوع البحث ، الا أن موقع ( كتابات ) لم يبادر الى نشر هذا الرد لحد الان دون معرفة الاسباب.
 
اطلعت قبل فتره على مقال في موقع (كتابات ) يحمل عنوان (لاتنشروا كتابات أعداء أنفسهم ) يتناول بعض الأمور التي تخص وزاره الأمن الوطني ’ بقلم المدعو (سعيد السعدي )وهوبالتأكيد اسم مستعار لأحد الظلاميين الذين فقدوا أي أحساس بالمسؤوليه الوطنيه والوظيفيه والشرعيه ’ وأبتعدوا عن مقاييس التقييم المنطقيه وصاروا يلبسون الحق بالباطل والباطل بالحق لتمرير افعالهم الدنيئه ضد الشرفاء المخلصين , ونحن نعطي العذر كل العذر في ذلك لأنه بالتأكيد ممن نالوا أمتيازات تفوق استحقاقاتهم ’ كما أنه ذات الفئه التي وصفها بـ (اعداء أنفسهم ) مادام يعادي الأخرين ويكيل الاتهامات لهم دون مخافه الله أو وزاع من ضمير . 
وأترك الرد على مغالطاته الى من يعنيهم الأمر , ولايهمني منها سوى اشاره واحده تطرق فيها الى عباره ( أقصاء اللواء ج . أ الوائلي لعدم تمكنه من اداره دائرته بمستوى يواكب تطور العمل الجديد في الوزاره ).
وهو بذالك يقصد اللواء جاسم عبد الحسين ايدام الوائلي عندما كان مدير الدائره الآداريه والماليه في وزاره الآمن الوطني وهنا اجد لزامآ على ان اوضح مايلي :. 
1. لايسعني إلا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل القائل في محكم كتابه العزيز(المنافقون في الدرك الأسفل في النار ) و(والله يعلم المفسد من المصلح ) صدق الله العظيم.
ودون الخوض في تفاصيل الموضوع الذي مرت عليه فتره تجاوزت الأربعه ونصف السنه فالمخلصون الشرفاء في وزارتي الدفاع والامن الوطني يعرفون اللواء عز المعرفه وما اريده هو ايضاح بعض الحقائق التي قد تكون غفلت عنه وعن غيره من السائرين في فلكه , واذا كانوا منصفين حقآ فسيجدون انهم ارتكبوا خطآ جسيمآ عندما قرروا في مجالسهم المغلقه اقصاء اللواء والتي حصلت بفعل مكرهم وخبثهم وتضليلهم للما فوق بعد فتره شهرين فقط من تحمله المسؤليه دون ان يؤشرضده اي تقصير او مخالفه تستوجب ذالك القرار المجحف الذي اتخذه من قبل اشباح وظلاميين يجتمعون خلف ابواب موصده, برغم من ان ذلك مخالف للسياقات الآداريه والوظيفيه أضافه الى ان الوزاره ذات تخصص أمني وهي دار لكل العراقيين الأكفاء والأصلاء الغيورين على شعبهم ووطنهم ,بسم الله الرحمن الرحيم ( المكر السىء لايحيق الا بأهله ) صدق الله العظيم .
2. التحق اللواء بوزاره الأمن الوطني في شهر تموز 2006 بنأءآ على طلبها المقدم الى وزاره الدفاع ومنذا اللحظه الأولى لتسلمه المنصب في الوزاره على السير بما يرضي الله والضمير, والعمل طبقآ لنصوص القوانين النافذه والتعليمات السائده لأن الخروج عنها يشكل مخالفه صريحه اوجريمه تستحق المساءله والعقاب, حيث كانت الوزاره في بدايات أنشائها وتتطلب جهودآ استثنائيه للنهوض بمسيرتها, ويبدو أن ذلك لم يرضي البعض من ضعاف النفوس والمزورين والمنافقين وسراق المال العام ,الذين وجدوا في تطبيق اللوائح والتعليمات القانونيه والأداره الأصوليه ما يعريهم ويكشف عوراتهم ويسلط الضوء على اختلاساتهم , لذلك عملوا ليل ونهار على الالتفاف على القانون ,وتعكير صفو العلاقات السائده في الوزاره ووضع العصي في عجله الجهود التي تصب في خدمه الوزاره وموظفيها وفي محاربه الفساد الآداري والمالي ,ومع شديد الأسف وجدوا من يستمع لهم وينفذ رغباتهم الدنيئه بعيدآ عن الأنصاف والمسؤوليه الوجدانيه.
بسم الله الرحمن الرحيم
(وإذا قيل لهم لآتفسدا بالآرض قالوا انما نحن مصلحون ألا انهم هم المفسدين ولآكن لايشعرون )
صدق الله العظيم .
3. أود هنا التنوير بشذرات بالسيره الذاتيه للواء جاسم الوائلي , فقد تساعد الكاتب على محاسبه ذاته وتدعوه مع من هم على شاكلته الى عدم اطلاق الآحكام جزافآ بحق الآخرين : 
أ _ الشهادات :
أولآ. بكلوروس في العلوم العسكريه والآداريه .
ثانيآ. بكلوروس قانون .
ب_ لم تؤشر طيله خدمته العسكريه ومابعدها أيه ملاحظات سلبيه عن أدائه الوظيفي , والتي تجاوزت (43) سنه وهي مقاربه لسن عمر الكاتب وأشتغل خلالها في مختلف المناصب الآداريه والماليه في القوات المسلحه والوزارات الآخرى ومنها وزاره الأمن الوطني .
ج_ غير مشمول بأجراءات هيئه اجتثاث البعث حسب كتابها المرقم (9393) في
19 12 2006 مفصول من حزب البعث .
د_ اخرج من الجيش برتبه لواء قبل بلوغه السن القانوني في عام 2000 بناءآ على تقارير من الأستخبارات العسكريه حول الشكوك في ميوله الدينيه .
هـ_ المؤلفات والبحوث والدراسات :
1_ كراسه دليل العمل الحسابي والتدقيقي رقم (985) وتعديلاته .
2_ كراسه الدليل الأداري 088 110 .
3_ كراسه الأمور الماليه في وزاره الدفاع سنه 2006 .
4_ بحث علمي بعنوان (دور شعب الحسابات والتدقيق لمحافظه على اموال الدوله ).
5_ بحث علمي وقانوني بعنوان ( جريمه الأنفال ) .
6_ كتاب أمني بعنوان (رؤيه أمنيه مستقبليه على تجربه وطنيه شامله ) وزاره الأمن الوطني .
7_ دراسه حول تشكيل جهاز مكافحه الفساد الأداري والمالي (الأمانه العامه لمجلس الوزراء).
8_ دراسه على الفساد الأداري والمالي (وزاره الأمن الوطني) .
9_دراسه على العائدين للوطن ورياح الربيع العربي (وزاره الآمن الوطني).
و_الدورات :
1_ دوره البرنامج التدريبي في التخطيط والتطوير للمدراء العامين ( وزاره التخطيط).
2_ دور تنميه المهارات الأداريه العليا (كليه الدفاع الوطني ).
3_ دوره دائره العمليات المفتش العام .
4_ دوره مكافحه الفساد الأداري والمالي .
ز_ كتب الشكر والتقدير :
1_ من السيد وزير الدفاع سعدون الدليمي ( لأمانته واخلاصه ) .
2_من السيد وزير الدفاع عبد القادر ( الأول في الدوره ). 
3_ من السيد وزير الدوله الأمن الوطني (الأول في الدوره ).
4_ من السيد وزير الدوله الأمن الوطني (الأول في الدوره ). 
5_ من السيد وزير الدوله للأمن الوطني (لتأليف كتاب روئيه أمنيه مستقبليه ).
 

