صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

لهذا السبب لا نأكل ذبائح غير المسلمين ؟ ابشع ما قرأته في الكتاب المقدس . 
مصطفى الهادي

دراسة تُطرح لأول مرة.

كنت اقرأ بعض فتاوى فقهاء المسلمين حول الذبائح فرأيتهم يقولون : (إذا كنت في بلد اهله غير مسلمين ودخلت إلى محل صاحبه مسلم اشتري منه اللحوم من دون ان تسأل هل هو حلال او لا . ولكن اذا دخلت محلا لبيع اللحوم صاحبة ليس مسلم فلا تشتري منه اللحوم حتى وان كتب عليها (حلال) فلا تشترها ولو اقسم لك بانها حلال) . فكنت اتعجب من ذلك لما رأيته من نظافة محلات غير المسملين في بلاد الغرب.

وبما أن السبب ديني قررت البحث عن اسباب ذلك فوجدت بعض الظواهر الغريبة عند ذبحهم للذبائح التي تُميت الذبيحة ولا تُذكيها، فرجعت إلى الكتاب المقدس فوجدت احكاما غريبة تتعلق باللحوم لا تدل على عقل سليم وتخلو من الرحمة والانسانية وذلك لأن الكتاب المقدس يعتبر الميتة والجثث الفاطسة هي نجاسة لا تصلح للأكل حتى أن الذي يلمسها عليه ان يتطهر كما يقول (إذا مس أحد شيئا نجسا: جثة وحش نجس، أو جثة بهيمة نجسة، أو جثة دبيب نجس فهو نجس). (1)

هنا الكتاب المقدس يحكم بعدم طهارة الميتة والجثث الفاطسة ويُحرم اكلها وحتى لمسها. ولكني في نص صادم آخر وجدت الانانية والحقد يتجسد بأبشع صوره عندما يأمر الكتاب المقدس ببيع الجثث الفاطسة لغير اليهود من الغرباء ليأكلوها او يبيعوها. وعندها علمت لماذا لا يجوز شراء اللحوم من محلات اهل الكتاب.(2)

يقول النص آمرا اتباعه : (لا تأكلوا جثة ما. تعطيها للغريب فيأكلها أو يبيعها لأجنبي، لأنك شعب مقدس للرب إلهك). والمقصود بالغريب هو كل من يقع خارج جنس اليهود ، لأن اليهود ينظرون لأنفسهم على انهم شعب مقدس طاهر لا يجوز له اكل الجيف النافقة بينما الشخص الغريب عليه ان يأكل الجيف ويجب أن تُرمى له.(3) وتكرر هذا النص في فصل آخر حيث يقول : (وأما شحم الميتة وشحم المفترسة فيستعمل لكل عمل).(4)

ولرب قائل يقول : أن هذا النص قديم ولا يُعمل به اليوم . واقول له انك واهم فإن المعروف عن اليهود وعنادهم انهم يبقون وراء قراراتهم التي كتبوها قبل آلاف السنين ويُحاولون تطبيقها تماشيا مع ما يُقدمه كل عصر من ادوات علمية، فهم امةٌ صلبة ادمغتهم كما تصفهم التوراة عنادهم عجيب في تتبع التفاصيل ، ولو قرأت ما جرى في سورة البقرة التي امرهم الله ان يذبحوها لرأيت امة لا بصيرة فيها لا ترى إلا ما تراه في عقولها ، ولذلك ومن اجل استمرار رمي الجثث الفاطسة للشعوب كطعام عمدوا إلى المغالات في الانسانية فأسسوا (جمعيات الرفق بالحيوان) (5) ومن خلال هذه الجمعيات زعموا انه ليس من الانسانية ان نقوم بتعذيب الذبيحة قبل اكلها بأن نذبحها بهذه الطريقة البشعة بالسكين ، فابتدعوا طريقة الصعق بالكهرباء او طلقة الرأس التي يزعمون أن الذبيحة تتخدر فيتم ذبحها من دون الم .(6)

ولكن من نفاقهم فإنم لا يزالون يقومون بتذكية الذبائح عن طريق ذبحها بالسكين مباشرة من دون صعق كهرباء او طلقة في الرأس فهم على طريقتهم التي كانوا يستخدمونها قبل ثلاث آلاف عام يقومون بذبح الذبيحة بالسكين وتصفية دمائها للتخلص من سمومها وتركوا الباقي للغرباء والاجانب .

