صفحة الكاتب : محمود الربيعي

سلمان رشدي حامل رسالة الشيطان ومشروعه السياسي
محمود الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

آخر رواية لمبعوث الشيطان المدعو سلمان رشدي يهاجم فيها الرموز الدينية المقدسة الإسلامية واليهودية والمسيحية

الموقف الدولي أزاء إنتهاك سلمان رشدي لحرمة الرموز الدينية المقدسة

 

المقدمة الموضوعية

الكفر قديم وليس بجديد

سلمان رشدي.. مشروع سياسي حاضر..  فهو من حين لآخر يكتب روايات الغاية منها تقديم خدمة لشياطين السياسة العالمية وفي هذه المرة كتب رواية أساء فيها الى رموز الديانتين اليهودية والنصرانية ناهيك الى إساءته للديانة الإسلامية من قبل ومن بعد بحجة حرية الرأي الذي تمنحه المجتمعات الديمقراطية الحرة  متجاوزاً الخطوط الحمراء التي نص عليها القانون الذي لايسمح بالتجاوز المشتمل على السب والشتم والتعريض لمقدسات الآخرين وثقافاتهم.

سلمان رشدي البريطاني الجنسية الهندي الأصل الذي أصدر روايته المشهورة " آيات شيطانية" عام ١٩٨٨ كان قد أساء فيها الى الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولنساءه العفيفات وأصحابه الأفاضل يجهل منه تماماً بعلوم القرآن والحديث حاله حال جميع الجهلة.. ولأنه لايقرأ جيداً ولايفهم جيداً فقد وقع من حيث يعلم أو لايعلم بأخطاء خطيرة.. فجهله بالسيرة والتفسير وعلوم الحديث ومصادره الموثوقة من جهة، ولطريقة نشأته في الهند وبريطانيا من جهة أخرى أحد أسباب هجومه الذي كان أساسه الشهرة وجمع المال والطاعة للشيطان، كما له أبعاده  السياسية في الحقد على الإسلام وعموم المسلمين لكنه لم يفلح إذ حصد سخط قادة المسلمين في العالم وسخط القيادات السياسية في كل من بريطانيا والعالم عدا جمهور المسلمين كافة،.... إذ  وَجَّهَ له مسؤولان كبيران أحدهما من حزب العمال والآخر من حزب المحافظين الحاكِمَين في بريطانيا إنتقادهما اللاذعين فقد وصفه  مرشح العمال وقتها بأنه بفعله يكون قد " تجاوز حرية التعبير ليدخل في إهانة مقدسات ثقافات الآخرين " .. كما وصفه أحد الرؤساء السابقين لحزب المحافظين بأنه " شرير طالب شهره".

 

فسلمان رشدي وإن حصل على الشهرة ونال جائزة من جوائز (الحاقدين على الإسلام)  لكنه بفعلته يكون قد أهان وطنه الأم ووطنه الثاني الذي احتضنه، فقد اتبع هذا الجاهل المثل المشهور " خالف تعرف ". وبالنتيجة حصل على انتقاد غالبية الناس وقد خاب من افترى.. فسلمان رشدي لم يطلع جيداً على القرآن ولا على السيرة بعين فاحصة وعقل رشيد.

وإذا كان سلمان رشدي قد طعن بالكتاب الكريم فليأتي بقرآن مثله أو بعشر سور مثله، أو بسورة واحدة مثلها.

جاء في سورة الإسراء (١٧) الآية (٨٨): " قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ".

كما جاء في سورة هود (١١) الآية (١٣): " أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ ۖ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ".

كما جاء في سورة البقرة (٢) الآية (٢٣): " وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ".

كما جاء في سورة البقرة (٢) الآية (٢٣): " وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ". وهذه اللغة لايفهمها مثل سلمان رشدي.