  

ابا تراب العراقي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/09


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : اين الحقيقه ؟ اين الأنصاف ؟ردآ على مقال (( لاتنشروا كتابات أعداء أنفسهم ))
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : زوزو الدليمي ، في 2020/09/01 .

السلام عليكم ...اذا اكو واحد قذر فهو هذا اللي اسمه لواء جاسم وقد كان عضو فرقه في حزب البعث واكبر انتهازي عندما كان يشغل منصب مدير حسابات الدفاع الجوي في التسعينات

• (2) - كتب : المهندس من : العراق ، بعنوان : الحق يقال في 2011/07/24 .

السلام عليكم
لمن يقول من هو المهندس انا رجلٌ عملتُ في وزارة الامن الوطني ابان عهد اللواء الوائلي في فترة توليه منصب مدير عام دائرة الشؤون الادارية والمالية ، حيث الحق يقال ، الرجل رجلٌ بافعاله ، حيث عندما تسنم منصبه كان مقر الوزارة عبارة عن فوضى من موقع ومضمون ، انعدام النظافة المادية والمعنوية ، حيث اسالكم بالله العلي الواحد الاحد هل رأيتم مدير عام برتبه لواء يقوم بالنزول والمتابعه بنفسه لعمال الخدمات والتنظيف لمتابعة تنظيف الوزارة ، من باب اخر اسألكم بالله يا منتسبي الوزارة المعنية أولم كنتم قبل فترة تسنمه المنصب تقومون بكتابة الكتب الرسمية والمطالعات على الارض ؟!! اسألكم بالله ألم تكن لكل دائرة اله طابعه واحدة وجهاز كمبيوتر واحد ؟!! ، لماذا اصبح اللواء غير مرغوب فيه وغير محبذ ؟؟ لعدم انصياعه لاوامر الاعلى منه ولتطبيق القوانين بحذافيرها ؟؟
الانسان الذين يقوم بتطبيق القوانين لا يحبذ ويكون غير مرغوب فيه ؟؟
اسألكم بالله الانسان الذي يكشف التزوير والشهادات المزورة والذين يستلمون اموال الدولة بغير حق وبشهادة مزورة ، الذي يكشف المفسدين وأكلي اموال الحرام وبغير حق يصبح غير كفوء ؟؟؟
اتكلم وبكل حرقة فؤاد بسبب انا ابن بلد جريح بحاجة لرجال يقومون بضميد جراحه والعمل على صلاحه لكن لا خير في رجال يسكتون على الحق بالباطل
ان اعمال اللواء التي قام بها معروفة وكل منتسبي الوزارة يعرفونها لكن هيهات للذين ابدلو الحق بالباطل هيهات ، اين يذهبون من حق الله ، وحق العراق ؟؟
وانا اتمنى من وجود شخص يقوم بالرد على كلامي
وانا حاضر امام الله وامام الدولة وامام الشعب باجابته بالادلة والبراهين
لوجود فساد من راس الافعى وبالزمرة التي اتت من حيث ينتمي
الذين ظلموا اللواء وغيره بسبب تصادم مصالحهم الشخصية التي بنيت على مصالح الوزارة وبالتالي بنيت على مصالح الشعب العراقي
والله من وراء القصد
والله على ما اقول شهيد
ولنا عودة بأذن الله ورسوله



• (3) - كتب : أبو شوقي العامري من : العراق ، بعنوان : كلمة حق في 2011/07/16 .