ففي الاسلام نطلق على اللحوم المذكاة بأنها (حلال) وفي اليهودية يكتبون عليها (كاشير) اي حلال والنص التوراتي واضح جدا في كيفية تذكية الذبيحة فهو نصُ مقدس لابد من تطبيقه كما نفعل نحن في الاسلام . التوراة تأمر اتباعها بتذكية الذبيحة كما نقرأ في سفر التثنية 12: 16ـ 24: (الذي يختاره الرب إلهك فاذبح من بقرك وغنمك كما أوصيتك، لكن احترز أن لا تأكل الدم، لأن الدم هو النفس. فلا تأكل النفس مع اللحم على الأرض تسفكه كالماء لكي يكون لك ولأولادك من بعدك خير).النص يقول الله اختار لك ويأمرك بتذكية الذبيحة بالذبح.

وهكذا بقى اليهود يأكلون اللحوم الحلال من خلال تذكيتها وسفح دمها بينما رموا الجثث الفاطسة والميتة المليئة بالسموم وبكتريا التفسخ إلى بقية الشعوب (الامميين) وأوصلوها لهم بطرق شتى عن طريق اللحوم المعبأة (المعلبة) أو المستوردة أو عن طريق خداعهم بحقوق الحيوان والرأفة به فلا يتم ذبحه وتذكيته إلا بعد صعقه بالكهرباء او رميه بالرصاص في رأسه ثم ذبحه فامتلأت اجوافنا باللحوم الفاطسة. 
فهل نركن بعد ذلك إلى ذبائحهم؟

المصادر : 
1- سفر اللاويين 5: 2.
2- طبعا هذا الحكم لا يشمل اليهود وحدهم بل يشمل المسيحية لأنها تبنت كل ما في التوراة من خير وشر حلو ومرّ وذلك بفتوى السيد المسيح الذي قال : (ما جئت لأنقض الناموس ــ التوراة ــ بل لأكمل تزول السماوات والأرض ولا يزول حرف من الناموس). ولذلك نرى المسيحية تركت تذكية اللحوم وعمدت إلى الخنق او الصعق او الرمي والركض وراء قرارات اليهود في (الرفق بالحيوان) ولكنهم لم يُراعوا حرمة الإنسان فامعنوا به تقطيعا وقتلا بشتى السبل.

3- اشار القرآن في سورة المائدة إلى حرمة اكل لحوم الميتة وحددها فقال : (حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنفة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح علي النصب). والنصب يعني ذبائح الوثنيين.ولم يسمح الله بتناول هذه اللحوم إلا عند الاضطرار مثل خشية الموت جوعا. 
4- سفر اللاويين 7 : 24.

5- اليهود وراء تأسيس جمعيات الرفق بالحيوان ولكن انظر لهم ماذا يفعلون بالانسان في كل مكان ذبحا وقتلا وتشريدا، إنه مظهر من اقذر مظاهر النفاق اليهودي الذي تبنته المسيحية وفرضوه علينا، وهم وراء ختراع كل انواع الاسلحة القذرة المهلكة التي تُبيد الإنسان ولا تراعي حقه في الحياة كما تراعي حق الحيوان.

6- كيف لا تشعر الذبيحة بالالم عند صعقها وما ادراهم بذلك هل سألوا مصعوقا على الكرسي الكهربائي أونظروا إليه وهو يتلوى ويتعذب ويذوب ويظهر الدخان من جوانبه ثم تظهر رائحة لحمه المشوي. او كيف علموا أن طلقة الرأس لا تؤلم . طريقتهم فاشلة لانها تقوم بتعذيب الحيوان مرتين مرة صعقا بالكهرباء او رميا بالرصاص واخرى بذبحه بالسكين.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/04



كتابة تعليق لموضوع : لهذا السبب لا نأكل ذبائح غير المسلمين ؟ ابشع ما قرأته في الكتاب المقدس . 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2018/05/04 .

