صفحة الكاتب : محمد الشذر

الجهاد الكفائي، وتاريخ يكتب
محمد الشذر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

السيستاني، رجل كبير السن، لا يقوى على حمل طفل صغير، يعيش في احدى دهاليز النجف، لم يقف على اعتاب سلطان، لا يملك بيتا، غير 70 مترا يسكنها، مؤجرة من سيد امين جواد شبر مالك البيت.

 

تدخل السيستاني في كثير من نقاط الفصل، ليكون خياره القاطع، في مرحلة التاريخ العراقي، ليكون الشخصية الاولى في العراق، والتي يحسب حسابها، حتى باتت تدرس قراراته، اذ تؤثر على القرار العراقي، والامريكي في العراق.

 

سقوط كبريات مدن العراق وفي وقت حرج جدا، اذ لم يشافى العراق من جراحه بعد، وخروقات الارهاب الداخلية التي تنهشة، وركاكة القوى الامنية، والترسانة العسكرية، والانشقاقات الداخلية، ادخل المواطن العراقي في رعب تام، بأن المناطق الاخرى ستسقط بيد التنظيم الارهابي، او ان العراق سيقسم لا محال، الى شمال كردي، وغرب وشمال غربي وجزء من الوسط سلفي متعصب، و ووسط وجنوب شيعي.

 

التخبط السياسي لم يكد يهدأ، والحرب الاعلامية بين السياسيين في اوجها، فكل اتخذ المناطق التي انهارت بيد التنظيم اللااسلامي، ذريعة لاسقاط خصمه، ليتصيد بالماء العكر، وليكون هو البطل القومي الذي سيعيد للبلد مهابته؛ في ما لو آلت اليه مقاليد الحكم، وما هي الا ابواق اعلامية ليس لها الا مئارب شخصية وفئوية.

 

وسط هذا الضياع السياسي، فؤجئ الجميع ومن على منبر الجمعة، من كربلاء الحسين"ع" بأن القرار الحكيم، والفيصل هو هناك في النجف الاشرف، ليعلن عن فتوى الجهاد الكفائي، لتكون فتوى تاريخية، ثورية، لاعادة المناطق المغتصبة الى ارض الوطن، وبعقيدة الشهادة الدينية، من المرجع الاعلى للطائفة الشيعية في العالم.

 

انطلق سيل المتطوعين، من كل حدب وصوب، لتلبية النداء الديني والعقائدي، ليسطر اروع الملاحم في التضحية والفداء، تاركين خلفهم محبيهم، فالشباب بعمر الورود، وفتيان، وشيب، روو هذه الارض بدمائهم، والنجف هو القائد لكل مرحلة حرجة، لتكون كلمة من هناك كفيلة بقلب مجريات الامور.

 

الحشد الشعبي، والجيش الذي كان منكسرا قبل فتوى الجهاد الكفائي، راحوا يحررون المناطق تلو الاخرى، رغم خساسة التنظيم الداعشي في الاساليب القتالية القذرة، والمساندة الامريكية الوقحة والتي تضرب طائراته الجيش والحشد، تحت ذرائع الخطأ على ارض المعركة، لم تثنهم عن عزيمتهم، وها هم يقدمون التضحيات، لتعود اراضي الوطن سريعا، بعد حضن الاغتصاب.

 

اثرت هذه الانتصارات على المستوى الاقليمي، لتقلب المعادلة، فالدول المتنازعة العظمى، بعضها يريد ابقاء داعش من اجل الهيمنة، واقصاء خصومه، وتنفيذ مأربه، كما تفعل امريكا وحلفائها، واخراها يريد التدخل ليقضي عليها ليبني لنفسه قواعد قوى في المنطقة، تمكنه من مجابهة خصمه، كما تفعل روسيا وحلفائها.

 

الموصل تعاد، والفيصل هناك على ارض النجف، ليزدحم التاريخ بقرارتها النافذة البصيرة، فمن الانتخابات، والدستور، وديمقراطية الاقتراع، والسلم الاجتماعي، واطفاء حرب النجف، الى الموصل، حكاية لو توغلنا بتفاصيلها، لتاه الحبر عن ورقه فيما يروي وعجز، وسنرتقب ما بعد داعش، لننتظر القرار من هناك.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الشذر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/21



كتابة تعليق لموضوع : الجهاد الكفائي، وتاريخ يكتب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net