صفحة الكاتب : منظر رسول حسن الربيعي

خالف تعرف الحذر من وعاظ لندن؟؟
منظر رسول حسن الربيعي

 

 عندما تحصل مناسبة أو حادثة أو متغير غير مألوف يتهافت الكتاب والمثقفين والمعلقين...الخ على نشر ما لديهم من معلومات بل يتبارون بعرض أفضل كتاباتهم على الاكبر عددا من الجمهور كما يحصل مع حلول شهر رمضان عندما يكثر الحديث عن فضائل الصوم والشهر الفضيل أو مناقب الثورة الحسينية واحداثها التاريخية مع اقتراب مناسبة شهر محرم الحرام.... واليوم تشهد منطقتنا صراعا في مختلف المجالات الفكرية والسياسية والايدلوجية تخوضه المتنافستين السعودية وايران أو بمعنى أخر صراع وهابي شيعي , ولا عجب عندما نرى التحشدات واقامة التحالفات والدخول في صراع عسكري بينهما وإن كان هذا أمرا غير محمودا لدى الطرفين. ولكن العجيب المؤلم عندما يظهر الغير متوقع ظهوره مثل برنامج الكتاب الناطق على قناة القمر الفضائية للمدعو الشيخ الغزي والملفت للنظر تدعي هذه القناة والغزي نفسه انهم زهرائيون بلا منازع  في الوقت نفسه يخصص هذا البرنامج لمهاجمة كل ما هو عزيز و رمز محترم عند الشيعة بل يهاجم شخصيات بمرور الزمن غدت محصنة لدى الجمهور مثل سيد ابو الحسن الاصفهاني قائد ثورة العشرين ضد الانكليز أسلاف الذين يحتمي بهم اليوم الغزي ويبث سمومه من عاصمتهم لندن . وعميد الخطباء خادم الحسين الشيخ الدكتور الوائلي( رحم) والسيد العالم الجليل الفقيه الورع صاحب عشرات الكتب والمؤلفات السيد الخوئي (قدس) ...وغيرهم كثر, يهول أمور ويعترض على أمور أخرى تافهة رافضا لسلوكهم في شرب الدخان داعيا الناس الى نفي مناقبهم الجليلة في العلم والجهاد... .  ومما لا شك فيه إن التدخين في زمن هؤلاء الافذاذ عادة غير مرفوضة بين القادة و العلماء والمفكرين والادباء حول العالم ككل؟, وهو ليس حراما في الاسلام ولا علاقة للتقوى بمن دخن ومن لم يدخن؟ أما عرض استراحة درس لحوزة الامام الخوئي وإعتبارها حلقة درس للطعن في نظام وانتظام دروس الحوزة يدفعنا الى القول كرد منطقي ؟ من أين أتت علوم هؤلاء الرجال سواء كانو أساتذة أوتلاميذ وكيف تواصلت الاجيال في تداول هذه العلوم المختلفة ؟؟ وهل كان الغزي من المعاصرين للسيد أبو الحسن الاصفهاني ؟ هل كان والده أو عمه لا يدخن؟؟
قوله سبحانه وتعالى (و لنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم )من ظاهر قوله تعالى الموجه الى النبي الكريم محمد (ص) نفهم وجود بلائين من أيات التكليف الالهي في الاختبار والصبر يتعرض لها المؤمنون والمجاهدين أحدهما (ونبلو أخباركم),  ولنا مثال متداول بين الناس وهو مرجع الوهابية والارهابيين بن تيمية الذي ظهر بعد خمسة قرون من ظهور الاسلام سمح لنفسه بنقل ونفي احاديث وروايات منقولة عن النبي (ص) ووصف اهل البيت والزهراء (ع) بأقذع الاوصاف بالكذب والأفك والتلفيق وتضليل المجتمع وهو فجور بحد ذاته يعكس تشوها أخلاقيا و قيميا ينفر منه كل عاقل وسليم وهو أيضا جناية أخلاقية ودينية وأنسانية يحاسب عليها في الدنيا والاخرة .
وأخيرا وليس أخرا يمكن القول ليس تشكيكا بالنوايا ولكن لا يحق لأحد مهما كان؟ ولاغاية شريفة تبرر هذه الوسيلة؟ ولا مبرء الذمه؟؟ استعراض سيرة هؤلاء الفضلاء رموز المجتمع الدينية و العلمية بهذا الاسلوب والمحاولة للنيل من مكانتهم وهم عند رب عزيز مقتدر و بلا مبرر ولا مسوغ ولا وقت مناسب. والله اكبر على المعتدي
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منظر رسول حسن الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/11



كتابة تعليق لموضوع : خالف تعرف الحذر من وعاظ لندن؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : شيماء ، في 2019/04/20 .

أنا اصلّآ أشك من كونه مسلم و الله اعلم. عندما ارى وجهه لا يتراوى لي اَي نورانية او جلالية لشيخ... كثير من الاناس الذين أسموا أنفسهم شيوخا في المهجر كانوا عملاء للغرب و الكفرة و الله اعلم!






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net