للأمانة التاريخية فأني زاملت هذا الرجل (اللواء جاسم عبد الحسين الوائلي) عدة سنوات في الجيش , وبعدها لفترة قصيره في وزارة الآمن الوطني قبل ان أنتقل الى مجال اخر . فكان مثالآ للضابط النزية,نظيف اليد,المهني المحترف في مجال إختصاصه (الأدارة والحسابات والتفتيش),وكان بحق(الرجل المناسب في المكان المناسب ) في كافة المناصب التي شغلها . إلآ أن مايعـاب عليه (طبقآ لمقاسات بعض المسؤولين في العهد الجديد) فهي الحسنات التي يتمتع بها والمتمثله بـ :
أولآ : عدم تحزبه .
ثانيآ : تطبيقه القوانين والتعليمات بحذافيرها .
ثالثآ : صراحته المطلقه في كشف المخطئين والمزورين والسراق رغم القوة والحصانة التي يحتمون بها لتغطيه أفعالهم , فتصدى لمحاربتهم بمفرده بسيف من خشب , قبل أن يتمكنوا من أقصائه عن منصبه , فخسرت الوزارة كفاءة كان يمكن أن تسهم في دفع وتطوير أعمالها .

والله من وراء القصد



• (4) - كتب : عراقي من : العراق ، بعنوان : اياد الزاملي وقطيعه في 2011/07/09 .

لم يترك موبقة الا واتى بها الزاملي واعمها على قطيعه فبئس القطيع وبئس الراعي





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة.

 
علّق رائد غريب ، على كهوة عزاوي ---- في ذاكرة " البغددة " - للكاتب عبد الجبار نوري : مقال غير حقيقي لان صاحب المقهى هو حسن الصفو واغنية للگهوتك عزاوي بيها المدلل سلمان الي هو ابن حسن الصفو الذي ذهب الى الحرب ولم يرجع

 
علّق موسي علي الميل ، على مقدمة تفسير الميزان للسيد محمد حسين الطباطبائي دراسة تحليلية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : مامعني المثلت في القران

 
علّق Silver ، على البارزانيون و القبائل الكردية وتصفيات جسدية الجزء {2} - للكاتب د . جابر سعد الشامي : السلام عليكم دكتور ، ارجوا نشر الجزء الثالث من هذه المقالة فأرجوا نشرها مع التقدير . المقالة ( البارزانيون والقبائل الكردية والتصفيات الجسدية .

 
علّق المسلم التقي ، على وإذا حييتم بتحية: فحيوا بأحسن منها - للكاتب الاب حنا اسكندر : كفن المسيح؟ اليسَ هذا الكفن الّذي قاموا بتأريخه بالكربون المُشِع فوجدوا أنّه يعود إلى ما بين القرنين الثالث والرابع عشر؟ وبالتحديد بين السنتين 1260-1390؟ حُجَج واهية. ثُمّ أنّك تتكلم وكأننا لا نُقِر بأنّ هنالك صلباً حدث, الّذي لا تعرفه يا حنا هو أننا نعتقد بأنّ هنالك صلباً حدث وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه لم يكن المسيح عليه السلام نفسه, فالمسيح عليه السلام لم يُعَلّق على خشبة.. يعني بالعاميّة يا حنا نحن نقول أنّه حدث صلب وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه في نفس الوقت لم يكن المسيح عليه السلام نفسه وهذا لأنّ المسيح عليه السلام لم يُصلَب بل رفعه الله وهذه العقيدة ليسَت بجديدة فقد اعتقدها الإبيونيون في القرنِ الأوّل الميلادي مما يعني أنّهم إحتمال أن يكونوا ممن حضروا المسيح عليه السلام ونحن نعلم أنّه كان للأبيونيين انجيلهم الخاص لكنّه ضاع أو يمكن أنّ الكنيسة أتلفته وذلك بعد الإنتصار الّذي أحرزه الشيطان في مجمع نيقية, وقبل أن تقول أنّ الأبيونيين لا يؤمنوا بالولادة العذرية فأنبهك أنّك إن قلتَ هذا فدراستك سطحية وذلك لأنّ الأبيونيين كانوا منقسمين إلى فرقينين: أحدهما يؤمن في الولادة العذرية والآخر ينكر الولادة العذرية, أمّا ما اجتمع عليه الفريقين كانَ الإقرار بنبوة عيسى عليه السلام وإنكار لاهوته وأنّه كان بشراً مثلنا بعثه الله عزّ وجل حتى يدعو الناس إلى الدين الّذي دعا إليه الأنبياء من قبله وهو نفسه ما دعا إليه مُحمّد عليه الصلاة والسلام. وهذه إحدى المغالطات الّتي لاحظتها في كلامك ولن أعلق على كلام أكثر من هذا لانني وبكل صراحة لا أرى أنّ مثل هذا الكلام يستحق التعليق فهذه حيلة لا تنطلي حتى على أطفال المسلمين.