الاستعارة او السرقة او النسخ بصمّت هو عادة من يسقون افكارهم بأفكار الغير . هذا البحث اجاب عن اشكالات عديدة وخطيرة كانت هذه الاشكالات تدور على السنة الناس واحد اهم هذه الاشكالات هي : (لماذا لا نأكل ذبائح غير المسلمين) ويقول هؤلاء اننا نرى ان لحومهم نظيفة فلماذا لا نأكلها . وإذا بهذا الكاتب ـــ الهادي ــ يضع الجواب في التفاتة رائعة بيّن فيها ان الاشكال ينطلق من نصُ ديني خطير يأمر اتباعه بتصريف الفطائس والجيف على غير اليهود بيعها للامم التي هي في عرفهم كلاب سائبة . والامم في معنى التوراة هم كل من يقع خارج دائرة اليهود كما يقول الكتاب المقدس : (فكلموا ملك أشور قائلين: إن الأمم الذين سبيتهم لا يعرفون قضاء إله الأرض، فأرسل عليهم السباع فهي تقتلهم هم ارجاس الأرض وكان أيضا مأبونون في الأرض). فالأمم في نظر اليهود امم لا تستحق الحياة وجب قتلهم فهم ارجاس الأرض ومأبونون . ومن هذه النظرة العنصرية امر رب التوراة أن يقوم اليهود ببيع كل فاطس وعفن إلى هذه الامم .
من ناحيتي اشكر الكاتب على اكتشافه الغير مسبوق هذا واصبح الفقه الاسلامي يرتكز على قاعدة قوية في تحريمه لذبائح ولحوم غير المسلمين .
وفقكم الله .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . البعض يقول بأن المتكلم مع قابيل كان والده (آدم) . ولكن سياق النص يقول بغير ذلك . حيث أن مبدأ الحوار في التوراة والقرآن يوحي بأنهما قدما قربانا لله ، فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الآخر . فقد قبل الرب قربان هابيل وكان من ابكار غنمه وسمانها . ولكن الرب لم يتقبل من قابيل المزارع الذي قدم ثوم وبصل وكراث وهذه الأمور يكرهها الرب حيث انها تسبب رائحة في الفم بعكس الذبيحة المسمنة التي يرغب الرب كثيرا في شوائها والتهامها ويُصيبه السرور ويطرب على رائحة الشواء سفر الخروج 29: 18 ( وتوقد كل الكبش على المذبح. هو للرب رائحة سرور، والخروف الثاني تقدمه في العشية كل الشحم للربعلى صاج تعمل بزيت، مربوكة تأتي بها. ثرائد تقدمة، فتاتا تقربها رائحة سرور للرب.ويوقد الشحم لرائحة سرور للرب وتقدمته عشرين من دقيق ملتوت بزيت، وسكيبه ربع الهين من خمر). يعني اربع جلكانات من الخمر تُقدم للرب بعد عشائه المذكور). وعلى ما يبدو فإن رب التوراة يختلف عن رب الأديان الأخرى لأنه ينزل وينام معهم ويدخل خيمة الاجتماع ويجتمع معهم ليتدارس التوراة ويأمرهم ان يحفروا حفرة لبرازهم لكي لا تغطس قدم الرب فيها عندما يتمشى ليلا بين الخيام . ولذلك فلا تعجب إذا رأيت البشر العاديين يتكلمون مع هذا الرب ويتناقشون ويغضبون ويزعلون . تحياتي

 
علّق هدير ، على مرض الثلاسيميا.. قلق دائم ومصير مجهول !!! - للكاتب علي حسين الدهلكي : ارجو التواصل معك لمعرفة كيفية العلاج بالنسبة لمرض البيتا تلاثيميا

 
علّق أرشد هيثم الدمنهوري ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع لا تكلف فيه انسيابية عفوية مع تدقيق مسؤول . راجعت ما ذكرتيه فوجدته محكم الحجة شديد اللجة وتتبعت بعض ما قيل في تفسير هذا النص فوجدته لا يخلو من كذب او التواء او مزاعم لا تثبُت امام المحقق المنصف رجعت إلى تفسير يوحنا الذهبي الفم . والقمص تادرس يعقوب وموقع الانبا تيكلا . فلم اجد عندهم تفسيرا لهذه الذبيحة المقدسة واخيه المقطوع اليدين . ما اريد ان اقوله : لماذا يتم تهميش او تجاهل هذه الكاتبة اللاهوتية ، نحن في اي زمن نعيش . كاتبة اماطت اللثام عن نبوءة بقيت مخفية طيلة الوف السنين . وانا اقول ما قالته السيدة ايزابيل صحيح ولا ينكره إلا معاند مكابر . وإلا فليأتنا المعترض بجواب يُقنعنا به بأن الله يتقبل الذبائح الوثنية بشرية كانت او حيوانية . أرشد هيثم الدمنهوري . وزارة الثقافة المصرية.

