صفحة الكاتب : محمد الشذر

فلسفة تائه، أم ترهات فيلسوف!
محمد الشذر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بين تلك الاماني المرملة، والملقات على قارعة الطريق، تتجول نظرات ذلك الموهوم بالسعادة، جاعلا من انكسار الشمس على اهدابه لوحة تعبد له الطريق بالاستغراب، وخيوط مبعثرة من تلك الحروف المحطمة، وخطى تتعثر بظلها، لا تعرف متى ستتسلق سلم امنياتها، في اولى بواكير الامتثال لتحقيقها.

 
طفل متشائم، وآخر يغزوا الوجوه العابسة، بمعول الابتسامة البريئة، وطفلة ثكلى، وأنين صامت لأم عجوز، وصدى ناي حزين ينطلق من جملة حكايات السنين، وتعرجات عمره المرير، والمنبعث من صولة الاشجان.
 
لغة بلا لغة، وسلام وسط حرب الظنون، ونظرات بلا بصيرة، ومسيقى مبحوحة، وأوتار مقطعة، وأذن صماء، ولوحة لأعمى لا يفقه ما يريد، وقرار لأبكم، وانطلاقة مسرعة لمسك جرة هاوية لعجوز بلا اقدام، وسطور مبهمة لشخص لا يعرف القراءة والكتابة.
 
نصف عجلة خشبية، لعربة محطمة، صنع منها العاشقان وسادة لعشقهما، ووردة لا تقوى يد تلك الصبية على اقتطافها، وراحة ذلك الطفل تداعب احضان امه، وخصلات متطايرة من تلك الشقراء على وجه حبيبها، وغصن بالي لشجرة هي ملاذ لكل عصافير الحب والسعادة، صنع منها ذلك الاب ارجوحة لأنفاس طفلته، وعجوزان يتبادل احداهما الاخر لغز احجية السنين، المنطلق من براثن تجاعيد عمره.
 
تساؤلات كثيرة، واجابات بلا اجابة! وانتظار لغائب قتل الوقت همسات انتظاره، وجرف يهوى كل يوم بحبة رمل، يلقيها في احضان من شق جرفيه، وقطعة خشبية تعترض طريق المعالي، لتصبح مكان لنقل المفردات بين الشقين، وفلسفة لفيلسوف لا يعرف ما يصبوا اليه! وشاعر اغنية، تُرجمت كلماته لتصبح وتمسي بين القبور تُتلى، وعروس جميلة، تستقبل فارسها بعباءة الكفن، وانامل فنانة اضاعت ريشتها وسط زحام الواح مخيلتها.
 
يعود ذلك الموهوم ليعطي لذلك الطفل لعبة، فيزيح تشاؤمه، ويقرب الطفلة من الثكلى ليصنع الود، ويطرب العجوز بناي الامنيات لشكر انفاس باقية، لغة الحب هي رمز للأمان، وسلم مسيقي لآلات مرهفة بالاطمئنان، وجرة تهوى على الرمل لتكون قطرات حب للعاشقين، وفيلسوف اتقن عبارات فلسفته، وشاعر وجد ظالته براحة الخلود، في سماء عشق ازلية الكلمات الالهية.
 
لا مستحيل تحت شمس الاماني، ودافع لخلق الممكن من المستحيل والعدم، وانطلاق بلا كلل في كل صباح جديد، لانفاس مفعمة بالتفاؤل.
 
يفسر الموهوم كلماته عّلها تجد من يأويها، ويبقى كاتب هذه السطور يتخبط بين مفرداته، لا يعرف ما يريد، او الى اي مدى بلغت به الترهات حد اشباع هيجان تخبطاته، ومخيلاته الرديئة، حتى بات لا يفهم ما يقول، فضاع بين فلسفة الفيلسوف، واستغراب ذلك التائه، فوقفت حروفه عند سطور البكاء.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الشذر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/12



كتابة تعليق لموضوع : فلسفة تائه، أم ترهات فيلسوف!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net