 
علّق المسلم التقي ، على صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم - للكاتب الاب حنا اسكندر : مقال تافه فيهِ العديد من الأكاذيب على الإسلامِ ورسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام, هذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه لعب عيال ولا يستند إلى أيِّ شيء غير الكذب والتدليس وبتر النصوص بالإضافة إلى بعض التأليفات من عقل الكاتب, الآب حنا اسكندر.. سأذكر في ردّي هذا أكذوبتين كذبهما هذا الكائن الّذي وبكل جرأة تطاول على رسول الله عليه الصلاة والسلام بلفظ كلّنا نعلم أنّ النصارى لا يستخدمونه إلّا من بابِ الإستهزاء بسيّد الأنبياء عليه أفضل الصلاة والسلام. الكذبة رقم (1): إدّعى هذا الكائن وجود قراءة في سورةِ النجم على النحوِ الآتي "مِنَ الصَلبِ والترائب" بفتحِ الصاد بدل من تشديدها وضمها. الجواب: هذه القراءة غير واردة ولا بأيِّ شكلٍ من الأشكال وليسَت من القراءات العشر المتواترة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام, فلماذا تكذب يا حنا وتحاول تضليل المسلمين؟ الكذبة رقم (2): يحاول هذا الكائن الإدّعاء أنّ "يدق الصليب" في الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنّها تعني "يغرس الصليب ويثبته فيصبح منارة مضيئة للعالم", وهذا نص الحديث الشريف من صحيحِ أبي داود: عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال: (ليس بيني وبينه نبيٌّ – يعنى عيسَى – وإنَّه نازلٌ ، فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجلٌ مربوعٌ ، إلى الحُمرةِ والبياضِ ، بين مُمصَّرتَيْن ، كأنَّ رأسَه يقطُرُ ، وإن لم يُصِبْه بَللٌ ، فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، فيدُقُّ الصَّليبَ ، ويقتُلُ الخنزيرَ ، ويضعُ الجِزيةَ ، ويُهلِكُ اللهُ في زمانِه المِللَ كلَّها ، إلَّا الإسلامَ ، ويُهلِكُ المسيحَ الدَّجَّالَ ، فيمكُثُ في الأرض أربعين سنةً ثمَّ يُتوفَّى فيُصلِّي عليه المسلمون) الجواب على عدّة أوجه: الوجه الأوّل: هذه ركاكة في اللغةِ العربية فالمعلوم أنّ دقُّ الشيء معناه كَسرُهُ, فنقول "يدُّقُ الشيء" أي "يَكسِرُهُ" ولا تأتِ بمعنى "يثبت ويغرس" وهذا الكلام الفارغ الّذي قدّمه هذا النصراني. الوجه الثاني: لو افترضنا صحّة كلامك أنّ "يدقُّ الصليب" معناها "يغرسه ويثبته فيجعله منارة مضيئة للعالم" فهذا يعني أنّ عيسى عليه السلام سينزل ليُقِر بالعقيدة النصرانية والّتي فيها يكون عيسى عليه السلام إلهاً(أي هو الله, استغفر الله العظيم وتعالى الله عن ما تقولون يا نصارى) والمعلوم أنّ دين الإسلام ينكر لاهوت المسيح عليه السلام ولا يُقِر فيه إلّا كنبي بعثه الله عزّ وجل إلى بني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله وحده, فكيفَ يقاتل المسيح عليه السلام الناس على الإسلام ويُهلِك الله(الّذي هو نفسه المسيح في نظرِ طرحك بما أنّه قادم ليثبت العقيدة النصرانية) كل الملل(بما ضمنها النصرانية الّتي المفروض أنّه جاءَ ليثبتها ويجعلها منارة للعالم) إلّا الإٍسلام الّذي يرفض لاهوته ويناقض أصلَ عقيدته وهي الثالوث والأقانيم والصلب والفداء وغيرها من هذه الخزعبلات الّتي ابتدعها بولس ومن كانَ معه, فالعجب كُل العجب هو أن تقول أنّ عيسى عليه السلام قادم ليُثبّت العقيدة النصرانية وفي نفسِ الوقت يهلكها ولا يُبقِ في زمانه إلّا الإٍسلام الّذي يناقض العقيدة الّتي هو المفروض قادم حتى يثبتها ويغرسها, ما هذا التناقض يا قس؟ طبعاً هذه الأكاذيب انتقيتها وهي على سبيلِ الذكر لا الحصر حتى يتبين للقارئ مدى الكذب والتدليس عند هذا الإنسان, فهذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه تبشيري بحت فهو يكذب ويُدلّس حتى يطعن في الدينِ الإسلامي الحنيف فيجعله نسخة مطابقة للنصرانية ثُمّ يقنعك أن تترك الإسلام وتتجه للنصرانية لأنّه "الإثنين واحد", إذا كنت تريد أن توحد بينَ الناس يا حنا النصراني فلماذا لا تصبح مسلماً ووقتها يذهب هذا الخلاف كلّه؟ طيب لماذا لا تقرّب النصرانية إلى الإسلام بدل من محاولتك لتقريبِ الإسلام إلى النصرانية؟ أعتقد أنّ محاولة تقريب النصرانية إلى الإسلام وتحويل النصارى إلى مسلمين ستكون أسهل بكثير من هذه التفاهات الّتي كتبتها يا حنا, خصوصاً ونحن نعلم أنّ الكتاب الّذي تدّعون أنّه مُقَدّساً مُجمَع على تحريفِهِ بين علماء اللاهوت ومختصي النقدِ النصّي وأنّ هنالك إقحامات حدثت في هذا الكتاب لأسباب عديدة وأنّ هذا الكتاب قد طالته يد التغيير وهنالك أمثلة كثيرة على هذا الموضوع من مثل تحريف الفاصلة اليوحناوية لتدعيم فكر لاهوتي, التحريف في نهاية إنجيل مرقس, مجهولية مؤلف الرسالة إلى العبرانيين, تناقض المخطوطات اليونانية القديمة مع المخطوطات المتأخرة وحقيقة أنّه لا يوجد بين أيدينا مخطوطتين متطابقتين وأنّ المخطوطات الأصلية لكتابات العهدين القديم والجديد مفقودة وما هو بين أيدينا إلّا الآلاف من المخطوطات المتناقضة لدرجة أنني قرأت أنّه لا يوجد فقرتين متطابقتين بين مخطوطتين مختلفتين, يعني نفس الفقرة عندما تقارنها بين أي مخطوطة ومخطوطة ثانية مستحيل أن تجدهم متطابقات وهذا يفتح الباب للتساؤل عن مصداقية نسبة كتابات العهدِ الجديد إلى كُتّابهن مثل الأناجيل الأربعة والّتي المفروض أنّه كتبهن لوقا/يوحنا/متّى/مرقس, في الحقيقة لا يوجد أي إثبات في أنّ كل ما هو موجود في الأناجيل الأربعة اليوم قد كتبه فعلاً كُتّاب الأناجيل الأربعة المنسوبة إليهم هذه الأناجيل وذلك لأنّه كما قلنا المخطوطات الأصلية الّتي خطّها كُتّاب الأناجيل الأربعة(كا هو الحال مع باقي كتابات العهدِ الجديد) ضائعة وكل ما هو عندنا عبارة عن الآلاف من المخطوطات المتناقضة مع بعضها البعض حتى أنّه لا تجد مخطوطتين متطابقتين ولو على مستوى الفقرة الواحدة, فعلى أيِّ أساس نحكم إن كانَ مرقس قد كتبَ في نهاية إنجيله النهاية الطويلة فعلاً كما هو في المخطوطات اللاتينية أم أنّه لم يذكرها وتوقف عند الفقرة الثامنة كما هو في المخطوطات اليونانية القديمة من مثل المخطوطة الفاتيكانية والمخطوطة السينائية؟ وكذلك الحال مع رسالة يوحنا الأولى, على أيِّ شكل كتبَ يوحنا الفاصلة اليوحناوية؟ هل كانَت على شكل الآب والإبن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ولّا الماء والدم والروح وهؤلاء الثلاثة على إتّفاق؟ وإن إخترت أحدهما فعلى أيِّ أساس إتّخذت هذا القرار وأنتَ لا تمتلك أي مصدر أساسي تقيس عليه صحّة النصوص؟ لا يوجد مصدر أساسي أو بالعربي "مسطرة" نقيس عليها صحّة النصوص المذكورة في الأناجيل والّتي تتناقض فيها المخطوطات, ولذلك لن نعلم أبداً ما كتبه مؤلفي كتابات العهدِ الجديد فعلاً وسيبقى هذا لغز يحيّر النصارى إلى الأبد.. شفت كيف يا حنا ننقض عقيدتك في فقرة واحدة ونقرب النصارى إلى الإسلام بسهولة وبذلك يُحَل كل هذا الخلاف ونصبح متحابين على دينٍ واحد وهو الإسلام الّذي كانَ عليه عيسى وموسى ومحمّد وباقي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً؟