 
علّق حكمت العميدي ، على كما وردت الى موقع كتابات في الميزان : كيف تم اقتحام مشروع R0 من قبل النائب عدي عواد التابع لاحد الفصائل المسلحة : كنا نقول بالامس الإرهاب لا دين له واليوم أصبحت الأحزاب لا دين لها

 
علّق حكمت العميدي ، على ايها العراقيون انتم لستم نزهاء  ولا شجعان ولا كفوئين  بل العكس !؟ هكذا قال انتفاض. - للكاتب غزوان العيساوي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد المقال جميل والرد والوصف اجمل فهؤلاء أشباه الرجال كثيرون

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري حيّاك الله عندي عدد من الاستفهامات عن نص سفر التكوين 9:4، وعن عبارتك ايضا ( لكن الله الرب افتقد هابيل ولم يره سارحا في اغنامه كالمعتاد واخذ يبحث عن هابيل بعد اختفائه ولما عجز الرّب عن العثور على هابيل سأل قابيل ...الخ ) . نحن نعلم أن الله يعلم ما في القلوب، ويعلم الغيب، ويعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فهو الخالق ولا احد يعلم الغيب غير الله تعالى، فكيف يفتقد هابيل ويبحث عنه؟ ثم عبارتك (ولما عجز الرب على العثور على هابيل) توحي أن الله عاجز أن يعلم بما فعل قابيل بهابيل، وهذا نفي لعلم الله الغيبي، وكيف يستفسر من قابيل عن هابيل لأنه لا يعلم بمصيره، حاشا لله أن يكون لا يعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فالله تعالى يعلم بما في القلوب. والله يقول في كتابه المجيد: ((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد)) ق: 16 وقول تعالى: ((ولله غيب السموات والأرض)) هود: 123، النحل: 77. وهناك آيا كثيرة في القرآن تنسب علم الغيب لله تعالى. فكيف وهو علام الغيوب ولا يعلم بقتل قابيل لهابيل؟ من جهة أخرى الله يتكلم مع خلقه عن طريق الوحي، والوحي خاص بالانبياء والرسل. وكلم موسى بالمباشر لأنه نبي الله، فهل قابيل نبي حتى يكلمه الله؟ واسلوب الكلام في سفر التكوين و يوحي كأن قابيل يتكلم مع شخص مثله وليس مع الله. نرجو من حضرتكم التوضيح وأنتم أهل للعلم والسؤال. اخوكم علي جابر الفتلاوي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : رأيي القاصر يرى ان الاكل من الشجرة المحرمة هو السبب الذي زرع في نطفة قابيل عوامل الشر لان قول الرب (فتكونا من الظالمين) . مع استحالة الظلم على الانبياء ، يعني تكونا من الظالمين لذريتكم من بعدكم حيث سيتحملون وزر هذا الخطأ الذي سوف يُحدث الخلل في جيناتهم فتعترك في لا وعيهم عوامل الخير والشر لان الرب زرع ذلك في الانسان (إنا هديناه النجدين). ولما كانت روح آدم ملائكية لم تتذوق بعد الماديات ، كانت نفسه صافية للخير خالية من الشر ولكن تحرك غريزة الشر عن طريق بعض العوامل الخارجية بما يُعرف (الشيطان) دفعهم للاكل من الشجرة وعندها تكشفت لهم حقيقة ما هم فيه وتركت هذه الأكلة تأثيرها على الجينات فتمثلت في قابيل الأكبر سنا وهابيل او بتعبير ادق (الخير والشر) . كما أن الكثير من الاكلات لربما تُسبب حساسية مميتة للانسان فتُرديه ويلقى حتفه مع أن الطبيب امره أن لا يأكل منها. واليوم نرى مصاديق ذلك حيث نرى أن بعض الاطعمة او الادوية تؤدي إلى اختلالات جينية تترك اثرا كبيرا خطيرا على تكون الجنين وتشكله . الصانع أدرى بالمصنوع .

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) 2. - للكاتب احمد الخالصي : احسنتم وعظم الله لكم الأجر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك ورحمة الله قصة قابيل وهابيل لا تعني سنن الله في افتراق اتباع نفس الدين بين مهتد وضال؛ وليس فقط ان الضال يقترف جرائمه ويقتل المهتد؛ انما ان الضال يعجز من ان يكون كالبهائم وان العراب اكثر منه عقلا. على ذلك فقس في سيرة الديانات. ليس غريبا ان اتباع قابيل ينبذون العقل واتباع هابيل اذكى ويقدسون العقل. ليس غريبا لن اتباع قابيل قتله وسفهاء واتباع هابيل ذوي علم وفلسفه. غريب سر شيعة ال البيت (ع). ان بقاء اتباع دين قابيل بعد النبي الخاتم (ص) يعني امر واحد.. ان الدنيا اصبحت منذئذ في طريق العوده.. ستغلق هذه الحلقة يوما ما بانتصار مشروع الله (الانسان) سياتي السيد المسيح (ص) والقائم (ع) يوما ما لن يبقى للشيطان دينا.. دمتِ في امان الله