 

ان التحدي بالقرآن في الآية الكريمة ليس من حيث نظمه وبلاغته فحسب بل من جميع جهاته ونواحيه  فإنه تعالى يأمرهم بالإستمداد من كل من استطاعوا دعوته من دون الله وفيهم من لايعرف الكلام العربي أو جَزالة أنظِمَة وَصِفَة بلاغته فالتحدي عام لكل مايتضمنه القرآن الكريم من معارف حقيقية والحجج والبراهين الساطعة والمواعظ الحسنة والأخلاق الكريمة والشرائع الإلهية والأخبار الغيبية والفصاحة والبلاغة نظير مافي قوله تعالى " قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ". الأية (٨٨) من سورة الإسراء (١٧).

 

وفي عصر نزول القرآن  كانت وجوه الفصاحة والبلاغة  على أشدها  إذ كان أسياد اللغة حينها كل من امرئ القيس وعلقمة وعمر بن كلثوم والحارث بن حلزة وجرير والفرزدق إذ تحدى بعضهم البعض..  لزيادة لإطلاع والإستفاضة تراجع تفاسير النصوص القرآنية.

 

والاعجاز في القرآن له دلالات ومعاني فهو يشمل البلاغة والفصاحة والأمر يختلف بين العرب وغير العرب وسلمان رشدي ليس بعربي فهو لايفهم هذه المعاني التي يعرفها العرب ايام نزول القرآن فهي لغتهم التي يتكلمون بها وهم أعرف بأن القرآن معجز من هذه الوجوه.

 

 كذلك بالنسبة للحديث فروايته التي ركز فيها على قصة الغرانيق" تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهم لترجى دخل الشيطان واسترق السمع والرسول يرددها وساوس الشيطان يوحي".. " رواية قال الكثير بكذبها ووضعها وعدم صحتها وهذه القصة ضَعَّفَ الحفاظ سندها ومتنها وقالوا: إنها لا تصح شرعاً ولا عقلا بهذه الكيفية" طعن فيها في عصمة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهو لايعرف معنى العصمة فأساء الى زوجات الرسول العفيفات الشريفات العالمات الحكيمات بما لايليق بروائي يحترم نفسه أن يلجأ الى مثل تلك الأساليب الرخيصة. قال تعالى: " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ". الآية (٨٢) من سورة النساء (٤).

 

موقف الجالية المسلمة في بريطانيا

إن الجالية المسلمة التي تعيش في بريطانيا لتقف موقف الضد من هذه السفاهات التي تدعو الى الإستخفاف والإهانة والتحريض، يشاركها المجتمع الغربي الذي لايتفق مع ماذهب اليه سلمان رشدي ولايعتبر ذلك حريةً لإبداء الرأي بل إساءة الى الرموز والمقدسات التي يجب أن يحترمها الجميع دون التجاوز على عقائدها وأفكارها، كما أن الجاليات المسلمة لها حضور متميز في العالم الغربي فالمركز الاسلامي العالمي يتبنى عقد مؤتمرات سنوية في مجال الحوار والتعايش والتقريب بين المذاهب والأديان وهناك مؤسسات اخرى كمؤسسة الحوار الإنساني في لندن وهي متخصصة في عقد الإجتماعات والمؤتمرات السنوية والشهرية والاسبوعية حيث يقدم الأدباء والمثقفون المحاضرات القيمة في هذا المجال، وعادة مايدعى الى هذه المؤتمرات قسم من الرهبان والقساوسة ورجال الدين من مختلف الأديان والمذاهب وهي مؤتمرات إيجابية يقف منها المجتمع الغربي والقيادات السياسية موقف الداعم لانها تدعو الى السلم الأهلي والتعايش الإجتماعي بين مختلف الجاليات المسلمة واليهودية والمسيحية وبقية الأديان والمذاهب وتساهم في بناء المواطنة الصالحة داخل المجتمعات الغربية وداخل الجاليات نفسها.

