صفحة الكاتب : نزار حيدر

إِنْشَغَلَ المُسْلِمُونَ بِبَعْضِهِم فاسْتَهَانَ العَالَمُ بِهِم!
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   *قبل أَن نتساءل أَين دور المجتمع الدَّولي إِزاء الأَزمة الانسانيَّة المُفجعة التي تمرُّ بها أَقليَّة [الروهينغا] في ميانمار، دعونا نتساءل عن دور الدُّوَل الاسلاميّة والعربية إِزاء هذه الأَزمة؟! على اعتبار أَنَّ هذه الاقليَّة مُسلمة تتعرض لتطهيرٍ عرقيٍّ!.
   أَوَليسَ هناك عدَّة مؤسَّسات [إِسلاميَّة] رسميَّة كمنظَّمة المُؤتمر الاسلامي وغيرِها؟! فلماذا لم نسمع لها حسيساً إِزاء الأَزمة؟!.
   لماذا لم تتحرَّك المجموعة الاسلاميَّة في هيئة الأُمم المتَّحدة لمُناصرة هذه الاقليَّة المُسلمة التي وصفتها المُنظَّمة الدوليَّة بأَنَّها من أَكثر الأَقليَّات في العالم عُرضةً للسَّحق والتَّجاوز؟!.
   لقد إِنشغل المسلمون ببعضهِم يقتلُ بعضهُم بعضاً ويُدمِّرُ بعضهُم بعضاً فاستهان بهِم المجتمعِ الدَّولي حتَّى ضاعَ صوتهُم فلم يعُد أَحداً في هذا العالم يُعيرهُم أَهمِّيَّةً أَبداً!.
   أَمّا أَموالُ البترودولار التي يسيطر عليها عددٌ قليلٌ من نظُم القبائِل الفاسِدة والإرهابيَّة في الخليج وتحديداً الشَّقيقات الإرهابيَّات الثّلاث [الرِّياض والدُّوحة وأَبو ظبي] فبدلاً من أَن توظِّف للتَّنمية والتَّعليم ومُحاربة الفَقر والنُّهوض بمستوى الشُّعوب الاسلاميَّة المسحوقة وحلِّ أَزماتها المُتراكمة بسبب التَّمييز والعنصريَّة وغير ذلك! إِذا بها اليوم في خدمة العصابات الارهابيَّة التكفيريَّة التي دمَّرت لحدِّ الآن عدَّة دُوَل في المنطقة والعالَم منها الْعِراقِ وسوريا واليمن وليبيا والصُّومال وغيرِها!.
   **أَما المُجتمع الدَّولي فهو كما نعرف لا يُعير أَهمَّيةً لحقوق الانسان في أَيَّة منطقة في العالم إِذا لم تؤثِّر بالسَّلب على مصالحهِ الاستراتيجيَّة! بل أَنَّ العكس هو الصَّحيح فقضايا حقوق الانسان أَداةٌ من أَدوات السِّياسة الدوليَّة المُنافقة! أَلم نقرأ التَّقريرَين الأَخيرَين اللَّذين صدرا عن منظَّمتَين دوليَّتَين الأُولى الأُمم المتَّحِدة والثَّانية مُنظَّمة العفو الدوليَّة والَّلتان إِتَّهمتا المُجتمع الدَّولي وتحديداً واشنطن بتجاهُل الجرائم البشِعة التي يرتكبها نِظامُ [آل سَعود] الارهابي الفاسد في اليَمن والبَحرين! الأَمرُ الذي تسبَّب باستمرار معاناة هذَين الشَّعبَين وتعرُّضهُما للمزيدِ من الجرائِم التي ترقى أَغلبها لدرجةِ جرائمَ حربٍ وجرائمَ ضدَّ الانسانيَّة؟! إِنَّهما دليلَين من عشرات بل مئات الأَدلَّة التي تثبِتُ أَنَّ المُجتمع الدَّولي يتعامل مع قضايا حقوق الانسان في العَالم كأَداةٍ من أَدوات السِّياسة الدوليَّة!.
   ***القضيَّة الأُخرى مثار جدل واسعٍ في هذه الأَزمة هو السُّكوت المُطبق الذي اختارتهُ زعيمة البلاد للتَّعامل معها! فكيفَ ينسجم هذا الموقف المُخجل والفاضح مع حصولِها على جائزة نوبل للسَّلام؟! فأَيُّ سلامٍ هذا الذي تُمثِّلُهُ هذه الجائزة؟!.
   خلال السِّنين والعقود الماضية كان البعض يبرِّر للمأساة التي تعيشها هذه الأَقليَّة والسُّكوت عنها بحجَّة سُلطةٍ النِّظام الشُّمولي البوليسي الدِّيكتاتوري الذي كان يحكم البلاد! فما بالُ الزَّعيمة الحاليَّة التي وصلت الى السُّلطة بالانتخابات في إِطارِ عهدٍ جديدٍ من السُّلطة الدِّيمقراطيَّة لا تحرِّك ساكناً ولا تنتصر لمعاناة الرُّوهينغا؟! أَلا يعني ذلك أَنَّ ما تتعرَّض لَهُ هذه الأَقليَّة هو ظلمٌ مُمنهجٌ لا علاقةَ لَهُ بالنِّظام السِّياسي القائم وشِكلهُ؟! هو سحقٌ منظَّمٌ يعتمد العُنصريَّة والتَّمييز والارهابِ والحقدِ الأَعمى والتَّطهير العِرقي؟!. 
 
 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/10



كتابة تعليق لموضوع : إِنْشَغَلَ المُسْلِمُونَ بِبَعْضِهِم فاسْتَهَانَ العَالَمُ بِهِم!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net