 
علّق بشار ، على مغالطات - للكاتب د . عبد الباقي خلف علي : كل سنة ثمّة شيئين يعكّرون بهما روحانيات الطقوس و الشعائر و ذلك بكثرة الحديث عنها بالمراسلات بالواتساب و غيره. 1) التطبير الحسيني. 2) هلال العيد. أتمنى ان نتوقف هذا العام الكلام موجَّه للمؤمنين الإمامية

 
علّق الشيعي الفلسطيني ، على رسالة مفتوحة الى سماحة السيد السيستاني دام ظله .   - للكاتب د . عدنان الشريفي   : تريدون من السيد السيستاني ان يتدخل ويبدأ حرب اهلية في العراق؟ هل انتم مجانين؟ الستم من انتخب هؤلاء لماذا لم تقاطعوا الانتخابات كليا؟ اذا كنتم تريدون من المرجعية التدخل في هذه الامور فوكلوا امر الحكم لها وانزلوا للشوارع وقولوا نريد ولاية فقيه نريد حكم الشريعة نريد حكم المرجعية نريد نظام اسلامي، فان شائت المرجعية وحملت المسؤولية فحاسبوها، الوضع في العراق طبيعي جدا فانتم من انتخبتم هؤلاء وهذا حكمهم وحكمكم على انفسكم فلا حاجة للعتاب، ولديكم خيار الثورة على النظام الفاسد وهو مطروح، لماذا تستنجدون بالمرجعية دون غيرها؟ استنجدوا ببقية الشعب العراقي الراكد في كل المحافظات لا البصرة تهب لوحدها واخرجوا قادة وانتخبوهم هيا ماذا تنتظرون؟ ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!

 
علّق عمار ، على نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية) - للكاتب محمد جواد سنبه : السلام عليكم حضرتك ليس لديك المعرفة التامة لا بالمراجع ولا بالعلماء ولا بالوسط الحوزوي فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى سبيل المثال لا الحصر تحسس المرجعية من اي نشاط خارج نطاق الجهد العلمي الحوزوي كيف ذلك وقد اكد في لقاءاته المستمرة مع على ضرورة الجد في كافة الاعمال الصالحة التي تنفع البشرية وليس العلمية فقط وهو يوميا يلتقي بالآلاف من الوفود من مختلف الطبقات وينصح كل فئة بما ينفعها وها يمتلك العالم سلاحا الا النصح ونسيت قوله تعالى لا يغير الله ما بقوم قط حتى يغيروا ما بأنفسهم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرصد الحريات الصحفية في العراق
صفحة الكاتب :
  مرصد الحريات الصحفية في العراق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 من مساجد مصر إلى مقاهيها.. جماهير مصر لمشاهدة مباراة

 الزعيم يرثي نفسه  : د . محمد تقي جون

 لَنْ نَنْتَظِرَ خَيْرَاً مِنْ إِعْلَامِ [الْعُرْبَانِ]!  : نزار حيدر

 العلاقات الاقتصادية العراقية المصرية  : ماجد زيدان الربيعي

 لواء علي الاكبر يقتل عشرات الدواعش في بيجي

 ازاحة الستار عن الشباك الجديد لصاحب أمير المؤمنين زيد بن صوحان  : خزعل اللامي

 دينا والرقص المسيء للإسلام

 القبانى نؤيد الجيش لكن نرفض التهجير  : محمد نبيه إسماعيل

 بعثة يونامي التابعة للامم المتحدة تؤكد على اهمية حيادية المنظمات المدنية في الارتقاء بالمجتمع  : دلير ابراهيم

  وزير العمل يدعو منظمات المجتمع المدني لتوعية المواطنين بآلية الاعتراض الخاصة بالمستبعدين من الحماية الاجتماعية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ماذا قال سماحة السيد السيستاني دام ظله لأردوغان وداود أوغلو عن مشكلة المياه في العراق؟

 لماذا اغتالوا حفيد بانيبال في تورنتو  : كاظم فنجان الحمامي

  فساد صحة الديوانية .. وتضليل الهيئة الوطنية العليا للمسائلة والعدالة  : جمع من منتسبي صحة الديوانية

 الغراوي وشرف الجندية  : جعفر العلوجي

 مسيرة الجمعة 9 مارس ، مسيرة إستفتاء شعبي لإسقاط النظام في البحرين  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net