صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

لؤلؤة تحولت بركان
الشيخ عبد الحافظ البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 مرة أخرى بدأت تباشير التاريخ ترسم لوحة جديدة من ثورات الشعوب المضطهدة في العالم العربي , يوم انتفض البحرانيون يوم 14 فبراير / شباط 2011 في البحرين واتخذوا من دوار الؤلؤة مسرحا لتجمعات شعبية  تطالب بالحرية والمساواة وتفعيل الديمقراطية بالبلاد وإزالة حكم العوائل المتبع في دول الخليج العربي ..

استمرت المظاهرات الحاشدة لازمتها مفاوضات فاشلة .. بعدها عمدت السلطة البحرينية إلى قمع الجماهير عن طريق قوات سعودية استقدمتها من خارج البلاد لقمع الشعب الأعزل ..!! رافق تلك المظاهرات وأعمال القمع التي استخدمها ملك البحرين حمد بن سلمان الذي كشف عن سذاجته وتخرصاته انه يمكنه قمع  أحرار البحرين من خلال مرتزقة يجندهم من هنا وهناك واستعان برجال المخابرات العراقية والسعودية لتفتيت وحدة المطالبين بالحرية ,لكنه فشل.

   وتصدت الأجهزة الإعلامية البحرينية والعربية التي تعتاش على أموال قطر والسعودية أن تشوه صورة الثورة , وان تمسك خيطا واحدا بعمالتها وانتماءها إلى إيران تحديدا أو أجندات خارجية ولكنهم فشلوا جميعا ..

وكان في تصور الطغاة إنهم يتمكنون في زعزعة الثوار والأحرار من خلال سميرة رجب أو فيصل قاسم وغيرهم من إيجاد شرخ في علاقة الثوار والمطالبين بالحرية وبين المطالب الشعبية التي يجاهد الشرفاء من اجلها في كل العالم .. فشل آخر يلحق بالجهاز الحكومي البحريني  بعد تصاعد نبرة الإعلام المضلل  ضد الثورة البحرينية , وتدخل القضاء المتحيز والمخجل على تسمية العدل والقوانين الإنسانية التي تفصل بين المتخاصمين .. وأصبح قضاء البحرين وصمة عار على حمد بن سلمان حينما زج القضاء المهلهل  بأبناء الشرفاء وأهل البحرين النجباء  الذين امتزج عرق جبينهم ببناء دولتهم في السجون في وقت يتمتع المرتزقة من جنسيات غير عربية بامتيازات أبناء البلد ..

واليوم تحول الصراع بين الطغمة الحاكمة في البحرين وثوار الؤلؤة إلى مرحلة خطيرة , حين عمدت السلطة بدفع من خارج الحدود إلى إسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم  الذي تشرفت البحرين أن يكون احد أبناءها الذين كتبوا دستور البلاد عام 1975.. 

أنا متأكد إن ملك البحرين لا يقرأ منطق التاريخ , حين اسقط الجنسية من مواطن يعتبر رمزاً من رموز البحرين , ورمزا من رموز المعارضة السلمية . وقد سبقه فعل مشين آخر حين زج الشيخ المجاهد علي سلمان في السجن , ولم ترتضي روحه بفترة سجنه فقرر أن يضاعف القضاء بأمر من الملك ويشدد السجن على الشيخ علي السلمان ..

إن الإجراءات التي تتبعها حكومة البحرين , ستحرق نفسها بنار الطائفية والفتنة التي أشعلتها سياسة ملك البحرين وحاشيته الذين يدفعونه بدون علم للقضاء على ثورة الؤلؤة وبركانها المتطلع للحرية في حوض الخليج العربي ..

إن منطق التاريخ يثبت إن هناك ثورات وشخصيات قمعت أكثر مما يمارسه حمد بن سلمان ضد الشيخ عيسى قاسم وثوار البحرين .. فليقرأ المدعو حمد بن سلمان والحاشية الفاسدة منطق التاريخ ولا يجددوا تجربة الشهيد محمد باقر الصدر رحمه الله مع صدام حسين .. وتجربة السيد روح الله الموسوي الخميني {قدسره} ضد محمد رضا بهلوي شاه إيران .. لان تطلعات الشعوب واحدة , رغم اختلاف الطغاة ...

29-6-206

23 رمضان 1437


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/29



كتابة تعليق لموضوع : لؤلؤة تحولت بركان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net