 
علّق ابومحمد ، على كربلاء المقدسة تحدد تسعيرة المولدات الاهلية لشهر حزيران الجاري : اتمنى ان يتم فرض وصولات ذات رقم تسلسلي تصرف من قبل مجلس كل محافظة لصاحب المولدة ويحاسب على وفق ما استلم من المواطن والتزامه بسعر الامبير. ويعلم الجميع في مناطق بغداد ان اصحاب المولدات الاهلية لا يلتزمون بالتعيرة ابدا حيث ندفع لهم مقابل الامبير الذهبي من عشرين الى خمسة وعشرين الف للتشغيل الذهبي. لا حساب ولا كتاب

 
علّق حنان شاكر عبود ، على الادارة العامة فن واخلاق - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : الإدارة في الوقت الراهن لا تخضع لمقاييس اداء

 
علّق علي البصري ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : مقال رائع ويحدد المشكلة بدقة الا اني اضيف ان جميع من يتفوه بهذه العقائد والافكار له منشأ واحد او متأثر به وهو كتب النصيرية فان في الهند وباكستان وايران لها رواج ويريد ان يروج لها في العراق تحت راية الشيعة الإمامية مع انه لم تثبت مثل هذه الافكار بروايات معتبرة

 
علّق منير حجازي ، على طفل بعشرة سنوات يتسول داخل مطار النجف ويصل الى بوابة طائرة : كيف وصل هذا المتسول إلى داخل الطائرة وكيف اقتحم المطار ، ومن الذي ادخله ، عرفنا أن تكسيات المطار تُديرها مافيات .والعمالة الأجنبية في المطارات تديرها مافيات . ومحلات الترانزيت تديرها مافيات وكمارك المطار التي تُصارد بعض امتعة المسافرين بحجة واخرى تديرها مافيات، فهل اصبح الشحاذون أيضا تُديرهم مافيات. فهمنا أن المافيات تُدير الشحاذون في الطرقات العامة . فهل وصل الامر للمطار.

 
علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد قاسم الجوهر
صفحة الكاتب :
  محمد قاسم الجوهر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net