 

وبالتأكيد فإن محاولات سلمان رشدي لاتخلو من أبعاد سياسية على المستوى الدولي الذي يخص أمن منطقة الشرق الأوسط، ولكن سياسة بعض الدول الكبرى لاتتفق مع سياسات أكثر الدول الغربية في موضوع إثارة الفتن والإضطرابات داخل بلدانها  فالبعض منهم أو الغالبية  عقلاء بما فيه الكفاية والحصانة من الوقوع في جو التوتر والميل بالإتجاه نحو افتعال الحروب والإقتتال الذي فيه هلاك الحرث والنسل والذي ينعكس داخل مجتمعاتهم ويؤدي الى الفتن وخلق المشاكل التي لاتسمح لها الحكومات ولايسمح بها القانون.

 

وأما بالنسبة للفتاوى الصادرة عن علماء المسلمين والتي تدين بها فعلة سلمان رشدي فهي فتاوى إنسانية وقائية الغاية منها تحصين المجتمعات من الوقوع في منزلقات الفتن وإنتشار الأحقاد، فسلمان رشدي بإساءته للنبي محمد صلى الله عليه وآله ونساءه وأهل بيته إنما يفتح الباب لصراعات دينية وقومية ومذهبية لاتقف عند حد معين بل تدفع الى نشر الحقد والكراهية بين الناس كافة.

 

فإنسان واحد قد يتسبب في نشر الحقد والكراهية لجدير بالمجتمع الإنساني أن يحجر عليه ويعزله عن الناس فالناس بحاجة الى التعايش المشترك والحوار والتقريب فيما بينهم والقرآن والنبي كل منهما يدعو الى كلمة سواء تُحترَم فيها إنسانية الإنسان. كما ان آيات القرآن تدعو الى الإحترام المتبادل واحترام عقائد الناس كافة " لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ " الآية (٦) من سورة الكافرون (١٠٩).

 

المصادر

القرآن الكريم.

موقع السراج في الطريق الى الله الشيخ حبيب الكاظمي.

مجموعة من التفاسير منها الميزان في تفسير القرآن، ومجمع البيان، وتقريب القرآن الى الأذهان.

ويكيبيديا الموسوعة الحرة.

[email protected]

 

٢٨ ١٠ ٢٠١٧


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat

  

محمود الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/28



كتابة تعليق لموضوع : سلمان رشدي حامل رسالة الشيطان ومشروعه السياسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد الحدادي الأسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي هل تقصد الحدادين من بني أسد متحالفه مع عشيرتكم الحديدين الساده في الموصل

 
علّق محمد ابو عامر الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : رجال السعديه أبطال والنعم منكم

 
علّق الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي موصل القاهره ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت البعض من عشائر قبيله بني أسد العربيه الاصيله متحالفين مع عشائر ثانيه ويوجد لدينا عشيره الحدادين الأسديه المتحالفه مع اخوانهم الحديدين وكل التقدير لهم وايضا عشيره الزنكي مع كثير من العشائر العربيه الاصيله لذا يتطلب وقت لرجوعهم للاصل

 
علّق محمد الشكرجي ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب د . احمد خضير كاظم : السلام عليكم بدون زحمة هل تعرف عن بيت الشكرجي في الكاظمية

 
علّق الشيخ عصام الزنكي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم اني الشيخ عصام الزنكي الاسدي من يريد التواصل معي هذا رقمي الشخصي عنوني السكن في بغداد الشعب مقابيل سوق الاربع الاف 07709665699

 
علّق الحسن لشهاب.المغرب.بني ملال. ، على الحروب الطائفية . هي صناعة دكتاتورية - للكاتب جمعة عبد الله : في رأيي ،و بما أن للصراع الطائفي دورا مهما في تسهيل عملية السيطرة على البلد ومسك كل مفاصله الحساسة، اذن الراغب في السيطرة على البلد و مسك كل مفاصله الحساسة، هو من وراء صناعة هذا الصراع الطائفي،و هو من يمول و يتساهل مع صناع هذا الصراع الطائفي،و من هنا يظهر و يتأكد أن الكائن السياسي هو من يستخدم و يستغل سداجة الكائن الدين،فكيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب ان الله رب العالمين اجمعين ،اوحى كلاما مقدسا،يدنسه رجل الدين في شرعنة الفساد السياسي؟ و كيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب أحقية تسيس الدين،الذي يستخدم للصراع الديني ،ضد الحضارة البشرية؟ و كيف يصدق العقل و المنطق ان الكائن الديني ،الذي قام و يقوم بمثل هذه الاعمال أنه كفؤ للحفاظ على قداسة كلام الله؟ و كيف يمكن للعقل و المنطق ان يصدق ما قام و يقوم به الكائن السياسي ،و هو يستغل حتى الدين و رجالاته ،لتحقيق اغراضه الغير الانسانية؟

 
علّق علا الساهر ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي لايوجد ذكر لها الآن في السعديه متحالفه مع الزنكنه

 
علّق محمد زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي متواجده في جميع انحاء ديالى لاكن بعشيره ثانيه بغير زنكي وأغلبهم الان مع زنكنه هذا الأول والتالي ورسالتنا للشيخ الأصل عصام الزنكي كيف ستجمع ال زنكي المنشقين من عندنا لعشاير الزنكنه

 
علّق منير حجازي ، على احذروا اندثار الفيليين - للكاتب د . محمد تقي جون : السلام عليكم . الألوف من الاكراد الفيلين الذين انتشروا في الغرب إما هربا من صدام ، او بعد تهجيرهم انتقلوا للعيش في الغرب ، هؤلاء ضاع ابنائهم وفقدوا هويتهم ، فقد تزوج الاكراد الفيليين اوربيات فعاش ابنائهم وهم لا يعرفون لغتهم الكردية ولا العربية بل يتكلمون الروسية او لغة البلد الذي يعشيون فيه .

 
علّق ابو ازهر الشامي ، على الخليفة عمر.. ومكتبة الاسكندرية. - للكاتب احمد كاظم الاكوش : يا عمري انت رددت على نفسك ! لانك أكدت أن أول مصدر تاريخي ذكر القصة هو عبد اللطيف البغدادي متأخر عن الحادثة 550 سنة مما يؤكد أنها أسطورة لا دليل عليها ! فانت لم تعط دليل على القصة الا ابن خلدون وعبد اللطيف البغدادي وكلهم متأخرون اكثر من 500 سنة !

 
علّق متابع ، على الحكومة والبرلمان شريكان في الفساد وهدر المال العام العراقي - للكاتب اياد السماوي : سؤال الى الكاتب ماهو حال من يقبض ثمن دفاعه عن الفساد؟ وهل يُعتبر مشاركا في الفساد؟ وهل يستطيع الكاتب ان يذكر لنا امثلة على فساد وزراء كتب لهم واكتشف فسادهم

 
علّق نجدت زنكي كركوك مصلى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : هل الشيخ عصام زنكي منصب لنا شيخ في كركوك من عشيره زنكي

 
علّق الحاج نجم الزهيري سراجق ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد كم عائله من أصول الزنكي متحالفه معنا نتشرف بهم وكلنا مع الشيخ البطل الشاب عصام الزنكي في تجمعات عشيره لزنكي في ديالى الخير

 
علّق محمد الزنكي بصره الزبير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره الزنكي نزحنا من ديالى السعديه للكويت والان بعض العوائل من ال زنكي في الزبير مانعرف اصلنا من الخوالد ام من بني أسد افيدونا يرحمكم الله

 
علّق موقع رابطه الانساب العربيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : بيت السعداوي معروفين الان بعشيره الزنكي في كربلاء وبيت ال مغامس معروفين بعشيره الخالصي في بغداد والكل من صلب قبيله واحده تجمعهم بني أسد بن خزيمه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ صباح الساعدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ صباح الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net